Search
Close this search box.

كيف تستثمر البيانات المتعلقة بمشروعك من خلال دراسة الجدوى؟

أفضل مكاتب دراسة الجدوى في دبي

الكثير من الفرص الاستثمارية التي لابد من اقتناصها إذا كنت تريد الانطلاق في هذا العالم الاستثماري وتحقق أفضل الأرباح المادية، حيث أن العديد من المستثمرين يظلون يبحثون طويلًا عن الفكرة الاستثمارية الناجحة، ولكن للأسف لا يستعطون بالفعل التعرف على الفكرة الاستثمارية التي يستطيعون عبرها تحقيق النجاح.

والحل يرجع إلى دراسة الجدوى حيث أنها لا تدفعك إلى عالم الاستثمار دون ضمان أن يكون معك الفكرة الاستثمارية الرائعة التي يتواجد طلب كبير على المنتجات التي يتم تقديمها عبرها، وتستطيع خلالها الحصول على الحصة التسويقية من المبيعات المُرضية.

فدراسة الجدوى هي تلك الدراسة التي يتم صياغتها على أيدي تمتلك الأسس والاستراتيجيات العلمية التي يُمكن منها توفير الخطة طويلة الأمد التي يسير عليها المشروع.

ما هي دراسة الجدوى الاستطلاعية للمشروعات؟

حين تكون مستجد أو جديد بعالم الاستثمار فنجد أن هناك الكثير من العناصر التي لا تكون على دراية بها في عالم الاستثمار، وهو الأمر الذي يتم إمدادك به من خلال دراسة الجدوى فهي بمثابة المرشد إليك بالظلام الذي يمنحك القدرة على تحقيق النجاح وذلك عبر القيام بتحديد المعلومات التي تعينك على تحقيق النجاح من خلال المشروع وإدارته بحزم وإمدادك به.

فالدراسة المبدئية يتم عبرها بالفعل اعتماد الفكرة أي أنها يمكن بالفعل قياس نجاحها، ويمكن تحقيق النتائج المبدئية عبرها، وهو الأمر الذي يدل على أن الفكرة الاستثمارية تنتقل في هذه المرحلة إلى مرحلة الدراسة التفصيلية.

والدراسة المبدئية يتم من خلالها تحقيق هذه العناصر التالية:

– مدى الاحتياج إلى المنتجات التي يتم تقديمها من خلال المشروع، وهو ما يدفع القائمين على صياغة دراسة الجدوى بعد القيام بتحليل السوق المستهدف، ومعرفة التقديرات التي تشير إلى معدل الاستهلاك الحالي، وكافة الأسعار السائدة بالسوق، وأذواق المستهلكين في السلع التي يريدون الحصول عليها.

– مدى توافر العوامل الأساسية التي يتم بناء عليها عملية الإنتاج، وهو الأمر الذي يكون له دور كبير في دفع الخبراء إلى دراسة وتحليل كافة الخامات التي يتم الاعتماد عليها في عملية الإنتاج من أجل القيام بتصنيع المنتج، ومن أهم العناصر الأساسية التي يتم تفقدها خلال هذه الخطوة للتأكد من توافرها كي تتم عملية الوصول إلى المنتج الرائع هي التعرف على الطاقة البشرية، سواء العمالة أو موظفين الإنتاج، أو الإداريين الذين يقومون بإدارة المشروع.

– تحديد الكفاءات الخاصة والمواصفات التي يجب توفيرها بالعمالة التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع، بالإضافة إلى تحديد نظام الأجور الذي بالفعل تكون لها معدل ثابت.

– توضيح الفترة أو المراحل التي يتم بالفعل التركيز عليها كي تتمكن من صياغة دراسة الجدوى التفصيلية، ومن أهم العناصر الأساسية التي يُمكن بالفعل الوصول بناء عليها إلى دراسة شاملة إلى الدراسة التفصيلية هي السوق والإنتاج والتمويل.

– تحديد المراحل العمرية أو الزمنية، وصياغة جدول زمني دقيق يتضمن رحلة سيران الفكرة الاستثمارية حتى تصبح بالفعل جاهزة التحقيق والتنفيذ على أرض الواقع.

– تقدير الحجم الكلي للاستثمار، ومدى قدرة المستثمر على التمويل الشخصي للمشروع، وإذا كان المشروع بالفعل يتطلب أي نوع من أنواع الاعتماد على العناصر أو المصادر الخارجية من أجل عملية التمويل.

– التعرف على المشكلات التي يُمكن أن تواجه المشروع الاستثماري، ومعرفة قدرة المشروع على مواجهة هذه المشكلات، ومحاولة وضع المئات من الاحتمالات التي يمكن بناء عليها التخطي إلى كافة هذه الأزمات، ولا يمكن بالفعل أن يتم التأثير خلالها على المشروع.

كيف يتم تجميع بيانات دراسة الجدوى؟

هناك العديد من المصادر التي يتم بناء عليها تحديد وتجميع البيانات الخاصة بدراسة الجدوى، هذه البيانات تجميعها بشكل احترافي ومتكامل، هو الأمر الذي يجعل بالفعل الدراسة متكاملة الأركان، وكلما كانت الدراسة بالفعل متكاملة الأركان، كلما كان نجاح المشروع الاستثماري أفضل.

وهذه البيانات لابد أن يتم تدقيقها والتأكد من صحتها وذلك عن طريق مقارنة المصادر التي يتم من خلالها تجميع البيانات ببعضها.

ولذلك نجد أن هناك العديد من العناصر الإيجابية التي يُمكن عبرها تجميع كافة البيانات التي تحتاج إليها دراسة الجدوى، ومنها ما يلي:

– المقابلات الميدانية التي يتم القيام بها مع كلًا من عملاء ورجال البيع والمسؤولين الحكوميين، وغيرهم في الحكومة والغرف التجارية التي يكون لديها المعلومات الكبيرة بشأن المشروعات، بالإضافة إلى النقابات الخاصة بالعمل والعمال.

– عن طريق المصادر المكتبية المختلفة يتمكن القائم على صياغة دراسة الجدوى من القيام بتجميع الكثير من البيانات وتكوين العديد من الإحصائيات التي يتم نشرها عن طريق العديد من الهيئات المتخصصة.

– كما أن الإدارة المركزية مثل الوزارات والإدارة المركزية للمعلومات والإحصاء، كما أن البنوك المركزية مثل البنك التجاري وغيرها من البنوك الأخرى يتم عبرها بالفعل توفير الكثير من الإحصائيات التي يتم منها تحقيق وصياغة دراسة الجدوى.

تواصل الآن مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في دبي. احصل على دراسة الجدوى المتخصصة التي يُمكن عبرها بالفعل تحقيق وجني الأرباح المادية، وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: