Search
Close this search box.

ما هي خطوات تنفيذ دراسة جدوى مميزة من أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية؟

خطوات تنفيذ دراسة جدوى

دراسة الجدوى تعد هي الأساس الذي تساعد على إقامة المشاريع الاستثمارية المختلفة، حيث تتمكن من القيام بدعم المشاريع المختلفة التي توضح لك أهمية مشروعك، فإذا كنت تود تنفيذ مشروع جديد يجب إعداد دراسة جدوى بخطوات علمية مدروسة، فالدراسة عبارة عن مجموعة متكاملة من دراسات يتم إجرائها للتأكيد على جدوى مشروعك الاستثماري حيث يتم إجراء العديد من التحليلات المختلفة منها القانونية والتسويقية والمالية والفنية وغيرها من التي تسهم في تحقيق أهدافك وتساعدك على تنفيذ المشروع، لذا يتم الاعتماد على أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية مكتب “ارتقاء”.

يعتمد المكتب على العديد من الأساليب العلمية المختلفة التي تساهم في القيام بجمع العديد من المعلومات والبيانات التحليلية المختلفة بهدف الوصول إلى العديد من النتائج التي تحدد لك مدى صلاحية مشروعك الاستثماري، فيتم التطرق إليها بناءًا على العديد من النواحي الفنية والمالية المختلفة التي تسهم في تقديم العديد من القرارات الاستثمارية بالشكل الجيد وتحقق لك العديد من الاستثمار الأنسب إلى نشاطك التجاري.

ما هي المراحل التي يتم الالتزام بها في إعداد دراسة الجدوى؟

تنفيذ دراسة جدوى مشروع تختلف من منطقة إلى أخرى حيث يتم إعداد الدراسة وتحدد لك العديد من التفاصيل المخصصة لديك. حيث يتم إعدادها بالشكل الجيد كما تتعرف على طبيعة المشروع وحجمه وتتعرف على تفاصيل حول تنفيذ مشروعك من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

المرحلة الأولى مرحلة تحديد أهداف مشروعك:

أولى الخطوات الهامة التي نقوم بها هو تحديد أهداف المشروع الاستثماري والتي  يجب تحديدها قبل البدء في خطوات التنفيذ الرئيسية التي  تقوم بها فمن أهم هذه الأهداف:

  • يجب أن تحدد أهداف تتسم بالموضوعية.
  • أهدافك لابد من أن تكون قابلة للقياس.
  • يجب أن تكون الأهداف محددة.

في مرحلة تحديد الأهداف التي يسعى إليها المستثمر عليك أن تقوم بتدوينها في البداية. ومن ثم التطرق إلى خطوات التنفيذ المختلفة في المراحلة التفصيلية التالية.

المرحلة الثانية الدراسة المبدئية:

إعداد دراسة الجدوى المبدئية تعد من أهم العوامل التي ترسم لك الطريق الأنسب للتأكيد على قرارك الاستثماري. فهي بمثابة خارطة الطريق  التي تساعدك على التعرف على مدى جدوى مشروعك الاستثماري فلابد من إعدادها بالشكل المناسب.

المرحلة الثالثة دراسة تفصيلية:

 تعد من أهم المراحل الرئيسية التي نقوم بها والتي تساعدك على فهم عدة تفاصيل تتمثل فيما يلي:

  • تحديد الدراسة التسويقية المناسبة والتي تساعدك على تقدير حجم الطلب على كافة المنتجات والخدمات التي نقدمها لك.
  • تحدد لك في الدراسة التفصيلية إمكانية تنفيذ مشروعك والحرص على تقدير حجم التكاليف المخصصة إلى مشروعك.
  • دراسة الجدوى التمويلية، تعد من أهم الدراسات الجيدة التي تساهم في الحصول على الدعم والتمويل المناسب للمشروع.
  • التقييم المالي المناسب إلى مشروعك والذي يوضح لك حجم الإيرادات المالية والربحية المناسبة إلى مشروعك.

هذه مجموعة من التفاصيل التي تتعلق بتحليل المشروع والتي تساهم في تحسين نشاطك التجاري. حيث تتمكن من تحليل أفكارك الاستثمارية المناسبة والمساهمة في النهاية على أن تتخذ القرار الصحيح.

إعداد دراسة جدوى للمشروع الاستثماري

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تركز عليها من أجل  التأكيد على تنفيذ فكرتك الاستثمارية المختلفة حيث تتمكن من إعداده بناءًا على عدة نجاحات هامة تتمثل فيما يلي:

اولًا إعداد دراسة جدوى تسويقية:

الدراسة التسويقية تتم وفقًا إلى العديد من الأساليب والطرق التي تساعدك على فهم العديد من التقديرات المختلفة التي تهدف إلى فهم عدة جوانب مختلفة تساعدك على تحديد السوق المخصصة إلى المنتجات أو الخدمات المميزة التي توضح لك حجم المبيعات الحالية وكذلك المرتقبة حيث يتم رسم العديد من السياسات التسويقية المختلفة والتي تساعدك على معرفة الآتي:

  • حجم الطلب المتوقع على مشروعك الاستثماري.
  • تحدد لك معدلات نمو السوق.
  • تساعدك على تحديد هيكل ونوع السوق وكذلك تحديد درجة المنافسين وتقسيمات السوق المختلفة.
  • تتمكن من تحديد نمط الأسعار وتحديد إتجاهاتها.
  • تحرص على توفير العديد من الفرص التسويقية المناسبة لديك.
  • تحدد لك العديد من الحملات الإعلانية المميزة التي تساعدك على التوسع والاتشار داخل السوق.
  • تتعرف في دراسة جدوى السوق على المنافسين المتواجدين داخل السوق وتتعرف على نقاط القوة والضعف المتواجدة فيها.
  • تحديد الجمهور المستهدف تعد من أهم العوامل الرئيسية التي يجب الاهتمام بها.
  • سياسة التسعير من أهم التفاصيل التي نضعها في الاعتبار والتي تضمن لك معرفة حجم الطلب والعرض على المنتجات والخدمات.

ثانيًا إعداد دراسة الجدوى المالية:

إعداد دراسة  جدوى مالية تعد من أهم العوامل التي تعتمد عليها في دراسة الجدوى والتي تساعدك على معرفة أهم الركائز التي تتمثل فيما يلي:

  • فهم حجم التكاليف الإجمالية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.
  • تساعدك على تحديد الأرباح المالية العائدة عليك من تنفيذ هذه الفكرة.
  • تحدد رأس المال المناسب إلى فكرة مشروعك.

ثالثًا إعداد دراسة فنية:

الدراسة الفنية تسلط الضوء على كيفية تنفيذ مشروعك الاستثماري المناسب والتي تساعدك على تشييد مشروعك والتي تحدد لك كافة التكاليف الاستثمارية المناسبة لديك والتي تحدد لك التكاليف التشغيلية المناسبة لك فمن أهم هذه التحليلات ما يتمثل فيما يلي:

  • لابد من أن تخصص لك احتياجات مشروعك من ناحية الآلات والمعدات المستخدمة.
  • تتمكن من فهم العديد من المساحات المطلوبة التي تساعدك على تنفيذها.
  • تتعرف على الطاقة الإنتاجية المخصصة إلى المشروع.
  • تقوم بمعرفة عدد العمالة المخصصة للمشروع والتي يحتاج إليها مشروعك.
  • تتعرف على احتياجات المشروع من الأثاث ووسائل النقل المختلفة.
  • تحديد الخامات والمستلزمات المختلفة المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.

إعداد دراسة الجدوى الفنية تعد من أهم الدراسات الرئيسية التي تستخدمها والتي تساعدك على معرفة خطوات التنفيذ الرئيسية والتي تساهم في نجاح أعمالك وأفكارك بالشكل الجيد.

هذه المراحل التي تعتمد عليها في دراسة الجدوى والتي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية بالشكل الجيد. تستطيع من خلال هذه الدراسات أن تتخذ القرار الاستثماري الصحيح الذي يحقق لك أهداف المشروع.

أهمية دراسة جدوى مشروع

تلعب دراسة الجدوى أهمية كبيرة وخاصة أنها تسعى في البداية إلى تنفيذ مشروعك الاستثمار والمساهمة في تحقيق الأرباح المالية العائدة عليك من مشروعك، تسعى إلى تحديد العديد من الاعتبارات الاقتصادية المختلفة التي تساعدك على إنشاء فكرة مشروعك، التأكد من  قدرة المشروع على تحقيق قيمة اقتصادية من خلاله، تساعدك على تحقيق التنمية الإقليمية المختلفة وتساعدك على توفير السيولة المالية المناسبة.

دراسة الجدوى عامل هام في إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح بناءًا على عدة دراسات يتم إعدادها قمنا بذكرها لك سابق ولهذا تحتاج إلى مكتب دراسة جدوى معتمد.

في الختام: أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية “ارتقاء” يقدم لك المكتب العديد من الخدمات الاستشارات التي تساعدك على تنفيذ دراسة جدوى مميزة فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: