Search
Close this search box.

أهم البرامج التمويلية الجديدة لبدء الاستثمار في قطر

أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر

دولة قطر تعتبر من أقوى الدول العربية اقتصاديًا وإقليميًا، وخاصة أن اقتصادها مبشر تمامًا على مستوى العالم، ودولة قطر حافظت على أن تشجع العديد من المستثمرين على تنفيذ مشروعات عدة بداخلها من أجل الحفاظ على نمو اقتصاد الدولة ومواجهة كافة التحديات وهذا ما نجحت فيه الدولة القطرية حيث استطاعت أن تجذب أنظار أكبر عدد ممكن من المستثمرين الأجانب بداخلها، ويرجع هذا إلى أن الدولة القطرية تقبل على حدث عالمي كبير وهو استضافة كأس العالم، مما يعني أن الدولة القطرية بصدد استقبال أكثر من 100 مليون زائر في الفترة المقبلة من مختلف الجنسيات، وهذا يدل على ضرورة توافر العديد من المشروعات التي توفر الاحتياجات الأساسية لهم كما وضحت أفضل مكاتب دراسة جدوى في قطر، وهذا ما سعت إليه الحكومة القطرية وبالفعل تم تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة داخل قطر بقيادة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد الذي يطمح أن تكون قطر قلعة من قلاع الاقتصاد العالمي وتحقيق اقتصاد متنوع وتنافسي مبني على أسس علمية ومعرفية ذات مستوى عالي.

الاستثمار في قطر:

سياسة الدولة  الاقتصادية الممنهجة ساهمت في أن تدعم كافة القطاعات داخل الدولة لكي يتم تقوية وتدعيم الاقتصاد، والمساهمة في تعزيز ثقة المستثمرين في الدولة القطرية وأنها توفر لهم البيئة الاستثمارية الصالحة والواعدة وهو ما يساهم في نمو القطاعات والمشروعات المختلفة وهذا يتم من خلال منظومة إدارية واستثمارات على أعلى مستوى سواء في القطاع المحلي أو القطاع الأجنبي فالكل داخل قطر يعمل على  تحسين وتقوية قطاع الدولة وتعمل على سن كافة القوانين والمحفزات المختلفة التي تقود إلى تنفيذ المشروعات المختلفة، كما أنه يتم تهيئة وتطوير بيئة العمل عبر إطلاق العديد من المبادرات وكذلك تحديد توفير نافذة واحدة لخدمات المستثمرين، حيث يمكنك معرفتها من خلال تأسيس الأعمال وكذلك تسهيل كافة الإجراءات وتحديد الشروط ومراكز الأعمال تحديد منح التراخيص اللازمة التي تساهم في دعم كافة القطاعات المختلفة وكذلك معرفة البيئة الاستثمارية من خلال إطلاق مشاريع هامة تجسد قيم الدولة القطرية وتتيح العديد من الفرص الاستثمارية الأفضل على الإطلاق.

أهم الحوافز والامتيازات التي تقدمها الدولة القطرية للمستثمرين:

هناك العديد من الحوافز التشجيعية التي تتعلق بالمستثمرين والتي توفرها لها الدولة القطرية من أجل المساهمة في تنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية التي تساهم في نمو القطاعات المختلفة وهذا يحدد لك الأفضل من خلالها، حيث يمكنك معرفة الحوافز التشجيعية المختلفة  التي تتمثل فيما يلي:

  • تساهم الدولة القطرية في إعفاء المستثمرين من الضرائب لمدة تصل إلى ما يقرب من الـ 10 سنوات.
  • تحديد مشروعات استثمارية غير قطرية يتم إعفائها من الجمارك حيث يتم إعفاء الآلات والمعدات اللازمة لإنشائها.
  • تتيح للمستخدمين إمكانية تأجير الأراضي التي ترغب في تنفيذ المشروعات عليها لما يقرب من الـ 50 سنة مع إمكانية التجديد.
  • منح المشروعات الصناعية إعفاءات جمركية على المواد الأولية ومواد الإنتاج اللازمة التي لم تتواجد داخل السوق القطرية.
  • تعمل على إتاحة الحرية لدخول رأس المال وخروجه من قطر.
  • تتعامل مع التحويلات بأي عملة.
  • لا تخضع هذه الاستثمارات غير القطرية من أجل نزع الملكية.
  • نقل ملكية الاستثمار من مستثمر إلى مستثمر أجنبي أخر.
  • إمكانية استيراد كافة ما تحتاج إليه في إنشاء مشروعك أو تشغيله أو التوسع فيه.

هذه مجموعة من الامتيازات والحوافز الهامة التي تساعدك على الاستثمار في الدولة القطرية والتي تساعدك كثيرًا على تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة التي تحتاج إليها الدولة.

التمويل والبيئة التشغيليةداخل قطر:

هناك العديد من مصادر الدعم والتمويل داخل الدولة القطرية، والتي تقدم المساعدة على المستثمرين ورواد الأعمال في قطر وتشجيعهم على تنفيذ الأفكار والمشروعات التي تساعد على نهضة الدولة القطرية اقتصاديًا، وهذا ما يوضح لك أن البيئة التشغيلية داخل قطر تمتلك الخبرات الكبيرة في نجاح المسؤولية الاجتماعية وهذا يتم من خلال التغييرات المالية المختلفة ووضع الأنظمة المالية التي تحقق الاستقرار إلى رائد الأعمال وتجعله قادر على تنفيذ مشروعه بارتياحية وتحقيق الربح المالي من خلال ذلك المشروع، في هذه الفقرة نتعرف على أهم مصادر الدعم والتمويل في قطر فتابع معنا السطور القادمة.

– أولًا شركة بيت التمويل القطري:

تعتبر هذه الشركة أو المؤسسة المالية الدولية التي تمتلك تواجدًا وحضورًا ماليًا في كافة أنحاء العالم. وهو ما يتيح لها القدرة على تقديم الدعم والتمويل المناسب داخل دولة قطر. حيث تقدم لك القروض البنكية، والتسهيلات الائتمانية، والقروض الثنائية، وكذلك القروض المشتركة والمشاركات، وغيرها من القروض التي تقدمها شركة بيت التمويل القطري.

– ثانيًا الشركة الأولى للتمويل:

هذه الشركة تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات المالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتهدف هذه الشركة إلى خدمة المواطنيين. حيث تقدم العديد من الخدمات الاستثمارية الرئيسية وتحدد لك الاستثمارات المختلفة وتقدم لك التمويل المناسب لمساعدتك على تنفيذ مشروعك.

– ثالثًا شركة الجزيرة للتمويل:

هذه الشركة لها مكانتها الكبيرة داخل قطر وخاصة أنها حرصت على تقديم تمويل للشركات متعلقة بالأصول، أو تمويل المنتج أو التمويل منتجات المواد الغذائية، فهي من أبرز الشركات التي تقدم الدعم والتمويل إلى رواد الأعمال في الدولة القطرية.

هذه هي أبرز مصادر الدعم والتمويل التي تساعدك على تنفيذ العديد من المشروعات الأساسية داخل دولة قطر، وهناك أيضًا البنوك تقدم الدعم والتمويل للمشروعات الاستثمارية المختلفة وهذا يوضح لك الأهمية الكبيرة  والحرص على تنفيذ المشروعات الأساسية داخل دولة قطر وتوفير المنتجات داخل الأسواق كل هذا  يساعد على جذب الاستثمارات الخارجية مما يساهم في تنمية ونهضة الدولة القطرية اقتصاديًا.

ما القطاعات المتاحة الآن داخل دولة قطر؟

من الطبيعي أن تستهدف الدولة كافة قطاعاتها المتواجدة، لأنها ترغب في سد احتياجات المواطنين سواء كانت المشروعات الأساسية أو المشروعات الكبيرة والعملاقة التي تساهم في تنمية الدولة اقتصاديًا، لذا تحرص الدولة القطرية على أن تقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة الكبيرة والصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات المتواجدة داخل قطر، وفي هذا المقال نتعرف على أبرز هذه القطاعات وأبرز المشروعات التي يمكنك أن تقوم بتنفيذها في القطاع ومدى قدرة هذا المشروع على تحقيق الأرباح المالية.

– قطاع السياحة:

يشكل قطاع السياحة داخل الدولة القطرية أهمية كبيرة في الوقت الحالي وذلك لأن الدولة ستسقبل أكثر من 100مليون سائح خلال هذا العام نظرًا لبطولة كأس العالم التي تنظمها مما يعني أن الدولة بحاجة إلى العديد من المشروعات السياحية المختلفة التي تحقق لها النجاح والأرباح المالية الكبيرة فدعنا نتعرف على أبرز المشروعات التي تنفذها في القطاع السياحي تتمثل فيما يلي:

  • إنشاء قرى سياحية.
  • فنادق 7 نجوم.
  • إنشاء مشروع شاليهات سياحية.
  • إنشاء مشروع مطعم سياحي.
  • تنفيذ مشروع تأجير يخت.
  • تنفيذ مشروع مخيم سياحي صحراوي.
  • إنشاء مشروع كافية سياحي.

هناك العديد من المشروعات الأخرى السياحية التي يمكنك أن تقوم بتنفيذها داخل الدولة القطرية وهذا يوضح لك حجم الأهمية الكبير لهذا القطاع وخاصة أنها تسعى إلى تعزيز حضورها السياحي لأنه في حالة ترك انطباع سيء سيؤثر ذلك بكل تأكيد على نجاح الدولة القطرية سياحيًا في المستقبل فلابد من التعامل باحترافية شديدة في هذا وأن يتم التعامل مع السياح على أعلى مستوى وخاصة أن هذه المشروعات تحقق لها نهضة اقتصادية كبيرة، ومن المعروف عربيًا أن الدولة القطرية قادرة على استقطاب كافة الجنسيات  بداخلها وتوافر العديد من البرامج الترفيهية لدى السياح سيساعد في تحسين دخل الدولة القطرية.

– قطاع الرياضة:

تمكنت الدولة القطرية من تحسين قطاع الرياضة والترفيه والتثقيف كثيرًا وساهمت الدولة في قيادة القطاع إلى مكانة أخرى عالميًا، حيث تم إنشاء العديد من ملاعب كرة القدم التي أصبحت الآن حديث العالم، بجانب الخدمات الترفيهية في هذه الملاعب وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بقطاع الرياضة وحجم التأثير الحقيقي الذي أحدثه ذلك القطاع.

– قطاع الطاقة:

تنشيط وتحريك قطاع الطاقة داخل دولة قطر أصبح مهمة رئيسية للدولة ترغب في تحقيق التنوع الاقتصادي وتسعى إلى تقديم  مشروعات طاقة على أعلى مستوى حيث تحرص على تنمية الآتي:

  • مشروع النفط والغاز الطبيعي.
  • تحسين قطاع البتروكيماويات.
  • مشروعات الطاقة الشمسية.

هذه مجموعة من المشروعات الهامة التي يتم تنفيذها في قطاع الطاقة والتي من خلالها تتمكن من تحقيق الأفضل وهذا يساعدك على تحديدها من خلال  إعداد العديد من الدراسات المختلفة التي تحقق لك تنمية ونهضة اقتصادية على أعلى مستوى.

– قطاع الزراعة:

تطوير قطاع الزراعة وتحسينه وإنشاء العديد من المشروعات الزراعية التي تعمل على توفير السلع الغذائية أمر مميز للغاية وخاصة أن ذلك يساعد على توفير احتياجات السوق من السلع فمن أبرز المشروعات.

  • إنشاء الصوب الزراعية لإنتاج المحاصيل الزراعية.
  • استصلاح الأراضي الصحراوية.
  • إنشاء مزارع لتنمية الثروة الحيوانية.

هذه مجموعة من القطاعات الهامة التي تسعى الدولة القطرية إلى تنميتها ولهذا تعمل على تقديم دراسات أولية للمستثمرين توضح لهم أهمية الاستثمار في هذا المقال وكيفية تحقيق النجاح من خلاله.

– قطاع الصناعة داخل دولة قطر:

الصناعة داخل الدولة القطرية أصبح لها مكانة خاصة أنها ساهمت كثيرًا في تحديد العديد الصناعات المختلفة التي تساعدها على إنجاز البنية الأساسية المتطورة والقادرة على تحديد خدمة الصناعات الوطنية وتحقيق تنمية صناعية متقدمة للدولة هذا ساهم في تحديد العديد من الحوافز للمستثمرين الأجانب والوطنيين.

تم إنشاء المدن الصناعية المختلفة التي أصبحت تساهم كثيرًا في تطوير وتحسين القطاع الصناعي فمن أهم هذه المدن ما يلي:

 – مدينة رأس لفان الصناعية:

تعتبر من أهم المدن الصناعية داخل الدولة القطرية، وخاصة أنها تعمل على إنشاء العديد من المصانع التي تختص فيما يلي:

  • مصنع متخصص لإنتاج الغاز الطبيعي.
  • منشآت صناعية متعددة.

هذه المدينة الصناعية تعمل على توفير الغاز المسال وتحدد لك البنية التحتية الخاصة بك وخاصة أن هذا يساهم في تطوير القطاع الصناعي الخاص بك.

 – مدينة حالول:

تعد مدينة حالول الصناعية من أبرز المدن الصناعية المتواجدة داخل دولة قطر والتي تعمل على إنشاء مصنع غاز الوقود، ومصنع غاز وقود حامضي، وحرق النفايات ومحطة من أجل معالجة مياة الصرف ومحطة متخصصة في النيتروجين كل هذه المصانع تم إنشائها وهناك ما هو تحت الإنشاء من أجل تحسين وتطوير القطاع الصناعي داخل دولة قطر.

 – مدينة دخان النفطية:

تعتبر هذه المدينة من أهم المدن الصناعية في قطر فهي التي تم إنتاج النفط لأول مرة بها. وهذه المنطقة تتميز بتوافر البترول فيها وهو ما جعل لها مكانة مميزة داخل الدولة القطرية.

هذه أبرز المدن الصناعية داخل الدولة القطرية حيث يمكنك أن تقوم بتنفيذ المشروعات الصناعية العملاقة داخل هذه المدن أو التفكير في أي مشروع استثماري بداخلها أمر مميز للغاية. ويتحقق لك من خلال الأرباح المالية الكبيرة فهي من أبرز القطاعات الصناعية التي تحقق لك الأفضل.

هل حققت الدولة القطرية اكتفائي ذاتي؟

تشير الاحصائيات الأخيرة إلى أن الصناعات التحويلية داخل الدولة القطرية أصبحت من أهم الصناعات التي شهدت زيادة كبيرة وإقبال عليها في الآونة الأخيرة. وهو ما ساهم في جذب عدد كبير من الشركات الناشطة فيها ووجود العديد من المنتجات التي تقدمها هذه الصناعات. حيث عمل أكثر من 300 شركة داخل قطر في مختلف الصناعات التحويلية بهدف سد احتياجات السكان وتقديم كمية كبيرة من السلع. والتي من خلالها تتمكن من سد احتياجات السوق المحلي. وهذا من خلال توفير العديد من العوامل الإنتاجية والغذائية المختلفة والتي تفرض نفسها على السوق المحلي. ولهذا استطاعت الدولة القطرية أن تحقق اكتفاءًا ذاتيًا في توفير العديد من الصناعات والمنتجات الغذائية المختلفة. وهذا من خلال توفير هذه المنتجات بداخلها بكل سهولة وهي من أبرز الأهداف التي سعت إليها الحكومة القطرية. وحرصت على تحقيقه من أجل المساهمة في النهضة الاقتصادية العالمية التي ترغب في أن تتواجد فيها.

أهم المنتجات التجارية القطرية:

تمكنت الحكومة القطرية من توفير تنوعًا في المنتجات التجارية القطرية وخاصة أن هذا جعلها تحتل مكانة كبيرة بين اقتصاد العالم. وهذا لأنها تمتلك الميزة التنافسية التي لم تتواجد عند المنافسين. حيث حرصت الدولة القطرية على تحسين وتطوير  القطاع التجاري الخاص بها. وهذا من خلال توفير العديد من السلع التي تعمل من خلالها على سد احتياجات السكان وهذا ما تشجع عليه من خلال إنشاء العديد من المشروعات التجارية الهامة التي تتعلق بهذا الجانب. وهو ما يحتاج إلى إعداد دراسة جدوى من أجل تحقيق استثمار جيد في النهاية.

كيف يساعدك مكتب “ارتقاء” على الاستثمار في قطر؟

مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسة جدوى في قطر يقدم لك مجموعة من الخدمات الاستشارية والاقتصادية المختلفة ويحرص المكتب على تقديم دراسات معتمدة ومقدمة باحترافية عالية حيث يمكنك الحصول على الخدمات الآتية:

  • إعداد دراسة جدوى تفصيلية لفكرة مشروعك.
  • الحصول على خدمة مخطط نموذج العمل التجاري.
  • تحديد أبرز جهات الدعم والتمويل في قطر.
  • كيفية الاستفادة من البرامج التمويلية داخل الدولة القطرية.
  • نموذج عرض الـ pitch deck.

هذه مجموعة من الخدمات الاستشارية التي يتم تقديمها للمستثمرين ورواد الأعمال. ومن خلال هذه الخدمات نساعدهم على إتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة وتنفيذ العديد من المشروعات المختلفة داخل الدولة القطرية.

كل هذا نقدمه لك من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال. ونساعدك كثيرًا على تحقيق مشروعات مربحة على أرض الواقع حيث يقدم لك دراسات تحليلية. سواء كان هذا التحليل ماليًا أو تسويقيًا أو فنيًا وفي النهاية يتم إتخاذ القرار الاستثماري الأفضل لك.

إن كنت تبحث عن فرصة استثمارية ناجحة وتبحث عن دولة مستقرة  يمكنك أن تحقق استثمار ناجح الآن داخل دولة قطر. كل ما تحتاج إليه هو إعداد دراسة جدوى لفكرة مشروعك والتأكد من نجاحها. ومن ثم قم بالتنفيذ، ولتحقيق ذلك كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على الدراسة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: