Search
Close this search box.

الأسس التي تختار بناء عليها أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في قطر

أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في قطر

هل تعلم كم العناصر التي يحتاج إليها مشروعك كي تتمكن من تحقيق النجاح؟ وكيف تختار أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في قطر؟

بالفعل المشروع يحتاج إلى الكثير من اللوازم والعديد من الإعدادات. كي تتمكن من الوصول إلى النتائج التي ترغب بها من حيث التوسع أو من حيث القدرة على الوصول إلى الجوانب المادية التي تطمح إليها.

هذه العناصر كلها تضمنها لك دراسة الجدوى، حيث أنها تبعث وترسم الطاقة. التي يتم ضخها إلى المشروع كي يتمكن من تحقيق النجاح. كما أنها تسعى بحرص على  التغاضي عن كافة المؤثرات السلبية التي يمكن أن تكمن هذه الطاقة التي يسير عليها المشروع.

وإذا كنت بالفعل من المستثمرين الجدد، فلابد في أنك تحتاج إلى المعلومات التي تعطيها إليك دراسة الجدوى كي تتمكن من أو تكون من المستثمرين الناجحين.

أسس اختيار مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في قطر:

كما تعلمنا من الأسطر السابقة أن دراسة الجدوى هي الخطوة الأولى والفرصة الأفضل. التي يمكن من خلالها أن تضمن نجاح المشروع. لذلك هناك العديد من المعايير التي تختار عليها الجهة التي تقوم بإعداد دراسة الجدوى إليك. كي تضمن تحقيق كمية الأرباح، والنجاح التي تسعى إليها وهي ما يلي:

– الخبرة في مجال دراسة الجدوى، حيث أن هذا العمل يتطلب بالفعل العديد من التجارب السابقة بالإضافة إلى الكثير من المميزات التي يمكن عبرها أن تضمن الدراسة الدقيقة للسوق المستهدف، والعناية باستخدام الاستراتيجيات الجديدة كي تستطيع بالفعل أن تحقق النتائج الجيدة.

– يجب أن تكون الخبرة موجودة بل ويجب أن تكون ممزوجة بالكفاءة. حيث أن الكفاءة هي التي تضمن إليك الاستراتيجيات الأكثر تطورًا التي يمكن أن تسير عليها. ويمكنك أن تتعرف على الكفاءة عن طريق الأعمال السابقة ومدى قدرتها على تحقيق النجاح على أرض الواقع.

– التعرف على الأبحاث السوقية التي تقوم الجهة التي تعتمد عليها من أجل دراسة الجدوى تقوم بها، وهي الأبحاث السوقية، التي تقوم بتحليل الفكرة في الأسواق عن طريق أفضل الاستراتيجيات.

– يجب أن تكون الجهة التي تعتمد عليها محترفة، من حيث الالتزام بالمواعيد، والالتزام بكافة المتطلبات التي يجب توفيرها بالدراسة.

– أن تتمتع بالمسؤولية الكاملة نحو الحفاظ على سرية المعلومات، والخصوصية التي تدور حول المشروع الاستثماري.

– توفير الاستشارات بعد حصول العميل على دراسة الجدوى. خاصة أن هناك الكثير من المشروعات التي تستغرق وقات طويل في مرحلة التنفيذ.

ما الخصائص التي يجب توافرها بالدراسة؟

الدراسة عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات، ومجموعة من الخطط، والكثير من الاقتراحات. كافة هذه العناصر بالفعل تؤول بالمشروع الخاص بك بالنهاية إلى الوصول إلى النجاح.

تعتبر الدراسة المتكاملة هي التي يتم عبرها إضافة الكثير من المميزات إلى المشروع الاستثماري. الدراسة هي التي يتوافر بها كافة العناصر التي تستطيع عبرها إفادة المشروع سواء على المستوى القريب أو المستوى البعيد.

ومن أهم العناصر التي يجب أن تتوافر بالدراسة كي تستطيع أن تحقق النجاح الذي ترغب به ما يلي:

– أن تكون دراسة الجدوى شاملة بمعنى أنها تعمل على تحليل الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي بغرض توفير خطوة بكل تفصيلة من تفاصيل المشروع.

– الدراسة يجب أن تعتمد على استراتيجيات موثقة، وقابلة للقياس كي تكون النتائج التي يسعى المشروع إلى الوصول إليها سواء على المدى القريب أو المدى البعيد منطقية، وممكنة التحقيق.

– أن تعمل الدراسة على استغلال كافة الموارد الاقتصادية وتوظيف كل عنصر من العناصر التي تنتمي إلى المشروع الاستثماري.

– يجب أن تستوفي دراسة الجدوى الجوانب المالية، والجوانب الفنية، والجوانب التسويقية، بالإضافة إلى الجانب التقني والبيئي والقانوني.

– تتضمن دراسة الجدوى الخطة الزمنية التي يمكن أن يسير عليها المشروع من بداية الإعدادات إلى أن يتم الوصول بالنهاية إلى دورة المشروع الأولى.

ما هي أولويات بحث الأفكار؟

بلا شك هناك العديد من الأسس والعديد من الأولويات التي يتم بناء عليها تحليل الفكرة الاستثمارية. هذه الأسس بلا شك كلما كانت متكاملة، وكلما كانت متوافقة تصل بالنهاية إلى تحليل شامل إلى الفكرة ومن هذه الأولويات:

– مدى إمكانية تنفيذها

دراسة الجدوى تعمل على قياس مدى قابلية المشروع الاستثماري على أرض الواقع، وهل يمكن أن يكون هناك أي موانع تمنع تنفيذ المشروع على أرض الواقع أم لا.

– مدى ربحية المشروع

الجانب المالي هو الجانب الأكثر أهمية بالنسبة إلى المستثمر. لذا نجد أن المشروع عبر الدراسة يتم تحليل كافة المتعلقات المالية الخاصة بالمشروع. حيث التعرف على كمية الأرباح المالية التي يمكن أن يتم جنيها من خلال المشروع الاستثمار ككل، وأي الطرق التي يتم تعزيز الموارد المالية.

– الجوانب التقنية

هذه الجوانب التقنية بالفعل تعمل على تعزيز كافة العناصر التي يمكن أن يتكون منها المشروع. حيث أنها تقوم بتوفير كافة الآلات أو المعدات والخطوط التي يعتمد عليها المشروع، وقياس مدى توافرها.

تواصل الآن مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في قطر. واحصل على دراسة الجدوى الناجحة. وسيقوم الفريق بموافاتك بكافة التفاصيل اللازمة للدراسة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: