Search
Close this search box.

حدد مسار مشروعك الاستثماري الآن مع أهم شركة دراسات جدوى في السعودية ارتقاء

حدد مسار مشروعك الاستثماري الآن مع أهم شركة دراسات جدوى في السعودية ارتقاء

أهم شركة دراسات جدوى في السعودية، ارتقاء تطرح لك الشركة باقة من الخدمات الاستشارية الاحترافية التي تهدف من خلالها مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين السعوديين على إتمام وتنفيذ مشروعات وتحقيق الأرباح المالية خلالها، بجانب مساعدتهم في الحصول على الدعم والتمويل الذي يرغبون في الحصول عليه من أجل إتمام وتنفيذ هذه المشروعات وذلك ما نحرص على أن نقدمه من خلال دراسات الجدوى الاقتصادية.

في هذه المقالة نتطرق إلى العديد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بدراسة الجدوى ودورها الرئيسي في إتخاذ القرار الصحيح والتأكيد على جدوى المشروع فتابع معنا السطور التالية لمعرفة المزيد.

لماذا احتاج إلى درسة جدوى مشروع؟

دائمًا ما نرى في تعليقاتكم على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بنا، أو على موقعنا الإلكتروني عن الأسباب التي تدفعك إلى إجراء دراسة الجدوى، لذا أردنا أن نقدم لكم في هذه الفقرة الإجابة على هذا السؤال في نقاط مختصرة دون شرح أو تطويل بها من أجل أن تكون قادر على أن تُلم بالأسباب فمن أهمها ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى الاقتصادية هي المجال الذي يساعدك على التأكيد من نجاح مشروعك مستقبليًا أم لا.
  • تمثل الدراسة أهمية في أنها تقلل من حجم المخاطر التي تواجه الفكرة الاستثمارية.
  • الدراسة تجنب المستثمرين ورواد الأعمال خسارة الأموال.
  • لدى الدراسة أهمية كبيرة جدًا في تقديم تحليل دقيق حول السوق وهل تستحق التواجد بمنتجك في السوق ام لا؟
  • تكمن أهمية دراسات الجدوى في أنها تساعد المستثمرين على إتخاذ القرار الصحيح أما بالتنفيذ أو بالتفكير في مشروع اخر.
  • تلعب دراسة الجدوى الدور الكبير في تحديد رأس المال المناسب إلى مشروعك.
  • تساعدك في أن تحصل على الدعم والتمويل من كافة الجهات التي ترغب في التعامل معها.

هذا باختصار يوضح لك لماذا تجري دراسات الجدوى؟ فهي العنصر الرئيسي الذي يجعل المستثمر قادر على ان يخطو خطوة جدية نحو التنفيذ من عدمه وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا.

لماذا يتم تنفيذ تحليل سوات مع الدراسة؟

أهم شركة دراسات جدوى في السعودية تجيب لك على هذا السؤال،  يجب أن تعرف أن كل  أو معظم الشركات لا تقوم بتقديم هذا التحليل مع المشروعات المقترح ولذلك لابد من أهم يتم السؤال في البداية إن كانت الشركة تقدم لك  ذلك أم لا، وبناءًا عليه يتم الحصول على عدة معلومات هامة من خلال ذلك التحليل.

يمثل تحليل سوات أهمية كبيرة إلى المشروعات المقترحة وخاصة أنه من أهم التحليلات التي لها دورًا كبيرًا في إظهار قيمة المشروع والتعامل معه باحترافية كبيرة، وهذا ما نوضحه لك من خلال التطرق إلى عناصر التحليل التي تتمثل فيما يلي:

نقاط القوة:

يتم التركيز على نقاط القوة المتاحة في مشروعك الاستثماري وخاصة أن هذا يتحقق لك من خلال فريق عمل احترافي قادر على إظهار نقاط القوة.

نقاط الضعف:

التطرق إلى أبرز نقاط الضعف التي تؤثر على نجاح المشروع تعتبر من أهم العوامل الجيدة التي تركز عليها في التحليل هو كيفية معالجة نقاط الضعف.

التهديدات:

مما لا شك فيه أن تحليل سوات يساعدك على  فهم ومعرفة كافة التهديدات التي تواجه مشروعك وخاصة أن عدد كبير من المشاريع لا يتم استكمالها بسبب ذلك الأمر.

الفرص:

اختيار الفرص المتاحة تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك، حيث يتم التطرق إليها نظرًا لاستغلال الفرصة التسويقية الأنسب إلى مشروعك.

هذه هي العناصر الهامة المتاحة والمتواجدة في تحليل سوات والتي تقدم لك مشروعك بصورة مختلفة ويتم إتمام وتنفيذ ذلك المشروع بشكل مميز جدًا.

ما هي عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية؟

أهم شركة دراسات جدوى في السعودية تقدم لك كافة العناصر الهامة المتواجدة في دراسة الجدوى الاقتصادية والتي تسهم في تحليل الأفكار الخاصة بك وقدرتها الكبيرة على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح فمن أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

عنصر المالي:

يلعب عنصر الدراسة المالي دورًا كبيرًا في مساعدة المستثمرين على فهم مدى قدرتهم على إتمام وتنفيذ المشروع حيث في هذا الجانب يتم التطرق إلى الآتي:

  • حجم الميزانية الذي يتوجب على المستثمرين توفيره.
  • تحديد أبرز جهات الدعم والتمويل المتواجدة في المنطقة.
  • حجم الربح المالي المتوقع من الأفكار المقترح تنفيذها.
  • التكاليف والإنفاقات المالية المتعلقة بمشروعك الاستثماري.

عنصر فني:

إعداد دراسات الجدوى الفنية تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي يتم التطرق إليها. وفهمها في ذلك الجانب وخاصة أن هذا يتحقق لك من خلال عدة تحليلات فنية على أعلى مستوى تتم عن طريق ما يلي:

  • تحليل الجوانب الفنية الأولية للمشروع تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على إتمام تنفيذ المشروع بشكل مميز.
  • تحديد المواد الخام تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تسهم في تحديد جودة المنتجات التي يتم طرحها.
  • خط الإنتاج تتطرق الدراسة الفنية إلى تحديد القيمة الإنتاجية إلى مشروعك ودورها الرئيسي في الوصول إلى المكانة والقيمة الأفضل لديك.
  • الموقع المناسب إلى فكرتك تعد من أهم العوامل الجيدة التي تركز عليها كثيرًا في نجاح المشروع. حيث يتم التدقيق فيها والتركيز عليها من أجل تقديم منتجاتك بالقرب من مناطق التوزيع.
  • العمالة احرص على أن تستخدم العمالة الفنية اللازمة إلى المشروع والتي تساعدك على إتمامه باحترافية شديدة.

هذه عدة عوامل هامة تتعلق بدراسة الجدوى الفنية. وعناصرها ودورها الرئيسي في إتمام ذلك المشروع وخاصة أن ذلك يتحقق لك من قبل فريق يتمتع بالكفاءة الفنية العالية.

عنصر تسويقي:

يمثل الجانب التسويقي أهمية كبيرة إلى مشروعك حيث يتم التركيز على عدة نقاط تسويقية هامة تتمثل فيما يلي:

  • يتم تحديد الجانب التسويقي المتعلق بحصتك المتوقعة: من خلال هذا يتم التطرق إلى المنافسين المتواجدين في السوق. ومن ثم تحديد كيفية التعامل معهم بشكل مميز واحترافي.
  • دراسة الجمهور المستهدف تعتبر من أهم العوامل الجيدة التي تساعدك على دراسة وتحليل السوق بشكل مميز.
  • سياسة الأسعار تعد من أهم الخطوات التي تجعلك قادر على تحديد السعر المناسب الذي تتواجد به داخل السوق.

هذه هي العناصر الهامة المتعلقة بدراسة الجدوى والتي تضمن لك تحليل دقيق إلى مشروعك. حيث يتم تنفيذها بشكل احترافي عن طريق شركة دراسة جدوى متخصصة.

كيف تساعدك أهم شركة دراسات جدوى في السعودية؟

تقدم لك ارتقاء العديد من الخدمات الاستشارية الهامة والمميزة جدًا التي تضمن لك تحليل دقيق إلى مشروعك الاستثماري. وخاصة أن هذا يتحقق لك من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسات جدوى تفصيلية
  • تحليل سوات إلى مشروعك

احصل الآن على دراسة جدوى تفصيلية إلى مشروعك الاستثماري. فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع فريق ارتقاء يخطط إلى أفكارك الاستثمارية باحترافية شديدة. تواصلوا معنا الآن ودعنا نساعدك في تحقيق الربح المالي.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: