Search
Close this search box.

كيف تساعدك شركات دراسة الجدوى في الإمارات على إتخاذ قرارك الاستثماري؟

أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات

أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات هو مقصدك الأفضل لتحصل على دراسة الجدوى التي تتأكد عبرها بأن فكرتك الاستثمارية التي تريد تنفيذها قادرة على تحقيق عائد مادي مرضي لك، كما أنها تتنبأ إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها كمشروع استثماري يمكن أن تتعرض إلى الفشل أم لا.

ولم يقف الأمر عند الحكم على الفكرة الاستثمارية كونها ناجحة أم لا، بل الأمر ينتقل إلى الكثير من الجوانب الأخرى التي تلعب بدورها على تحسين نجاح المشروع طوال فترة عمله، وذلك بغرض صناعة رواد الأعمال الناجحين، وبناء على هذا سنتحرى اليوم على كل المعلومات التي تتعلق بدراسة الجدوى.

ماذا تعني دراسة الجدوى؟

تعد دراسة الجدوى عبارة عن خطة يتم القيام بها من قبل مجموعة من الخبراء الاقتصاديين الذي يكون هدف الأساسي التأكد إذا كانت الفكرة التي يرغب بها المستثمر ناجحة أم لا، ومن ثم القيام بوضع الخطة التي يسير عليها المشروع.

وكلما كان من يقوم بعمل دراسة الجدوى يتمتع بالخبرة الكبيرة كلما تمكنت في النهاية الإحصائيات التي تقوم بالاعتماد عليها بالفعل صحيحة، وهو ما يجعلك تتغاضى عن أي نوع من المخاطر التي يتعرض إليها المشروعات.

كيف تساعدك شركات دراسة الجدوى في الإمارات على إتخاذ قرارك الاستثماري؟

إن أهمية دراسة الجدوى تقع حول قابلية تنفيذ المشروع وقدرته على تحقيق النجاح، لذلك تعد الميزة الأولى التي يمكن أن تعود إليك من خلال الدراسة الجدوى أن تتأكد إذا كانت الفكرة التي ترغب في تنفيذها بالفعل ناجحة، وقادرة على تحقيق أحلامك الاستثمارية أم لا، ومن أهم الفوائد الأخرى التي يمكن أن تعود من الدراسة على المشروع الاستثماري ككل ما يلي:

– معرفة مكونات المشروع

في البداية يتم التعرف على مكونات المشروع من حيث المساحة التي يحتاج إليها المشروع، بالإضافة إلى الموقع المميز الذي يتم تنفيذه به، ونأتي في النهاية إلى مكونات المشروع الداخلية، والتي تعد الأفضل، والتي يجب أن يتم انتقائها بشكل دقيق كي يكون بالنهاية المشروع قابل للعمل والتنفيذ، ومن هنا نجد أن دراسة الجدوى، وبناء على هذا الأمر نجد أن دراسة الجدوى تقوم بحصر التالي:

  • كافة الآلات التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع كي تتم عملية الإنتاج.
  • التعرف على عدد العمالة التي يحتاج إليها المشروع بجانب مواصفات كلًا منهم.
  • حصر المكونات التي يحتاج إليها من المواد الخام كي تتم عملية الإنتاج.
  • التعرف على مكونات التغليف التي يمكن وضع المنتج بها.
  • وسائل النقل التي يمكن الاحتياج إليها كي يتم توزيع المنتجات على منافذ البيع الخارجية.
  • الاهتمام بوصف مساحة العمل، بالإضافة إلى التخزين للمنتجات التي يتم إنتاجها، وما يجب توفيره من خصائص في هذه المخازن.

– صياغة الخطة التسويقية

كي تنموا المشروعات تحتاج من وجهة نظر أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات مجموعة من الحوافز التي تحسن مستوى الأعمال التي تقوم به، وبناء على هذا الأمر نجد أن الخطط التسويقية التي تقوم بتحسين مستوى المنتج في السوق بين غيره من المنافسين، وبهذا الأمر تستطيع في النهاية من تحقيق كمية المبيعات التي ترغب بها، فالنجاح في البداية والنهاية يتوقف على كلًا من الاستمرارية وقدرتك على تحقيق النجاح، ومن أهم هذه الخطوات التي يتم بناء عليها صياغة الخطط التسويقية ما يلي:

  • يتم التعرف على مقدار المنتجات التي يجب أن توفرها في السوق. وذلك عن طريق الفجوة التي تتواجد بين كلًا من المنتجات المعروضة والتي يحتاج إليها العملاء.
  • الاهتمام بالتعرف على المنافسين، وما هي نقاط القوة التي تتواجد عندهم كي يتم توفيرها في مشروعك. وثم نقاط الضعف التي يمكن بالفعل التغاضي عنها من أجل التخطي أي نوع من أنواع المشكلات.
  • الاهتمام بدراسة منتجات العميل كي تتمكن من توفير منتجات أفضل منها
  • التعرف على المناطق التي يمكن من خلالها أن تقوم بوضع المنتج من خلالها.
  • تحليل الفئة التي يتم استهدافها كي تتمكن في النهاية من التعرف على ما يرغبون في توفيره في المنتج الخاص بك.

– تحديد النتائج المالية المحتملة

إذا كنت من المستثمرين الجدد الذي تسعى إلى شق طريقك في المجال الاقتصادي. هل تعلم أن القيمة المالية التي يمكن أن تحصل عليها من خلال المشروع في السنة الأولى تستطيع القيام بتحديدها من خلال دراسة الجدوى. ولكن مقدار الخبرة التي تقوم بعمل دراسة الجدوى هي التي يتوقف عليها قدرة وأهمية وصدق هذه الإحصائيات. ولذلك تحتاج إلى أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات حتى لا تتعرض إلى أي مشكلات بسبب ضعف أو خطأ هذه الإحصائيات.

كما أن هذا لا يتوقف عند الإحصائيات الخاصة بالأرباح. بل عليك معرفة أن هناك الكثير من الإحصائيات الأخرى التي يتم اكتسابها من خلال دراسة الجدوى. والتي أبرزها التعرف على التكاليف الكلية التي يمكن تضمنها. وبناء على هذه العناصر التي تم ذكرها تستطيع في النهاية التعرف على طبع المنافسة، ومقدار المبيعات التي يمكن تحقيقها. وبالتالي مقدار الأرباح، هذه العناصر يمكن أن توفرها لك دراسة الجدوى. والتي بناء عليها تتخذ القرار الاستثماري النهائي.

تواصل الآن مع شركة ارتقاء أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات. واحصل على دراسة الجدوى التي يتم تنفيذها على يد مجموعة من الخبراء في عالم الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: