Search
Close this search box.

4 مميزات لدراسة جدوى احترافية تعرف عليها الآن

دراسة جدوى احترافية

لا مفر من الحصول على دراسة الجدوى إذا كان نيتك هي تحقيق النجاح في عالم الاستثمار. فالأفكار الاستثمارية التي يتم تنفيذها بدون الدراسة أو بالاعتماد على الدراسة التي يتم إجراءها على يد من لا يمتلكون الخبرة يكون الناتج النهائي للمشروع على أرض الواقع هو الفشل، سواء المعاناة من قلة الطلب أو ضعف العائد أو نقص المواد أو غيرها من الأسباب التي يمكن أن تدفعه إلى التوقف، ولذلك تعد دراسة جدوى احترافية هي السبيل الأفضل للتخلص من الفشل.

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى تلعب دور هام في تعزيز الفكرة الاستثمارية وتحسين قدرتها على تحقيق النجاح وتحقيق أفضل عائد مادي يمكن أن يحققه المستثمر، من خلال العديد من الاستراتيجيات التي بلا شك تكون متطورة، وذات نتائج فعالة ليس على الجانب المالي للمشروع، بل على كافة نواحي المشروع الاستثماري.

أهمية دراسة جدوى احترافية ودورها في تعزيز الأرباح؟

إن دراسة الجدوى لا يتوقف تأثيرها في المشروع على الجانب المالي فقط. بل يجب أن تعلم أن لها الكثير من النتائج أو التأثيرات على الأفكار التي يتكون منها المشروع الاستثماري. والذي بناء عليه أنت بلا شك في حاجة إلى الوصول إلى النتائج التي ترغب بها من أرباح أو توسعات، والذي يمكن أن يحقق إليك هذا الأمر هو دراسة جدوى احترافية.

ولكن سنقوم بالعرض بشكل تفصيلي لأهم المميزات التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال دراسة الجدوى. وبناء على هذا الأمر تستطيع أن تحقق أفضل عائد مادي من خلال المشروع ككل. ومن أبزر ما يمكن أن يضيفه إليك دراسة الجدوى ما يلي:

  • فهم وتحليل الفئة المستهدفة

هل تعلم من تقوم باستهدافه من خلال المشروع الذي ترغب في تنفيذه. أو حتى على أكثر تقدير إذا كنت تتعرف عليه هل يمكن أن تتعرف على مقدار ما يمكن أن يميز المشروع. وهو ما يرغب في الحصول عليه من خلال المنتج، فإذا كانت المواصفات أو المميزات التي يرغب في الحصول عليها غير متوفرة في المنتج أو الخدمة التي تريد أن تحصل عليها فبلا شك سيكون الأمر النهائي هو أن يتخذ القرار بشأن الحصول على المنتج من خلال منافسيك، بناء على ذلك الأمر نجد أن المشروع يحتاج منك إلى القيام بالوصول إلى هذه الفئة.

ففهم الفئة وتوفير ما يحتاجون بالمنتج سيعزز في النهاية من قيمة الطلب على المنتج أو الخدمة. وبناء على هذا الأمر تستطيع أن تحصل على كل ما ترغب به. سواء كان هذا الأمر هو إقناعه بالمنتج أو الخدمة ذلك في حالة فهمت من هو؟ وما الذي يرغب في أن يتواجد في المنتجات التي يرغب في الحصول عليها وقمت بشكل مثالي بتوفيرها إليه.

  • تعزيز الأرباح

نعم تلعب دراسة جدوى احترافية على تعزيز مقدار الأرباح المالية التي تستطيع أن تحققها من خلال المشروع. وبناء على هذا الأمر نجد أن الدراسة تلعب بشكل مثالي على تقوية نقاط الضعف التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية. وبناء عليها لا يكون هناك أي خسائر مادية، وهو ما يكون له تأثير إيجابي على مقدار الأرباح المالية التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال المشروع.

ليس هذا فقط بل عليك أن تعلم جيدًا أن الدراسة التي يمكن أن تقوم بها من أجل تحسين مستوى الأرباح الذي يمكن أن تحصل عليه من خلال المشروع يكون هذا الأمر بناء على تعزيز كافة الموارد الخاصة بالمشروع، أو جهات المكسب وتعزيزها، لتصل بالنهاية إلى أفضل عائد.

  • تحسين مستوى العمل الإداري

تعمل الدراسة على تعزيز الفكرة من كافة النواحي. وذلك بما أن الجانب الإداري للمشروع هو من أهم النتائج أو المكونات التي تجعل الفكرة الاستثمارية تعمل بشكل مثالي وأساسي. فإن الدراسة تقوم بتعزيز هذا الجانب، وذلك عبر مجموعة من الإضافات التي تقوم بوضعها. ومنها تحديد كافة العناصر البشرية التي يمكن أن يتكون منها المشروع بداية من مدير الشركة، ومديري القطاعات، وصولًا إلى العمالة الخاصة بالإنتاج.

وليس تحديد الأعداد فقط، بل أنها تحصر المهام التي يمكن أن يقوم بها كلًا منهم. بالإضافة إلى أنها في الوقت ذاته تقوم بتعزيز قدر النتائج التي يمكن أن يتكون منها من حيث تحديد المؤهلات الفنية. بالإضافة إلى المؤهلات العلمية وسنوات الخبرة التي يجب أن تتوافر في كلًا منهم.

  • تقليل مقدار الخسائر وتجنبها

الأفكار الاستثمارية تتعرض إلى الكثير من المعيقات في طريقها إلى النجاح. هذه المعيقات تتنوع ما بين العناصر البشرية أو الجوانب الفنية. وغيرها من الأمثلة التي تستطيع عبرها أن تقوم بالوصول إلى نقطة الفشل. ولذلك نجد أن الدراسة تعمل على التغاضي عن كافة هذه الأمور بشكل مثالي.

يمكنك أن تقوم بهذا الأمر عن طريق القيام بالحصول على دراسة جدوى احترافية التي تقوم بوضع المئات من الاحتمالات التي من خلالها بلا شك يتم التعرف على المخاطر التي يمكن أن يتم مواجهتها ووضع الخطوط التي يمكن أن تتفادى هذا الأمر بها، ولذلك نجد أن الدراسة هي الحل الأمثل الذي يمكن أن تحقق من هذا.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على دراسة جدوى احترافية وحقق أفضل عائد مادي من خلال المشروع الذي ترغب في تنفيذه على أرض الواقع.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: