Search
Close this search box.

ما هي استراتيجيات حساب تكاليف المشروع المالية؟

أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي

تعد دراسة الجدوى هي العنصر الأساسي الذي يعينك على أن تقوم بالتقدم بعالم الاستثمار، حيث يمكنها أن تضيف إليك العديد من المميزات التي يمكن منها أن تضمن أن تحصل على مبتغاك الاستثماري، سواء كمية الأرباح المالية التي يمكن أن تقتنصها، أو التوسعات الأخرى التي يمكن أن تقوم بها وتحققها. وهنا الأمر يضعك في الطريق المستقيم الذي تضمن منه النجاح، في كل الأحوال لابد أن تعلم أن دراسة الجدوى هي التي يمكن من خلالها أن تتجنب الوقوع وتتجنب الفشل. وهو الأمر الذي يمنحك الثقة في العملية الاستثمارية التي تقوم بها، فأنت بالفعل في حاجة إلى أن تحصل على الدراسة الشاملة التي يتم صياغتها على يد الفريق الخبير.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هي أهمية دراسة الجدوى؟
  • وما هي جوانب دراسة الجدوى؟

ما هي أهمية دراسة الجدوى؟

يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من المميزات، حيث أنك يمكنك أن تقوم بالوصول إلى تحقيق أعلى قدر من التميز أو التمكن. لذا يجب أن تقوم بالحصول على الدراسة الكاملة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالحصول على المميزات الكبيرة التي تستطيع منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح، ومن أهم الفوائد التي يمكنك أن تقوم بالحصول عليها من خلال دراسة الجدوى ما يلي:

  • مضاعفة الأرباح المالية

عليك أن تعلم أن الأرباح المادية هي الهدف الأول للمستثمرين، وهو الأمر الذي يعني أنك من خلال دراسة الجدوى يمكنك أن تقوم بترويض كافة العناصر التي يتكون منها المشروع. ولذلك يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى يتم من خلالها أن تقوم بالحصول على أفضل الأرباح المادية، ومن أهم العناصر التي يتم إضافتها إلى المشروع من خلال دراسة الجدوى وتتمكن من إضافة العديد من المميزات والتي يمكن من خلالها أن تقوم بحصد أعلى قدر من التمكن، لذا من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على أفضل قدر من الأرباح ما يلي:

– يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى تعمل على تقليل كافة التكاليف التي يتكون منها المشروع، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل يمكنك أن تقوم بزيادة كافة الأرباح المادية.

– يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التمكن أو التميز، حيث يمكنك من خلال دراسة الجدوى أن تقوم بتخطي كافة الخسائر المادية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن. حيث يمكنك بالفعل أن تقوم بتجنب الخسائر المادية، الأمر الذي يمكن من الوصول إلى أفضل قدر من الأرباح.

  • تجنب المخاطر

لابد أن تعلم أن أي شيء بالحياة يمكن أن يكون معرض للخطر، فالإنسان يمكن أن يكون معرض بالفعل إلى الخطر، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بتجنب كافة المخاطر التي يمكن أن يواجهها المشروع، كي تتمكن من تجنب كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. فالأمر يحتاج منك إلى أن تقوم بالوصول إلى أن دراسة الجدوى يمكنك من خلالها أن تقوم بوضع المئات من الاحتمالات التي يمكن منها أن تقوم بتجنب أن تقع في أي نوع من أنواع الخسائر، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتجنب أي مخاطر، حيث أن هذه الاحتمالات يتم وضعها على يد الخبراء الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة وبناء على مجموعة من التحليلات الدقيقة.

  • التقنيات

يجب أن تعلم أن الاعتماد على التقنيات هي من أفضل العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى الكثير من المميزات، يجب أن تعلم أن الاعتماد على هذه التقنيات يمنحك القدرة على الاعتماد على التقنيات الحديثة الخاصة بالمشروع، وهو إما يمنحك القدرة على أن تقوم بالاعتماد على العناصر التي تسهل عملية أن تقوم بالاعتماد على أن تقوم بإنتاج المنتجات الخاصة بك بشكل أسرع. لذا يجب أن تعلم أن الجانب التقني هو من أبرز العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن، من حيث الدقة والسرعة ومواكبة المستقبل.

  • تحدد الفرص المثالية

كل الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن تجول ببالك وتريد أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع يمكن بالفعل أن تتعرض إلى الفشل، لذا يجب أن تعلم أن هذه الفرصة يتم تحليلها من خلال دراسة الجدوى، وهو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أعلى أمر من التميز. حيث أن الأفكار الفاشلة التي يمكن أن تتعرض من خلالها إلى الفشل يتم بالفعل رفضها، ويتم التغاضي عنها. أما الأفكار الاستثمارية الأخرى التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التمكن أو التميز يمكن من خلالها الحصول على الكثير من المميزات، فالقائمون على دراسة الجدوى يقومون بالفعل بالبحث عن الفرص المتاحة والفرص الأفضل والفرص البديلة للفكرة الفاشلة التي كنت ستقوم بتنفيذها وعرضها أمامك.

  • بناء خطط طويلة المدى

بناءً على الإحصائيات التي يتم إجرائها من المراكز البحثية والأشخاص المهتمون بالاستثمار فإن الأعمال القائمة على الخطط هي الأكثر قدرة من حيث تحقيق أفضل الأرباح المادية، وتحقيق الإنجازات الإيجابية التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح، فنجد أن دراسة الجدوى تقوم على يد المتخصصين والخبراء الاستشاريين الذين يمكن من خلالهم أن تحصل على الخطط الاستراتيجية التي يمكن أن تقوم بالاستمرار عليها فترات طويلة يمكن أن تكون بالفعل سنوية، لذا يجب أن تعلم أن الخطط التي يمكن أن تقوم عليها بالفعل تستطيع من خلالها أن تحقق أفضل النجاح، ويمكنك أن تحدد الأهداف التي تريد أن تقوم بالوصول إليها من خلال هذه المشروعات، والتعديل على الخطة إذا كانت النتائج غير مرضية.

  • توفير معلومات اتخاذ القرار

يجب أن تعلم أن عملية اتخاذ القرار لابد أن تكون بالفعل معتمدة على العديد من العناصر الهامة، فهناك الكثير من الدلائل التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على إذا كانت الموافقة على إنشاء هذا المشروع ستكون بالفعل في صالحك وتتمكن من خلالها تحقيق أفضل قدر من الأرباح، أما الموافقة هي بمثابة إلقاء الأموال في البحر، لذا نجد أن دراسة الجدوى تقوم بتوفير كافة الإحصائيات الدقيقة وكافة البيانات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية، لذا يجب أن تعلم  أن عملية الاعتماد على المعلومات الموثقة وتبنى على الاحصائيات الدقيقة هي أفضل الأمور التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق أفضل قدر من الأرباح المادية.

  • اختيار الموقع المميز

الموقع له تأثير كبير على نجاح الفكرة الاستثمارية ككل، أو يكون بالفعل على قدر أن تعلم أنك في حاجة إلى أن تقوم بالتدقيق، وتقوم باختيار الموقع المثالي الذي يمكنك من خلاله أن تحقق أعلى قدر من الأرباح المادية. لذا يجب أن تعلم أن عملية اختيار الموقع لابد أن تتم بعناية على أيدي متخصصين، طبقًا لدراسات بيئية وتسويقية وقانونية، حتى يتم التعرف على الموقع المثالي الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالحصول على هذه المميزات التي سنتوالى بذكرها، والتي يمكنك من خلالها أن تتأكد أن المشروع الاستثماري الذي تريد أن تقوم بطرحه وتنفيذه بالفعل مميز يمكنك أن تقوم بتحقيق النجاح من خلاله ومن هذه المميزات ما يلي:

  • صيد العملاء

من المؤكد أنك تعلم تمام العلم أن المنافسين لك سيكونون كثر إذا كنت تنوي بالفعل الاستثمار في أي مشروع من المشروعات أو كنت تنوي أن تقوم بتحقيق أي نوع من أنواع الاستثمارات على أرض الواقع، وهو الأمر الذي يدل على أنك يجب أن تقوم بتوفير كافة المميزات التي يمكن من خلالها أن تثبت أن المشروع الاستثماري الخاص بك يمكنك من خلاله أن تقوم بجذب العملاء، أي يجب أن تقوم بالجذب، ومن أهم هذه العناصر التي يمكنك منها أن تجذب العملاء هو أن تقوم بالتقريب إلى العملاء، لذا يجب أن تعلم أن عملية التقريب من أبرز العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من التمكن أو التميز، لذا يجب أن تقوم باختيار الموقع المميز.

  • التعرف على الطرق الرئيسية

يجب أن تعلم أن الطرق الرئيسية التي يمكن أن تقوم بالاعتماد على أعلى قدر من التميز أو التمكن، لذا يجب أن تعلم أن الطرق الرئيسية يمكنك من خلالها أن تقوم بتوصيل المنتجات إلى العملاء في أوقاتها المناسبة، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من التميز. لذا يجب أن تعلم أن عملية اختيار الموقع المميز هو ما يسهل عليك عملية الوصول إلى العملاء وبالتالي يمكنك أن تكسب ثقة العملاء، وهو ما يمنحك القدرة على تحقيق أعلى قدر من المميزات، حيث يمكنك أن تكون الفئة الكبيرة من العملاء التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق النجاح.

  • التقريب للحصول على المواد الخام

يجب أن تعلم أن عملية الحصول على المواد الخام هو ما يساهم في أن تقوم بصناعة منتج بشكل نهائي، لذا يجب أن تعلم أن المواد الخام هي التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتقديم المنتجات الخاصة بك إلى العملاء بشكل أسرع. لذا يجب أن تحرص على اختيار الموقع المتميز الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بالفعل تسهيل عملية حصولك على أعلى قدر من التمكن أو التميز.

ما هي جوانب دراسة الجدوى؟

تعد دراسة الجدوى من العناصر الهامة التي تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب، وهو الأمر الذي يجعلك تصل إلى القرار الاستثماري النهائي بشكل أسرع، لذا يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى القرار الاستثماري النهائي كما ذكرنا. ولكن يجب أن تعي أن الدراسة تتكون من العديد من الجوانب وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب التي تتكون منها، وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالتعرف على الجوانب التي يتم دراستها من خلال دراسة الجدوى وهي:

  • الجانب المالي

يعد الجانب المالي من أهم الجوانب التي يمكن أن تتكون منها الدراسة، حيث أنها توضح كمية الأرباح المادية والتكاليف الكلية للمشروع بشكل مفصل، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة المالية يجب أن تتم على أيدي متخصصين، كي تتمكن من توفير العدد الكافي من المميزات من حيث المعلومات والأرقام والإحصائيات الدقيقة التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها، ويعد الجانب المالي من الجوانب الهامة التي يمكن بناء عليها أن تقوم بأخذ القرار الاستثماري الدقيق، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على تحقيق أعلى قدر من النجاح، حيث أنك بالفعل تكون ضامن كمية الأرباح التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال المشروع، ومن أهم العناصر التي يتم إضافتها من خلال دراسة الجدوى المالية إلى المشروع الاستثماري ما يلي:

  • التكاليف

يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى يتم من خلالها حصر كافة التكاليف التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع منذ أول خطوة إليه حتى وإن يتم التنفيذ ويبدأ في عملية تقديم المنتجات على أرض الواقع، لذا يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى بالفعل يمكنك أن تقوم من خلالها بمعرفة الميزانية الكلية الخاصة بالمشروع وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالتعرف على الكم الذي تحتاجه والمدخرات التي لديك هل هي كافية لتنفيذ المشروع الاستثماري أم لا، نجد أن الأمر في حاجة منك إلى أن تقوم بالفعل بالوصول إلى أفضل النتائج من خلال دراسة الجدوى الشاملة.

  • الأرباح

مقدار الأرباح المادية التي يمكن أن تجنيها من خلال المشروع الاستثماري الخاص بك خلال فترة زمنية محددة يمكنك أن تقوم بتحديده من خلال دراسة الجدوى، ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأرباح الكلية بدون أي نوع من أنواع التكاليف التي يتم الحاجة إليها أثناء عملية الإنتاج، وهو الأمر الذي يدل على أن الأرباح الصافية يمكنك أن تحصل عليها من خلال دراسة الجدوى، وهو ما يسمى بالفعل يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على الصافي الربحي سواء الشهري أو السنوي، وهو الأمر الذي يدل على إن كانت كمية الأرباح المادية ترضيك بالفعل أم لا.

تواصل الآن مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالانطلاق في عالم الاستثمار، ويمكنك منها أن تقوم بالحصول على أفضل الأرباح المادية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: