Search
Close this search box.

أفضل شركات دراسة جدوى في الإمارات تقدم دراسة جدوى بأسعار تنافسية

شركات دراسة جدوى في الإمارات

من خلال دراسة الجدوى للمشروع تستطيع ملاحظة التغيرات الفنية والاقتصادية والسياسية والمالية والاجتماعية والقانونية والبيئية المتوقعة خلال العمر الافتراضي للمشروع، عليك الوعي الكامل بمجال دراسة الجدوى أو شركات دراسة جدوى في الإمارات.

للحصول على أفضل نتائج المشاريع وتحقيق أعلى الأرباح المتوقعة من المشروع، يجب الاستعانة بشركة “ارتقاء” أهم شركات دراسة جدوى في الإمارات، لذلك ستعرف من خلالنا في هذا المقال على الآتي:

1- كيف تلمس أهمية دراسة الجدوى في مشروعك؟

2- ما العلاقة بين البيئة الخارجية والمشروع؟

3- ما أفضل شركة تقدم دراسة جدوى بيئية للمشروع؟

كيف تلمس أهمية دراسة الجدوى في مشروعك؟

– تعطي دراسة الجدوى تقرير شامل للحكم على صلاحية المشروع الاستثماري ونجاح فكرته من عدمه قبل البدء في تنفيذ المشروع.

– فقد تكون الخسارة المالية التي تخسرها في إنفاقك على القيام بدراسة جدوى للمشروع أقل بكثير من الخسارات المادية التي من الممكن أن تتعرض لها إذا قمت بتنفيذ مشروع غير مناسب لك وغير مُجدي للسوق المحيط بك.

– لذلك، يجب عليك التفكير الصحيح والاهتمام بدراسة المشروع المُقبل على تنفيذه باهتمام شامل لتجنب كافة المخاطر التي من المحتمل أن يتعرض لها مشروعك.

أهمية دراسة الجدوى لا تُحصى ولا تعد، تعود على المشروع بمقدار كبير من الفائدة الملموسة التي لا غني عنها في بداية التخطيط للمشروع.

– من خلال دراسة الجدوى الصحيحة تحصل على المعلومات المتنوعة وتمتلك الخبرات المتعددة في جميع النواحي التسويقية والفنية والتمويلية والقانونية والاجتماعية والبيئية والشرعية والاقتصادية، تساهم هذه الخبرات في إتخاذ أصوب قرار للمشروع الاستثماري مشتملًا كافة أبعاده.

– تستطيع الحصول على معلومات قريبة للواقع بدرجة عالية من التأكد بواسطة دراسة الجدوى للمشروع مع الحصول على معلومات تسويقية تهتم بالسوق المحيط بالمشروع والخطوات التسويقية التي يسير عليها المشروع حتى ينطلق في السوق المحيط.

ما العلاقة بين البيئة الخارجية ومشروعك؟

تعد العلاقة بين البيئة والمشروع علاقة بين متغيرين أي ليست علاقة من جانب واحد، بحيث يوجد تأثير البيئة على المشروع وأيضًا تأثير للمشروع على البيئة سواء كان هذا التأثير إيجابيًا أو سلبيًا، يتم دراسة التأثيرين من خلال دراسة الجدوى البيئية الصحيحة للمشروع علي أيدي خبراء متخصصين في المجال البيئي والذي يشمل جوانب متعددة ومن أهم شركات دراسة جدوى في الإمارات شركة “ارتقاء” التي تمتلك نخبة متخصصة من الخبراء في البيئة.

أولًا تأثير المشروع على البيئة:

هي عبارة عن عملية متكاملة من شأنها تقوم بالآتي:

– تقييم العواقب البيئية لأي مشروع تنموي بصورة مسبقة لضمان جميع التأثيرات البيئية المحتملة أثناء مراحل التخطيط والتصميم والتراخيص والتنفيذ للمشروع.

– تعتبر وسيلة للوقاية والمراقبة مما يضمن مصالح حماية أصول البيئة الطبيعية عن طريق تصميم وتنفيذ وتشغيل المشروعات المختلفة.

– دراسة الآثار الطبيعية والبيئية للمشروع على البيئة المحيطة به.

ثانيًا تأثير البيئة على المشروع:

– عند دراسة أثر البيئة على المشروع يجب معرفة أن البيئة هنا تعني البيئة التي يحدث فيها المشروع التي تسمى بيئة الاستثمار (المناخ الاستثماري للمشروع).

– من الممكن أن يؤثر هذا المناخ علي المشروع بالإيجاب أو السلب، ويشمل هذا المناخ كافة عناصر البيئة الاقتصادية والسياسية والفنية والاجتماعية والقانونية المؤثرة على المشروع.

– تعتبر بيئة الاستثمار نظام مفتوح تتفاعل فيه كافة العناصر المكونة له، وأن مكونات وعناصر بيئة الاستثمار هذا مايسمي بمناخ الاستثمار.

– يعرف مناخ الاستثمار أنه مجموعة من الإطارات المؤسسية والأنظمة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والقانونية التي تؤثر على توجهات القرار الاستثماري في أي مشروع اقتصادي قومي.

تأثيرات البيئة على المشروع تنطوي على الآتي:

– مجموعة من المؤشرات المؤثرة في المشروع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة سواء بالإيجاب أو السلب علي القرار الاستثماري.

– مجموعة من المكونات والمقومات والأدوات التي تهيئ المناخ الاستثماري.

– عدد من المؤشرات التي تؤثر على بيئة الاستثمار والمشروع الاستثماري المُقبل.

إذا كانت البيئة مشجعة وصالحة للعمل فيه، تتفاعل المكونات البيئية مع بعضها البعض للتعبير عن المناخ الاستثماري وتهيئة البيئة للشروع في بدء المشروع بدون أي خلل بيئي قد يتعرض له المشروع فيما بعد.

ما أفضل شركة لتقديم دراسة جدوى بيئية لمشروعك؟

– تعد شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسة جدوى في الإمارات قد تدعم النشاط الاستثماري من خلال تقديم كافة الاستشارات الاقتصادية في مجال دراسة الجدوى في شتى أنواعها وخصيصًا المجال البيئي.

– تمتلك شركة “ارتقاء” نخبة متخصصة من الخبراء في مجال البيئة، بحيث تهتم بدراسة المشروعات أيًا كان حجمها سواء كانت مشروعات صغيرة أو مشروعات متوسطة أو شركات كبيرة ضخمة في المجال الاقتصادي.

– تقدم شركة “ارتقاء” دراسات جدوى احترافية بمنطلق الرغبة من توفير كافة الخدمات التي يقدمها المشروع.

– تتميز دراسة الجدوى البيئية لشركة “ارتقاء” تحقيق الرؤى المستقبلية للمشروع على مستوى البيئة المحيطة.

– تتعاقد شركة “ارتقاء” مع مجموعة كبيرة من الجهات التمويلية التي تساهم في نهضة المشروع وتؤثر تأثيرًا بليغًا على البيئة المحيطة.

في ختام المقال، دراسة الجدوى من أهم السبل التي تعمل على نهضة المشاريع الاقتصادية في المستوى المحلي والدولي، إذا تطلعت إلي بناء فكرة بناءة مميزة تريد الانفتاح بها إلي العالم بأكمله يجب دراستها دراسة وافية لتضمن تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع سواء كانت على المستوى البعيد أو القريب.

دراسة الجدوى من أهم الركائز التي يقوم عليها إنجاح أي فكرة استثمارية، الإستعانة بالخبراء المتخصصين في مجال دراسة الجدوى يميز دراسة مشروعك ووضع إطار منظم لها في خطوات تحقيق وتنفيذ المشروع خطوة بخطوة حتي يصل إلي بر الأمان.

تناولنا أيضًا دراسة الجدوى البيئية، من أهم الخطوات الأولى في دراسة الجدوى هي دراسة الجدوى البيئية لأن تحديد البيئة المناسبة للمشروع أول خطوة قبل اختيار أي مكونات أو عناصر للمشروع، حتى نتمكن من تهيئة الظروف المحيطة للبحث والتحليل جوانب المشروع الفنية والتسويقية والمالية والقانونية والتشغيلية والاجتماعية.

كيف تحصل علي دراسة جدوي ناجحة لمشروعك؟، كل ماعليك القيام به التواصل معنا وارسال طلب حصول على دراسة جدوى لمشروع ما من شركة “ارتقاء” أهم شركات دراسة جدوى في الإمارات وسيقوم الفريق بالرد عليك على الفور.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: