Search
Close this search box.

ما هي البرامج التمويلية الجديدة لتعزيز الاستثمار في عمان؟

تمويل المشاريع في سلطنة عمان

لم يعد كذي سابق التمويل هو العطلة التي يمكن أن تمنع المستثمر من الوصول إلى عالم الاستثمار وتنفيذ المشروعات الاستثمارية التي يمكن منها أن تصل إلى تحقيق النجاح الذي ترغب به.

لذلك هناك المئات من البرامج التمويلية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على التمويل اللازم للمشروع. حيث أن هناك العديد من التمويلات، والكثير من البرامج التمويلية التي أصبحت الجهات الممولة تقوم بإصدارها كي تساهم في تقديم المئات من المشرعات الناجحة.

ونتيجة إلى أن الجهات المسؤولة في عمان على دراية كافية بأهمية المشروعات الخاصة. والدور الكبير الذي تلعبه في تعزيز قدرة المشروع على تحقيق النجاح. فلذلك سنتعرف من خلال شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى على برامج التمويل المتميزة.

أهم برامج التمويل في عمان؟

من خلال المؤتمرات العديدة التي تقوم الجهات المختصة بعمان بعرضها. وذلك من أجل القيام بـ تمويل المشاريع في سلطنة عمان أو الحصول على التمويل اللازم من أجل المشروع. وهذا الأمر جعل هناك العديد من البرامج، والكثير من الخيارات أمام المستثمرين.

يمكنك أن تقوم بالحصول على البرنامج الذي يتناسب معك، والذي تريد أن تقوم بالحصول على مميزاته من أجل الانطلاق. حيث أن عمليات الاستثمار متنوعة والبرامج أيضًا متنوع، يمكن اختيار ما يتناسب مع مشروعك.

ومن أهم البرامج التمويلية ما يلي:

  • أولًا برنامج القيمة المحلية المضافة

هذا البرنامج يقوم بالفعل بدعم وتمويل العديد من المشروعات المختلفة. حيث أن هذه الجهة تتكون من العديد من المشاريع والمؤسسات وهي جهات خاصة أيضًا تقوم بتمكين المؤسسات الصغيرة بعمان من أجل التقدم خطوات إلى الأمام.

وما يجب أن تعلمه أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة يتم تقديم العديد من الدعم أو التمويل إليها. وهذا الأمر ساهم في جعل الكثير من المشروعات تنمو. وهذه البرامج تدفع المشروعات بالفعل إلى تقديم المنتجات والخدمات التي يحتاج إليها الموطنين.

  • ثانيًا تمويل المشاريع الصناعية وكافة مشاريع الامتياز التجاري

تعد المشاريع الصناعية من أهم المشروعات القائمة، حيث أنها تساهم في العديد من المشروعات الأخرى. بالإضافة إلى أنها تلبي حاجة المستهلكين من المنتجات، لذلك تقدم الجهات المختصة بتمويل المشاريع الصناعية. وهذا الأمر يمكن الكثير من رواد الأعمال على الانطلاق.

حيث أن هذا البرنامج يقوم بدعم كلًا من المشروعات الثقيلة بالإضافة إلى أنها تسعى إلى تقديم وتوفير المشروعات التي تعمل على تقديم المنتجات الأساسية والكمالية وهذا عبر تقديم الدعم الكامل إليها.

  • ثالثًا رأس الأموال العاملة

هذا البرنامج من أجل المشروعات القائمة في البدايات أو القائمة منذ فترة. حيث أن هذا المشروع يتضمن تغطية وتلبية كافة الاحتياجات اليومية من أجل تشغيل المؤسسة، وهذا الأمر يمكن العديد من المشروعات القائمة على الاستمرار في العمل.

حيث الكثير من المشروعات عن التعرض إلى الأزمات لا تكون قادرة على تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالمشروع. وهو الأمر الذي يمكن أن تتسبب في أن تتعرض إلى التوقف.

لهذا من أهم العناصر التي يتم تقديم الدعم بها من خلال البرنامج ما يلي:

– المواد الخام

– البضائع

– المخزون

– الرواتب

– قطع الغيار

– الأجور

– النقل

– الصيانة

  • رابعًا تمويل الشركات الناشئة

تحتاج دومًا الشركات الناشئة إلى الدعم والتمويل. وهذا الأمر يجعلها قادرة دومًا على أن تقوم بالوصول إلى توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء.

ولكن الأمر يختلف شكلًا ومضمونًا، فالشركة تقوم بتمويل المشروعات التي تتعلق بالجانب التقني أو الجانب الرقمي. وهو من المشروعات التي تكون راجعة إلى الشباب فتحظى هذه المشروعات بالدعم والتمويل. وهذا الأمر سيكون له تأثير بالغ للغاية في أن يكون الجانب التقني الخاص بالمشروع قادر على تلبية حاجة العملاء.

أي أن التطور الرقمي سيكون له تأثير كبير بالغ على كافة متطلبات العملاء. وهو الأمر الذي يساهم في النهاية أن تقوم بتحقيق التكامل الرقمي.

  • خامسًا تمويل المنتجات الحرفية والعربات المتنقلة

أصحاب المهن الحرفية يقومون بصياغة وتقديم بعض المنتجات التي يتم الاحتياج إليها، بالإضافة إلى أصحاب العربات. والمميز في الأمر أن هذه المشروعات لها دور كبير في القضاء على البطالة.

ومن المميز بها أنها بالفعل تتسرع في النمو خلال فترة زمنية قصيرة. لهذا نجد أن الجهات المختصة تساهم في أن تقوم بتقديم الدعم والتمويل إلى هذه المهن من أجل الزيادة من توسعها تعزيز قدرتها على القيام بالتوسع وإنتاج كمية كبيرة من المنتجات تتمكن من خلالها من تغطية حاجة فئة كبيرة من العملاء.

  • سادسًا برنامج ضامن

هذا البرنامج تم تأسيسه كي يتمكن من ضمان كافة المؤسسات سواء كانت هذه المؤسسات هي المؤسسات الصغيرة أو المؤسسات المتوسطة، حيث أن هناك العديد من المشروعات التي لا تتوافر فيها كافة الشروط التي تتطلبها الجهات الممولة كي يتمكن المشروع من الحصول على القرض.

لذا تقوم هذه البرامج بضمان المشروعات أمام البنوك التجارية، كما أنها تقوم بتغطية كافة نفقات القروض التي يتم الحصول عليها من قبل الشركات، وهذا البرنامج بالفعل خاصة بكل من المشروعات الصغيرة أو المتوسطة.

كما أن هذا البرنامج لا يتوقف بالفعل عند الضمان، بل أنه أيضًا هناك العديد من التفاصيل الهامة التي يمكن من خلالها أن تقوم بتعزيز قدرة المشروع من خلالها.

ومن أهمها أن تقوم بتقديم العديد من الفرص والبرامج التي تتناسب مع رواد الأعمال. كما أنها تعمل على تقديم التوعية من خلال الفاعليات التي تقوم بها. ولذلك من أجل المشاريع وتعزيز قدرة المشروعات القائمة على تحقيق النجاح الذي ترغب به في عالم الاستثمار وذلك من أجل تحقيق النجاح.

لماذا تدعم البرامج المشروعات؟

هناك العديد من البرامج التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى الدعم للكثير من المشروعات وهذا الأمر من أجل تعزيز قدرة المشروعات على الإنتاج والتوسع.

لذا من خلال هذا التوسع سيكون العائد على الدولة نفسها كبير حيث يمكنها أن تقوم بالوصول إلى كمية المنتجات التي تلبي كافة احتياجات العملاء من مختلف العديد من الصناعات التي يتم تقديمها من قبل المشروعات.

بالإضافة إلى أن لها دور في صناعة رواد الأعمال، كما أنها لها دور أساسي في أن تقوم بتوفير المئات من فرص العمل من خلال هذه المشروعات، وبذلك تتمكن من القضاء على البطالة.

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى كي تتمكن من الحصول على تمويل المشاريع في سلطنة عمان لامتلاك الفكرة الاستثمارية التي يمكن عبرها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين، تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: