Search
Close this search box.

كيف تحصل على دراسة جدوى لأهم المشاريع التجارية المربحة في دبي؟

أهم المشاريع التجارية المربحة في دبي

دراسة الجدوى هي أهم الاستراتيجيات التي يمكن منها تحليل الفكرة الاستثمارية على النحو الذي يضمن لك أن تقوم بالوصول من خلال المشروع الاستثماري إلى تحقيق النجاح الذي تريده بعالم الاستثمار، حيث أن المشاريع التجارية يتم تحليلها من قبل دراسة الجدوى على النحو الذي يتم التعرف من خلاله على كافة المميزات التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية الناجحة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول من خلال المشروع إلى أعلى قدر من الأرباح المادية التي ترضي طموحك الاستثماري، كما أن الأمر يحميك من القيام بتنفيذ أي فكرة من الأفكار الاستثمارية الفاشلة التي يمكن أن تؤثر على المشروع الاستثماري الخاص بك بالفشل، مما يعني أنك لا يجب أن تقوم بالدخول إلى عالم الاستثمار بدون أن تقوم بالحصول على دراسة الجدوى الناجحة لـ أهم المشاريع التجارية المربحة في دبي.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هي استراتيجيات تحليل الفكرة الاستثمارية؟
  • الدراسة الفنية
  • دراسة الجدوى التسويقية

ما هي استراتيجيات تحليل الفكرة الاستثمارية؟

يجب أن تعلم أن الفكرة الاستثمارية تمر بالعديد من المراحل التي يمكن أن نقول أنها الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها الوصول إلى أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن الاستراتيجيات التي يجب أن يتم تحليل الفكرة الاستثمارية وفقًا لها هي أن يتم بالفعل الاستعانة بالفكرة الاستثمارية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالانطلاق دون التوقف أو التعرض إلى الخسائر، وهذا الأمر يمكنك أن تقوم بالوصول إليه من خلال دراسة الجدوى التي يتم صياغتها على أيدي المتخصصين الذين يمتلكون الخبرة الكبيرة التي تعينهم على تحديد أهم المميزات التي تتواجد بالمشروع وصياغة أبرز الخطط التي يمكن أن يتم التغاضي بها عن العيوب ومن أول خطوات الصياغة للفكرة الاستثمارية ما يلي:

الدراسة الفنية

يجب أن تعلم أن المشروع الاستثماري يمكن أن يتم إجراء دراسة الجدوى له سواء كان هذا المشروع بالفعل قائم على أرض الواقع أم  أنه من المشروعات الناشئة. وتعد دراسة الجدوى الفنية هي أولى الخطوات التي يمكن من خلالها ضمان أن تقوم بالحصول على الكثير من المعلومات عن الفكرة الاستثمارية يتم استخدام هذه المعلومات بالفعل من قبل الدراسات الأخرى كي يتم الوصول إلى النتائج الإيجابية التي يمكن من خلالها تحقيق أعلى قدر من التميز، ومن أبزر العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول لها من خلال دراسة الجدوى الفنية ما يلي:

  • موقع المشروع

لابد أن تعلم أن موقع المشروع من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز، بحيث يمكنك أن تقوم بتحقيق الكثير من الإيجابيات التي يمكن أن تؤثر على الأرباح الكلية التي يمكن أن يتم جنيها من خلال المشروع. وهذه العناصر يمكن بالفعل أن تقوم بالحصول على كمية الأرباح المادية من خلالها وهو الأمر الذي يمكنك من الوصول إلى النتائج التي يمكن منها أن تضمن التفوق ولو بخطوة، وهو الأمر الذي يدل على أن من أهم الأمور التي يجب أن تقوم بمراعاة أن تختار الموقع الخاص بالمشروع بناء عليها ما يلي:

  • تسهيل وصول العملاء إلى المشروع

أنت لا توجد منفرد بعالم الاستثمار، ولا يمكن أن تقوم بتقديم المنتج أو الخدمة التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز من حيث المنتجات وحدك بل هناك المئات من المشروعات تقدم المنتجات التي تقوم بتقديمها، وبالفعل يقومون بتقديمها بنفس الجودة. لذا يجب أن تكون حريص للغاية أن تقوم بتنفيذ الفكرة الاستثمارية الخاصة بك بالموقع الذي يمكن أن تقوم بتسهيل عملية الوصول إليك من قبل العملاء، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة يمكن من خلالها أن تقوم باختيار الموقع المميز بالمدينة أو المحافظة التي يتم الوصول إليها من قبل العملاء بشكل أسهل.

  • البنية التحتية

هناك العديد من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري. هذه العناصر بالفعل يمكننا القول أنها لا يمكن أن يسير المشروع الاستثماري إذا لم تتواجد مثل الماء والكهرباء ومصادر الطاقة. وهذه العناصر لابد أن تضمن أن يتم طرح المشروع الاستثماري الخاص بك بالمنطقة التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن البنية التحتية أو العناصر التي يحتاج إليها المشروع لابد أن تكون بالفعل متوفرة بشكل قوي بالمنطقة التي تريد أن تقوم بتنفيذ المشروع بها.

  • العمال والمواد الخام

واحدة من أهم الاحتياجات الأساسية التي يجب أن يتم الاعتماد عليها من قبل المشروعات. أو لا يجب أن يتم تغيب أي منهمها عن العمل. لأن هذا الأمر يمكن أن يتسبب بالخسائر المادية الكبيرة. فالتوقف عن العمل هو بمثابة التعرض إلى الفشل الكبير. لذا يجب أن تعلم أن هذا الأمر يتطلب منك أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن المال والمواد الخام لابد أن يكون الموقع بالقرب من تواجدهما كي تتمكن من الحصول عليهم بشكل مستمر. حتى لا يتوقف المشروع الاستثماري عن العمل بأي حال من الأحوال.

  • طريقة الإنتاج

واحدة من أهم العناصر التي يتم توفيرها من قبل دراسة الجدوى الفنية. وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالوصول إلى رضا العملاء وأن تقوم بتوفير الفئة الكبيرة من العملاء التي يمكن أن تقوم بالفعل بالترويج إلى المنتجات الخاصة بك إليها. وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالوصول من خلال المشروع الخاص بك إلى أعلى قدر من التميز. من حيث أنك بالفعل تتمكن من تحقيق أعلى نتيجة من النتائج الجيدة التي تعينك على تحقيق النجاح، وتوفير كمية المنتجات التي يتم التعرف عليها من خلال دراسة الجدوى التسويقية أن المشروع الاستثماري في حاجة إلى أن يتم توفير كمية محددة من المنتجات من خلاله ومن أبرز الطرق الإنتاجية التي يتم اتباعها من قبل المشروع الاستثماري ما يلي:

  • الإنتاج حسب الطلب

هذه الطريقة يتم الاعتماد عليها من قبل المشروعات التي تتواجد بالجانب الشرق أسيوي بالفعل التي تقوم بإنتاج الكميات الكبيرة من الأنواع المتغيرة من المنتجات التقنية مثل الهواتف الذكية. وغيرها من العناصر التي تتعلق بهذا المجال. وهو الأمر الذي يدل على أن هذه الطريقة بالفعل يتم العمل بناء عليها من خلال تلقي كمية الطلبات التي يجب أن يتم إنتاجها من المنتج. ومن ثم العمل بشكل مستمر وبدوام متكامل كي يتم تنفيذ الكمية التي يحتاج إليها العملاء من المنتج. ويجب أن تعلم أن من أهم العناصر التي يجب أن تتكأ عليها في هذه الخطوة أن تقوم بالفعل توفير كمية المنتجات في أوقاتها المحددة. وبعد أن يتم توفير الكمية يتم التوقف عن العمل. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على تحقيق الراحة، ومن ثم العمل مرة أخرى عندما تأتي طلبية أخرى من المنتجات.

  • الإنتاج المتغير

هذه الطريقة الإنتاجية هي الطريقة الأفضل التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. من حيث أنك لابد أن تقوم بتوفير أكثر من نوع من المنتجات. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول من خلال المشروع إلى التميز في حين القدرة على توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء من كل نوع. لذا نجد أن عملية الإنتاج لابد بالفعل أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من النتائج الإيجابية. إذا تمكنت بالفعل من الاعتماد علي هذه الطريقة من أجل العمل. لذا يجب أن تعلم أن الإنتاج وفق هذه الطريقة يكون بالفعل على النحو الذي يحقق لك أعلى قدر من التميز. إذا تمكنت من توفير الخطوط الإنتاجية القوية التي تعينك على التبديل بين أنواع المنتجات.

  • الإنتاج المستمر

هذه الطريقة الإنتاجية يتم العمل وفقًا لها من قبل المشروعات الكبيرة التي تحتاج بالفعل إلى أن تقوم بإنتاج الكميات الكبيرة من المنتجات. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول من خلال المشروع إلى أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن الإنتاج المستمر من أبرز العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز. هو أن تقوم بالاعتماد على العمالة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة. بالإضافة إلى أنك يجب أن تقوم باستيراد الخطوط الإنتاجية التي تتميز بالخبرة أو الصلابة الكبيرة.

دراسة الجدوى التسويقية

تعد الدراسة التسويقية من أهم العناصر التي يمكن أن ينتمي إليها المشروع. وهو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بالوصول إلى تحليل السوق. وذلك الأمر على النحو الذي يمكنك من الوصول إلى الاحصائيات الدقيقة والتي يمكن منها أن تضع قدميك بالسوق المستهدف. وتتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح. لذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك أن تتعرف على كافة العناصر التي يتم تحقيقها من خلال الدراسة التسويقية كي تعلم أهمية أن يتم بالفعل صياغتها على أيدي الفئة المتخصصة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة، ومن أهم العناصر التي يتم توفيرها من خلال دراسة الجدوى التسويقية ما يلي:

  • كمية المنتجات

واحدة من أبزر العناصر التي يمكن أن تصل إليها من خلال دراسة الجدوى التسويقية. هو أن تقوم بالتعرف على كمية المنتجات التي يمكن أن تقوم بتوفيرها. كي تتمكن من الحصول على أعلى قدر من المميزات التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق التمكن. والتمركز بالمشروع الخاص بك على أرض الواقع. لذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك بالفعل أن تقوم بالاعتماد على العناصر التالية كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من التميز. ومن أبرز هذه العناصر ما يلي:

– من خلال المشروع يمكنك أن تقوم بتوفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالحصول على ثقة العملاء بشكل مباشر وشكل أساسي.

– يمكنك أن تقوم من خلال المشروع بالتعرف على مقدار الأرباح. التي يمكن أن تحتسبها من خلال التعرف على كمية المنتجات التي يمكن أن توفرها من خلال المشروع.

– يمكنك أن تتغاضى عن الكثير من أنواع الخسائر المادية التي يمكن أن يتم التعرض إليها. من خلال توفير كميات كبيرة من المنتجات الزائدة عن احتياج السوق. حيث أن هناك الكثير من المنتجات التي بالفعل يمكن أن تتعرض إلى الفساد إذا انتهت الفترة الخاصة بصلاحيتها خاصة المنتجات الغذائية المتنوعة.

  • دراسة المنافسين

تعد دراسة المنافسين من أهم العناصر التي يمكن أن تحتوي عليها الدراسة التسويقية بل الدراسة ككل. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالفعل بتحقيق أعلى قدر من التميز. بحيث أنك يمكنك أن تصل إلى الطريقة التي يمكن منها أن تتفوق على المنافسين. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى تحصيل كمية المبيعات التي يتم ترجمتها إلى أرباح. الأمر الذي يدل على أنك بالفعل لست لوحدك بعالم الاستثمار، بل هناك المئات من المنافسين. وهناك المئات من المشروعات القوية المستمرة. وأيضًا المشروعات الفاشلة التي تعرضت إلى الفشل. لذا يجب أن تقوم بالتعرف على المنافسين كي تتمكن من تحقيق كمية النجاح. التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. ومن أهم العناصر التي يمكن أن تحصل عليها من خلال دراسة المنافسين على النحو الذي يضمن لك أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية ما يلي:

  • نقاط القوة

تعد نقاط القوة هي من أهم العناصر التي تتواجد بالمشروعات التي تمكنك من الاستمرار وتحقيق أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن نقاط القوة التي تتواجد بالمشروعات الاستثمارية. يجب أن تقوم بتنفيذها بالمشروع الخاص بك كي تتمكن من تحقيق القوة. والاستمرارية التي يمكن منها أن تقوم بامتلاك القوة التي تعينك على المنافسة.

  • نقاط الضعف

يجب أن تعلم أن هناك المئات من نقاط الضعف التي يمكن أن تكون بالمشروع. وهو الأمر الذي يعينك على أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من التميز. من حيث يمكن أن تقوم بالتغاضي عن أي نوع من أنواع المخاطر أو الأخطاء. التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. لذا يجب أن تعلم أن نقاط الضعف التي يمكن أن تقوم بالتعرض إليها من قبل المشروع. يمكن أن تتسبب إليك بالكثير من الخسائر المادية. كما يمكنك أن تقوم من خلالها بصياغة الخطط الاستراتيجية التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التفوق على المنافسين.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على دراسة جدوى لأهم المشاريع التجارية المربحة في دبي. وانطلق بعالم الاستثمار وتحقيق أعلى قدر من الأرباح.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: