Search
Close this search box.

ما هي طرق معالجة المشاريع المتعثرة من أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض؟

معالجة المشاريع المتعثرة

في الآونة الأخيرة أصبحنا نرى العديد من المشاريع الاستثمارية الناجحة تتوقف فجأة بل تصاب  بإنهيار تام داخل الأسواق. ذلك يرجع إلى عدة أسباب مختلفة نتطرق إليها نظرًا لأن هذه المشاريع تمر بحالة تعثر. لذا في أفضل شركات دراسة الجدوى الاقتصادية يسعون إلى تقديم العديد من الحلول المناسبة التي تساعد في معالجة المشاريع المتعثرة. فهي المشاريع التي لم تتمكن من تحقيق 50% من ما هو متوقع منها لذا قد يكون هذا التعثر ماليًا أو إداريًا أو فنيًا أو تسويقيًا وهذا ما نتطرق إليه في سطور المقال القادمة.

ما هو تصنيف المشاريع المتعثرة؟

هناك العديد من التصنيفات المختلفة التي تتعلق بالمشاريع المتعثرة التي نتعرف عليها من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

مشاريع متعثرة أولية:

تعد من أولى المشاريع التي قد تتعرض للتعثر وخاصة أن ذلك يتحقق في المراحل الأولى للمشروع عند بدء التنفيذ. حيث يجب أن تقوم بالعديد من الخطوات الهامة التي تساعدك على جذب انتباه العملاء لمشروعك الاستثماري. والتي تساعدك على أن تتخذ الإجراءات المناسبة التي تضمن لك نجاح أعمالك وتساهم في تحسينها بالشكل الجيد.

مشاريع ثانوية:

المشاريع المتعثرة الثانونية من أبرز المشاريع التي قد يصيبها التعثر في مرحلة النمو. حيث تتجاوز هذه المرحلة العديد من المظاهر الواضحة والملموسة والتي تساعدك على ممارسة العديد من الضغوط الواضحة والتي تساهم في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لديك وتحقق لك نجاح إلى مشروعك الاستثماري المناسب.

مشاريع متعثرة بشكل كامل:

تعد من أهم  أبرز المشاريع المميزة جدًا التي تصاب بالتعثر في مرحلة النضج. حيث تتعرض إلى العديد من الأزمات التي تؤثر على استمرارها مما يصعب من عملية تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع.

مشاريع هالكة:

تعد من أبرز المشاريع التي تتعرض إلى التعثر هي المشاريع الهالكة التي تتم بكافة الوسائل الممكنة التي تساعدك على القيام بها والحرص على معالجتها حيث يتم إعادة هيكلة المشروع مرة ثانية وتنفيذ مرة أخرى.

هذه مجموعة من المشاريع التي تتعرض إلى التعثر فلابد من معالجة هذه المشاريع بالشكل الجيد وهو ما يتم بناءًا على دراسة جدوى اقتصادية مميزة.

ما أسباب تعثر المشاريع؟

نتعرف الآن على العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعثر المشاريع الاستثمارية المختلفة حيث تختلف حسب الزمان والمكان. ولذا أردنا أن نذكر لك في هذه الفقرة العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعثر المشاريع من أهمها ما يتمثل فيما يلي:

عدم تحديد الأهداف:

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تعثر المشاريع حيث غياب الأهداف دائمًا ما يجعل العمل يتم بطريقة عشوائية. لذا في النهاية يجب أن تسير وفقًا إلى مجموعة من الأهداف الرئيسية التي تساعدك في التغلب على مشكلة التعثر. فهي واحدة من أهم  العوامل الرئيسية التي تساهم في تحديد أن تكون الأهداف محددة وواقعية وقابلة للقياس.

عدم التحضير الجيد للمشروع:

من الأسباب التي تؤدي إلى فشل المشروعات هو عدم التخطيط المسبق والجيد لها. حيث يتطلب الأمر بدء نشاطك التجاري وتعد من أبرز العوامل الاقتصادية التي تسهم في تقييم الخطة التسويقية المناسبة لك. فيجب أن تقوم بالعديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أعمالك بالشكل الجيد.

الفشل الإداري:

تعد من أبرز العوامل التي تؤثر على نجاح المشروع  أو التي تصيب مشروعك بالتعثر هو الفشل الإداري أو عدم القدرة على إدارة مشروعك الاستثماري فهي من أبرز العوامل التي تساعد على تقديم مشروعك وتتغلب على التعثر بها قبل البدء في التنفيذ.

هذه بعض الأسباب التي تؤدي إلى تعثر المشاريع. لذا يجب أن تقوم بالاعتماد على التخطيط المسبق ودراسة الجدوى التي تساعدك على دراسة مشروعك بالطريقة المناسبة لديك.

ما هي طرق معالجة المشاريع المتعثرة من أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض؟

شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض تقدم لك العديد من الخدمات الهامة التي تساعدك في معالجة المشاريع المتعثرة. فمن أهم ما تقوم به الشركة ما يلي:

اولًا إعداد دراسة جدوى فنية:

تعد من أولى خطوات التعديل والإصلاح الجيد إلى مشروعك هو البدء في تحديد المكان المناسب. فعند إجراء تحليل على مشروع متعثر قد يكون السبب في أن المكان غير مناسب، أو المساحة التشغيلية غير كافية. لذا يتم تقديم هذه الدراسة لتحديد الموقع، ولتحديد الأدوات والمعدات اللازمة والمناسبة إلى تنفيذ مشروعك. كما أنك بحاجة إلى فهم العديد من الترتيبات الأخرى كتحديد العمالة الفعلية التي تحتاج إليها والتي تساهم في تنفيذ المشروع بالطريقة الجيدة والمناسبة لك حيث تتمكن من إتمام عمليات التنفيذ بالشكل الجيد.

ثانيًا السوق:

قد يكون سبب التعثر تسويقيًا أي أنها تشهد حالة من الركود التسويقي وتحتاج إلى تنشيط من جديد وخطة تسويقية جديدة. فلابد من تحسين الجانب التسويقي المناسب لديك، فلابد من معرفة حجم المنافسين، ومعرفة نقاط القوة والضعف. كما أنها تساعدك على تحديد الأسعار المناسبة داخل السوق، بالإضافة إلى تحديد الفرص والمزايا التنافسية المميزة جدًا التي تساعدك على تحسين قيمة مشروعك بالإضافة إلى تقديم تحليل سوات الذي يقود مشروعك الاستثماري إلى المكانة الأفضل فيه.

ثالثًا ماليًا:

لمعالجة التعثر من الناحية المالية لابد من إعداد دراسة جدوى مالية تساعدك على معرفة حجم التكاليف الإجمالية المخصصة إلى مشروعك والتي تساعدك على معرفة الميزانية المالية، فهي الدراسة التي توضح لك مصدر التمويل المناسب وتحدد لك تكاليف المشروع، فتتمكن من إعدادها بالشكل الجيد الذي يضمن لك تحديدًا ماليًا مناسبًا إليك.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة التي تساعدك على معالجة المشاريع المتعثرة فتقوم بوضع العديد من التحليلات المختلفة التي تضمن لك عدة ترتيبات هامة تساعدك على نجاح أعمالك فلابد من إعداد هذه الدراسة لكي تتمكن من إتخاذ القرارات الصحيحة والنهوض بمشروعك مرة أخرى.

كيف تساعدك أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض؟

شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض تقدم العديد من الخدمات الاستشارية الهامة التي تعالج من خلالها مشروعك والتي تسهم في نجاح أعمالك حيث تقوم بتحديد أبرز مصادر الدعم والتمويل المناسبة إلى مشروعك، كما أنها توضح لك أهم الاستشارات الإدارية المناسبة لديك، بالإضافة إلى إعادة هيكلة وتأهيل المشاريع بالشكل الجيد والمناسب لك، فهي تعد من أهم الخدمات الهامة التي نقدمها لك داخل الشركة والتي تساعدك على تحسين مشروعك بكل تأكيد.

  • تقدم لك دراسات جدوى تفصيلية.
  • تحليلات استشارية وإدارية مميزة.
  • تقدم لك تحليل سوات إلى المشاريع.

فالشركة تقوم بتقديم العديد من الخدمات الاستشارية الهامة والمميزة التي تساعدك على تحسين وضع المالي والتسويقي وهو ما يتم وفقًا إلى رؤية فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك المجال.

في الختام: احصل الآن على دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على إعادة هيكلة مشروعك الاستثماري مرة اخرى فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: