Search
Close this search box.

دليلك للتعرف على أهم جهات التمويل في عمان

أهم جهات التمويل في عمان

مما لا شك فيه أن تنفيذ الأفكار الاستثمارية من أموالك الخاصة أمر جيد ومميز بعيدًا عن الدعم والتمويل. لكن في كثير من الأحيان يفكر الأشخاص في الاستعانة بجهات الدعم والتمويل. من أجل تنفيذ مشروعك هذا أيضًا يحقق لك فائدة كبيرة. سوف نتعرف عليها في هذا المقال. لكننا في البداية نريد أن نوضح الصورة كاملة إليك. حول ما يمكن تناوله في هذا المقال من خلال عناصر عدة أبرز ما يلي:

  1. هل يمثل الحصول على تمويل فائدة للمشروعات أم لا؟
  2. نصائح هامة لك عن ما يجب أن تفعله عند الاستثمار في مشروع متوسط.
  3. أهم جهات الدعم والتمويل في عمان.

‏هل يمثل الحصول على تمويل فائدة للمشروعات أم لا؟

قبل أن نجيب لك بنعم، عليك أن تهتم بالعديد من العناصر الهامة التي تساعدك على فهم هذه الفائدة وأن الحصول على تمويل أمر هام وخاصة إن كنت تمتلك ميزانية مالية ليست كبيرة، فهذا يتطلب دعم وتمويل وهو ما يحتاج إلى إعداد دراسة جدوى اقتصادية في البداية لعرضها على المستثمرين من أجل إقناعهم بالفكرة وضرورة تقديم التمويل فمن أهم الفوائد العائدة عليك من خلالها ما  نتابع في السطور القادمة.

– توفير المال

قد تعتقد أنه أمر بديهي الحصول على تمويل هو توفير المال، نعم هو المساهمة في توفير المال لكن عند النظر إلى الأسباب ستجد أن ربما أنك امتلكت فكرة جيدة وتحقق الربح وقمت بالتخطيط لهذه الفكرة بشكل جيد لكن عند التنفيذ لا تجد رأس المال الكافي، هنا تظهر القيمة الحقيقية للتمويل وخاصة أنه يساعدك على تخصيص بعض المال لتنفيذ المشروعات الاسثتمارية وهي من أبرز العوامل الجيدة التي تحقق لك هذا النجاح.

تحويل الفكرة الاستثمارية إلى مشروع على أرض الواقع يتطلب تنفيذ العديد من المهام المختلفة التي تحقق لك ذلك ولهذا أنت بحاجة إلى تخصيص ميزانية مالية كبيرة وهو ما يتم من خلال جهات التمويل أو التمويل الجماعي أو الشخصي في نهاية المطاف لابد من توفير مصدر لتقديم الدعم لتنفيذ المشروع.

– تنفيذ فكرتك

هذا ليس أمر سهلًا على الإطلاق، ولهذا دور الممول كبير من خلاله تتمكن من الحصول على بعض النصائح التي تطور من فكرتك، ويساعدك على فهم عملية الربح المالي وكيف يمكن أن تتم عملية تنفيذ الفكرة؟ هذا يتم التأكد منه لأن الممول يرغب في تحقيق الربح وجني المال من فكرتك ولهذا يساعدك على تنفيذها.

– عدم المغامرة بأموالك

تعتبر من الفوائد الرئيسية التي من الممكن أن تهتم بها في موضوع الحصول على تمويل هو أنك لا تجازف بأي مال خاص بك بل تجازف بمال المستثمر مما يعني التركيز الشديد في تنفيذ الفكرة والتأكد على نجاحها بالطريقة المميزة.

– التوسع

تعتبر من العناصر الإيجابية التي يمكنك ملاحظتها عند الحصول على تمويل هو إمكانية التوسع بمشروعك الاستثماري من خلال وضع ميزانية مالية ضخمة سواء كانت من أموال الجهة الممولة وإضافة رأس مالك إليها أو الحصول على شريك كل هذا يساعدك على تحقيق التوسع والانتشار وهي من العوامل الإيجابية التي لابد من القيام بها.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها والتي تساعدك كثيرًا على تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة، لذا إن كنت تمتلك فكرة مشروع استثماري جديدة وتحتاج إلى رأس المال يمكنك اللجوء إلى أكثر من جهة دعم وتمويل، وبما أننا نتحدث عن عمان فهناك العديد من جهات الدعم والتمويل المتوفرين وسوف نتعرف على هذه الجهات من خلال العديد من العناصر المختلفة في السطور القادمة.

‏نصائح هامة لك عن ما يجب أن تفعله عند الاستثمار في مشروع متوسط

هناك العديد من النصائح الهامة التي تساعدك على إتخاذ بعض الخطوات الاستباقية قبل تنفيذ المشروعات الاستثمارية، وهذا يساعدك على التأكد من أنك قادر على إدارة مشروعك الاستثماري بطريقة جيدة فمن أهم هذه النصائح ما يلي:

– اختيار فريق عمل

واحدة من أهم النصائح التي يجب أن تهتم بها جيدًا حيث يتم اختيار مجموعة من الكوادر التي تساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري ولهذا يتم تنفيذ العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بطريقة احترافية وخاصة أنه عند امتلاك لمجموعة من الأفراد القادرين على تنفيذ مشروع استثماري بطريقة جيدة كل هذا يضمن لك نجاحًا كبيرًا من خلالها.

– الإنفاق بانتظام

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على الإنفاق بانتظام على المشروع الاستثماري ولهذا يتم تحديده بالشكل الملائم، ولهذا يتم الاتفاق على إنفاق الميزانية المالية المخصصة بالطريقة الجيدة وهذا أمر جيد  يساعدك على تنفيذ مشروعك.

– نوعية الاستثمار

لابد من أن تختار نوع المشروع الذي ترغب في تنفيذه وتحتاج إلى التأكد من أن نوعية المشروع التي يتم تقديمها سوف تحقق الربح المالي وهذا يتطلب أن تقوم بالتخطيط والدراسة لها جيدًا من أجل إتخاذ إجراءات فعلية من خلالها.

– المستهلكين

تأكد أن الجمهور المستهدف في حاجة إلى مثل هذه المشروعات لأن الأمر متوقف على أهمية الاستعانة بهم ولذلك أنت بحاجة إلى تنفيذها بالطريقة الملائمة ولهذا يتم إعدادها بالشكل الملائم، فهذا يتم من خلال تلبية احتياجاتهم ورغباتهم.

هذه مجموعة من النصائح الهامة والأولية التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل تنفيذ المشروعات الاستثمارية لأن هذا يؤكد على مدى نجاحها ويساعدك على فهمها بالشكل الجيد ولهذا يتم تنفيذها وإعدادها بطريقة احترافية.

‏أهم جهات الدعم والتمويل في عمان

سلطنة عمان تعتبر من أهم الدول العربية التي تعمل على تطوير كافة القطاعات الخاصة بها سواء الصناعية أو التجارية أو الخدمية وتعمل على تشجيع وجذب الاستثمارات كما أنها تمد يد العون إلى الشباب العماني ورواد الأعمال من أجل تنفيذ مشروعات تحقق الاكتفاء الذاتي للسلطنة ولهذا يتم تخصيص العديد من جهات الدعم والتمويل المناسبة.

في هذه الفقرة نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بجهات الدعم والتمويل والتي تساعدك على تطوير مشروعك الاستثماري بطريقة احترافية حيث يتم تنفيذها من خلال عدة شركات تساعد الشباب العماني على تحقيق مشروعات على أرض الواقع أهم هذه الجهات نتابعه بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية:

– شركة ميسرة

تعتبر شركة ميسرة من أهم جهات الدعم  والتمويل المناسبة المتاحة داخل عمان والتي من خلالها تتمكن من الحصول على الدعم والتمويل المناسب، لذا تتميز هذه الشركة بما يلي:

– يمكنك سداد المبلغ على ما يقرب من الـ 10 سنوات.

– تقدم دعم وتمويل للشباب العماني يصل إلى 150 ألف ريال عماني.

– تقدم دفعات أولى مخفضة تصل إلى 20%.

هذه مميزات جيدة للغاية لهذه الشركة وتتمكن الشركة من تقديم العون والمساعدة إلى العديد من المشروعات المختلفة لذلك يتم الاعتماد عليها في الحصول على الدعم والتمويل.

– شركة ميثاق للصرافة الإسلامية

تعد من جهات الدعم والتمويل المتاحة داخل سلطنة عمان والتي من خلالها تتمكن من الحصول على التمويل المناسب لتنفيذ مشروعك وهي أحدى الركائز الرئيسية التي تحقق لك ذلك بكل سهولة وتتميز هذه الشركة بما يلي:

– تقدم لك تمويل يصل إلى 80%.

– تقدم لك هذه الشركة التمويل والحصول على الفائدة وفقًا للشريعة الإسلامية.

– تتيح لك فترة سداد للمبلغ حتى 8 سنوات.

هذه المميزات توضح لك أهمية الاستعانة بهذه الشركة في أن تحصل على دعم وتمويل من خلالها حيث تكون ذات تأثير حقيقي من خلالها.

– شركة مزن

شركة مزن تعد من الشركات التي تقدم دعم وتمويل مميز للشباب العماني. حيث يتم تقديم دعم وتمويل يصل إلى 80%. تحدد لك فترة سداد كبيرة تصل إلى 7 سنوات. وتقدم دعم وتمويل يصل إلى 35 ألف ريال سعودي. فهي من أهم جهات الدعم والتمويل.

– بنك التنمية العماني

تعد من أهم جهات الدعم والتمويل المتاحة في عمان. بنك التنمية العماني الذي يساهم في تنفيذ العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة. خاصة أن البنك يحصل على فائدة مقدرة تصل بـ 3% على المبلغ المستحق.

– البنك الوطني العماني

يعد من أهم البنوك المتواجدة داخل سلطنة عمان. وهذا البنك له دورًا كبيرًا في دعم المشروعات المختلفة داخل عمان. ولكن يحتاج إلى استيفاء مجموعة من الشروط. للحصول على تمويل منها أن يتجاوز عمر الشخص الـ 25 عام. وأن يحصل على راتب 2000 ريال عماني. من أجل القدرة على سداد القيمة في المدة الزمنية المحددة للسداد وغيرها من الشروط المختلفة التي يحددها لك البنك الوطني العماني.

– بنك عمان العربي

من أهم البنوك الاستثمارية التي تقدم الدعم والتمويل للعديد من المشروعات المختلفة. وتحديدًا أن هذا البنك يهدف إلى مساعدة رواد الأعمال في عمان. من أجل تحقيق نهضة اقتصادية داخل الدولة بأقل فائدة وأطول فترة سداد. لذا يمكنك الحصول على دعم وتمويل لفكرتك الاستثمارية من خلاله.

– بنك ظفار

هذا البنك يقدم لك خدمات تمويلية على أعلى مستوى وبفوائد أقل. حيث يهدف هذا البنك إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال. بشأن تنفيذ العديد من المشروعات التي تحقق نهضة وتقدم اقتصادي كبير. وتحديدًا أن البنك يحصل على فائدة أقل وفترات سداد أطول.

– صندوق تنمية مشاريع الشباب

هذا الصندوق يقدم الدعم والتمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. التي يهتم بها الشباب ويفتح هذا الصندوق شركات متعددة مع العديد من البنوك. التي تقدم الدعم والتمويل. كل هذا بهدف تحقيق عدد من المشاريع داخل دولة عمان. والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمشاريع التي يمكن أن يقوم بتنفيذها الشباب.

– صندوق الرفد العماني

يعد من أهم صناديق الدعم والتمويل الوطني الذي يساهم في تنفيذ العديد من المشروعات المتوسطة والصغيرة داخل عمان. ويساعدك هذا الصندوق في الحصول على الدعم والتمويل بأقل الفوائد. لكن هناك العديد من الشروط التي يجب استيفائها من أجل الحصول على تمويل.

– بنك hsbcعمان

يعد من أهم البنوك العالمية التي تمتلك فرع أيضًا في عمان. ولهذا يقدم لك البنك الدعم والتمويل للمشروعات الاستثمارية المتعددة. ويقدم تمويل لرواد الأعمال مما يساعدهم على تنفيذ مشروعات تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية العمانية لذا يمكنك الحصول على دعم وتمويل من خلالها.

– بنك صحار العماني

يقدم بنك صحار العماني الدعم والتمويل للعديد من المشروعات الاستثمارية ويساعد الأشخاص على تنفيذ مشروعات تساهم في تطوير الوضع الاقتصادي لعمان لذا يمكنك تقديم طلب والحصول على دعم وتمويل لمشروعك الاستثماري.

هذه هي أهم جهات التمويل في عمان من خلال شركة “ارتقاء”. حيث يمكنك أن تقدم طلبًا في هذه الجهات وتحصل على تمويل لمشروعك. تواصل الآن مع شركة “ارتقاء”.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: