Search
Close this search box.

شركة “ارتقاء” تقدم دراسة جدوى مفصلة وشاملة لمشروعك الاستثماري

دراسة جدوى مفصلة

دراسة جدوى مفصلة إلى الأفكار الاستثمارية تحتاج إلى شركة دراسة جدوى متخصصة قادرة على تحليل الأفكار الاستثمارية من أجل تقييمها. وتوضح لك مدى جدوى مشروعك الاستثماري بالإضافة إلى تحديد إن كانت هذه الفكرة المقترحة يمكن تنفيذها من عدمه. بالإضافة إلى إجراء دراسة الجدوى وهو ما يحقق لك استثمار مربح بمبالغ كبيرة. فالدراسة تمثل أهمية كبيرة للغاية في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرارات الصحيحة.

نحن في شركة “ارتقاء” نقدم لك خدمات استشارية متعددة منها إعداد دراسة جدوى تفصيلية وشاملة، بالإضافة إلى تحليل السوق، وتحليل سوات، وغيرها من الخدمات الاستشارية المتعددة التي نقوم بها كل هذا يتم تقديمه من خلال فريق عمل لديه الرؤية الثاقبة في تحليل المشاريع ومن ثم المساهمة بالتأكيد على صلاحية المشروع من عدمه بجانب القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة في نهاية المطاف.

ما هي فائدة إعداد دراسة جدوى اقتصادية؟

فائدة إعداد دراسة جدوى اقتصادية هي التي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للمستثمرين ورواد الأعمال. حيث تخبرك الدراسة بإن كانت الفكرة التي يتم تنفيذها مُجدية أم لا. بالإضافة إلى تحديد أن الفكرة التي يتم تنفيذها ناجحة وهو ما يتحقق من خلال عدة إجراءات لازمة يتم تنفيذها من أجل المُضي قدمًا في المشروع المقترح، كل هذا يركز لك على فائدة الدراسة ومدى الفاعلية الكبيرة التي تحققها لك دراسة الجدوى وهو ما أردنا أن نذكره لك في عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • مدى جدوى المشروع الاستثماري. تعد واحدة من أهم الفوائد الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تحرص من خلال هذه الدراسة على فهم جدوى المشروع وفهم كيفية تنفيذ المشروع على أرض الواقع وأنه عندما يتم تنفيذه سوف تصل إلى النتائج الفعلية المتوقعة منذ البداية.
  • تجعلك تتجنب المخاطر. مما لا يدع مجالًا للشك أن دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي تساعد على تجنب المخاطر وتعمل على تقييم المخاطر بالشكل المناسب بجانب أنه يتم تنفيذ مشروعك بفاعلية وهو ما يجعلك قادرًا على تخطي كافة العوامل والإطار الزمني وحجب المخاطر وهو ما يسهم في تنفيذ أفكارك الاستثمارية بشكل منظم.
  • التكاليف المالية. دراسة الجدوى تساعد على تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتوقع إنفاقها على مشروعك الاستثماري نعم تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي لابد من أن نركز عليها سويًا حيث تخصص لك الميزانية المالية المتوقعة من تنفيذ مشروعك ومن ثم الحرص على فهم كيفية تحديد رأس المال المناسب لك وتنفيذه بالشكل الجيد.
  • الربح المالي المتوقع. تعد من أبرز العوامل الرئيسية التي توضح لك الفاعلية الكبيرة والتي تضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى مشروعك ومن ثم تحقيق أرباحًا ماليًا من المشروع المقترح تنفيذه الأمر الذي يجعل من دراسة الجدوى ذات أهمية كبيرة.

ما هي خطوات إعداد دراسة جدوى مشروع مفصلة؟

هناك العديد من الخطوات الهامة التي تتعلق بإعداد دراسة جدوى مفصلة وشاملة. حيث يتم تقديمها لك بالشكل المناسب وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إلى أفكارك الاستثمارية وهو ما يتم من خلال التفاصيل الآتية:

أولًا دراسة تسويقية:

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعد من أهم الدراسات الرئيسية التي يتم تنفيذها من قبل شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى. حيث تقدم لك الشركة العديد من التفاصيل الهامة حول الدراسة التسويقية وتنفيذها بالشكل المناسب. بالإضافة إلى فهم العديد من العوامل الأخرى التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة تسويقيًا كل هذا نركز عليه سويًا من خلال نقاط عدة تتمثل فيما يلي:

  • ما هو القطاع التسويقي المستهدف؟. تعد واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي نحددها داخل دراسة الجدوى هو أن نحدد لك القطاع التسويقي المستهدف. وتحديد الخدمات والمنتجات الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة وهو ما يحقق لك نجاحًا استثماريًا كبيرًا. وهذا ما يحقق لك الفاعلية الكبيرة ويسهم في اختيار القطاع التسويقي الرئيسي الذي يعبر عن نشاطك التجاري.
  • لماذا يتم شراء منتجاتك؟. تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في استكمال المشروع الاستثماري حيث تساعد على شراء المنتجات والخدمات الرئيسية ومن ثم تقديمها بفاعلية كبيرة.
  • من هم عملائك؟. تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على اختيار العملاء وهذا ما يضمن لك الفاعلية الكبيرة وهذا يساعد على تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف وكيفية استغلال العملاء بالشكل المناسب.
  • تحديد أنماط الشراء. تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على  التواجد تسويقيًا والتي تساعد على اختيار أنماط الشراء.
  • من هم المنافسين؟. تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح نشاطك التجاري حيث تعمل على تحديد كافة نقاط القوة ونقاط الضعف ومن ثم القدرة على التواجد تسويقيًا بعد وضع الخطة التسويقية التي تساعد على فهم المنافسين.

ثانيًا دراسة فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع وتنفيذه على أرض الواقع. فمن أهم هذه العناصر التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة الموقع تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على اختيار الموقع المناسب الذي يتم تنفيذه من الجانب الفني.
  • توفير المواد الخام والآلات والمعدات التي تستخدمها من أجل تنفيذ مشروعك الاستثماري.
  • دراسة خطوط الإنتاج.
  • العمالة المخصصة إلى استكمال المشروع وتنفيذه على أرض الواقع.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية هي التي تساعد على استكمال المشروع الاستثماري. حيث من أهم ما يتم التركيز عليه ما يتمثل فيما يلي:

  • الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك.
  • الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك.
  • العوائد المالية المتعلقة بفكرتك الاستثمارية.

هذه هي الخطوات الرئيسية التي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلال هذه الدراسات أن تنفذ مشروعك واقعيًا.

احصل الآن على دراسة جدوى مفصلة وشاملة إلى مشروعك كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك