Search
Close this search box.

أهم مجالات دراسة جدوى للمشروع الاستثماري

مجالات دراسة جدوى

دراسة الجدوى هي التي تعمل على تحديد جدوى فكرة ما، حيث تؤكد لك على جدوى مشروعك الاستثماري قانونيًا وتقنيًا حيث تقدم لك الدراسة العديد من المبررات الرئيسية التي تساعد على استكمال وتنفيذ المشروع وهل يحق الاستثمار في هذه الفكرة أم لا؟ فالدراسة هي العامل الرئيسي الذي يضمن لك تخصيصًا إلى مشروعك الاستثماري وتحديد الميزانية المالية الرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك، فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول ذلك المشروع.

ما هي أهم الفوائد الرئيسية لعمل دراسة جدوى مشروع؟

تعد واحدة من أهم الفوائد الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري. وهو ما يتحقق لك بناءً على عدة فوائد هامة رئيسية تتمثل فيما يلي:

  • من أهم الفوائد الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري هي المفاضلة بين الفرص الاستثمارية. نعم من أهم العوامل الرئيسية التي تجعلك قادرًا على اختيار الفرصة الاستثمارية الأنسب لك. والتي تسهم في استكمال المشروع أو الفكرة التي تم الاستقرار عليها.
  • التركيز على كيفية استكمال وتنفيذ المشروع تعد من أهم الجوانب الرئيسية المتعلقة بدراسة الجدوى هو أن الدراسة لها الفاعلية الكبيرة في التركيز على كيفية استكمال وتنفيذ مشروعك الاستثماري.
  • توفير المعلومات القيمة حول الفكرة المقترح تنفيذها، تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية المتعلقة بدراسة الجدوى هو أنها تعمل على توفير كم من المعلومات والبيانات الهامة حول الأفكار التي ترغب في تنفيذها واستكمالها وهو ما يجعلك قادر على اتخاذ القرار الصحيح.
  • تقديم الأسباب الرئيسية التي تسهم في استكمال المشروع الاستثماري حيث يتم العمل على تقديمها بالشكل المناسب وهو ما يعزز من قيمة الفكرة الاستثمارية المقترح تنفيذها.
  • اتخاذ القرار الصحيح دراسات الجدوى الاقتصادية تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح أفكارك الاستثمارية ومن ثم العمل على اتخاذ القرارات الصحيحة وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك الاستثماري.

هذه هي أهمية إجراء دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة على فهم خطوات التنفيذ الرئيسية إلى مشروعك وهذا ما يتم من خلال شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى.

ما هي مجالات دراسة جدوى مشروعك؟

نتعرف في هذه الفقرة على أهم المجالات أو أبرز أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية التي تساعد على تحليل الأفكار الاستثمارية. حيث تتمكن من خلال هذه الجدوى الفنية أن تتعرف على المزيد من التفاصيل الهامة وهو ما يتم من خلال الأنواع التالية:

أولًا دراسة فنية:

نوع مهم من دراسة الجدوى الاقتصادية حيث يركز ذلك النوع على العديد من الموارد الفنية الهامة واللازمة والحرص على اتاحتها بالشكل المناسب وهو ما يتحقق من خلال تلبية العديد من الرغبات الهامة والرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك من الناحية الفنية وهو ما يتحقق لك من خلال الآتي:

  • تحديد المكان الرئيسي الذي يقام عليه المشروع الاستثماري.
  • تعمل على تحديد المواد الخام الرئيسية التي تتعلق بتنفيذ مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب والحرص على تقديمه باحترافية شديدة.
  • الدراسة الفنية هي التي تسهم في تحديد الأدوات والمعدات وخطوط الإنتاج.
  • تعمل على تحديد حجم المشروعات الاستثمارية التي يتم استخدامها.
  • من خلال الدراسة تعمل على زيادة الإنتاجية المتعلقة بمشروعك.

هذه مجموعة من التفاصيل الأولية التي نوضحها لك في دراسة الجدوى الفنية والتي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري بالشكل الاحترافي. حيث تعمل الدراسة على نجاح فكرتك باحترافية شديدة.

ثانيًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية تعد من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري. حيث يتم تنفيذها بناءً على عدة تحليلات هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف والانفقات المالية المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • العوائد المالية المتوقعة من الفكرة الاستثمارية المقترحة.

ثالثًا دراسة جدوى تسويقية:

نوع مهم من دراسات الجدوى حيث يساعد هذا الجانب على التواجد تسويقيًا باحترافية شديدة. وهو ما يتحقق لك من خلال الجانب التسويقي المناسب من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم المنافسة داخل الأسواق. تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع حيث يتم اختيار المنافسين المتواجدين داخل الأسواق ومن ثم الحرص على استقدامها بالشكل المناسب وهو ما يتحقق لك من خلال السوق.
  • حجم العملاء المتوقع. تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تحرص على تحديدها بناءً على سلوكيات ورغبات الشراء لديهم والعمل على تقديمها بالشكل المناسب وهو ما يحقق لك زيادة في حجم المبيعات.

هذه مجالات دراسة جدوى التي يتم تقديمها لك من قبل شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية كشركة “ارتقاء”. حيث تعمل الشركة على تقديمه لك باحترافية شديدة وهو ما نحرص على تقديمه بالشكل المناسب.

كيف تساعدك شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تقدم لك شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى الاقتصادية العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلال هذه الخدمات اتخاذ القرارات الصحيحة التي تضمن لك تنفيذًا أفضل إلى مشاريعك الاستثمارية.

  • دراسة جدوى متكاملة مالية وفنية وتسويقية.
  • دراسة إلى السوق.
  • تحليل سوات الرباعي.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.
  • نموذج عرض الـ pitch deck.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي يتم تقديمها لك من قبل شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى الاقتصادية. والتي تساعد على تنفيذ المشاريع الاستثمارية بكل سهولة.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من قبل شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: