Search
Close this search box.

“ارتقاء” وجهتك الأولى لإجراء أفضل وأسرع دراسة جدوى لمشروعك

أهم شركات دراسة الجدوى في جدة

تؤكد أهم شركات دراسات الجدوى في جدة على أن إجراء دراسة جدوى لمشروعك هي عبارة عن مرحلة ربط الأحزمة قبل الاستعداد للإقلاع في الاستثمار، غياب دراسة الجدوى في المشاريع يؤثر تأثيرًا كبيرًا في نجاح الفكرة المطروحة للتنفيذ.

حتي تتلذذ بطعم النجاح لمشروعك، عليك بالتخطيط الجيد له أولًا، كلما التزم مشروعك بالتخطيط الصحيح ازدادت معايير النجاح لتنفيذ المشروع على أرض الواقع وتحويله من مجرد فكرة ذهنية تدور في بالك إلى واقع حي ملموسًا على أرض الواقع.

لذلك، نحن في شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسة الجدوى في جدة بات من مسؤليتنا التامة توضيح كافة النواحي المحيطة بالمشروع الاستثماري وكيفية تحقيق الصلاحية والنجاح للمشروع.

سنتناول في هذه المقالة الآتي:

  • دراسة الجدوى الاقتصادية.
  • مراحل إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية

يجب القيام بدراسة جدوى لمشروعك قبل تنفيذ المشاريع مهما كان حجمه أو نوعه لتحديد متطلبات واحتياجات المشروع الخاضع للتنفيذ ووضع الإطار التشكيلي الأساسي للمشروع.

تتكون دراسة الجدوى من سلسلة من المراحل والخطوات المتتابعة المرتكزة على أسس علمية محددة تستخدم في حصر البيانات والمعلومات المطلوبة وتحليلها بصورة تؤدي إلى نتائج قاطعة وقناعة كافية عن صلاحية الفكرة المراد دراستها لإتخاذ أفضل قرار استثماري يخص المشروع.

تعتبر دراسة الجدوى الخطوة الأساسية التي بدونها لا يوجد مشروع ناجح، قد تدرس المشروع دراسة وافية مستوفية لكافة أركانه لتوضيح عدة نقاط من أهمها الآتي:

  • توضيح الأهداف والأسباب الرئيسية للمشروع.
  • تحديد النتائج المطلوبة من المشروع.
  • تتيح المفاضلة بين الأفكار والبدائل المختلفة لاختيار أفضل فكرة للتنفيذ.
  • تقدير العوائد المتوقعة من المشروع ومقارنتها بالتكاليف المتوقعة.

مراحل إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية:

تشمل دراسة الجدوى عدة مراحل لإتمام تنفيذها على أكمل وجه وتحقيق أفضل النتائج المرجوه منها، تتمثل مراحل دراسة الجدوى في الآتي:

– تعليل سبب اختيار الفكرة الاستثمارية للمشروع:

بعد اختيار الفكرة المراد تنفيذها، لابد من وجود أسباب ترجح هذه الفكرة للتنفيذ بدلًا عن غيرها، مثل وجود إقبال شديد على هذه الفكرة في الأسواق. وإبتكار بعض الأفكار التي تميز فكرتك في الأسواق.

يجب أن تختبر الفكرة ومدى استحسان الجماهير لها من خلال إعداد استبيانات توضح فعالية الفكرة والإقبال الشديد عليها لدى الجمهور. إذا تأكدت من هذه الخطوة نتنقل إلى المرحلة القادمة من دراسة الجدوى.

– الدراسة البيئية للمشروع:

تحدد دراسة الجدوى البيئية تأثير المشروع على البيئة وتأثير البيئة على المشروع، يجب أن تحدد هذه الدراسة بصورة دقيقة للتعرف على البيئة المحيطة بالمشروع قبل الإنشاء عليها.

– الدراسة التسويقية للمشروع:

تهتم هذه الدراسة بدراسة العوامل المؤثرة في السوق المحيط بالمشروع. وتحديد المنافسين الموجودين في السوق للمشروع، كما تحدد نقاط التميز التنافسي للخدمات أو المنتجات الخاصة بالمشروع.

تحدد دراسة الجدوى للسوق حجم المشروع وحجم الطلب عليه، كما تحدد الطاقة الإنتاجية اللازمة للمشروع.

– الدراسة الفنية والتقنية للمشروع:

تشمل دراسة الجدوى الفنية الاطلاع على كافة الموارد الفنية المختصة بالمشروع، والخامات الانتاجية اللازمة للمشروع، اختيار المكان المناسب للمشروع من اختصاص ومهام دراسة الجدوى الفنية، كما أن التخطيط الهندسي الداخلي يعتبر من أهم وظائف دراسة الجدوى الفنية، تحدد دراسة الجدوى الفنية الآلات والمعدات اللازمة لنهوض المشروع، وتحدد البرامج التكنولوجية المطلوبة للمشروع.

– الدراسة التشغيلية للمشروع:

هل يجوز مشروع يقوم بدون قوى تشغيلية وأيدي عاملة!

قبل البدء في المشروع، تقوم دراسة الجدوى بتحديد القوى التشغيلية اللازمة للمشروع. وتحديد الأيدي العاملة المطلوبة للمشروع وعددها ونوعها.

– الدراسة التنفيذية للمشروع:

تقوم دراسة الجدوى التنفيذية بتشكيل الهيكل التنفيذي المناسب للمشروع. بحيث تحدد كل القوى والطاقات المساهمة في تنفيذ المشروع مثل تحديد طاقم العمل، الحراسة، العمال وغيرهم.

– الدراسة المالية للمشروع:

تتضمن دراسة الجدوى المالية تحديد أهم ركن في المشروع وهو تحديد رأس المال اللازم وتوظيفه بصورة فعالة. تقوم دراسة الجدوى المالية بحصر كافة التكاليف التأسيسية اللازمة للمشروع. والتكاليف التشغيلية لموارد وخدمات المشروع. والتكاليف اللازمة لشراء وتأجير الأرض أو المبنى الذي يُقام عليه المشروع. تكاليف موارد الطاقة كالكهرباء والمياه والغاز الطبيعي وغيرها، حتى تكاليف ميزانية الافتتاح.

– الدراسة القانونية للمشروع:

تحدد دراسة جدوى لمشروعك القانونية للمشروع الأوراق والمستندات اللازمة لاستخراج التراخيص القانونية والتشريعية المختصة بالمشروع. حتى لا تظهر أي عوائق أو مسائلات قانونية للمشروع تجاه الدولة بعد تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

“ارتقاء” قبلتك الأولى في إعداد أفضل دراسة جدوى

– دراسة الجدوى للمشاريع تمثل مصباح علاء الدين للمشروع الاستثماري. نظرًا لما تنيره للمشروع وتجنيه للمشروع من فوائد وامتيازات تميزه وتحقق الميزة التنافسية وسط الآخرين المتواجدين في الأسواق. لابد عند إجراء دراسة الجدوى للمشاريع الاعتماد على شركة معتمدة. ذات معلومات وتحليلات موثوقة ومؤكدة تضمن لك نجاح المشروع.

– من أهم شركات دراسات الجدوى في جدة شركة “ارتقاء” التي ترسم لك. ولمشروعك الطريق المستنير بالخطوات الفعلية للمشروع وتحدد كافة الجوانب المحيطة بالمشروع التي تشمله. وتحيطه بكافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة التحديات والعقبات التي قد يواجهها المشروع في المستقبل.

– تهتم شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسات الجدوى في جدة بتوفير كافة الأسس العلمية التي تستند عليها دراسات الجدوى لكافة المشروعات في مختلف المجالات.

– توفر شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسة الجدوى في جدة الضمانات اللازمة للمشروع الاستثماري مما يحقق له أعلى درجات النجاح.

– تمتلك شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسات الجدوى في جدة نخبة متخصصة مؤهلة تأهيل عالي في تصميم دراسات جدوى بخبرة عالية وفق كافة معايير الجودة العالمية.

– حازت شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسات الجدوى في جدة على شهادة الأيزو لإعداد دراسات الجدوى التفصيلية طبقًا لمعايير الجودة والدقة البالغة.

ختامًا، غياب دراسة الجدوى في أي مشروع قد يُقام تؤثر تأثيرًا بليغًا على المشروع والعوامل المحيطة به. كل المستثمرين وأصحاب الأعمال لابد قبل القيام بتنفيذ المشاريع التخطيط الجيد. وجدولة المشروع بواسطة دراسة مُفصلة لتغطية كل جوانب المشروع من خلال شركة جدوى معتمدة وواقعية في بياناتها. ومعلوماتها مثل شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسات الجدوى في جدة.

في حالة أنك لديك فكرة استثمارية وتريد اختبار وتقييم أداء الفكرة على أرض الواقع، كل ماعليك القيام به التواصل مع شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسات الجدوى في جدة، وسنقوم بالتواصل معك على الفور.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: