Search
Close this search box.

4أسباب تجعل دراسة الجدوى شرط لتحقيق النجاح من أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة

مكاتب دراسة الجدوى في جدة

إذا كنت مقبل على الاستثمار، وتحتاج إلى ما يفيدك بالمعلومات والخبرات التي تستطيع عبرها حصد حصتك التسويقية. وضمان نجاح المشروع فلابد أن وجهتك الأوحد والأفضل هي مكاتب دراسة الجدوى في جدة.

فأحد القواعد الأساسية التي لا يمكن الاستخفاف بها، أينما كان موقع الاستثمار الخاص بك أو الدولة. أنه لا نجاح بدون دراسة الجدوى، فالدراسة هي العمل الاستراتيجي الذي يُمكن عبره ضمان نجاح المشروع.

فهي تضع الخطط وتحلل النتائج والمعطيات من أجل أن تصل بالنهاية إلى أحد الأمور الهامة. وهي تحديد الطرق التي يسير عليها المشروع من أجل الوصول إلى التمركز بالسوق، وتحقيق الحصة التسويقية التي تكون عوائدها مرضية إلى طموحك الاستثماري.

أسباب عمل دراسة الجدوى

على الرغم من أنه لا مفر من دراسة الجدوى إذا كنت ترغب بتحقيق النجاح. إلا أن هناك المئات من الأسباب التي يمكن أن نتطرق إليها لنتعرف على أن دراسة الجدوى هامة كالماء والطعام مثل الإنسان.

فمن أهم الأسباب الرئيسية التي قد تدفعك إلى القيام بعمل دراسة الجدوى كي تتمكن من تحقيق النجاح الذي ترغب به ما يلي:

  • التأكد من أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها ناجحة

مهما تكن كمستثمر سواء كنت تمتلك الخبرة الكبيرة أو تمتلك الخبرة القليلة متأكد أن المشروع الذي تريد تنفيذه بالفعل ناجح لا يشترط أن يكون التأكد الكبير من محض الفضاء، بل يجب أن يكون مبني على حجة.

بمعنى أن الدراسة تقوم بتوفير المئات من الأسباب، والكثير من المبررات التي يمكن بناء عليها التأكد أن الفكرة التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة. هذه الفكرة يكون لها المئات من الاستراتيجيات التي تسير عليها وتتمكن من خلالها تحقيق النجاح.

هذه العناصر والعوامل التي توفرها إليك دراسة الجدوى تجعلك تبدأ حياتك الاستثمارية ناجحة. يمكنك أن تقوم بالتغاضي عن أي نوع من أنواع القلق بشأن الخوف من التعرض إلى الفشل.

بل وتقوم بصب تركيزك والعمل على المشروع كي تصل إلى كافة النتائج التي ترغب بالوصول إليها بشكل سهل.

  • الخطة التي تدير بها

العمل الذي يعتمد على الخطة هو الأكثر قوة من حيث تحقيق النتائج الأكثر فعالية. فدراسة الجدوى تضيف إليك الخطة والمعلومات التي من خلال الاعتماد عليها يمكنك أن تقوم بإدارة المشروع بشكل سهل وسلس.

فالكثير من المستثمرين لا يمتلكون الخبرة أو المعلومات عن المشروعات التي سيقومون بالتعامل معها. وهذا الأمر يجعل المشروع الاستثماري صعب للغاية من حيث الإدارة أو اتخاذ القرارات، مما يعني أن هناك الكثير من القرارات التي يجب أن تؤخذ وبالفعل يعاني المستثمر من الصعوبة البالغة.

لذلك دراسة الجدوى توفر إليك كل كبيرة أو صغيرة عن المشروع، هذا الأمر يعني أنك تحتاج إلى أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة كي تسير على النهج الصحيح للوصول بالمشروع إلى بر الأمان، ولا تضعه بأي مأزق أو أي نوع من المخاطر التي أنت بالفعل في غنى عنها.

  • حصر مكونات المشروع

دراسة الجدوى هي العامل الوحيد الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالإجابة عن كافة التساؤلات الخاصة بالمشروع. وهي التي تعينك على معرفة المصادر التي يتم الاعتماد عليها كي تستطيع أن توفر مكونات المشروع. ومن أهم الأسئلة التي تقوم دراسة الجدوى بالإجابة عنها كي تتمكن من معرفة كل المشروع ما يلي:

– ما هي المساحة التي من المفترض توفيرها كي تتمكن من إنشاء المشروع الخاص بك؟

– كم عدد العمالة التي لابد من تواجدها كي يتمكن المشروع من إنجاز العمل؟

– ما هي التخصصات والكوادر العلمية والأكاديمية التي يجب أن تتناسب مع الوظائف التي يقدمها المشروع؟

– مواصفات خطوط الإنتاج التي يتم الاعتماد عليها من أجل إنتاج المنتج، وأي المصادر الأفضل التي يُمكن منها الحصول على الخطوط الإنتاجية؟

– معرفة كافة الموارد التي يحتاج إليها المشروع من أجل تكوين المنتج، والتي تقصد منها المادة الخام الأساسية. بالإضافة إلى كافة العناصر الأخرى التي تدخل في تركيبها؟

– هل الموقع الذي يتم إنشاء المشروع به أفضل للمشروع من حيث جذب العمالة، ومن حيث القدرة على تحقيق النجاح؟

– هل الخطة التسويقية والقنوات الترويجية التي يتم الاعتماد عليها كي يتم تنفيذ المشروع بالفعل ستساهم في نشر المشروع الاستثماري أم لا.

  • أهم الفرص والبدائل

الفكرة التي تقوم بتنفيذ المشروع بناء عليها من اختيارك بالفعل لا يمكن أن تكون ناجحة بنسبة 100% بل يمكن أن يكون هناك العديد من الاحتمالات التي تدل على أنها سوف تتعرض إلى الفشل.

لذا نجد أن هناك الكثير من الأفكار التي لا يمكن أن يتم تنفيذها. لذلك هذه الأفكار الاستثمارية تحتاج إلى أن تقوم بالحصول على أفكار بديلة لها كي تتمكن من البدء بمشروعك. والحل يكمن في الخبراء الاستشاريين الذين بالفعل يقومون بمدك بوابل من الأفكار الاستثمارية الناجحة.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة واحصل على دراسة الجدوى الشاملة وانطلق في عالم الاستثمار محققًا أفضل الأرباح المادية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: