Search
Close this search box.

أهم تفاصيل وعناصر دراسة الجدوى المالية

عناصر دراسة الجدوى المالية

احصل الآن على دراسة الجدوى المالية من شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى، حيث أننا نعمل على تقديم دراسة مالية متكاملة حيث تعد هي الجزء الأكثر أهمية في التخطيط لمشروعك الاستثماري، فهذه الدراسة تعمل على توضيح مشروعك الاستثماري اقتصاديًا وتوضح لك ربحية المشروع وتقييم الحصص الاستثمارية ومعرفة رأس المال المناسب والمخصص إلى المشروع المقترح تنفيذه، فدراسة الجدوى المالية تحتوي على مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا أفضل لفكرة مشروعك.

ما هي مكونات دراسة الجدوى المالية؟

تحتوي الدراسة المالية على مجموعة من المكونات الهامة والرئيسية التي تساعد على استكمال وتنفيذ المشروع. وهو ما يحتوي على عدة تفاصيل هامة ورئيسية سوف نقوم بدراستها من خلال الآتي:

أولًا تحديد الافتراضات المالية:

تحديد الافتراضات المالية تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على إعداد الدراسة المالية. حيث تحتوي على مجموعة من الافتراضات وتحديد الأسعار المناسبة وأسعار الصرف على المواد الخام وكذلك معرفة شروط الدفع إلى العملاء والموردين وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بدراسة الجدوى المالية والتي تعمل على تنفيذ هذه العوامل من أجل الإلمام بتفاصيل أخرى منها الآتي:

  • تحديد متوسط المبيعات المتوقع من المشروع.
  • أسعار الخدمات المساندة.
  • أسعار مخصصة إلى لوازم الإنتاج.

يتم إجراء هذا من خلال التخطيط المالي إلى الشركة ومن ثم الحرص على تنفيذه لك بالشكل المناسب حيث تحرص على استقدامها باحترافية شديدة للغاية هذا ما يتم من خلال الافتراضات المالية والمحاسبية التي نقوم بتقديمها إليك.

ثانيًا تكاليف الأصول:

تحديد التكاليف الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تعمل على تحديد الآلات والمعدات ويتم العمل على فهم الآتي:

  • تحديد أسعار جلب المعدات وخطوط الإنتاج.
  • يتم حساب تكاليف الشحن والجمارك.
  • تكاليف النقل الداخلي.
  • تكاليف شراء العقار الذي يقوم عليه المشروع.
  • وتكاليف الرخص الحكومية والتجارية وحقوق الانتفاع والمصاريف التأسيسية للمشروع.

هذه العناصر جميعها يتم وضعها في الاعتبار عند إجراء دراسة الجدوى المالية حيث يتم التركيز على كافة التكاليف الإجمالية المتعلقة بمشروعك الاستثماري المقترح تنفيذه وهو ما يوضح لك الأهمية الكبيرة إلى ذلك الجانب ويجعلك قادر على تحديد حجم التكاليف والأصول الثابتة.

ثالثًا هيكل الأجور:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في استكمال مشروعك الاستثماري. حيث تعمل على تحديد الأجور التي يحتاج إليها العملاء ومن ثم العمل على فهم الآتي:

  • التخطيط إلى هيكل أجور الموارد البشرية الموظفين لديك.
  • التحليل الإداري على متوسط الرواتب وفقًا إلى الوظائف المتاحة.
  • الكوادر التي تستعين بها في إدارة المشاريع.
  • حساب إجمالي الرواتب بعدد الوظائف التي تمتلكها.
  • حساب الزيادات السنوية والترقيات إلى الموظفين.

رابعًا وضع ميزانية للتسويق:

تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى المالية حيث تقوم بتخصيص الميزانية المالية التي تساعد على التسويق الجيد وتسهم في وضع خطة مناسبة إلى مشروعك الاستثماري ومن ثم العمل على حساب الخطط والتكتيكات الدعائية وتعمل على تحديد  إجمالي ميزانية التسويق الرئيسية كل هذا يتم التركيز عليه من خلال هذه الميزانية التسويقية المناسبة لك.

خامسًا تقييم رأس المال:

نعم من أهم المكونات الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري هو أنه يتم تحديد رأس المال المناسب لك وتحديد حجم الآلات والمعدات والتجهيزات والتشطيبات الرئيسية وتحديد الأراضي والعقارات والتراخيص اللازمة وغيرها من الجوانب الأخرى التي تجعلك قادر على تقييم رأس المال المطلوب من أجل استكمال ذلك المشروع وتحقيقه.

سادسًا الإيرادات المتوقعة:

تحديد الإيرادات المتوقعة من مشروعك الاستثماري لابد من أن يتم هذا في إعداد دراسة الجدوى المالية حيث تعمل على وضع خطة التسويق والمبيعات وهو ما يسهم في تحديد حجم الإيرادات المتدفقة إلى مشروعك الاستثماري ويتم العمل على تنفيذه بالشكل المناسب وتحقق لك حجم الأرباح المالية المتوقعة.

سابعًا ميزانيات المشروع:

تعد من أهم العناصر الرئيسية المتعلقة بالجانب المالي حيث يتم تنفيذ الميزانيات المالية التي تعمل على تنفيذ متطلبات دراسة الجدوى وتحرص على تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتوقعة والإيرادات وتحقيق الربح المالي والميزان الاستثماري وهو ما يسهم في تنفيذ مشاريعك على أرض الواقع.

ثامنًا المؤشرات المالية:

تعتبر المؤشرات المالية من أبرز الجوانب المتواجدة في دراسة الجدوى المالية. حيث تعمل على تحديد الميزان الاستثماري وتحدد لك  المدة التي يتم فيها استعادة المال الذي تم إنفاقه على المشروع المقترح.

هذه مجموعة من المكونات الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى المالية حيث لا يمكن الاستغناء عنها على الإطلاق فهي الدراسة التي تؤشر لك على مدى ربحية المشروع الاستثماري وكيفية تنفيذ ذلك المشروع على أرض الواقع.

نحن في شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى نقدم لك دراسة جدوى مالية متكاملة تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرارات الصحيحة.

احصل الآن على دراسة الجدوى المالية الاحترافية من خلال شركة “ارتقاء” كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: