Search
Close this search box.

ما هي خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر؟

خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر

إن دراسة الجدوى هي من أهم أسس نجاح المشروعات سواء كانت القائمة أو الجديدة. فهي عبارة عن تفصيل شامل للفكرة التي يرغب المستثمر في تنفيذها من أجل إعطاءه القرار النهائي بشأن المشروع سواء توفير المبررات أو الأسباب التي يمكن بناء عليها اتخاذ القرار النهائي بشأن تنفيذ المشروع أو لا.

كما أن الدراسة تعمل على تحليل كافة المراحل التي يمر بها المشروع وأهم العوامل الاقتصادية واجتماعية والهندسية والفنية التي تتعلق بالمشروع، وهو ما يعينك في النهاية على أن تقوم بامتلاك كافة الخطة الاستثمارية النهائية التي يسير عليها المشروع طوال الفترة الابتدائية له، وسنستعرض أهم خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر بالإضافة إلى أهم التفاصيل عن دراسة الجدوى.

أهمية دراسة الجدوى

هناك العديد من المميزات التي تقوم بحصدها من خلال الدراسة، فهي بمثابة المياه التي يمكن أن تروي من خلالها الثمرة كي تكبر وتترعر كي تحصد بالفعل ثمارها التي ترضيك ولكي تتمكن من تحقيق النجاح الذي ترغب به، وتكمن أهمية دراسة الجدوى فيما يلي:

– يتم عبرها تحديد كافة الأرباح التي من المتوقع أن يتم حصدها من قبل المشروع سواء في البدايات أو المستقبل القريب للمشروع.

– تستطيع من خلالها تجنب كافة الاحتماليات التي يمكن أن تتسبب في فشل المشروع

– المفاضلة بين كافة النتائج التي يتم توفيرها كي تتمكن من الوصول إلى القرار الأفضل والصائب الذي يعينك على تحقيق النجاح.

– يتم عبر المشروع الاستغلال الأمثل لكافة الموارد المتاحة من أجل دعم المشروع نحو تحقيق النجاح.

– تساهم دراسة الجدوى في عملية دعم وتنمية كافة العناصر الاجتماعية والاقتصادية التي تتعلق بالمشروع.

– معرفة كلًا من العوائد والمخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع.

– تحديد عناصر البنية الأساسية للمشروع من حيث الموقع، ومن حيث اختبارات الحساسية وغيرها.

مراحل صياغة دراسة الجدوى

في الأسطر القادمة سوف نتعرف على خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر وهو ما يجعلها خيارك الأمثل بعد أن نقوم بالمراحل التي يتم من خلالها صياغة دراسة الجدوى بالطريقة المثالية التي يمكن منها أن تضمن دراسة متكاملة تعين المشروع على تحقيق النجاح، ومن أهم هذه المراحل ما يلي:

  • الدراسة الاقتصادية للمشروع

هذه الدراسة هي أولى الخطوات التي يتم تحديدها باعتبار أن الهدف الأساسي للمشروع هو تلبية كافة نفقاته أثناء العمل. بالإضافة إلى صناعة الهامش الربحي المناسب الذي يمكن من خلاله أن تضمن تحقيق الآمال الاستثمارية التي ترغب في تحقيقها. ومن أهم ما يمكن أن تكتسبه من خلال هذه الخطوة ما يلي:

– أن تتعرف على الفرق بين القيمة المالية التي تحصل عليها ومجمل ما يتم ضخه بالمشروع. وهو ما يجعلك في النهاية تصل إلى قيمة الصافي الربحي للمشروع.

– الوصول إلى المؤشر الخاص بالربحية نتيجة إلى التدفقات المالية الحالية للمشروع.

– معرفة معدل العائد الداخلي للمشروع والتكاليف التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع.

  • مرحلة الدراسة الاجتماعية

من يظن أن المشروع هدفه مالي فقط فربما لا يمتلك الخبرة الكبيرة في عالم الاستثمار. فهناك العديد من الأبعاد الخاصة بدراسة الجدوى ومنها البعد الاجتماعي، وهذا البعد يعني تحليل المنافع الاجتماعية التي يمكن أن تعيد على المشروع، تبعًا إلى مراحل ومعدل نمو الدخل القومي، والمساهمة في تشغيل العمالة والمساهمة في القضاء على مشكلة البطالة.

بالإضافة إلى قياس اتجاهات السكان وأذواق المشتريين من أجل توفير المنتج أو الخدمة التي تتناسب مع احتياجاتهم الأصلية.

  • المرحلة الهندسية والتقنية

واحدة من أهم المراحل هي الجانب الهندسي والتقني للمشروع. حيث أن الاعتماد على التقنية الحديثة يكون له دور أساسي في تعزيز نتائج المشروع الكلية، حيث كمية الإنتاج، والتغاضي عن الأعطال والسرعة، والمساهمة في قلة التكاليف التشغيلية، ومن أهم الجوانب التي تتضمنها هذه المرحلة ما يلي:

– تحليل الموقع البيئي الذي سيكون به المشروع الاستثماري.

– قياس المساحة الكلية التي يجب توفيرها من أجل إنشاء المشروع.

– التعرف على أهم الاحتياجات الإنتاجية للمشروع من حيث الآلات والمعدات.

– تحديد قيمة الجانب البشري والهيكل التنظيمي الذي يتم الاعتماد عليه من قبل المشروع.

  • المرحلة الخاصة بالدراسة التسويقية

إن الدراسة التسويقية من أهم الجوانب التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع كي تتمكن من القيام بتثبيت جذور المشروع في السوق بموقعه الجغرافي التي يتم استهدافها، بالإضافة إلى التعرف على الطرق والسياسات التسويقية التي يمكن اتباعها من أجل تدعيم قيمة المبيعات الكلية من المشروع، بالإضافة إلى تحليل منافسي المشروع من أجل صياغة استراتيجيات التفوق عليهم، ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم الدراسة التسويقية باستيفاءها وتقديمها على طبق من ذهب إلى المشروع بشكل تفصيلي ما يلي:

– يتم عبر المشروع تحديد أهم العوامل التي تتحكم على الطلب.

– معرفة الحجم الكلي للسوق الذي يتم استهدافه من قبل المشروع.

– معرفة أهم العوامل التي تقوم بالتأثير على حركة البيع والشراء.

– دراسة الشريحة التسويقية التي يتم استهدافها من قبل المشروع.

– حصر أهم التفاصيل التي يمكن بناء عليها تقسيم المستهلكين لشرائح.

– صياغة أهم الاستراتيجيات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل عملية التسويق.

– تحديد الحالة التنافسية للمشروع بالنسبة إلى المشروعات القائمة.

ما هي خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر؟

تقوم مؤسسة “ارتقاء” بتقديم الكثير من الخدمات التي تهم رجال الأعمال، وتعينهم في تحقيق النجاح في مشروعاتهم الاستثمارية، وهو ما يجعلها وجهتك الأفضل، حيث هناك الكثير من المميزات التي تتوافر بها عن غيرها، من فريق العمل الاحترافي والمتكامل، بالإضافة إلى احترام الوقت والمواعيد، وجودة الخدمة ومن أهم الخدمات التي تستطيع أن تحصل على مزاياها المتعددة في حين الحصول على الخدمة ما يلي:

  • دراسة الجدوى

يتم صياغة دراسة الجدوى سواء بالنسبة إلى المشروعات الناشئة من أجل دفعها في عالم الاستثمار أو بالنسبة إلى المشروعات القائمة من أجل تحسين مواردها ودخلها الكلي، وهذه الدراسة سيتم تقديمها على يد مجموعة متكاملة من الخبراء الاقتصاديين الذين يمتلكون الخبرة في عالم الاستثمار.

  • مخطط نموذج العمل التجاري

كي تقوم ببدء مشروع ناجح لابد أن تعتمد على خطة واضحة ذات رؤى وإحصائيات حقيقية وسليمة ولذلك فإن الحصول على نموذج المخطط التجاري يساهم في تحقيق ذلك إليك.

  • استشارات منح الإمتياز التجاري

هذه الخدمة هي تسهيل الإجراءات والاتفاقيات التي يتمكن من خلالها المستثمرين المحليين من الحصول على حق الانتفاع بالعلامة التجارية للمشروعات العالمية والانتفاع بالقيمة الاقتصادية لها في السوق.

  • خدمة عرض الـ Pitch Deck

حين تريد أحد الطرق الرائعة البصرية ذو المؤثرات التقنية التي تقوم بعرض المشروع أو فكرته على الجميع أو المستثمرين أو لجان الحصول على الدعم أو غيرها فهذه الخدمة هي الأنسب إليك كي تتمكن من تحقيق ذلك.

  • تصميم الهوية التجارية

إن الهوية التجارية المتكاملة والقوية هي السبب الأساسي أن يكون هناك مشروع استثماري أقوى من آخر، وبهذا نجد أن العلامة التجارية هي القيمة البصرية التي تضفيها على المشروع من أجل وضعه في صورة مثالية أمام العملاء والمستهلكين.

  • إصدار شهادة SASO IECEE

وهي عبارة عن شهادة المطابقة الوطنية لدولة السعودية، والتي يتم عبرها ضمان أن المشروع الخاص بك متوافق مع كافة أنظمة تقييم المطابقة الخاصة بالمعدات والمكونات الكهربائية الخاصة بالمشروع.

  • استشارات التأهيل للأيزو ISO

وهي الشهادة التي تدل على أن الشركة التي تقوم بامتلاكها تقوم بتقديم المنتجات أو الخدمات عالية الجودة وهو ما يساهم في تعزيز ثقة العملاء والمستهلكين بك.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على أي من خدمات أفضل مكتب دراسة جدوى في مصر التي تم ذكرها على أعلى قدر من الجودة خلال فترة زمنية قياسية لتحصد نجاح استثماري كبير.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك