Search
Close this search box.

أهم 7 أفكار استثمارية في المجال التقني

أفكار استثمارية في المجال التقني

من الطبيعي عندما تفكر في إنشاء مشروع تقني لابد من أن يخطر ببالك الإنترنت وما تستطيع تحقيقه من خلال ذلك المجال، فنحن نرى الطفرة الحقيقية التي تم إحداثها في التكنولوجيا والحلول الرقمية التي أصبحت متاحة الآن، أمر أتاحة أفكار استثمارية في المجال التقني تعتبر فرصة ناجحة للعديد إلى الإنطلاق وهو ما يساعد في بناء الأفكار المربحة في النهاية، لكن الدخول إلى هذا المجال يتطلب الاستعانة بأشخاص يمتلكون الخبرة في المجال، ويحققون من خلالها أرباحًا مالية للمضي قدمًا نحو المستقبل الرقمي الناجح.

شهد العالم العديد من الأزمات الأخيرة على رأسها كورونا الأمر الذي أتاح الفرصة للتسويق الرقمي على التوسع والانتشار. وحقق العديد من المكاسب في هذا المجال، وبدأ مجال البرمجة في الظهور وتقديم العديد من الأفكار التقنية المختلفة التي ساعدت في توفير كافة الخدمات إلى المستهلكين دون الخروج من المنزل وهذا تحقق من خلال التطبيقات التي تم إنشائها، والمتاجر الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا وغيرها حيث حقق بالفعل طفرة حقيقية في هذا المجال.

ما هي الفرص أو الأفكار الاستثمارية المتاحة في المجال التقني؟

نتعرف سويًا في هذه الفقرة على العديد من الأفكار الاستثمارية المربحة في المجال التقني، والتي تحتاج إلى تخطيط ودراسة مسبقة للتأكيد على أهميتها وحاجة السوق إليها، لذا أردنا أن نقدم لكم هذه الأفكار في عدة نقاط تفصيلية هامة كالآتي:

أولًا إنشاء المتجر الإلكتروني:

تعد من أهم الأفكار الاستثمارية المتاحة التي بالإمكان تنفيذها وتحقيق أرباحًا مالية من خلالها، وخاصة أن التجارة الإلكترونية استطاعت أن تجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين فأصبح بالإمكان بيع ملايين من المنتجات من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة ونحن الآن نرى العديد من المتاجر الإلكترونية الناجحة كمتجر أمازون، ومتجر على بابا حيث يوفروا العديد من المنتجات المختلفة التي يمكنك شرائها، حيث يتم بناء المتجر الإلكتروني الناجح واختيار المنتجات التي تريدها.

وهو ما يوضح لك أهمية تنفيذ مشروع تقني مربح، فهو يحتاج إلى استخدام الجهود التسويقية المختلفة. وما يميز هذه الفكرة أنها تعمل في كافة المجالات والصناعات المختلفة التي بإمكانك استخدامها فمن أبرز هذه المجالات ما يلي:

– إمكانية عرض معدات تصوير على المتجر الإلكتروني.

– الملابس والأحذية من أكثر المنتجات التي يتم عرضها.

– الأدوات المكتبية والكتب والمجلات.

– مستحضرات التجميل تعتبر من أكثر المنتجات التي تشهد طلبًا من قبل المستخدمين.

– الأجهزة المنزلية تتمكن من عرضها على المتجر الإلكتروني.

– الأجهزة الإلكترونية لاب توب، هواتف وغيرها.

تتمكن من خلال إنشاء المتجر الإلكتروني عرض كل هذه المنتجات وهو ما يحقق لك أرباحًا مالية في النهاية.

ثانيًا إنشاء موقع خدمات:

تعد من الأفكار الناجحة التي بإمكانك القيام بتنفيذها هو إنشاء موقع للخدمات الوسطية حيث يهتم الموقع بعرض العقارات المتاحة وكذلك الاختصاص في مجال السيارات وغيرها من الخدمات الهامة التي يتم تقديمها من خلال هذا الموقع الإلكتروني.

– يساعدك الموقع في التواصل مع مالكي العقارات.

– التواصل مع سائقي السيارات والأجرة.

– ممثلي الرعاية الطبية.

– المطاعم المختلفة.

من الأفكار الناجحة التي يمكنك تنفيذها وخاصة أن هذه الخدمات يتم تقديمها لك لتحقيق الربح.

ثالثًا بيع البرامج والأنظمة:

تعد من الأفكار الاستثمارية الناجحة التي بإمكانك القيام باستخدامها هو بيع البرامج والأنظمة حيث تقوم بعمل نظام معين لإدارة مطعم أو محل وتقوم ببيعه إلى أصحاب المحلات المختلفة، كما تقوم بإنشاء أنظمة لإدارة عمل الشركات، وغيرها من الأفكار المختلفة التي تقوم بإنشائها للشركات والمؤسسات المختلفة، فهذا المشروع لا يتطلب أي رأس مال كبير من أجل البدء فيه.

– تقديم برامج من أجل إدارة النظام المالي للمؤسسة.

– قوالب إدارة المحتوى.

– تطبيقات الجوال التي تعمل على حل مشكلة ما.

من خلال هذه الأفكار تتمكن من تحقيق الأرباح المالية الكبيرة وخاصة أنها من المشروعات أو الأنظمة التي تحتاج إليها كافة المؤسسات والمطاعم والشركات الرقمية.

رابعًا تطبيق توصيل:

تعد من الأفكار الاستثمارية الأكثر انتشارًا كبيرًا وبالتحديد في فترة كورونا التي أظهرت أهمية الاعتماد على طلب المنتجات وتوصيلها إلى المنازل ذلك ساعد في بقاء الأشخاص في منازلهم وجعلهم يتعرفون على خدمة جديدة وهي إمكانية الحصول على الطلبات من خلال متجر ما وطلب خدمة التوصيل معه، لذا تصنف من المشاريع التقنية المربحة جدًا التي بالإمكان تنفيذها في المنطقة.

خامسًا تصميم وبرمجة المواقع:

تعد من المشاريع التقنية التي لا غنى عنها وخاصة أن هذه تستخدم في مجال التصميم وتنفيذ مشروعك الخاص. حيث تساعدك على تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها وعمل برمجة لها من أكثر الأفكار المربحة التي يمكنك البدء فيها.

سادسًا تسهيل خدمات السفر:

تعد من الأفكار الناجحة التي بالإمكان القيام بتنفيذها حيث تقوم بتقديم خدمة إلى العملاء من أجل تسهيل خدمات السفر. حيث يرغب الكثير من الأشخاص السفر من بلد إلى أخرى وهو ما يتم تقديم هذه الخدمات من أجل تسهيل هذه الإجراءات فهي تعد من الأفكار المربحة التي بإمكانك الاعتماد عليها.

سابعًا التسويق بالعمولة:

من أكثر الأفكار المتاحة في الفترة الحالية حيث أصبح بالإمكان أن تقوم بعمل تسويق بالعمولة حيث تتمكن من أن تطلق مشروعك من خلالها.

هذه هي الأفكار الناجحة التي بالإمكان تنفيذها، لكن لكي تحقق من خلالها أرباحًا مضمونة لابد من أن تخطط لها جيدًا ومعرفة أكثر المشروعات طلبًا في المنطقة وذلك يتحقق من خلال دراسة الجدوى.

دوردراسة الجدوى في تنفيذ المشروعات التقنية

تلعب دراسة الجدوى الاقتصادية دورًا هامًا في تنفيذ أي مشروع استثماري، حيث تساهم في تحليل الفكرة الاستثمارية المتاحة لديك، وهو ما يتم تقديمه من خلال فريق عمل قادر على تقديم تحليلات تساعدك على تنفيذ مشروعك.

دراسة الجدوى تعتمد على مجموعة من الركائز الهامة التي تساعدك على الوصول إلى القرار الاستثماري الأفضل، حيث يتم دراسة المشروع تسويقيًا، ومن خلال هذا التحليل التسويقي تتمكن من معرفة العديد من التفاصيل التي تتعلق بعدد المشروعات التقنية المشابهة، معرفة احتياجات العملاء، حالة السوق المستهدف، عدد المستخدمين، والأسعار، فمن خلال هذه التحليلات تتمكن من تقديم منتجك داخل السوق باحترافية شديدة وهو ما يتحقق من خلال الدراسة، هذا بالإضافة إلى  تحديد رأس المال المطلوب للمشروع وفهم حجم الأرباح المالية وكذلك التكاليف الإجمالية المتوقعة من تنفيذ الفكرة التقنية، حيث تعد من أهم الدراسات الجيدة التي  تساعدك على تنفيذ مشروعك باحترافية.

لابد من الاستعانة بشركة استشارات اقتصادية من أجل القدرة على تنفيذ مشروعك والقيام بالعديد من التحليلات المختلفة التي تساعدك على إتخاذ قرار استثماري مناسب.

شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى الاقتصادية تقدم لك مجموعة من الخدمات الاستشارية الهامة التي تساعدك على تنفيذ الأفكار التقنية بالشكل الجيد، يتم الاعتماد عليها من خلال رؤية فنية مميزة من قبل فريق العمل الذي يقدم لك العديد من التحليلات المختلفة.

إن كنت تبحث عن فكرة استثمارية في المجال التقني يمكنك الآن التواصل مع شركة “ارتقاء” لدراسة الجدوى وسوف يساعدك فريقنا على تنفيذها، فقط تواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك