Search
Close this search box.

تأكد من جدوى مشروعك في 2023 مع ارتقاء أفضل شركة دراسات جدوى في دبي

شركة دراسات جدوى في دبي

إن المشروعات الاستثمارية كي تتمكن من تحقيق النجاح الاستثماري لابد أن يتم التأكد من كونها ناجحة. أي يمكن من خلالها أن تحقق النجاح، وهذا الأمر يرجع إلى دراسة الجدوى، حيث أنها الاكم الذي يمكن من خلاله أن تتأكد من نجاح الفرصة الاستثمارية أم لا. كي تتمكن بالفعل من تجنب الفشل الاستثماري، حيث أن الكثير من المشروعات الاستثمارية تعرضت إلى الفشل بسبب سوء اختيار الفكرة الاستثمارية أو عدم دقة الدراسة، ولذلك يبجب أن تحصل على الدراسة المتكاملة والتفصيلية من خلال شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في دبي، وهو ما يساهم النهاية في تحقيقك للنجاح.

خطوات إعداد دراسة الجدوى وأهميتها للمشروع

كي تتمكن من الوصول إلى مشروع استثماري ناجح لابد أن يكون لديك القدرة على أن تحصل على الأسباب والمبررات التي يمكن بناء عليها أن تتأكد أن هذه الفكرة الاستثمارية ناجحة أم لا.

ولا يتوقف الدور الذي تلعبه الدراسة للمشروع عند هذه الخطوة، بل هناك بالفعل الكثير من المميزات التي تقوم بإضافتها على طوال فترة المشروع، ولذلك فهي السبيل الأفضل والأهم الذي يمكن من خلاله أن تضمن أن يكون المشروع ناجح، ويتغاضى عن أي نوع من أنواع المشكلات التي تقابل المشروعات الاستثمارية، كما أن الدراسة يمكن من خلالها أن تضمن أن يكون موجه العمل إلى تحسين مستوى المشروع المستقبلي، ومن أبرز خطوات إعداد دراسة الجدوى ما يلي:

  • الجانب التقني

إن ما يفرق أحد المشروعات الاستثمارية عن منافسيها هو التميز في المجال التقني. حيث أن العنصر التقني بالمشروع هو الأساس الذي يبنى عليه نجاح المشروعات الاستثمارية. وينبغي أن يكون لديك الفرصة الاستثمارية التي تعمل على أفضل التقنيات التي يمكنك من خلالها أن تضمن الغزارة في الإنتاج. بالإضافة إلى أنك يمكن أن تضمن أن يعمل المشروع على النحو الذي يساهم في أن تتغاضى عن أي نوع من الأعطال، كما أن الجانب التقني لديه الدور الأساسي في أن تحقق هذه العناصر التالية وأن تتعرف عليه ومنها ما يلي:

  • ما هو المنتج أو الخدمة التي يمكنك أن تقوم بتقديمها، وما حجم المنافسة عليها في السوق.
  • هل المنتج الذي ستقوم بتوفيره أو تقديمه قيد البيع بالفعل أم أنك تحتاج إلى تقديم هذا المنتج إلى السوق.
  • ما هي التكلفة التي يمكن أن تقوم بضخه كي تتمكن في النهاية من إدخال هذا المنتج في السوق.
  • كيف تتمكن من حماية المنتج أو الخدمة في إطار المنافسة القوية التي تتواجد في السوق.
  • ما هي أبرز نقاط القوة، ونقاط الضعف التي تتواجد في المنتج الذي تريد تقديمه في السوق.
  • ماذا يمكن أن يستفيد العملاء من المنتجات التي تقوم بتوفيرها؟
  • ما هي أبرز الموارد التي تحتاج إليها كي تتمكن من القيام بإنتاج هذه الخدمة.
  • ما هي القدرة الخاصة بالمشروع التي يمكن عبرها أن تقوم بالحصول على تلك الموارد التي يتم تصنيع المنتج منها؟

الجانب المالي

من أهم الجوانب التي يجب أن يتم صياغتها بشكل جيد، أو بالأحرى دقيق جدًا حيث أنه الأرباح المالية، وما سيقوم المستثمر بضخه. وما سيجنيه من أرباح لذلك، هذا الجانب من الدراسة لابد أن يتم على أيدي متخصص، يتمكن من أن يجعل هذه الإحصائيات دقيقة للغاية كي يتمكن بالنهاية من العمل بدون أي مجازفات يمكن أن تعرضه إلى الكثير من المشكلات المالية التي يمكن أن تؤول منك بالنهاية إلى التعرض إلى الفشل، ومن أهم العناصر التي يمكن أن تجيب عليها دراسة الجدوى المالية ويمكنك أن تضمن حصد تفاصيلها بشكل كامل ما يلي:

  • مقدار المال الذي تحتاج إليه كي تتمكن من البدء في هذا المشروع الاستثماري.
  • التعرف على إذا كنت ستقوم بتمويل المشروع من مدخراتك أم أنت بالفعل في حاجة إلى التمويل الخارجي الذي يمكن من خلاله أن تقوم بتحقيق ما ترغب من نجاح.
  • معرفة هيكل التسعير الذي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليه من خلال المشروع.
  • ما هي أحجام المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال هذا المشروع الاستثماري
  • كم الفترة التي يمكن أن يصمد بها المشروع في حالة أن تكون عمليات البيع الخاصة بالمشروع أقل بالفعل من النفقات التي تكفي بالفعل نفقات المشروع.
  • العائد الاستثماري الكلي الذي يمكن أن تحصل عليه بشكل كلي من خلال المشروع.

الجانب التسويقي

يجب أن تعلم بشكل جيد أن تثبيت أقدام المشروع الاستثماري في السوق هو بمثابة تحقيق النجاح من خلال المشروع. ولذلك يجب أن تعلم أن المشروع الاستثماري ككل كي يتمكن من تحقيق النجاح من خلاله لابد أن يكون لديك القدرة الكبيرة على أن تحقق الكثير من المبيعات.

لذلك نجد أن الجانب التسويقي من أهم العناصر التي يمكن أن تحتوي عليها دراسة الجدوى، حيث أنها تساهم في تحسيسن مستوى المبيعات، وذلك عن طريق أن تقوم بالحصول على الخطة التسويقية التي يمكن منها أن تقوم بالترويج إلى المشروع الاستثماري على أوسع نطاق، ومن أهم ما تضمنه الدراسة التسويقية ما يلي:

  • حصر كافة القطاعات السوقية التي يمكن أن يتم استخدامها من أجل الترويج إلى المنتجات.
  • التعرف على أهم الأسباب والمميزات التي يمكن بناء عليها أن يقوم المستهلكين بالحصول على هذا المنتج.
  • التعرف على العملاء المستهدفون الذين يمكن أن يهتمون بالمنتج في السوق المستهدف.
  • معرفة وحصر أنماط الشراء التي يمكن الاعتماد عليها كي تتمكن من تحقيق مستوى المبيعات المطلوب من خلال هذا المشروع الاستثماري.
  • التعرف على التكلفة التي يمكن أن تقوم ببيع المنتج بها في المشروع.
  • معرفة كافة المنافسين إلى المشروع الاستثماري الخاصة بك، بالإضافة إلى المميزات والعيوب التي يمكن أن تتواجد بالمشروع.

الجانب القانوني وتقييم المخاطر

من أهم الجوانب الخاصة بدراسة الجدوى هي الجانب القانوني حيث أن المشروعات الاستثمارية التي لا تكون على الإطلاق مستوفية إلى كافة الشروط وكافة الخطوات الرسمية تتعرض في النهاية إلى الفشل، ولذلك نجد أن الأوراق القانونية والخطوات التي يجب أن تقوم باتخاذها تقوم دراسة الجدوى بحصرها.

كما يجب أن تعمل بشكل أساسي على توفير كافة الاحتمالات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتغاضي عن كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، وهو ما تضمنه إليك دراسة الجدوى عبر تحليل المخاطر الشامل الذي تقوم بصياغته عن المشروع ككل.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في دبي واحصل على دراسة الجدوى المتكاملة التي يمكن من خلالها أن تحقق النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: