Search
Close this search box.

ماهي فوائد الاستعانة بأهم شركات دراسة الجدوى في الإمارات؟

أهم شركات دراسة الجدوى في الإمارات

ما يشغل تفكير كل مستثمر لفكرة مشروع جديد هو أنه قلق بشأن نسبة نجاح مشروعه، وتفكيري مشتت وفي حاجة إلى ترتيب أفكاره وأشياء يستند عليها كي يبث في داخله الثقة من ناحية فكرة مشروعه ولو بنسبة بسيطة.

كل ماعليك هو اللجوء لدراسة الجدوى لمشروعك، تعمل دراسة الجدوى على إعادة ترتيب أفكارك وتنظيمها وضمان ما نسبة نجاح المشروع من كل النواحي.

ما أهمية دراسة الجدوى بالنسبة لمشروعك؟

دراسة الجدوى للمشروع من أهم خطوات نجاح المشروع، فلا تتردد ببذل الوقت والمال والجهد اللازم لجعل أهداف مشروعك واضحة على المدى الطويل والقصير، وتوضيح كل التفاصيل قبل القيام بالمشروع في الإمارات.

وأيضًا لا تتغافل عن اختيار أهم شركات دراسات الجدوي في الإمارات التي تستطيع أن تمكنك من الوصول الي جميع أهدافك.

خطوات دراسة الجدوى

قد تشمل دراسات الجدوي أشكالاً عديدة، وذلك بالاعتماد على وضع الشركة وحجمها في السوق، ونوع الخدمات المُقدمة، من الممكن أن يستغرق مدة عمل دراسة الجدوى شهور أو حتي سنوات من العمل وذلك يرجع لحجم المشروع ومدي أهميته.

وهذه الدراسة تتم في عدة خطوات كالتالي:

1- بحث السوق

– أولى خطواتنا في عمل دراسة الجدوى في شركة “ارتقاء” التي تُعد من أهم شركات دراسة الجدوى في الإمارات هي مسح شامل للسوق والجو التنافسي بين الشركات المنافسة، لكي تتمكن من معرفة كل ما يتعلق بالمنتجات والخدمات التي يحتاجها السوق، وتوضيح ما يميزك عن باقي الشركات التنافسية الأخرى.

– هدف دراسة الجدوى الأول هو التوافق مع ذوق واهتمامات العملاء المحتملين للخدمة، لذلك نوضح كل الجوانب المتعلقة بالمستهلك وأهم الطرق الجذابة له.

2- إيضاح تكاليف المشروع

– توضح لك دراسة الجدوى كل مايدور حول تكاليف المشروع الخاص بك بكل دقة، ووضع خطة عمل تسويقية له، لتقييم رأس المال المناسب لتنفيذ مشروعك، وهل ستكتفي بتمويلك الشخصي أم ستحتاج لتمويل خارجي؟

– تبقي من أهم خطوات دراسة الجدوى هي تحديد أسعار المنتج أو الخدمة المقدمة في السوق، لوضع أسعار مناسبة و متماشية مع السوق المحيط، وتكون مناسبة لإمكانيات المستهلك.

3- البحث عن حلول للمشكلات المحتملة

– قد يتعرض أي عمل لأزمات ومشكلات تعطل سير العمل، لذلك فإننا في شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى أهم شركات دراسة الجدوى في الامارات تعمل حريصين علي تنبأ بالمشكلات التي قد يتعرض لها المشروع.

– ولا نتوقع المشكلات فقط، أيضًا لدينا ما يكفي من الخبراء الاقتصاديين القادرين على حل المشكلات حلول جذرية قبل حدوثها، وهذا يقودك إلي إنجاز مشروعك بكل سلاسة بحيث أنك تضمن عدم التعرض لمشكلات مستقبلية وهذه من أهم المميزات التي تضمنها لك شركة “ارتقاء” لعمل دراسة جدوى في أهم شركات دراسة الجدوى في الإمارات.

ما خصائص دراسة الجدوى الناجحة؟

للقيام بعمل دراسة جدوي ناجحة، من الضروري أن يسعى الشخص المستثمر في عدة خطوات لكي يتوصل إلى نتائج ناجحة ودقيقة حول فكرة مشروعه التي يقوم بدراسة جدوى حولها.

ومن أهم الخطوات التي يتبعها الذين يقومون بدراسات الجدوى في شركة “ارتقاء” كالتالي:

1- الميل إلى الواقعية

– ضرورة الاستناد إلى خطوات واقعية وعملية في عمل دراسة الجدوى في مختلف المجالات، وهذا ما يميز فريق شركة “ارتقاء”.

– عمل بحث أولي عن السوق المطروح فيه المنتج أو الخدمة المقترحة، لكي يتم التوصل إلي النتائج المرجوة عن احتياجات السوق وهل يحتاج إلي المنتج أو الخدمة المقدمة من خلال مشروعك أم لا؟

– لابد أن تقدم مواصفات لمنتجك تتوافق مع مواصفات السوق ومايحتاجه العملاء المحتملين، وهذا ضمان نجاح مشروعك وهو العامل الأساسي لنسبة الأرباح وحجم مبيعاتك.

– لابد من دراسة اهتمامات العملاء وذوقهم لكي نستطيع تحديد المواصفات التي يبحثون عنها، ونخبر بها صاحب العمل بالسعي في إنتاج منتج أو خدمة بهذه المواصفات.

– كذلك ،من الجانب المالي فإننا لا نستطيع الاعتماد على التوقعات والتخمينات بالتكاليف التي تُنفق على المشروع، حيث يقوم خبراء شركة “ارتقاء” بفحص شامل للتكاليف التي يحتاجها المشروع بدقة من البداية حتى النهاية، لكي يكون المستثمر قادرًا على تقييم رأس المال المناسب للفكرة ولا يتفاجئ بتكاليف زائدة على توقعاته في المستقبل.

– وأيضًا من الجانب القانوني والتشريعي، لا نستطيع أن نعتمد على تخمينات بخصوص قوانين إنشاء المشروع، بل ندرس قوانين الدولة جيدًا ونحدد إذا كانت فكرة مشروعك تتماشى مع قوانين البلد أم تحتاج إلى تعديل. ثم نستخرج التراخيص اللازمة التي تسمح لك بإنشاء المشروع، وبهذة الطريقة تضمن مشروعك من أي تعطيل قانوني.

2- تحديد نهج العمل

– لا تقدم دراسات الجدوي إيجابيات وسلبيات المشروع فحسب، بل نجد الحلول للسلبيات لتحسينها لخدمة مشروعك.

– علاوة على ذلك، نستطيع وضع خطة عمل دقيقة لكيفية إدارة مشروعك، إذا كنت تنتقص أي جانب من الجوانب الإدارية للمشروع ولديك فكرة مشروع واضحة للتنفيذ، لاتقلق بشأن هذا الأمر.

– عليك فقط التواصل مع شركة “ارتقاء” لدراسة الجدوى وسنقوم بتحديد ووضوح كل ما يتعلق بمشروع ووضع خطة مميزة لك.

أهم شركات دراسة الجدوى في الامارات؟

وُجد أن المنافسة شرسة في إنشاء المشروعات الاستثمارية في الإمارات، لذلك كثُرت شركات دراسات الجدوي مع وجود كثير من المختصين، ولكن ما يستدعي اختيارك لشركة لعمل دراسة جدوى مُحكمة لمشروعك، ذلك يرجع إلى جودة الخدمة المُقدمة والنتائج المتميزة بشأن هذا المشروع.

وهذا ما يجعل من شركة “ارتقاء” من أهم شركات دراسة الجدوي في الإمارات، والتي تصبح لك شريك ممتاز عن بداية استثمارك الخاص وتريد أن تدرسه دراسة جيدة علي أيدي نخبة من الخبراء الاقتصاديين المتميزين والقادرين على تحقيق النتائج المرجوة من مشروعك.

وذلك يحدث بالاستناد على كافة الإمكانات والموارد اللازمة لتحقيق دراسات جدوى متميزة، وتستطيع من خلالها بث الثقة لداخلك وتستمر في مشروعك بكل أمان وثقة مستندًا علي دراسة جدوي قوية تحت إشرافنا.

في الختام، إذا كنت تريد المساعدة في ترتيب أفكارك وتخرج من مفترق الطرق لبدء مشروعك الخاص بكل ثقة عليك القيام بعمل دراسة جدوي لفكرتك أولاً في مكتب موثوق.

إذا كنت تبحث عن مكاتب دراسة الجدوى في الإمارات لن تجد أفضل من شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسة الجدوى في الإمارات حيث نقدم خدمات بأعلى جودة وأقل سعر في السوق، كل ماعليك التواصل معنا وطلب دراسة جدوي.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: