Search
Close this search box.

ما هو نظام الفرنشايز وكيفية الاستثمار فيه؟

نظام الفرنشايز

هل نظام الفرنشايز يساهم في تخفيض فشل المشروعات أم لا؟. مما لا يدع مجالًا للشك أن نظام Franchising أصبح الخيار الأميز بالنسبة إلى المستثمرين وخاصة أن هذا النظام ساعد كثيرًا في تحديد بيئة المنافسين وتحديد جودة المنتجات والاستفادة من التحول الرقمي والتكنولوجي، وخاصة أن هذا النظام يساعد الدول كثيرًا على جذب أكبر عدد ممكن من الاستثمارات المختلفة وذلك يساعدك على إبراز الوسائل لنشر أفكار الفرنشايز، حيث يمكنك من خلال هذا النظام معرفة أهم الفرص الاستثمارية المتاحة لديك، والقدرة على خلق فرص عمل جديدة للعلامات التجارية في المنطقة، كل هذا من أجل إتقانه يتطلب الاستعانة بـ مكتب استشارات اقتصادية قادر على تقديم نظام الفرنشايز لمساعدة المستثمرين على تجنب فشل المشروعات أو اختيار فرصة استثمارية أفضل لك.

معلومة هامة حول نظام حق الامتياز(الفرنشايز):

– نظام الفرنشايز من أهم الأنظمة التي تحدد لك نحو مليون فرصة عمل.

– يساعد على جذب أكثر من 1000 شركة عالمية لتحقيق الاستثمار المناسب لك.

– تحديد أفضل معدلات لفرص العمل داخل الدولة للاستفادة من الموارد البشرية.

– الحفاظ على جودة المشروعات.

– تحديد الأفكار الاستثمارية الأفضل لك.

ما هو نظام الفرنشايز؟

نظام الفرنشايز أو حق الامتياز هو نظام يتم للاتفاق بين طرفين يتم فيه منح صاحب الامتياز الحق للطرف الأخر. وهو ما يتعلق بمتلقى الامتياز وكذلك استخدام علامتك التجارية. وكذلك تحديد الاسم التجاري، وهذا يحدد لك الأنظمة والعمليات التجارية المختلفة وتحديد امتياز الإنتاج وغيرها من العوامل الأخرى وتحديد تسويق السلعة أو وفقًا لمواصفات معينة للمشروع الاستثماري، حيث يمكنك  تحديد رسوم الامتياز وتحديد نسبة الإيرادات وتحديد المبيعات وتحقيق الربح المالي، حيث تتمكن من خلالها تحديد اسم العلامة التجارية وكذلك إدارة وترويج الأعمال وزيادة تطوير كافة المنتجات المستمرة وغيرها من التحليلات المختلفة.

عقد حق الامتياز (فرنشايز) هو نظام له تاريخ عريق وخاصة أن هذا يتحدد من خلال  إبداع طرق التسويق المختلفة وتحديد منتجات التي يتم التسويق لها.

ما هي أهم المزايا المتعلقة بـ نظام الفرنشايز؟

يتوافر العديد من المميزات الجيدة للغاية المتواجدة في نظام Franchising. حيث نتعرف على أبرز هذه المميزات من خلال عدة نقاط هامة كالآتي:

– من أبرز الامتيازات التي تتعلق بنظام الفرنشايز هو الدعم  المستمر للأنشطة الإدارية الخاصة بك والتي تحدد لك سمعة واضحة للفكرة الاستثمارية.

– من خلال نظام الفرنشايز يحدد لك إمكانية تمويل مشروعات قائمة بالفعل وهذا من خلال تخصيص ميزانية متوسطة، أما في حالة كنت ترغب في إنشاء مشروع من البداية فإنه يتم تقديم  تمويل مناسب لبدء المشروع.

– يقدم الملكية والاستقلال للشركات الصغيرة مع توفير الدعم وتحديد مميزات الشبكة وتحديد أعمال كبيرة.

– إدارة نظام الامتياز لا تحتاج إلى خبرات في  العمل.

– التأكيد على نجاح المشروعات أكبر من خلال الاعتماد على نظام الفرنشايز.

هذه مجموعة من الامتيازات الهامة التي يحققها لك نظام الفرنشايز الذي يساعدك على تحقيق استثمار جيد وناجح، وتحتاج إلى مكتب استشارات من أجل الحصول على هذا النظام ومن أجل تحديد مدى نجاح فكرتك الاستثمارية المقترحة من عدمها.

الخدمات التي يحصل عليها متلقي الامتياز في نظام الفرنشايز؟

هناك العديد من الخدمات الهامة التي يتحققها متلقي الامتياز في نظام الفرنشايز حيث يحصل على ما يلي:

– يحصل على اسم للعلامة التجارية كبيرة حيث من الممكن الحصول على حق امتياز العلامة التجارية ما مشهورة في مجال أو نشاطه التجاري.

– تساعدك على تحديد الموقع المناسب الخاص بتشغيل المشروع الخاص بك.

– يتم تدريب فريق العمل الخاص بك على الإدارة.

– تتمكن من خلال نظام الفرنشايز أن تقوم بعمل الدعاية والتسويق الخاصة بك بطريقة مستمرة.

– توفر لك الدعم الفني والإداري الخاصة بنشاطك التجاري.

– العمل على البحث والتطوير المناسب لمنتجاتك أو خدماتك المقدمة.

متلقي الامتياز يحصل على هذه الامتيازات التي تمكنه من إدارة عمله التجاري وهذا بدوره يساعدك كثيرًا على النجاح وعلى الوصول إلى المكانة التي تستحقها داخل الأسواق كل ذلك يتحقق من خلال نظام الفرنشايز الأفضل لك.

هل يساهم نظام الفرنشايز في تقليل المخاطر؟

من أبرز المميزات التي يحققها نظام الفرنشايز إلى المشروعات هو مساعدة المستثمرين على التقليل من المخاطر التي تواجه المشروع حيث تتعرف على العديد من التفاصيل المختلفة التي تتعلق بما يلي:

– نظام الفرنشايز هو أكثر الأنظمة أمانًا.

– يوفر لك الدعم والحماية لمشروعك الاستثماري.

– القدرة على التعامل مع الأزمات.

– إثبات فاعلية منتجات وخدمات في السوق.

– يساعدك في الحصول على تمويل مناسب لاستكمال المشروع.

هذه التفاصيل الهامة تجعل المستثمرين قادرين على تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة بطريقة جيدة للغاية. وخاصة أن هذا  يتطلب تحليلًا أولي للأفكار الاستثمارية المختلفة.

ما هي مزايا الشراء بنظام الفرنشايز؟

يحقق لك نظام الفرنشايز العديد من المميزات الرائعة وتتعرف على الأسباب التي تدفعك إلى الشراء بنظام الامتياز فمن أبرز هذه النقاط الهامة تتمثل فيما يلي:

– التمتع بصورة وسمعة جيدة عن نشاطك التجاري.

– يمكنك الحصول على دعم وتمويل لمشروعك.

– التكلفة الأقل من تنفيذ المشروعات من البداية.

– لا يحتاج إلى خبرات كبيرة من أجل تحقيق الاستفادة.

هذه مجموعة من المميزات التي تتعلق بنظام شراء الفرنشايز حيث يساعدك هذا النظام كثيرًا على تحقيق الربح المالي الكبير من المشروعات المختلفة المتواجدة بالفعل على أرض الواقع.

أبرز العيوب المتواجدة في نظام الفرنشايز:

هناك العديد من العيوب المتواجدة داخل نظام الفرنشايز نتعرف عليها من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • ارتفاع مبلغ الاستثمار:

تعتبر من العيوب التي تتعلق بنظام الفرنشايز هو أن الاستثمار بمبالغ كبيرة يتوجب على متلقي الامتياز دفع مبلغًا ضخمًا باهظ للكثير من العلامات التجارية المختلفة وخاصة أن هذا يجعلك تدفع مبلغًا ماليًا كبيرًا.

  • دفع رسوم الامتياز:

تعد من أبرز  العيوب هو دفع مصاريف رسوم وعادة تصل إلى 6% من إجمالي الإيرادات التي تتعلق بالبيع وهذا يؤثر على حجم الأرباح.

  • عدم القدرة على الإبداع:

تعد من أبرز العوامل أو العيوب التي تتعلق بنظام الفرنشايز هو محدودية الإبداع وخاصة أنه يلزمك بالخضوع إلى بعض المعايير التي يعمل عليها، وهو ما يمنعك كمتلقي الامتياز من اكتشاف ما هو جديد.

هذه أبرز العيوب المتواجدة في نظام الفرنشايز وهذا أمر طبيعي يمكنك تجنبه بكل سهولة من خلال تنفيذ فكرتك الاستثمارية في أسرع وقت.

أهم النقاط التي يجب أن تقوم بمراعاتها عند التقديم على طلب الحصول على نظام الفرنشايز:

نتعرف في هذه الفقرة على العديد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بنظام الفرنشايز  وأبرز النقاط التي يجب معرفتها هي الآتي:

– يجب أن تختار علامة تجارية مميزة، حيث هناك العديد من العلامات التجارية المميزة المتواجدة حول العالم ولابد من توافر المعلومات الضرورية عن هذه العلامات من أجل أن تختار الأفضل إلى فكرتك أو تقوم بالدخول بسهم فيها.

– من الضروري أن تحصل على دراسة جدوى مالية لتحديد التكاليف التي تنفقها على المشروع، فمن الضروري أن يتم معرفة أبرز رسوم الامتياز وتحديد تكلفة الشراء وكذلك تحديد التكاليف التشغيلية وغيرها من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تساعدك على فهم كافة الإنفاقات.

– من الضروري أن تتأكد أن نظام الفرنشايز هو أبرز الانظمة المناسبة لك وتحديد شخصيتك الأفضل حيث يتم إعدادها بطريقة جيدة وهو ما يجب مراعاته في هذا النظام.

– تحديد الوقت المناسب الذي تقوم من خلاله تحديد الاستثمار الأفضل لك، وخاصة أن ذلك يساعدك على استهداف القطاع  المناسب لك.

– الاستشارات الاقتصادية تعد من أهم التفاصيل الجيدة  التي تساعدك على تحديدها ومعرفة أهدافك ونظام الفرنشايز الخاص بك.

هذه مجموعة من التفاصيل الرئيسية التي تتعلق بنظام الفرنشايز حيث يجب مراعاة هذه النقاط من أجل الحصول على هذا النظام.

كيفية الاستثمار في نظام الفرنشايز

قبل أن تقول بأنك ترغب في أن تستثمر في نظام الفرنشايز يجب أن تتعرف على مدى مناسبة هذا النظام إلى أفكارك الاستثماريه وهل يساعدك على زيادة العملاء لديك أم لا، وتحديد سياسة العمل المناسبة لنشاطك التجاري وغيرها من التفاصيل الهامة التي تؤكد لك على نجاحها، وهو ما نخبرك دائمًا به وتحديده بالشكل الأفضل.

نعم الفرنشايز يحدد لك العديد من الفرص الاستثمارية التي تساعدك على تحقيق الربح. حيث من الممكن أن تحصل على حق الامتياز لعلامة تجارية كبيرة، تكتسب من خلالها ميزة تنافسية. تتمكن من وضع الخطة التسويقية الأفضل لنشاطك، الترويج من خلال استخدام العلامة التجارية. كل هذه الطرق من أجل الحصول على الربح حيث يوضح لك نظام الفرنشايز أبرز الاستثمارات الناجحة التي تساعدك كثيرًا على تحقيق الأرباح المالية وتعتبر من العلامات التجارية المميزة التي يمكنك معرفتها، فنظام الفرنشايز يحقق لك نظام استثماري مربح على أعلى مستوى، أي نعم هو متقلب في الكثير من الأحيان لكنه يحقق لك استثمار جيد ومناسب للغاية حيث يضيف لك هذا الاستثمار نجاحًا كبيرًا وتحقق الربح من خلاله.

الفائدة التي يحققها لك نظام الفرنشايز

نظام الفرنشايز أو حق الامتياز التجاري يضيف لك العديد من الفوائد الهامة التي تساعدك كثيرًا على فهم متطلبات المشروع. ومن خلالها تتمكن من تحقيق الآتي:

– يساعدك النظام على توسع مشروعك دون الحاجة إلى رأس مال. حيث من الممكن أن تقوم بفتح أكثر من فرع لمشروعك وذلك دون أن تديره بل يحصل منك رائد الأعمال حق الامتياز لاستخدام العلامة التجارية الخاصة بك مقابل المال مما يتيح لك الفرصة الكبيرة من أجل التوسع والانتشار كل هذا يتم إعداده بشكل احترافي ومنظم.

– يحقق لك إدارة جيدة لمشروعك تعد من أبرز العوامل الرئيسية التي يتيحها لك حق الامتياز التجاري أو نظام الفرنشايز هو إدارة المشروع الخاص بك بطريقة جيدة ويساعدك كثيرًا على نجاح أفكارك بكل سهولة.

– النمو السريع لمشروعك، تعتبر من الخصائص الجيدة للغاية التي يمكنك الاعتماد عليها ومعرفتها هو نمو ذلك المشروع بسرعة كبيرة جدًا ويحقق لك نجاحًا كبيرًا.

– تحقيق الأرباح المالية تعتبر من أبرز العناصر الإيجابية التي يحققها لك نظام الفرنشايز حيث لا تقتصر على الربح الذي تحققه من خلال حق الامتياز بل يساعد ذلك في زيادة  جمهورك وهو ما يحقق لك زيادة في المبيعات مما يساهم في زيادة حجم الأرباح المالية كل هذا تتعرف عليه من خلال نظام الفرنشايز.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بنظام الفرنشايز. حيث تتمكن من خلال هذا النظام تحقيق الأرباح المالية، وتتمكن من خلاله زيادة نشاطك التجاري ونمو عملك بصورة كبيرة.

كيف يساعدك مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى في الحصول على نظام الفرنشايز؟

مكتب “ارتقاء” من أفضل مكاتب الاستشارات المالية يقدم لك العديد من الخدمات الاستشارية المختلفة. ويهدف لمساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على معرفة أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة. وكيفية الاستفادة من العلامات التجارية المتواجدة والحصول على حق الامتياز التجاري كل هذا من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

إن كانت لديك الرغبة في الحصول على نظام حق الامتياز التجاري يمكنك الآن التواصل مع مكتب “ارتقاء” وسوف نساعدك في ذلك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: