Search
Close this search box.

أنواع وخطوات دراسات السوق لتحقيق النجاح بين المنافسين

دراسات السوق

دراسات السوق تعد من أهم الخدمات الرئيسية التي يتم طرحها لك في شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة حيث تقدم لك هذه الخدمة من أجل التأكد من جدوى الفكرة الاستثمارية المقترحة أو تحسين وضع الشركات الحالي، أو تطوير منتجات متواجدة داخل السوق بالفعل، حيث يتم إضافة عدد كبير من الميزات الجديدة داخل المنتجات التي تطرحها والتي تسهم في تحديد جمهورك المستهدف وتحديد حجم التوقعات المخصص إليه بالإضافة إلى تخصيص احتياجات العملاء وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم ورغباتهم وما يجب أن يتم تقديمه لهم داخل هذا السوق؟ فنحن في هذه المقالة نتطرق إلى عدة تفاصيل هامة حول واحدة من أهم الخدمات التي نقدمها لك داخل شركة “ارتقاء” فتابع معنا السطور القادمة.

هل لدراسات السوق أهمية؟

خبراء “ارتقاء” لدراسات الجدوى يجيبون لك على هذه المسألة حيث نوضح لك من خلال تفسيرات منهجية وعلمية وتحليلات إلى البيانات والاحصائيات التسويقية الموجودة نتمكن من إظهار مدى جدوى نجاح فكرتك التي ترغب في تنفيذها، أو كيفية تحسين المنتجات المتواجدة وتحديد احتياجاتها المختلفة، إذًا الجواب نعم فلا غنى نهائيًا عن دراسة الجدوى التسويقية في أي مشروع حيث تمكنك هذه الدراسة من تحديد المنافسين المتواجدين داخل السوق، بجانب أنه يتم دراسة المستهلك وكيفية تلبية احتياجاته أمر يتطلب منا الاعتماد على بعض الأساليب العلمية الدقيقة وكذلك تحديد العوامل المنهجية التي تضمن لك تحليلًا رئيسيًا إلى أفكارك التسويقية.

يزودك الخبراء في “ارتقاء” بمعلومات واحصائيات رقمية حول تحديد الإمكانيات التسويقية. والتي تستخدمها في تخطيط الأعمال وتطوير كافة المنتجات والاستراتيجيات الرئيسية التي تحدد لك نجاحًا تسويقيًا كبيرًا وهو ما يضمن لك طرح منتجات بالصورة التي تتماشى مع رغبات المستهلكين.

في دراسة السوق تتمكن من عرض الخدمات والمنتجات التي تطرحها فور الإنطلاق. حيث يتم تطوير ذلك الجانب بناءًا على مجموعة من الأساليب المنهجية والتحليلية المخصصة إليك والتي تمكنك من إتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

تكمن أهمية دراسة السوق في أنها تحدد لك العملاء المستهدفين بالفعل. وتتمكن من إعداد الحملات التسويقية المناسبة إليهم والتي تساعدك في رسم الاستراتيجية التسويقية الفعالة بطريقة علمية دقيقة.

تحديد حجم الفرص الاستثمارية تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على تحديد أبرز الفرص الجيدة والتي تسهم في الاستفادة منها من أجل الوصول إلى شريحة كبيرة من العملاء المستهدفين حيث تساعد على اختيار واستغلال أبرز الفرص التي تمكنك من عرض المنتجات والخدمات المختلفة والقيام بعرض كافة الأفكار والمعلومات التي تساعد في نجاح منتجاتك وخدماتك على أرض الواقع.

من خلال دراسات السوق تتمكن من تقليل حجم المخاطر التي تؤثر على نجاح فكرتك تسويقيًا. حيث يتم توفير أكبر قدر ممكن من البيانات والمعلومات الضرورية التي تساعد في التقليل من حجم المخاطر. ومن ثم تنفيذ الخطة والاستراتيجية التسويقية بالشكل المناسب الذي يضمن لك الحصول على عملاء حقيقيين.

ما هي أنواع دراسات السوق؟

الآن حان الدور من أجل أن نتطرق إلى معرفة أهم أنواع الدراسات التسويقية التي يقدمها لك خبراء “ارتقاء” لدراسات الجدوى الاقتصادية حيث يتم اختيار الطريقة الصحيحة التي تسهل عملية الترويج إلى الخدمات والمنتجات وتتم عملية البحث عن كافة احتياجات التسويقية بشكل جيد فمن أبرز الأنواع التي يمكن أن نقدمها إلى فكرتك الاستثمارية أو مشروعك ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الدراسات الأولية:

من أهم أنواع دراسات السوق هو أن تحصل على دراسة أولية إلى المشروع. فمن خلال هذه الدراسة تتعرف على عدة نقاط هامة وواضحة منها على سبيل الذكر الآتي:

  • يتم إجراء الدراسة الأولية حول حجم السوق المستهدف.
  • حجم المبيعات المتوقع.
  • العملاء الذين يجب أن تصل إليهم.
  • تحديد أو عمل استبيان متكامل حول تجربة العملاء مع خدماتك.

ثانيًا دراسات ثانوية:

الدراسات الثانوية هي التي يتم إجرائها وتقديمها إليك بصورة جيدة حيث تتمكن من إعداد التقارير والاتجاهات والمبيعات المختلفة المتعلقة بالمنافسين فهي من أهم الدراسات التي توضح لك كل ما هو متعلق بالمنافسين نقاط القوة والضعف وتقديم الأسعار المناسبة.

هذه مجموعة من أنواع دراسات السوق التي يتم طرحها إليك من قبل خبراء شركة “ارتقاء” فنحن نسعى جاهدين إلى أن نقدم لكم خدمة دراسة جدوى تسويقية على أعلى مستوى من أجل القدرة على التواجد داخل الأسواق وضمان الحصة التسويقية.

خطوات هامة تساعد على دراسات السوق

إعداد دراسات الجدوى التسويقية يتم بناءًا على مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تضمن لك نجاحًا استثماريًا إلى مشروعك حيث من أهم ما يتحقق لك بناءًا على عدة نقاط تتمثل فيما يلي:

تحديد السوق:

القدرة على تحقيق السوق تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على تحديد المنتجات والخدمات حيث يتم تقسيمه والتركيز على تقديم وفهم السوق ويساعدك على اختيار القنوات التسويقية الفعالة من أجل استهدافهم.

تحديد العملاء:

اختيار العملاء وتحديد عملائك المستهدفين حيث يتم تحديد سلوكياتهم وقدراتهم الشرائية وتحديد الحالات الاجتماعية. وكذلك التحديات الكبيرة التي تواجههم وهو ما يحقق لك احتياجات ورغبات العملاء المستهدفين.

المنافسين:

اختيار المنافسين تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعد على دراسات السوق. حيث يتم التركيز على المنافسين فمن أهم هذه الخطوات ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسات نقاط القوة والضعف.
  • دراسة الفئات المستهدفة.
  • يتم دراسة حجم الأسعار المناسبة.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك على إتمام مشروعك بأكمل وجه. حيث تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح حول الأفكار الاستثمارية المتاحة.

كيف يساعدك خبراء ارتقاء على دراسات السوق؟

دراسات السوق تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعدك على أن تمتلك الخبرات الكبيرة جدًا في نجاح منتجاتك وخدماتك المميزة. حيث من أهم الخدمات التي نطرحها عليك ما يتمثل فيما يلي:

  • يتم دراسة كافة الأدوات المستخدمة التي تساعدك على إجراء الاستبيانات والمناقشات والمجموعات المختلفة من أجل القدرة على بدء عملك التجاري.
  • قياس مدى فاعلية السوق من أجل القدرة على تحليل العملاء والمنافسين والمخاطر وغيرها من التحليلات المختلفة.
  • وضع الخطة التسويقية المناسبة من أجل تقسيم السوق وتقديم معلومات قيمة حول السوق وتحديد إتجاهات السوق المختلفة.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والاستشارات الرئيسية التي يقدمها لك خبرائنا حيث تساعدك على اتخاذ قرار صحيح.

كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة واحصل على دراسات السوق المناسبة لك فقط قم بالتواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: