Search
Close this search box.

3مكونات رئيسية في دراسة الجدوى التي يقدمها أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض تعرف عليها الآن

أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض

أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض، إعداد دراسة الجدوى لمشروع هي مجموعة متكاملة من الدراسات المتخصصة التي تساعدك على تحديد المشروع الاستثماري، وخاصة أن ذلك يتم بناءًا على عدة جوانب قانونية وتسويقية ومالية وفنية وغيرها من التحليلات التي تساعد على تحديد الأهداف المحددة لك والتي تساعد المستثمرين على إتخاذ قرار استثماري صحيح ومناسب يسهم في إنشاء المشروع أم التفكير في مشروع أخر.

3 مكونات رئيسية متعلقة بدراسة الجدوى

تركز دراسة الجدوى على أهم 3 عناصر رئيسية توضح من خلالها أهمية الدراسة إلى الأفكار والفرص الاستثمارية المقترحة. لذا نحن في هذه المقالة نتطرق إلى عدة عناصر مميزة جدًا تضمن لك تحليلًا مناسبًا إلى نشاطك التجاري باحترافية شديدة. فمن أبرز هذه المكونات ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الدراسة التسويقية:

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعد من أهم المراحل الرئيسية التي تسهم في توضيح كافة المعلومات والبيانات عن أي مشروع وخاصة أنه يتم ترتيب كافة الأسواق والمنتجات المخصصة لديك وخاصة أن هذا يساعد على تنفيذ المشروع باحترافية شديدة، وهو ما يتحقق من خلال تحليل دقيق ومناسب للسوق، هذا ما يتحقق بناءًا على عدة عناصر هامة تتمثل فيما يلي:

  • تحديد المنافسين:

تعد من أهم العناصر الرئيسية التي توضح لك كافة النقاط الهامة المتعلقة بالمنافسين وتوضح لك نقاط القوة والضعف. وكذلك الوصول إلى أهم الأسعار التي يتم تقديمها وطرحها لك وهو ما يسهم في نجاح نشاطك التجاري باحترافية شديدة.

  • تحديد المستهلكين:

تعد من أبرز العناصر المتاحة في دراسة الجدوى التسويقية حيث يتم الوصول إلى أبرز الخصائص الديموغرافية المتعلقة بالجمهور المستهلك وتقديم المنتجات إليه بأسعار تتناسب معه مما يسهم في نجاح أعمالك.

  • الأسعار:

مما لا شك فيه أن تحديد الأسعار تعد من أهم التفاصيل الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا لأن السعر المناسب يسهم في زيادة حجم المبيعات تسويقيًا ودائمًا الجمهور المستهدف يبحث عن السعر الأرخص، مما يجعل المنافسة أصعب ومن يقدم الخدمات بمنتجات أفضل سوف يتمكن من التواجد داخل الأسواق.

هذه مجموعة من العناصر التحليلية الهامة والمميزة جدًا التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا داخل السوق وتحقق لك ترويجًا مميزًا إلى أعمالك.

ما أهم الاستفسارات التي تجيب عليها دراسات الجدوى التسويقية؟

هناك العديد من أهم الاستفسارات الهامة التي تجيب عنها دراسات الجدوى التسويقية. حيث من أهم هذه الفوائد ما يتمثل فيما يلي:

أين يتم بيع المنتجات التي يقدمها مشروعك؟

تعد من أهم الاستفسارات الهامة التي تجيب عنها الدراسة التسويقية هو أنها تحدد لك أهم المنتجات التي تقوم ببيعها وتحديد مناطق التوزيع الرئيسية إلى هذه المنتجات وهو ما يسهم في نجاح مشروعك.

ما هو حجم السوق؟

تعد من أبرز العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك أن تدرك الحجم الحقيقي للسوق. وضمان الحصول على حصة تسويقية منها، فهي من أبرز العوامل التي تضمن لك نجاحًا داخل الأسواق ويتم توفير كافة الاستفسارات الهامة والمميزة لديك.

هل السوق بحاجة إلى منتجات جديدة؟

عندما تجد استفسار وإجابة إلى مدى احتياج السوق إلى منتجاتك وخدماتك. فحينها تتمكن من تحقيق نجاحًا كبيرًا وتضمن التوزيع الجيد إلى المنتجات التي تعرضها وهي أحد أبرز العوامل التي تضمن لك توزيعًا جيدًا لها.

ما هي نوعية وجودة السلعة أو الخدمة؟

تعتبر من الاستفسارات الهامة التي يتم عرضها في الجانب التسويقي هو أن تتعرف على نوعية المنتجات وجودتها وتقدمها بشكل مميز واحترافي وتحديد ما يتطلبه السوق بشكل مميز.

ما هي المصادر التمويلية اللازمة؟

تعد من أبرز التفاصيل الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا إلى نشاطك التجاري هو أن تتعرف على كافة المصادر التمويلية اللازمة المتعلقة بالسلع والخدمات والمنتجات المقدمة وهو ما يسهم في نجاح منتجاتك تسويقيًا.

هذه مجموعة من الاستفسارات الهامة التي تتعلق بالسوق ودوره الرئيسي في نجاح المشروع وكيفية تقديم المعلومات والبيانات والاستفسارات لدى العملاء والقدرة على تحقيق الأرباح المالية بناءًا على خطة تسويقية مميزة ومناسبة إلى فكرتك الاستثمارية المقترحة.

ثانيًا الدراسة الفنية:

دراسة الجدوى الفنية تعد من أهم الأركان الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري وخاصة أن الجانب الفني لهذه الدراسة يعتمد على عدة دراسات متتالية ويسهم في تخصيص وتحديد الجوانب التنفيذية للمشروع حيث تركز الدراسة الفنية على ما يلي:

  • يتم التركيز والتدقيق في حجم المشروع الذي يتم تنفيذه.
  • تحدد لك طريقة الإنتاج وكذلك تحديد الوسائل التكنولوجيا المناسبة إلى المشروع المقترح.
  • توفير الآلات والمعدات اللازمة للفكرة الاستثمارية.
  • يتم التخطيط الداخلي إلى مشروعك الاستثماري.
  • يتم التطرق إلى حجم وكميات وعوامل الإنتاج المختلفة.
  • التركيز على العمالة المطلوبة وكذلك القدرة على تحديد الجوانب الإدارية المميزة لديك.
  • يتم التدقيق في وسائل النقل المخصصة إلى مشروعك.
  • تحدد فاقد الإنتاج الذي يرجع إلى المشروع.
  • في دراسة الجدوى الفنية يتم تحديد حجم التكاليف من أجل تأسيس المشروع.
  • يتم اختيار الموقع المناسب والملائم إلى مشروعك الاستثماري.
  • تحديد المدة الزمنية التي يتم تنفيذ المشروع فيها.

هذه عدة عناصر هامة ومميزة جدًا يتم التركيز عليها من قبل المختصين في إعداد ودراسة الجانب الفني للمشروع. حيث تلعب هذه الدراسة دورًا كبيرًا في التأكيد على نجاح الفكرة وإمكانية تنفيذها على أرض الواقع وتحقيق أهدافك من خلالها. وهو ما نحرص على أن نقدمه لك بشكل مميز جدًا في الجانب الفني.

ثالثًا الدراسة المالية:

القطعة المكملة إلى دراسة الجدوى والجزء الثالث الذي يؤكد على تنفيذ المشروع من عدمه هو الجانب المالي للمشروع، حيث يتم التركيز على الإنفاقات والأرباح ورأس المال وغيره من العوامل التي تبرهن على مدى نجاح المشروع الاستثماري من عدمه وكيفية تنفيذ ذلك المشروع على أرض الواقع وهي من أبرز ما يتم التدقيق فيه داخل دراسة الجدوى المالية.

  • تحدد لك كافة التكاليف الاستثمارية المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • يتم تحديد كافة مصادر الدعم والتمويل التي يكون المشروع بحاجة إليها.
  • تتعرف على حجم الأرباح المالية العائد عليك من المشروع.
  • تتمكن من فهم رأس المال المخصص من أجل تنفيذ الفكرة المقترحة.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة الثلاث التي يتم طرحها لك لمساعدتك على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح. وهو ما يتم تقديمه لك في مكتب متخصص لديه القدرة الفنية على إتمام المشروع بشكل جيد.

كيف يساعدك أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض؟

مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض يقدم لك المكتب مجموعة من الخدمات الاستشارية المميزة التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي وفي السعودية على إتخاذ قرارات صحيحة ومناسبة لك فمن أبرزها ما يتمثل فيما يلي:

  • تقديم دراسة جدوى تفصيلية مالية وفنية وتسويقية.
  • تحليل سوات إلى المشروعات.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.

يمكنك الآن الحصول على دراسة جدوى مشروع احترافية من قبل مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك