Search
Close this search box.

جهات التمويل في مصر

جهات التمويل في مصر

مصادر التمويل من الأمور التي تقف عائق أمام العديد من المشاريع في بدايتها والتي قد تعصف بالمشروع وتقف حجر عثرة أمام تنفيذه، ويقع المستثمر -بعد اختيار الفكرة وأسلوب التنفيذ- أمام هاجس الحصول على تمويل لإنشاء مشروعه.

من أين يأتي بالمال الذي يساعده على البدء في تنفيذ مشروعه؟

وهنا تختلف الخيارات المتاحة أمامه، فقد يلجأ لحاضنات الأعمال التي تهتم بالفكرة وتري فيها فرص تسويقية واعدة يمكن استغلالها وتنميتها بما يعود على الشخص والشركة بالأرباح، والبعض الآخر قد يبحث عن شريك يبدأ معه في تنفيذ المشروع ولكل خيار إيجابياته وسلبياته التي يجب دراستها بعناية قبل اختيار أفضل جهة تمويل مناسبة لك.

أفضل جهات التمويل في مصر:

يوجد في مصر العديد من فرص التمويل التي يمكنها تقديم المبالغ المالية لصاحب المشروع حتى يبدأ في تنفيذ مشروعه منها ما هو تقليدي ومنها ما هو جديد نسبيًا ومن أبرز جهات التمويل المنتشرة في الوقت الحالي:

– شريك في رأس المال

من أكثر أشكال التمويل المنتشرة -خاصة للشركات المتوسطة والكبيرة- التي تقوم على فكرة دعم المشروع ماليًا عن طريق دخول مستثمر كــ”شريك” في رأس المال. وبالتالي يكتسب هذا الشريك حصة في الشركة تمكنه في المشاركة في صنع القرار الخاص بالشركة. فلا يقتصر وجوده على تقديم الدعم المالي فقط للمشروع بل يمتد لصنع القرار الاستثماري.

وأحيانًا ما تلجأ الشركات لهذا الأمر عن طريق حين تقوم بطرح أسهم شركتها في البورصة بنسبة معين لزيادة حصتها من السوق.

– حاضنات الأعمال

حاضنات الأعمال من أبرز المصطلحات المنتشرة في بيئة الأعمال هذه الأيام. حيث يكون هدف هذه الحاضنات هو تقديم كافة أشكال الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. والمتوقع أن تكون فكرتها مجزية وقابلة للربح والازدهار في المستقبل وتقوم هذه الحاضنات بتقديم خدمات التمويل للمشاريع المختلفة بناء على دراسة الجدوى المالية. والاقتصادية والتسويقية وتقييم هذه الجدوى وإدخال التعديلات اللازمة عليها. وعلى فكرة المشروع حتى يكون العائد من المشروع إيجابي ويحظى بمستقبل واعد.

وعلى كل حال لكي تحصل على تمويل لمشروعك يجب أن تقوم بإعداد دراسة جدوى مالية متزنة تقنع بها جهات التمويل بإمكانيات المشروع وفرصه الاستثمارية.

فائدة دراسات الجدوى المالية للحصول على تمويل:

لغة البنوك وحاضنات الأعمال الآن هي البيانات، ما هي الضمانات العلمية التي تؤشر لنجاح مشروعك من عدمه. حتى يضمن مصدر التمويل قدرتك على السداد وتحقيق الربح في الوقت المحدد وبالتالي الحصول على أمواله.

ما المقصود إذن بدراسة الجدوى المالية؟

دراسة الجدوى المالية هي دراسة مفصلة تهتم بتحديد الجوانب المالية في المشروع. والتي ستستخدم لاحقًا لإعطاء صورة عامة عن الجدوى المتوقعة ماليًا من الاستثمار في المشروع. عن طريق تقديم كافة تفاصيل ميزانية المشروع والتي تضمن:

ويجب أن تكون دراسات الجدوى المالية ملامسة لأرض الواقع تنطلق من أساس مقنع. وتتفق مع معايير جهة التمويل والقوانين المالية في دولة الاستثمار، وتجنب جميع العوامل التي قد تؤدي لانهيار المشروع وفشله.

من يقوم بإعداد دراسات الجدوى المالية

دراسات الجدوى المالية يقوم بإعدادها مختصون في المعاملات المالية والمحاسبة على علم بالقوانين المالية الخاصة بدولة المشروع، ولديهم القدرة على التعامل مع الأرقام بشكل مجرد وحساب الأرباح المتوقعة ويتسم تقييمهم بالعلمية والاعتماد على البيانات مهمتهم الأساسية مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين على إدراك:

  • العوامل المؤثرة على نجاح مشروعهم من الناحية المالية.
  • كيف يمكن تنمية رأس المال.
  • ما هي أبرز مصادر التمويل التي يمكنهم الاعتماد عليها.
  • تحديد عوامل الخطر والمؤشرات الاقتصادية في السوق التي يمكن أن تؤثر على المشروع في المستقبل مثل التضخم وغيرها من العوامل.
  • مقترحات لتحسين استخدام المخصصات المالية وطرق السداد الصحيحة

ارتقاء أفضل شركة إعداد دراسات جدوى مالية في مصر

لديك فكرة مشروع وترغب في الحصول على دراسة مالية لإكمال باقي خطواته؟ الحل أمامك مع “ارتقاء”.

فقط تواصل معنا واحصل على أفضل دراسات الجدوى المالية المعتمدة في مصر ودول الخليج، والتي قام بإعدادها مختصون ماليون على دراية وخبرة بالأسواق المالية والعوامل الاقتصادية المؤثرة في نجاح المشروعات، بالإضافة لمساعدتك في إعداد كافة أنواع دراسات الجدوى الأخرى كدراسات الجدوى التسويقية والفنية.

بادر بالتواصل معنا واحصل على دراسات جدوى معتمدة مع “ارتقاء”.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: