Search
Close this search box.

كيف تخفض تكاليف مشروعك؟

شركة استشارات اقتصادية

على أصحاب الأعمال أن يفهموا حجم الإنفاقات والتكاليف التي تتعلق بأعمالهم التجارية، فهذه المصروفات لازمة من أجل استمرار الشركة في العمل، وتحديد رواتب الإدارة وكذلك الإعلان عنها والتسويق الخاص بها، فالتكاليف تساعدك على تسليم البضائع وتحديد المنتجات النهائية منها اقتناء وكذلك العمل على إنتاج السلع والمواد الخام وغيرها من العوامل التي تحتاج إلى مصاريف من قبل المالك، لذلك يبحث الكثير من المستثمرين عن طريقة لخفض التكاليف الثابتة  للشركة، ولتحقيق ذلك لابد من الاستعانة بشركة استشارات اقتصادية متخصصة قادرة على تقديم الخطط التسويقية المختلفة المناسبة إلى نشاطك وعملك التجاري باحترافية شديدة.

استراتيجية تساعدك على خفض التكاليف بطريقة جيدة

تحليل إجراءات الشركة والعمل على فهم الطريقة الأفضل لتقليل التكاليف لابد من أن تتم بطريقة بديهية تمامًا كما أنها تحدد لك التأثيرات المختلفة لهذه التخفيضات والمحافظة على جودة العمليات المعنية والمناسبة لك فدعنا في خطوات عدة نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة التي تتمثل فيما يلي:

أولًا الاستفادة من العقارات المنخفضة:

حالات العقارات داخل منطقتك أو داخل المقر الذي تود اختياره تعتبر من أهم الطرق الأولية لتقليل التكاليف المنخفضة الخاصة به، حيث تحدد لك مساحة خاصة لمكتبك ونقل عملك إلى أماكن أقل تكلفة وكذلك التفاوض من أجل الحصول على إيجار أقل، هذا يقلل من حدجم الإنفاقات على الشركة في مصاريف الإيجار والماء والكهرباء وغيرها من العوامل الأخرى التي تحتاج إلى تكاليف إضافية.

هناك أيضًا بعض الخبراء يقترحون إمكانية تنفيذ نشاطك التجاري من المنزل وهذا بدوره يوفر عليك التأمين والضرائب والعمل والمرافق وكذلك التحول إلى بدء عملك التجاري من داخل المنزل يساعد على التقليل من حجم الإنفاقات الخاصة بك وبدء عملك التجاري بشكل جيد.

ثانيًا عدد موظفين أقل:

بعض المسميات الوظيفية داخل شركتك ليس لها دورًا مؤثرًا عليك الاستغناء عنها، حيث يجب أن يكون فريق العمل محدود. وكلما كان الفريق أقل كلما ساهم في القيام بالعديد من المهام المختلفة مما يساعد على تنمية المهارات لدى الفريق ككل. وتجعلهم قادرين على القيام بالعديد من المهام وكذلك العمل على توفير الضرائب والنفقات وغيرها من العوامل الأخرى التي تتعلق بها، حيث تلتزم  بها ولذلك يفضل التقليل في عدد الوظائف لديك في الشركة.

ثالثًا المقايضة:

تعتبر من أهم الوسائل التي تعمل على تقليل حجم التكاليف هو الاعتماد على المقايضة فهي من الوسائل التي يتم استخدامها من أجل أن يتم تبادل السلع والخدمات والمساهمة في تحسين بعض المنتجات الخاصة بك، فهي من أبرز الفرص الخاصة بك واستخدام من أجل الدفع مقابل خدمات الأعمال، ولكي تنجح المقايضة حيث يجب أن يتم الوفاء بالتزاماتها وتحديد عمليات التبادل من خدمة تقديم الخدمات وكذلك العمل على بناء علاقات قيمة مع الشركات الأخرى.

رابعًا تخفيض مصاريف النقل:

إن كنت تقوم بتوزيع عملك التجاري على الأشخاص فليس هناك أي شك أنك بحاجة إلى وسائل نقل للشركة. ولكن لا داعي إلى استخدام عدد كبير من الوسائل والاعتماد على الشاحنات الصغيرة. هذا بالإضافة إلى استخدام المركبات التجارية إلى السفر الأساسي وتحدد الطرق في عدم نفس القدر للمركبة ولهذا يجب أن تقلل من استخدام سيارات النقل.

خامسًا تكاليف التوريدات:

تعتبر من أهم الاستراتيجيات التي تقلل من خفض تكاليف التوريدات. ولهذا إن كنت تريد إدارة نشاطك التجاري بطريقة منظمة فأنت بحاجة إلى أن تقوم بإجراء العديد من عمليات شراء التوريدات بالجملة، والحصول على أفضل صفقة من أجل تحسين الإمدادات والتي تحدث لك فرقًا كبيرًا لها، هذا بالإضافة إلى مراقبة تكاليف التوريد بطريقة مستمرة والتحقق من الخصومات والتحقيق في المصادر البديلة لها.

سادسًا تخفيض تكاليف الإعلان:

قد تجد الكثير من الشركات يقومون بالعديد من الحملات الإعلانية المختلفة في كل مكان وبأشكال متعددة من أجل الوصول إلى العملاء المحتملين، ولكن يفضل أن تقلل من ميزانية الإعلان والاعتماد على إعلانات متعلقة بالسوشيال ميديا أو المواقع الإلكترونية التي تقربك أكثر من عملائك، وتساعدك على بناء العلاقات الجيدة مع العملاء المحتملين وكذلك التواجد والحضور الإلكتروني التسويقي ومعرفة النشاط التجاري الذي تقدمه.

سابعًا التقليل من تكاليف التأمين:

واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي يجب معرفتها هو التقليل من تكاليف التأمين ولا يمكن لأي شركة أن تتجنب التأمينات على موظفيها لأن هذا يعد مخالف قانونيًا لكن كلما قللت من عدد الموظفين كلما ساهم ذلك في التقليل من التأمينات وهي من أهم  الخطط التي تساعد على خفض التكاليف لمشروعك.

هذه مجموعة من الاستراتيجيات الهامة التي تقلل من حجم التكاليف الخاص بمشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلالها معرفة العديد من التحليلات المالية للشركة وتتمكن من وضع الخطة الأفضل التي تساهم في زيادة الأرباح المالية وغيرها من العوامل الأخرى التي لها تأثيرًا قويًا على تحسين الربح المالي لمؤسستك.

خفض تكاليف التأسيس أحد أهم الاستراتيجيات الرئيسية لتنفيذ المشروع

التكاليف المخصصة في التأسيس  هي الأموال الرئيسية التي يتم تحديدها من أجل تأسيس المشروع وتجهيز الموقع. وكذلك تحتاج إلى شراء المعدات وتحديد لوازم العمل الخاصة بك.

– يفضل أن تخفض من حجم التكاليف التي تتعلق بموقع الإنشاء.

– من الأفضل أن تختار مكانًا مناسبًا وفي نفس الوقت الإيجارات أو تمليك العقارات فيه ليس كبيرًا.

– لا تقوم بشراء المعدات والأدوات الجديدة من الأفضل لك أن تبحث عن المستعملة.

– البحث عن شراء الأدوات التجهيزية بأسعار مخفضة.

هذه بعض العوامل المتعلقة بالتأسيس والتي تحدد لك أبرز الاستراتيجيات الهامة جدًا من أجل تخفيض التكاليف الخاصة بالمشروع الاستثماري الذي تود تنفيذه فهي إحدى العوامل الرئيسية الهامة التي تساعدك على تنفيذ مشروعك.

دور شركة ارتقاء لدراسات الجدوى في تخفيض تكاليف المشروع

شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى الاقتصادية تعد من أهم الشركات التي تقدم لك العديد من الخدمات الاستشارية المختلفة حيث  نقدم لك مجموعة من الخدمات الهامة كالآتي:

– نساعدك في الحصول على تحليل مالي مناسب لمشروعك.

– نقدم لك العديد من التحليلات التسويقية المناسبة إلى نشاطك التجاري.

– نوفر لك تحليلا فنيًا يساعدك على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع.

– تحديد أبرز الأدوات والمعدات الخاصة بالمشروع الاستثماري الخاص بك.

– دراسة المنافسين المتواجدين في السوق.

– تحديد أسعار المواد الخام المتاحة حاليًا.

– معرفة القوة الشرائية للعملاء.

– مساعدتك على اختيار المكان المناسب لتنفيذ المشروع.

– نساعدك على تحديد المساحة الملائمة للتنفيذ.

– أفضل أدوات الإنتاج بأقل سعر.

– تحليل الوضع السوقي للمشروع وفهم الأسعار داخل السوق.

– نساعدك على تحديد عدد الموظفين داخل مشروعك.

هذه مجموعة من التحليلات الهامة التي تقدمها لك شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية. حيث تتم هذه التحليلات وفقًا إلى فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة والرؤية المناسبة لتنفيذ مشروعك بأقل التكاليف حيث يتم تحديد الميزانية المالية المناسبة  لتنفيذ مشروعك بأقل تكلفة.

إن كنت تمتلك فكرة مشروع  وترغب في الحصول على تحليلات أولية لتنفيذها بأقل التكاليف يمكنك الآن التواصل مع “ارتقاء” لدراسات الجدوى الاقتصادية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: