Search
Close this search box.

مشاريع صغيرة مربحة في عام 2023 يقدمها لك أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض

مشاريع صغيرة مربحة في عام 2023

مشاريع صغيرة مربحة في عام 2023، نقدم لكم في هذه المقالة عدد من المشروعات الصغيرة مضمونة الربح يمكنكم أن تقوم بتنفيذها بمطلع العام الجديد، حيث أردنا في مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض على أن نساعد رواد الأعمال والمستثمرين في الرياض على اختيار بعض الأفكار مضمونة الربح وتنفيذها، وذلك بعد إعداد دراسة جدوى تفصيلية لها تساعده على إدراك مدى نجاح الفكرة تسويقيًا، وتحدد له أبرز جهات التمويل والدعم وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بالمشروع سوف نتطرق إليها في السطور القادمة.

ما يجب أن تضعه في الاعتبار قبل أن تختار مشروعك؟

هناك مجموعة من الأسس التي يجب أن تضعها في ذهنك قبل أن تختار مشروعك الجديد وتقوم بتنفيذه أو كنت مقبل عليه أو مشروع لك فمن أهمها ما يتمثل فيما يلي:

  • اختار فكرة المشروع التي تتناسب مع رأس المال المخصص لديك. حيث تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح فكرتك الاستثمارية بصورة جيدة.
  • يجب أن تمتلك بعض الخبرات في المجال الذي تود الاستثمار فيه، من أجل الإلمام بطبيعة المشروع أو على أقل تقدير تتعرف على الأساسيات المتعلقة بالعمل والحرص على إدارته بصورة مميزة جدًا.
  • أن تمتلك المرونة والدقة في إدارة مشروعاتك الاستثمارية وأن تكون قابل للتطور وتحسين المشروع بصفة مستمرة وهذا ما يخلق لك نوعًا من الإدارة السليمة لمشروعك.
  • نجاح المشروع يتوقف على الفكرة الأنسب إلى نشاطك وعملك التجاري. حيث تتمكن من إنشاء هذا المشروع بصورة جيدة وهو ما يحقق لك تواجدًا بهذه الفكرة في السوق نظرًا للتنفيذ الدقيق والجيد لها.

هذه مجموعة من العناصر والعوامل الهامة التي تتعلق بما يجب أن تفعله قبل اختيار الفكرة. حيث أننا نواجه العديد من رواد الأعمال الذين يريدون تنفيذ فكرة ما وهي على أرض الواقع لا تحقق له الربح المالي لذا ننصحه في الحصول على فرصة استثمارية مختلفة ومربحة جدًا.

مكتب ارتقاء أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض

نحن في مكتب “ارتقاء” هدفنا هو مساعدة المستثمرين على تنفيذ مشاريع مربحة. وهذا يتحقق بناءًا على مجموعة من الدراسات التي يقوم بها مجموعة من المتخصصين القادرين على تنفيذ وإتمام المشروعات الاستثمارية بصورة واقعية وبناءًا على مجموعة من الدراسات التفصيلية التي نتطرق إليها في عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة السوق:

قبل أن نعرض عليك الأفكار والمشاريع الصغيرة التي نقدمها لابد من أن تدرك أننا قد قمنا بعمل دراسة تسويقية متكاملة حول هذه المشاريع وتوصلنا إلى أقرب المشاريع التي يحتاج إليها السوق بصفة مستمرة، لذا عندما نذكر لك الدراسة التسويقية فيجب أن تعرف أننا تطرقنا إلى كل كبيرة وصغيرة داخل السوق متعلقة بهذا الجانب وهو ما حرصنا على طرحه لك بصورة جيدة ويسهم في نجاح أعمالك تسويقيًا، ففي هذه الدراسة توصلنا إلى الآتي:

  • عدد المنافسين: المتواجدين داخل السوق تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي نوضحها لك والتي تساعدك على فهم لما يحتاج مشروعك إلى التميز نظرًا لعدد المنافسين، وفهم نقاط القوة لديهم، ولماذا يفضلهم الجمهور؟ وما يحتاجه الجمهور منهم؟ وغيرها من التفاصيل المتعلقة بهذا الجانب تساعد على إيضاح كيفية التفوق على المنافسين.
  • من هم عملائك؟ كل مشروع وله عملاء مستهدفين لذا في الدراسة التسويقية توصلنا إلى تحديد الجمهور المستهدف لكل مشروع وما يجب القيام به لجذب هذا الجمهور وكيفية التأثير فيه وغيرها من العوامل التي قمنا بها داخل الدراسة التسويقية.
  • حجم العرض والطلب: على كافة المنتجات المقدمة لك في السوق تعتبر من أهم العوامل التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا حيث تتطرق إلى حجم العرض. والطلب المخصص إلى منتجاتك وخدماتك ويسهم في نجاح أعمالك بصورة كبيرة.

ثانيًا نقوم بدراسة فنية للمشروع:

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي نقوم بها في الدراسة الفنية هو أن نساعد المستثمرين ورواد الأعمال على كيفية التنفيذ بصورة واقعية نظرًا لأنها تحتاج إلى ما يلي:

  • تحديد الموقع المناسب: فنحن نساعدك على اختيار الموقع والمكان المناسب الذي يساعدك على تنفيذ مشروعك. وتكون أقرب إلى عملائك من خلاله.
  • تحديد الأدوات والمعدات: المناسبة إلى مشروعك الاستثماري تعد من أهم التفاصيل. والعناصر الهامة التي نتطرق إليها حيث نحرص على تحديد كافة الأدوات والماكينات المخصصة للتصنيع وتنفيذها بدقة شديدة.
  • المواد الخام: تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي نعتمد عليها. والتي تساهم كثيرًا في نجاح أفكارك الاستثمارية حيث تتطرق إلى أبرز المواد الخام المناسبة التي تحقق لك جودة كبيرة في التصنيع.
  • عدد العمال: الذين تحتاج إليهم في إتمام مشروعك الصغير.

ثالثًا دراسة مالية لمشروعك:

تحصل على دراسة مالية مناسبة إلى مشروعك الاستثماري حيث يسهم هذا الأمر في فهم ومعرفة بعض التفاصيل الهامة كالآتي:

  • إعداد الميزانية المالية المخصصة إلى هذا المشروع.
  • الأرباح المالية التي تحققها لك الفكرة التي تم اختيارها.
  • حجم التكاليف الإجمالية لهذا المشروع.

إلى هذه النقطة قد توصلنا إلى أهم التفاصيل والعناصر التي تساعدنا على الإلمام بكافة الجوانب المتعلقة بالمشروع. والتي تسهم في نجاح مشروعك باحترافية شديدة نظرًا لقدرتها الهائلة على توضيح كل ما تحتاج إليها الفكرة.

مشاريع صغيرة مربحة في عام 2023 يقدمها لك أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض

الآن وصلنا إلى الفقرة الهامة وهي أهم المشاريع الصغيرة المربحة التي يمكنك أن تقوم بتنفيذها الآن. وبكل سهولة وبرأس مال ليس كبيرًا بعدما تعرفنا على أهمية الدراسة في توضيح كافة الجوانب المتعلقة بهذا المشروع.

أولًا مشروع بيع الفواكة والخضروات عبر الإنترنت:

مشروع غير مكلف، يتم الترويج والتسويق له عبر الإنترنت مما يعني جلب عدد كبير من العملاء. فكرة المشروع قائمة على تجهيز الفاكهة والخضروات بصورة جيدة وعرضها على الإنترنت. ومن ثم التواصل مع العملاء، إذا نظرنا إلى هذه الفكرة فهي مربحة جدًا وغير مكلفة على الإطلاق. فننصح رواد الأعمال بالتفكير فيها.

ثانيًا مشروع محل ورد:

تبحث الكثير من السيدات على مشاريع سهلة ومضمونة الربح. فأردنا أن نقدم لكي فكرة مشروع محل ورد من الأفكار المربحة والغير مكلفة نهائيًا. وفي دراسة جدوى مشروع محل ورد سوف تتعرف على المزيد من التفاصيل الهامة حولها وكيفية تنفيذه بصورة جيدة.

ثالثًا مشروع شركة توصيل موظفين:

تعتبر من أهم الأفكار الجيدة التي نقدمها لك هو إنشاء شركة تعمل على توفير الموظفين. وذلك عن طريق معرفة أكثر الشركات احتياجًا إلى التوظيف الجديد ومن ثم ترشيح الموظفين إليهم وهو ما يسهم في نجاحها.

هذه بعض الأفكار مضمونة الربح التي أردنا أن نقدمها لك، حيث يتطلب الأمر إعداد دراسة جدوى جيدة ومميزة تسهم في الإلمام بكافة الجوانب المتعلقة بمشروعك وكيفية تنفيذه وتحقيق الربح من خلاله.

هل تود الحصول على دراسة جدوى مشروع مضمونة الربح؟ إن كنت ترغب في ذلك كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: