Search
Close this search box.

5 أهداف لدراسة الجدوى تقدمها لك أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية

أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية

إن دراسة الجدوى أحد أهم نقاط القوة التي ترتكز عليها المشروعات سواء كانت المشروعات القائمة أو المشروعات الناشئة، وبناء على هذا الأمر نجد أنها العون الأساسي لك في الحصول على ما ترغب من نتائج في عالم الاستثمار، والتغاضي عن أي نوع من أنواع المخاطر التي يمكن أن تواجه المشروعات. كما أن دراسة الجدوى التي يتم إعدادها من قبل أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية له مجموعة من الأهداف تعمل على تطويع كافة مكونات المشروع من أجل خدمة الهدف الأساسي للمشروع وهي تحقيق النجاح، والحصول على أفضل عائد مادي من خلال المشروع.

ماذا تعني دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هي التحليل الشامل إلى الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها. وذلك من أجل التعرف بشكل علمي إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي ترغب بها بالفعل يمكن أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع، أم لا، ولذلك فيمكن أن نقول أن الفكرة الاستثمارية إذا تم تنفيذها بالفعل بدون أي دراسة فإن لا محالة أن الفكرة تحقق النجاح بل سيكون الغرض النهائي منها الفشل.

ولذلك نجد أن دراسة الجدوى كلما كانت الجهة التي تقوم بإعدادها تمتلك الخبرة كلما تمكنت في النهاية من تحقيق أفضل النتائج من خلال المشروع، من حيث أرباح، أو توسعات وغيرها من العناصر.

أهداف دراسة الجدوى

من خلال معرفة هذه الأهداف التي تطويها بين دفتيها دراسة الجدوى ستعلم جيدًا أن العنصر الأول لنجاح أي مشروع من المشروعات الاستثمارية هو أن تعتمد وتبنى على أسس علمية وتحليلية ألا وهي دراسة الجدوى وبناء على هذا الأمر نجد أن الدراسة تحمل العديد من الأهداف المسببة لنجاح المشروع، وسنتعرف عليها عبر أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية كون الخبرة والمئات من التجارب السابقة هي التي مكنتنا من جعل الدراسة قادرة بمعلوماتها على تحقيق هذه الأهداف، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:

  • الفرص البديلة والمتاحة

واحدة من أهم العوائق التي تقابل الكثير من المستثمرين هي أنه لا يوجد فكرة بالفعل، لا يوجد أي نوع من الأفكار التي تعلق بذهنه ويتمكن من تنفيذها من أجل تحقيق النجاح، وهذا الأمر يتسبب له في الكثير من المشكلات، وبناء على هذا الأمر نجد أن الحل المثالي لهذا الأمر هو الاعتماد على دراسة الجدوى التي تتيح إليه المئات من الأفكار التي يمكن من خلالها أن تبدأ الاستثمار.

بالإضافة إلى أن في هناك العديد من الأسباب التي يجب أن تكون مهيأ من أجل نجاح المشروع. وفي حالة غياب أي من هذه العناصر يمكن أن يكون هناك مشكلة في تنفيذ الفكرة. وهذا الأمر يحتاج منك بلا شك أن تقوم بالوصول إلى الأفكار البديلة التي يتم استخدامها، وهو ما توفره إليك دراسة الجدوى.

  • أساليب وأنماط فعالة

من المميز أن تعلم أن الاعتماد على الأساليب التقليدية سواء في عملية تنفيذ المشروعات أو حتى التسويق إليها لن يجدي نفعًا على الاطلاق، وبناء على هذا الأمر سنجد أن دراسة الجدوى هي الحل.

فهي القادرة على ابتكار الأساليب المتطورة والأنماط المميزة التي يمكن من خلالها أن تكون قادر على تعزيز النتائج التي تستطيع تحقيقها، من حيث القدرة على قياس وتحليل كافة مكونات المشروع.

  • تعمق الدراسة فيي كافة تفاصيل المشروع

لا تعتقد على الاطلاق أن دراسة الجدوى هي شغلها الشاغل أن تقوم بتوضيح إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها ناجحة أم لا، بل يجب أن تعلم أن الأمر له العديد من الأبعاد والأنماط الأخرى.

فدراسة الجدوى تعمل بشكل أساسي على قياس العناصر التي يتكون منها المشروع بشكل متعمق. حيث المكونات التقنية والتكنولوجية للمشروع، بجانب العديد من العناصر الأخرى من الجوانب المالية، والفنية، والعديد من التفاصيل التي تقوم بتوفيرها إليك، وتعينك بالفعل على فهم كافة جوانب المشروع الخاص بك.

  • الاعتماد على أسس تسويقية صحيحة

إن الدراسة لا تهتم بالموقع فقط، أو بالآلات، بل الدراسة التي تقدمها أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية تعمل على الاهتمام بكل ما يمكن أن يتكون منه المشروع، والتي تهدف في النهاية إلى القيام بتحقيق النجاح بشتى جوانبه.

ولذلك نجد الدراسة تهتم بشكل أساسي بالجانب التسويقي للمشروع من حيث القدرة على اقتراح أي من الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم بجذب العملاء إلى المشروع، وزيادة الأعداد الموالية إلى ما تقدم من منتجات أو خدمات، وهو ما يترتب عليه في النهاية تحقيق المزيد من المبيعات، والانتشار، والتفوق على المنافسين.

  • تطوير المشروع تقنيًا

على الرغم من كون العنصر البشري هو الأهم في المشروع، إلا أن الاعتماد على التقنيات الحديثة والتكنولوجية. وهذا الأمر سيكون له دور أساسي في تعزيز الإنتاج، وبناء على هذا الأمر نجد أن الدراسة تعمل على تحديد كافة المناطق التقنية الحديثة في المجال التي تساهم في تسهيل عملية التصنيع أو تقديم الخدمات المتنوعة على أسس تقنية.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكن من خلالها أن تقوم بحصد أعلى قدر من الأرباح المادية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: