Search
Close this search box.

تكلفة إعداد دراسة جدوى

تكلفة إعداد دراسة جدوى

إعداد دراسة جدوى مشروع جديدة بأقل التكاليف الآن مقدمة لك من شركة ارتقاء أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة. حيث تقدم لك الشركة مجموعة من الخدمات الاستشارية الهامة والمميزة جدًا التي تقود أفكارك الاستثمارية إلى بر الأمان. حيث نقدم لك دراسات متكاملة تسهم في وضع فكرتك على الطريق الصحيح وترى حجم الأرباح المالية المتوقع من ذلك المشروع كل هذا نقدمه لك في “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

نحن في هذه المقالة أردنا أن نتطرق إلى دراسة جدوى اقتصادية متكاملة حيث يتم تنفيذها بالشكل المناسب ونعمل على إعداد دراسات الجدوى بالشكل الإحترافي وهذه الخدمات يتم تقديمها لك بناءً على رؤية فريق عمل احترافي يقدم لك استشارات اقتصادية متعددة تضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى أفكار مشروعك الاستثماري فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد.

أهمية دراسة جدوى مشروع

دراسة الجدوى هي التي يقوم بها أصحاب المشاريع أو الأفكار الاستثمارية من أجل التأكد من مدى جدوى الفكرة الاستثمارية المقترحة حيث تحرص الدراسة على أن توضح لك كم من المعلومات والبيانات الهامة حول المشروع وتتعرف على الإمكانيات المطلوبة من أجل استكمال وتنفيذ ذلك المشروع وهو ما يتحقق لك من خلال دراسات جدوى متكاملة، لذا أردنا في هذه الفقرة التعرف على بعض الفوائد الهامة والرئيسية التي تتمثل في عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى تمثل أهمية كبيرة للغاية في أنها تساعد في معرفة أبرز احتياجات المشروع الرئيسية من أجل المساهمة في تنفيذ ذلك المشروع.
  • تحدد لك الدراسة كافة الموارد اللازمة من أجل نجاح الفكرة على المدى القصير والمدى الطويل.
  • تسهم الدراسة في تحديد كافة نقاط القوة ونقاط الضعف المتواجدة في ذلك المشروع.
  • تحدد لك الدراسة كافة الفرص الاستثمارية المتاحة لنجاح المشروع المقترح تنفيذه.
  • يتم التركيز على العديد من التحديات المتوقعة والتي تساعد على وضع الخطط من أجل تجاوزها وهو ما يضمن لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك.
  • دراسات الجدوى الاقتصادية تساعد على تحديد كافة المخاطر التي تواجه المشروع مستقبلًا.
  • تضع من خلالها الخطة البديلة التي تساعد على فهم الإنفاقات والإيرادات المتوقعة من ذلك المشروع.

هذه هي الأهمية الحقيقية من إعداد دراسة الجدوى لذا نجد الكثير من المستثمرين وأصحاب المشاريع يسألون عن تكلفة إعداد دراسة جدوى مشروع ونحن في شركة “ارتقاء” نقدم لك هذه الخدمة بأقل الأسعار حيث لدينا فريق عمل احترافي يضمن لك تنفيذًا دقيقًا لها ويساعدك على نجاح هذا المشروع بالشكل المناسب.

ما أهم مكونات دراسات الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من المكونات الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم عدة تحليلات تتعلق بكيفية استكمال وتنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع. وهو ما نحرص على تنفيذه بالطريقة المميزة. فمن أهم وأبرز العناصر التي ترتكز عليها ما يتمثل فيما يلي:

أولًا دراسات السوق:

دراسات الجدوى التسويقية تعتبر واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تركز عليها من أجل نجاح مشروعك الاستثماري. حيث تستطيع من خلال هذه الدراسة أن تتعرف على عدة تحليلات وتفاصيل متعلقة بالجانب التسويقي. وكيفية استكمال وتنفيذ ذلك المشروع على أرض الواقع كل هذا نقدمه لك بطريقة مميزة للغاية. فمن أهم الجوانب التسويقية الرئيسية التي نقدمها لك ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة المنافسين

لابد من أن تعمل على دراسة المنافسين المتواجدين داخل الأسواق بالشكل المناسب حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تصل إلى الأفضل وتتمكن من تحديد الآتي:

– نقاط القوة.

– نقاط الضعف.

– تحدد لك قوة العلامة التجارية لدى المنافسين تسويقيًا.

  • دراسة الفئات المستهدفة

لابد من أن تقوم هذه الدراسة بتحليل المستهلكين وتحديد كل العوامل الرئيسية التي تضمن لك التنفيذ الرئيسي المميز حيث ما يجعل هذا التحليل مميز للغاية ما يتمثل فيما يلي:

– تحديد الخصائص الديموغرافية.

– أهم ما يجذب المنافسين إلى شراء المنتجات.

– القوة الشرائية لديهم وسلوكيات الشراء.

  • دراسة الأسعار

لابد من أن تضع في اعتبارك التغييرات الاقتصادية المتعددة التي تؤثر على الأسعار حيث تتمكن من خلالها أن تصل إلى عدد كبير وهي التي يتم تقديمها لك بالشكل المناسب فهي التي تحقق لك تواجدًا وتفاعلًا كبيرًا يضمن لك الفاعلية الكبيرة واختيار الأسعار المناسبة لك.

ثانيًا الدراسة الفنية:

إعداد دراسة فنية مناسبة إلى مشروعك الاستثماري تعد من أهم الدراسات الرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تتعرف على عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

دراسة المكان المناسب. من أجل استكمال وتنفيذ مشروعك حيث يتم اختيار الموقع الصحيح والمساحة التشغيلية المناسبة.

تحديد المواد الخام. تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك التنفيذ الصحيح والجودة الجيدة إلى المشروع والمنتجات والخدمات التي يتم تقديمها.

تحدد لك الآلات والمعدات الرئيسية. لدى مشروعك الاستثماري تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي نعمل على تنفيذها هو أن يتم تحديد الآلات والمعدات والأدوات اللازمة من أجل استكمال وتنفيذ المشروع.

خطوط الإنتاج الرئيسية. نعم من أهم العوامل الرئيسية التي تحتاج إلى تحديدها هو أن تتعرف على كافة خطوط الإنتاج الرئيسية وهذا الجانب يتحقق من خلال عدة عوامل تضمن لك الفاعلية الكبيرة حيث تحرص على استخدامها بالطريقة المناسبة.

اختيار العمالة. والكفاءات نعم عندما تحصل على دراسة الجانب الفني يتم اختيار العمال القادرين على تشغيل المشروع.

ثالثًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري. حيث تحرص على تحديد الجانب المالي. فمن أبرز هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

– تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتعلقة بالمشروع الاستثماري.

– حجم الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري.

– الميزانية المالية المتوقعة من مشروعك.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري على أرض الواقع فنحن نقدم لك دراسات جدوى اقتصادية بأقل التكاليف.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى الاقتصادية كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك