Search
Close this search box.

ما هي مميزات أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في مصر؟ وكيف تساعدك على تنفيذ أعمالك؟

أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في مصر

إعداد دراسة جدوى مشروع تعد من الخطوات الرئيسية التي يقوم بها المستثمرين ورواد الأعمال في مصر والعالم العربي. وهذا بهدف الوقوف على حجم الاستثمارات المطلوبة التطرق إلى أوضاع السوق المختلفة، فهم التكاليف الإجمالية اللازمة لذلك المشروع، فهم الأرباح المالية التي تتوقعها من الفكرة الاستثمارية المتاحة، كل ذلك تتعرف عليه من خلال دراسة الجدوى المعتمدة التي تسهم في إتخاذ القرار الاستثماري الأنسب وتساعدك على تنفيذ مشروعك باحترافية شديدة فدعنا في هذه المقالة نتعرف على أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في مصر، ومميزات التعامل معه وكيفية تنفيذ وإعداد دراسة الجدوى.

أهمية دراسة الجدوى المعتمدة في مصر

يبحث رواد الأعمال والمستثمرين في مصر عن التخطيط الجيد من أجل تنفيذ المشروعات. فوفقًا للإحصائيات والتقارير الجديدة أصبحت الدولة المصرية الآن من أهم الأسواق جذبًا للاستثمار. مما يعني إتاحة الفرصة أمام الجميع لفتح المشروعات بالإضافة إلى أن أسواقها من أهم وأنشط وأقوى الأسواق على الإطلاق التي تحقق لك أهدافك، لذا قبل أن تفكر في إنشاء مشروع عليك إعداد دراسة جدوى نظرًا لأهميتها الكبيرة.

  • تسهم دراسة الجدوى في فهم ومعرفة الأوضاع التسويقية الحالية المتعلقة بالفكرة الاستثمارية.
  • أهمية الدراسة تتمثل في فهم الاستثمار اللازم وكذلك فهم حجم التكاليف المخصصة إلى هذا المشروع والربح المالي المتوقع منه.
  • تقوم الدراسة على تقديم العديد من النتائج المخصصة التي تسهم في توضيح فكرة المشروع.
  • إتخاذ القرار الصحيح حول الأفكار الاستثمارية المقترحة.
  • تحدد لك دراسة الجدوى أهم أدوات التنفيذ الفنية التي تسهم في نجاح مشروعك باحترافية شديدة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنشاطك التجاري وخاصة أن ذلك يحقق لك أهدافك ويساعدك على نجاح أعمالك التجارية بصفة مستمرة وبناءًا على ذلك يتم تنفيذ المشروع.

عناصر دراسة الجدوى المعتمدة

أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في مصر تقدم لك عدة عناصر هامة ورئيسية متعلقة بدراسة الجدوى ودورها الرئيسي في نجاح أعمالك وخاصة أن هذه الدراسات التي يتم الارتكاز عليها تظهر في النهاية النتائج الواقعية والفعلية من ذلك المشروع وتحقق لك أهدافك الاستثمارية من خلاله فدعنا نتطرق إلى هذه الدراسات ودورها الرئيسي في نجاح أفكارك الاستثمارية.

اولًا دراسة السوق:

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي نتطرق إليها كثيرًا داخل الأسواق والتي تحقق لك أهدافك تسويقيًا. حيث تحصل على تقارير وتحليلات تسويقية متكاملة بالإضافة إلى الخطة التسويقية الأنسب إلى فكرتك.

دراسة منافسيك:

في هذه الدراسة تتطرق إلى من هم منافسيك؟ حيث يجب الإطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بهم ودورهم الرئيسي في نجاحها فمن أهم ما يساعدك على دراسة المنافسين ما يلي:

  • مميزات المنتجات التي يقدمونها في الأسواق.
  • الأسعار التي يقومون بطرحها في الأسواق.
  • كذلك التطرق إلى الفئات المستهدفة.
  • مناطق التوزيع المختلفة التي يعتمدون عليها.
  • نقاط القوة المتاحة في المنتجات الخاصة بهم.
  • أبرز نقاط الخلل التي تؤثر على منتجهم وتجعل الجمهور في حاجة إلى منتج جديد.

تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك وفكرتك الاستثمارية. حيث تحرص على أن تقدم هذه التحليلات من أجل ضمان تقديم منتجات تضاهي منتجات المنافسين.

دراسة الشريحة المستهدفة:

المستهلكين هم العنصر الرئيسي الأول الذي يساعدك على نجاح أعمالك من عدمها وخاصة أن هذا يتضح من خلال نقاط هامة منها ما يلي:

  • القوة الشرائية المتعلقة بالعملاء.
  • الحالة الاقتصادية العامة في المنطقة.
  • أبرز الأسعار التي تتماشى مع المنطقة.
  • سن أو عمر الفئات التي تقدم لها منتجاتك.

القيام بدراسة الفئات المستهدفة أمر هام جدًا يساعدك على نجاح أعمالك ويحقق لك أهدافك باحترافية شديدة وخاصة أن هذا يضمن لك تقديم منتجات تتوافق مع احتياجات المستهلكين.

هذه مجموعة من الدراسات التحليلية الدقيقة داخل دراسة الجدوى وخاصة أن القيام بها من أهم الأمور المميزة التي تضمن لك تقديم دراسة تسويقية على أعلى مستوى.

ثانيًا دراسة الفنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية تعد من أهم وأبرز دراسات الجدوى الرئيسية التي تقدم لك العديد من التحليلات الهامة والتي تساعدك على نجاح أعمالك وبناءًا عليه تتمكن من تنفيذ فكرة المشروع على أرض الواقع وهو ما يتحقق لك من خلال تحليلات عدة تتمثل فيما يلي:

  • حجم وطبيعة المشروع المستهدف تعد من أبرز التحليلات الرئيسية التي يتم التطرق إليها هو التعرف على حجم المشروع وطبيعة تنفيذه باحترافية شديدة وخاصة أن هذا يضمن لك نجاحًا استثماريًا كبيرًا.
  • المواد الخام تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع ودوره الرئيسي في نجاح أفكارك الاستثمارية وخاصة أن هذا يساعدك على تقديم منتج بجودة عالية.
  • الأدوات والمعدات التي تستخدم في التصنيع تعتبر من أهم العناصر الجيدة التي تهتم بها في الدراسة الفنية.
  • الآلات والمعدات المتاحة والتي يحتاج إليها مشروعك الاستثماري تعد من العناصر الهامة المتاحة في الدراسة الفنية والقدرة على إتمام وتنفيذ ذلك المشروع وتوافر المواد الخام المخصصة لديه.
  • خطوط الإنتاج المناسبة إلى نشاطك التجاري تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة.

هذه مجموعة من العناصر الفنية المميزة جدًا التي تضمن لك نجاحًا إلى مشروعك الاستثماري وخاصة أن ذلك التحليل الفني يسهل عليك تنفيذ مشروعك الاستثماري.

ثالثًا التحليل المالي:

تقوم على دراسة الجانب المالي الذي يساعدك على فهم عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • تحديد التكاليف المالية المخصصة إلى مشروعك.
  • تتمكن من تحقيق الأرباح المالية المناسبة والمخصصة إلى مشروعك.
  • رأس المال المناسب إلى فكرتك الاستثمارية تعد من أهم المزايا المتاحة في ذلك.

هذه مجموعة من الدراسات الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري وخاصة أن هذا يساعدك على إتخاذ القرار الصحيح في النهاية.

مميزات أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في مصر

مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمدة في مصر يقدم لك المكتب مجموعة من الخدمات الاستشارية المميزة التي تسهل عليك إعداد مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة.

  • احصل على دراسة جدوى متكاملة.
  • تحليل سوات إلى المشروعات.
  • فريق عمل احترافي.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من مكتب “ارتقاء” فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: