Search
Close this search box.

فوائد دراسة الجدوى مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات

فوائد دراسة الجدوى مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات

إن إعداد دراسة جدوى مشروع جديد أو مقترح لابد أن يتم تحت إشراف أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات مكتب ارتقاء حيث يقدم لك المكتب كافة العناصر الشاملة والمتكاملة لدى جوانب المشروع المقترح ومن ثم يتم التواصل من أجل الحصول على اقتراحات بديلة أو التأكيد على تنفيذ الفكرة الحالية، هذا ما يدفع المستثمرين إلى طلب دراسة الجدوى، فنحن أردنا في هذه المقالة أن نتطرق إلى دراسة الجدوى وفوائدها الرئيسية وكيف يقوم بها مكتب ارتقاء ودوره في مساعدتك على إتخاذ القرارات الصحيحة فتابع معنا السطور القادمة.

أهم أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية:

دراسة الجدوى هي دراسات متخصصة يقوم بها خبراء متخصصين قادرين على إظهار أهمية الدراسة وإعداد التقارير والمعلومات الهامة حول الأفكار المقترحة ومن ثم تحليلها ومساعدتك على إتمامها وتنفيذها باحترافية شديدة فدعنا الآن نتطرق إلى أهداف الدراسة ودورها الرئيسي في إنجاح فكرتك الاستثمارية.

التقليل من حجم المخاطر:

هدف الدراسة الأول هو التقليل من حجم المخاطر التي تواجه الفكرة الاستثمارية، تعد من أبرز أهداف دراسات الجدوى الاقتصادية حيث يكون هدفها الرئيسي ألا تكون الفكرة فاشلة ووضع الحلول التي تساعدك في التغلب عليها.

المحافظة على رأس مالك:

نحن بدورنا نساعدك في المحافظة على رأس المال المخصص لك وخاصة أن هذا يكون على قدر المشروع دون زيادة أو نقصان حيث تتمكن من إعدادها بشكل مميز جدًا وهو ما يتم من خلال دراسات جدوى مالية منظمة يتم طرحها عليك.

طرح الفرص البديلة:

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا إلى مشروعك هو طرح عدد كبير من الفرص الاستثمارية التي يتم اقتراحها عليك من قبل مكتب دراسات الجدوى.

استغلال أمثل للموارد المتاحة:

تعد دراسة الجدوى مميزة جدًا في أنها تساعدك في تحقيق أفضل استغلال إلى الموارد المتوفرة لديك وهو ما يمكنك من إتمام وتنفيذ مشروعك باحترافية شديدة.

هذه عدة أهداف هامة ومميزة تحققها لك دراسات الجدوى الاقتصادية التي تسهم في إتمام وتنفيذ مشروعك على أرض الواقع.

ما فوائد إجراء دراسة الجدوى مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات؟

هناك العديد من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية حيث يقوم بها المستثمرين من أجل الآتي:

  • الفائدة الأولى إتخاذ القرار الصحيح، تمثل دراسة الجدوى دورًا هامًا وكبيرًا في أنها تساعد على إتخاذ القرار المناسب سواء بالتنفيذ أو التفكير في مشروع أخر.
  • ثانيًا تحليل لجدوى المشروع: تمكنك الدراسة من التأكد من أن الفكرة المقترحة سوف يكون لها مكانة تسويقية كبيرة.
  • تحليل مالي متكامل إلى مشروعك تعد من الخطوات الهامة جدًا التي نطرحها عليك والتي تسهم في نجاح المشروع ماليًا.
  • إتمام وتنفيذ المشروع على أرض الواقع من خلال استغلال الموقع والمساحة التشغيلية المناسبة إلى مشروعك.

تطرقنا إلى كافة الأهداف والفوائد التي يمكنك أن تحصل عليها جراء دراسات الجدوى الاقتصادية حيث يتم الوصول إليها من خلال الاهتمام بأقسام دراسة الجدوى المختلفة وهو ما سنتناوله في الفقرات التالية.

أقسام دراسة الجدوى مع أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات:

مكتب ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات يقدم لك المكتب العديد من التحليلات الهامة التسويقية والمالية والفنية في أقسام الدراسة من أجل القدرة على تقديم تحليل متكامل ومجدي للمشروع فمن أهم أقسام الدراسة التي يتم التطرق إليها ما يلي:

القسم الأول الفني:

إن الاهتمام بـ دراسة الجدوى الفنية أمر مهم لأنها العامل الرئيسي الذي يساعدك على أن تتخذ عدة قرارات هامة ومميزة حول الآتي:

  • موقع المشروع من الضروري جدًا أن يتم اختيار موقع مناسب من أجل إتمام وتنفيذ ذلك المشروع في هذا الموقع.
  • المساحة التشغيلية تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تعمل الدراسة الفنية على إيضاحها حيث تسهم في تنفيذه على مساحات واسعة وهكذا.
  • المواد الخام: تعد من أهم الجوانب التي تسهم في تنفيذ مشروعك حيث تختار المواد الخام الرئيسية التي تضمن لك جودة مناسبة إلى ذلك المشروع.
  • العمالة لابد من اختيار العمالة المناسبة القادرة على تشغيل مشروعك باحترافية شديدة وهو ما يتحقق من خلال كوادر ذات خبرات كبيرة في عمليات التنفيذ.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي لها دورًا كبيرًا في الاهتمام بدراسة الجدوى الفنية. وذلك ما نطرحه لك في  هذه الدراسة.

القسم الثاني المالي:

إن إعداد دراسات الجدوى المالية من أهم الخطوات والأقسام التي يوضحها لك فريق ارتقاء. حيث يختص بتقديم عدد كبير من التحليلات المالية على رأسها الآتي:

  • التكاليف الإجمالية التي يتم إنفاقها على مشروعك الاستثماري تعد من أبرز العوامل الرئيسية التي تضمن لك تحليلًا متكامل إلى مشروعك. وإتمامه بشكل منظم واحترافي من أجل إدراك قيمة رأس المال المحدد من البداية.
  • حجم الأرباح المالية المتوقع من ذلك المشروع تعتبر من أهم الجوانب الواضحة في الدراسة المالية حيث يتم توقع حجم الأرباح.

القسم الثالث التسويقي:

يمثل القسم التسويقي عنصرًا هامًا جدًا  في عملية دراسات الجدوى الاقتصادية. حيث يتم التطرق إلى عدد كبير من العوامل التسويقية الهامة التي توضح لك حجم العرض والطلب على منتجاتك وخدماتك. فدعنا نتعرف على ذلك وفقًا لعدة عناصر هامة تتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسات الطلب والعرض على المنتجات التي تطرحها تعتبر من أهم العناصر التي يتم تقديمها لك في الدراسة التسويقية.
  • المنافسين حيث يقوم فريق التسويق بتحديد أبرز المنافسين المتواجدين في السوق. ونقاط القوة والضعف لديهم وغيرها من التفاصيل الهامة المتعلقة بالمنافسين.
  • الجمهور المستهدف: من أبرز الجوانب التي تساعدك على التواجد داخل السوق هو تقديم منتج يحتاج إليه الجمهور بالفعل. حيث يتم التركيز على كافة الخصائص الديموغرافية التي تساعدك على دراسته. وهو ما يتحقق لك من خلال الفئات المستهدفة التي تقدم لها منتجك.

هذه هي الأقسام الثلاثة التي تتعلق بدراسة الجدوى. والتي تساعدك على توضيح عدة نقاط هامة حول الفكرة المقترحة أو المشروع المقترح لذا من الضروري الاعتماد على أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات. من أجل إمكانية إتخاذ قرار استثماري مناسب إليك.

دور مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى الاقتصادية:

مكتب ارتقاء أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات يقدم لك المكتب مجموعة من التحليلات والاستشارات الاقتصادية المميزة. حيث تتمكن من الحصول على عدد كبير من الخدمات الهامة التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسات جدوى اقتصادية متكاملة
  • تحليلات سوات إلى المشروع
  • مخطط نموذج العمل التجاري
  • خطة تسويق إلكتروني متكاملة

يمكنك الآن التمتع بالمزيد من خدماتنا التي نقدمها إليكم في ارتقاء. حيث هدفنا هو أن نساعد المستثمرين ورواد الأعمال على إتخاذ القرارات الصحيحة.

إن كنت تبحث عن تحليل لجدوى فكرتك الاستثمارية وتريد أن تتخذ القرار الاستثماري الصحيح. كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن. ودع فريقنا يخطط لك لتنفيذ مشروعك الاستثماري تواصلوا معنا الآن وتمتعوا بأفضل العروض والخصومات على الدراسة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: