Search
Close this search box.

دليلك للاستدامة في القطاع الصناعي من خلال شركة ارتقاء

أفضل شركة دراسة جدوى في مصر

المشروعات الصناعية المختلفة تتطلب بعض التعديلات أو التحسينات من أجل مواكبة الأحداث والتطورات المختلفة. لهذا نقدم لك في هذا المقال دليل كامل حول الاستدامة في القطاع الصناعي. ونتعرف سويًا على أبرز المشروعات الصناعية التي قدمتها شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى في هذا القطاع مع التعرف على أهم مزايا الاستدامة فتابع معنا هذا المقال من أجل معرفتها جيدًا.

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لها الفاعلية الكبيرة جدًا في نجاح المشروعات وتساعد على إتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة فدعنا نتعرف على هذه التفاصيل الآن من خلال متابعة العديد من العناصر المختلفة منها ما يلي:

  1. ماذا تعني الاستدامة؟
  2. ما مزايا الاستدامة في المشروعات الاستثمارية؟
  3. ما هي عناصر الاستدامة؟
  4. كيف تساعدك شركة “ارتقاء” على تحقيق الاستدامة في القطاع الصناعي؟

ماذا تعني الاستدامة؟

في حالة أن أردنا أن نتعرف على معنى الاستدامة بالشكل الصحيح فهي تتمثل في الإدارة المسؤولة عن تحسين أداء المشروعات. وبناء ميزة تنافسية لهذه المشروعات من خلال الالتزام بالعديد من المعايير المختلفة. فهي التي تتم عن طريق عمل دراسات متعددة من أجل المساعدة على أن يكون المشروع الذي تم تنفيذه قادر على مواكبة التطورات والأحداث. والقدرة على سد احتياجات السوق، هذا بجانب متابعة الأحوال البيئية المختلفة للمشروعات الاستثمارية. ومن خلالها تتمكن من تنفيذ عدة مشروعات مختلفة متوافقة مع الأنظمة البيئية ولهذا نحتاج إلى التخطيط الجيد لهذه المشروعات من أجل تحقيق الاستدامة.

ما مزايا الاستدامة في المشروعات الاستثمارية؟

دعنا نتعرف على العديد من المميزات التي تحققها الاستدامة للمشروعات الاستثمارية. وخاصة أنها قادرة على مساعدة هذه المشروعات على تحقيق النجاح والتوسع الهائل بالفكرة الاستثمارية المقترحة لذلك من أهم مميزاتها ما يلي:

زيادة الميزة التنافسية

تحقيق الاستدامة يساعدك على التنافس والتواجد بقوة في السوق. لذلك عليك أن تهتم بتطوير مشروعك الاستثماري لأنه قادر على تقديم العديد من الحلول التسويقية المختلفة التي تميزك عن الأخرين. كما أنه يتم تحليل الجانب التسويقي جيدًا ومتابعة نقاط القوة والضعف في المنافسين. وتقديم المنتج الخاص بك بالشكل اللائق الذي يضمن لك التواجد في السوق، كل هذا بالتبعية يحقق لك نتائج إيجابية وهو الاستمرارية مع ضمان حصة تسويقية ثابتة في السوق.

تحقيق أهداف الدولة

الهدف من إجراء المشروعات الصناعية المختلفة كالمصانع الكبيرة كصناعة الحديد والصلب والاسمنت والمصانع الصغيرة في مختلف المجالات. هو تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة وسد احتياجات السوق والتقليل من الاستيراد بل يتم التخطيط للتصدير للخارج. لذلك الدولة تولي اهتمامها إلى إنشاء المشروعات الصناعية من أجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

تحقيق هذا المشروع يحتاج إلى تخطيط من كافة الجهات وتحقيق الانسجام والتوافق مع الممارسات الريادية الدولية. لهذا يتم إعداد هذه المشروعات جيدًا والتخطيط والدراسة لها مسبقًا لضمان نجاح مشروعك الاستثماري. فهي إحدى الأهداف أو المزايا التي تحققها لك الاستدامة وتضمن لك التأثير الإيجابي على القطاع الصناعي.

زيادة الاستثمار

عندما تكون الدولة قادرة على تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات فإن القدرة على زيادة جذب المستثمرين أكبر. لأنهم يرون نشاط الدولة وأنها تساهم في تحقيق  التنمية الحقيقية. وهو ما يفتح لك باب الاستثمار الأجنبي والمحلي والعمل على تنفيذ مشروعات عدة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للدولة. لذلك يتم إعداد المشروعات الصناعية والخدمية المختلفة التي تعمل في النهاية على جذب المستثمرين ورواد الأعمال.

تحسين أداء المشروعات

تعتبر من أهم المزايا التي تضمنها هو أن المشروعات الاستثمارية الخاصة بك تكون في حالة من التطور والتقدم المستمر وتعمل على تحسينها جيدًا ولهذا  تفضل الدول عمل تطوير على مشروعاتها المتاحة مع تنفيذ الأفكار الاستثمارية الأخرى كل هذا في النهاية يؤدي  إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

هذه المزايا التي يمكن أن تحققها لك الاستدامة على المشروعات الاستثمارية المختلفة والتي تساعد من خلالها الدولة على زيادة الاستثمار وعدد المستثمرين داخل الدولة وهذا بدوره يحقق لك أهدافك وأهداف الدولة من المنظور الاستثماري.

أهمية الاستدامة للمشروعات المتوسطة والصغيرة

مما لا شك فيه أن الاستدامة تحقق أهمية كبيرة للمشروعات الكبيرة وهذا ما تطرقنا له في الفقرات السابقة. هذا بجانب أن لها تأثير حقيقي وفعلي على المشروعات المتوسطة والصغيرة. حيث يتم تنفيذ هذه المشروعات بأقل التكاليف وبمزايا استثمارية جيدة، هذا بجانب أن الهدف الأسمى من تنفيذ هذه المشروعات هو سد احتياجات السوق بشكل جيد فدعنا نتعرف على مزايا الاستدامة في مثل هذه المشروعات:

  • تكلفة أقل:

واحدة من أهم الميزات المتاحة لديك هو أن حجم التكاليف والإنفاقات المالية على مثل هذه المشروعات قليل للغاية. وهو ما يتيح الفرصة لتنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة جيدة. لذلك عليك أن تدرك أن حجم الإنفاقات الذي يحدث على مشروع متواجد بالفعل ليس كبير مقارنة بتأسيس المشروع على أرض الواقع من البداية، بمعنى أن التطوير لا يكلفك كتأسيس منذ البداية.

  • التمويل:

تتيح لك فرصة هائلة للحصول على الدعم والتمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. لذلك عليك أن تستغل هذه الفرصة من خلال التخطيط الجيد لفكرة المشروع وفكرة التطوير التي تحقق لك الاستمرارية في السوق. وهو الأمر الذي يتطلب تنفيذ دراسة جدوى مميزة تحقق لك التواجد على أرض الواقع بكل سهولة لذا أحرص على القيام بذلك من خلال إعداد خطة تطويرية للمشروع بشكل محترف.

  • زيادة الاستثمار:

تحقق لك المشروعات الصغيرة والمتوسطة استثمار جيد وتساعدك كثيرًا على زيادة العائد المادي. مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة للدولة ويعمل على سد احتياجات السوق بكل سهولة.

  • التقليل من المخاطر:

وذلك من خلال توفير منتجات يحتاج إليها المستهلكين ويحتاج إليها السوق بجانب توفير العديد من فرص العمل  للشباب. مما يوضح لك الدور الكبير لتنفيذ هذه المشروعات فهي تنمية تعود على الدولة ككل وتحقق لك الأفضل وتحد من المشاكل والمخاطر وتشير إلى الاستقرار  المالي والاقتصادي والسياسي للدولة.

  • تحسين كفاءة المشروعات والوضع الاقتصادي للدولة:

تعد من المزايا الجيدة المتاحة في هذه المشروعات هو العمل على تحسين الكفاءة سواء المنتجات المقدمة أو العمال القائمين على إدارة هذه المشروعات لذلك تعتبر من المزايا الجيدة للغاية المتاحة في هذه المشروعات.

  • تحسين السمعة:

هدف مميز جدًا يتم تحقيقه لك من قبل تطوير المشروعات المختلفة ويضمن لك نجاحًا هائلًا للغاية. هو تحسين سمعة المنتجات سواء كانت في الأسواق العالمية أو المحلية حيث يتم تحسين السمعة من خلال تطوير المنتجات وتحسين جودتها. كل هذا يحقق لك أهدافك بشكل جيد ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة بشكل منظم.

  • فتح أسواق جديدة:

تعد من المميزات الإيجابية جدًا المتاحة في تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو القدرة على خلق أسواق جديدة. مما يعني زيادة الحركة الإنتاجية ويؤدي إلى تحسين الوضع التسويقي لهذه المنتجات مما يحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.

  • زيادة الإنتاجية:

تعد من أهم المزايا الجيدة المتاحة من خلال الاستدامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وهذا بدوره يؤدي إلى توافر المنتجات في السوق مما يعني سد احتياجات السوق بكل سهولة.

هذه مجموعة من المميزات الجيدة  التي تحققها لك الاستدامة والتي تعود على المشروعات المتوسطة والصغيرة. وهذا بدوره يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي وفتح أسواق جديدة داخل وخارج الدولة وتنشيط الحركة التسويقية باستمرار لذلك يتطلب الامر إعداد وتخطيط جيد للمشروع منذ البداية لتحقيق ذلك المشروعات.

ما هي عناصر الاستدامة؟

هناك العديد من المجالات الرئيسية للاستدامة وهما 3 مجالات رئيسية تسهم من خلالها تنفيذ المشروعات الاستثمارية. وتحقيق الاستدامة من خلالها فدعنا في هذه الفقرة نتعرف على هذه المجالات بشكل مبسط من أجل القدرة على متابعة هذه المجالات لابد من إعدادها بالشكل المميز فدعنا نتعرف عليها الآن.

المجال الاقتصادي

يعد المجال الاقتصادي من أهم المشكلات التي تحتاج إلى تخطيط ودراسة جيدة للغاية. حيث يتم العمل على تعزيز الوضع الاقتصادي من خلال إنشاء مشروعات اقتصادية تعمل على تعزيز القيمة المالية وسد احتياجات السوق وفقًا للعرض والطلب وهذا ما يحتاج إلى تفكير مختلف خارج الصندوق لتنفيذ مشروعات  تعمل على تحسين جودة المشروعات وتنفيذ القيمة المالية.

المجال الاجتماعي

تعتبر من أهم  المجالات التي تعمل على تحسين الوضع المالي  للدولة من خلال توفير فرص عمل للأفراد وتحسين مستوى الدخل. وكذلك إنشاء العديد من المشروعات المختلفة وخاصة أن هذا الجانب الاجتماعي يحتاج إلى مشروعات متعددة تحقق من خلال سد احتياجات السوق.

المجال البيئي

تعتبر من المجالات الهامة التي تتم من خلال  تنفيذ العديد من المشروعات التي تتعلق بإعادة التدوير والتقليل من استهلاك الطاقة. كل هذا يعمل للمحافظة على البيئة، فبإمكانك إنشاء مشروعات من هذا النوع لتحسين التنمية المستدامة لها.

هذه هي العناصر الثلاث التي يتم الاهتمام بها من أجل تحقيق التنمية المستدامة للمشروعات المختلفة. ويتم إعدادها بالشكل الجيد الذي يحقق أهداف الدولة.

الأهداف الرئيسية للاستدامة

هناك العديد من الأهداف الرئيسية للاستدامة تعد من أهم العوامل التي لابد من أن نذكرها لك في هذا المقال من خلال نقاط عدة تتمثل في الآتي:

– تهدف التنمية المستدامة إلى إنهاء حالة المجاعة والفقر.

– تعمل التنمية على سد الاحتياجات التسويقية للدولة وتصدير الفائض من الاستهلاك للخارج.

– تخصيص العديد من المعايير الأفضل للتعليم والصحة.

– توفير فرص عمل للشباب مما يساهم في القضاء على البطالة.

– خلق اقتصاديات قوية تحقق لك النجاح داخل الدولة.

– تحسين العوامل البيئية للدولة والمحافظة على البيئة من التلوث.

هذه مجموعة من الأهداف الرئيسية التي يتم الاهتمام بها وفقًا لما يساعدك على تنفيذ مشروعات استثمارية تحقق لك نجاحًا كبيرًا من خلالها.

كيف تساعدك شركة “ارتقاء” على تحقيق الاستدامة في القطاع الصناعي؟

شركة “ارتقاء” تلعب دورًا كبيرًا جدًا في مساعدة الأفراد والمنظمات والمؤسسات المختلفة على تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تحقق التنمية المستدامة، ويتمثل هذا الدور في إعداد دراسات جدوى للمشروعات المقترحة للتأكد من نجاح هذه المشروعات وخاصة مشروعات القطاع الصناعي الذي يهم الدول والذي يساهم في سد احتياجات السوق الصناعية فدعنا نتعرف على كيفية إعداد دراسة جدوى مشروع من خلال نقاط هامة فتابع معنا.

التخطيط للجانب الفني

تعد من أهم الخطوات الأولية في دراسات الجدوى الاقتصادية هو العمل على تنفيذ دراسة فنية احترافية. تتم من خلال العديد من العناصر المختلفة التي تساهم في تنفيذ المشروع على أرض الواقع لذا أنت تحتاج إلى القيام بعدة خطوات هامة كالآتي:

  • المكان:

من أهم العناصر الرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها هو اختيار المكان المناسب والرئيسي الذي يساعدك على التواجد في السوق بكل قوة وتكون قريب من الجمهور المستهدف.

  • توفير المواد الخام:

تعتبر من العناصر الرئيسية الهامة التي يمكنك أن تعتمد عليها هو تخصيص مجموعة من المواد الخام التي تساهم في تنفيذ مشروعك الاستثماري ومن خلالها تتمكن من تخصيص المواد الخام بشكل جيد.

  • الأدوات والمعدات:

تعتبر من أهم العناصر الرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى والتي تساعدك على تخصيص الأدوات والمعدات المختلفة لذلك أنت تحتاج إلى تحسينها واختيار أفضل أنواع هذه المعدات من أجل تنفيذ مشروعك الاستثماري.

  • عدد العمال:

الذين يحتاجهم المشروع تعتبر من  العناصر الرئيسية التي توضح لك مدى قدرة المشروع على توفير فرص العمل المختلفة وبناءًا عليه يتم إعداد هذه الدراسة بشكل جيد لتوضيح أهمية المشروع.

هذ بعض العناصر الأولية التي نوضحها لك في دراسة الجدوى الفنية وهناك العديد من العناصر المختلفة التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تساعدك على تنفيذ الجانب الفني بشكل منظم لهذا الأمر يحتاج إلى إعداد مسبق للدراسة للتنفيذها بطريقة جيدة.

التخطيط للجانب التسويقي

تعتبر من أهم الدراسات الجيدة التي يتم  تنفيذها من أجل  إتخاذ القرار سواء بتنفيذ المشروع من عدمه وهل السوق في حاجة إلى هذا المشروع أم لا؟ أم التطرق إلى مشاريع فعلية يحتاج إليها السوق؟ لأن معدلات الاستهلاك بها كبيرة كل هذه التفاصيل المختلفة وغيرها من التفاصيل التي نتعرف عليها في دراسة الجانب التسويقي والذي يهتم بالآتي:

  • دراسة المنافسين:

لابد من العمل على دراسة حجم المنافسة في السوق وذلك لأن كثرة المنافسة وقوتها تضعف من المنتجات. وتعمل على توافرها بكثرة مما يؤدي إلى انتهاء العديد من المشروعات سريعًا لذلك أنت بحاجة إلى دراسة السوق جيدًا.

  • دراسة الجمهور المستهلك:

تعد من أهم العناصر الجيدة للغاية التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تساهم كثيرًا في نجاح المنتج. لأن الجمهور لو كان يحتاج إلى هذه المنتجات ويتم الاستهلاك فيها بمعدلات كبيرة فإن ذلك يعني القدرة على نجاح المنتج. وهو ما يدفعك إلى تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع.

  • خطة الأسعار:

لها تأثير كبير على نجاح المشروعات من عدمها لأن الحالة التسويقية لابد أن تتوافق مع حالة الجمهور المستهدف. وهذا يعد من الأمور الجيدة جدًا التي توضح لك القيمة الحقيقية للمشروع والتأثير الفعلي له في تحقيق التنمية المستدامة.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة والمختلفة التي تتم في دراسة الجانب التسويقي لذلك أنت تحتاج إلى من يساعدك على فهم الحالة التسويقية وفهم كيفية إحداث هذا الجانب بشكل جيد على أرض الواقع.

التخطيط للجانب المالي

تهتم الشركة جيدًا بالتخطيط  للجانب المالي لأنه هو المساهم الأول في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب. والذي يوضح لك القيمة الحقيقة لتنفيذ الفكرة من عدمها وهل الميزانية المالية المتوفرة قادرة على تنفيذ المشروع أم لا؟ كل هذا يتم إيضاحه من خلال دراسة الجدوى المالية التي تهتم بما يلي:

– حجم التكاليف الإجمالية للمشروع الاستثمار تعتبر من أهم العناصر في الدراسة المالية. وتوضح من خلالها الميزانية المالية أو رأس المال المتاح توفيره.

– الأرباح المالية العائدة عليك من هذا المشروع فلابد من إعداده بطريقة مميزة للغاية تحقق لك نجاحًا كبيرًا.

هذه مجموعة من العناصر الرئيسية التي تتم من خلالها إعداد دراسة الجدوى والتي تساعدك كثيرًا على إتخاذ قرار استثماري ناجح يمكنك الآن المساهمة في التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مشروع صناعي مربح من خلال إعداد دراسة جدوى مسبقة له.

إذا كنت ترغب في ذلك كل ما عليك القيام به الآن هو التواصل مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في مصر.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: