Search
Close this search box.

كيف تساعدك دراسات الجدوى في الحصول على التمويل من أهم جهات التمويل في قطر؟

أهم جهات التمويل في قطر

جهات التمويل في قطر، الكثير منا لديه أحلام استثمارية ولكن هناك العديد من العوائق التي يمكن أن تمنعك بالفعل من أن تصل إلى تحقيق أحلامك، ومن أبرز هذه العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرض إلى التوقف عن الحلم، والتعرض إلى الفشل هي عدم توافر كمية الأموال التي يحتاج إليها المشروع، وهو الأمر الذي يتسبب بالفعل في أن تقوم بالتوقف النهائي، وتتغاضى عن حلمك. لذا يجب أن تعلم أن جهات التمويل سواء الحكومية أو الخاصة هي التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج، حيث يمكنك من خلالها أن تقوم بالحصول على التكاليف الكلية الخاصة بالمشروع، ولكن تحتاج إلى اثبات أن المشروع الخاص بك بالفعل ناجح وهي دراسة الجدوى.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هي أهمية دراسة الجدوى بالنسبة للحصول على التمويل؟
  • ما هو مفهوم دراسة الجدوى؟
  • الجانب المالي
  • الدراسة الفنية

ما هي أهمية دراسة الجدوى بالنسبة للحصول على التمويل؟

يجب أن تعلم أن الحصول على التمويل يكون له العديد من الشروط خاصة في دولة قطر، وكلها من الشروط الروتينية التي يمكن أن تحصل عليها بكل سهولة باستثناء دراسة الجدوى، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز والحصول على التمويل بشكل أسرع إذا كنت تمتلك دراسة الجدوى الشاملة، لذا يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى تمنحك القدرة على أن تقوم بالحصول على تحقيق أعلى قدر من التميز أو التمكن، أي يمكنك من خلال دراسة الجدوى أن تثبت بالأرقام والإحصائيات أن المشروع الذي تنوي على تنفيذه بالفعل ناجح، وسوف نتعرف على هذا من خلال القيام بالتعرف على المغزى من دراسة الجدوى.

ما هو مفهوم دراسة الجدوى؟

يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى هي عبارة عن مجموعة من الدراسات العلمية المتخصصة التي يتم من خلالها التعرف على الفكرة الاستثمارية إذا كانت رابحة أم لا، وهو ما يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى التأكد أن الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها بالفعل ناجحة أم لا، وهو ما يجعلك بالفعل على دراية بكافة التفاصيل والخطط التي يجب أن يسير عليها المشروع الاستثماري على المدى القريب أو المدى البعيد. لذا يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى يمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج، ومن أهمها أنها الورقة التي تثبت أمام الجهة التي تقوم بالتمويل لذا يجب أن نتعرف على أهم الجوانب التي يمكن أن تقوم بالفعل دراسة الجدوى بتحليلها من أجل أن يتم التأكد أن دراسة الجدوى ناجحة:

الجانب المالي:

تريد جهة التمويل أن تتأكد أن المشروع الاستثماري بالفعل مربح، ومن أهم العناصر التي تسعى إلى أن تقوم بالوصول إليها أن المشروع الاستثماري سيقضي النفقات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى نقطة التعادل، والتي منها أن تكون الأرباح المادية بالفعل تمكنت من الحصول على أفضل العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. لذا يجب أن تقوم بالفعل بالتعرف على أن دراسة الجدوى هي التي يمكن منها أن تعلم إذا كان المشروع الاستثماري سيكفي طموحك أم لا ومن أهم العناصر التي يتم إضافتها من خلال الجانب المالي والتي يمكن منها أن تقوم بالحصول على الموافقة على التكاليف الكلية الخاصة بالمشروع ومنها:

– التكاليف

يجب أن تعلم أن مجمل التكاليف التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع، وهو العنصر الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التمكن، أي يمكنك أن تتوصل إلى الميزانية الكلية التي يمكن أن تقوم بالاحتياج إليها، وهو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالتعرف على أن تقوم بالوصول إلى الحل الأمثل الذي يمكن منه أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز والتمكن. لذا يجب أن تعلم أن التكاليف يتم احتسابها على الكثير من المراحل التي يمكن منها أن تصل إلى تكاليف كل مرحلة على حدى ويمكنك أن تحدد إلى الجهة التي تقوم بعملية التمويل المرحلة التي تحتاج بها التمويل ومن أبرز هذه العناصر ما يلي:

– مرحلة التمويل الإعدادية

وهي التمويل البدائي الخاص بالمشروع والتي يمكننا القول أنها تمثل تكاليف دراسة الجدوى والاستشارات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على جدوى المشروع الاستثماري ككل.

– مرحلة التجهيز

وهي المرحلة الأهم التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن، بحيث يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة المعدات والآلات التي يحتاج إليها المشروع، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة هي التي تستطيع منها أن تقوم بتحقق أفضل قدر من التميز والتمكن، وهو الأمر الذي يجعلك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز والتمكن، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة يمكن منها أن تحصي كافة العناصر التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل تحقيق التكامل للمشروع.

– مرحلة التشغيل

يجب أن تعلم أن مرحلة التشغيل من أهم المراحل التي يمكن من خلالها أن تبدأ عملية الاستثمار بكل أمان وسلام، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى الشكل النهائي للمشروع، ويتم من خلال دراسة الجدوى المالية أن يتم التعرف على كافة الطرق التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز والتشغيل الجيد للعمل، لذا نجد أن في هذه المرحلة يتم تحديد أجور العمال، بالإضافة إلى أنهم يقوم بحصر التكاليف الخاصة بالمواد الخام.

– الأرباح

نأتي إلى النقطة الفاصلة التي من خلالها تتعرف على أن الأرباح المادية التي تمتلكها بالفعل يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى الهدف النهائي، وهل المشروع تستحق من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج أم لا لذا نجد أن هذه المرحلة يتم من خلالها التعرف على التالي:

– الأرباح الكلية

خلال فترة زمنية محددة يتم تحديدها يمكنك بالفعل أن تقوم بالتعرف على كمية الأرباح المادية التي يمكن أن تقوم بجنيها خلال فترة زمنية قياسية أو محددة. ولكن تكون هذه الأرباح المادية مجمعة بمعنى أنها تكون مجمل التكاليف المادية، ومجمل الأرباح التي يمكن جنيها من خلال المشروع الاستثماري.

– صافي الربح

هذه الخطوة النهائية التي يمكن من خلالها أن يتم اتخاذ القرار النهائي. لذا يجب أن نقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن. حيث أن في هذه الخطوة يتم التعرف منها على صافي الأرباح المادية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على مدى نجاح المشروع الاستثماري.

الدراسة الفنية:

يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى الفنية من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز والتمكن، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة الفنية من خلالها يتم التعرف على كافة العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التمكن أو التميز، وهو الأمر الذي يجعل الدراسة الفنية من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تضمن أن الوصول إلى كافة المعدات أو الأدوات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على العناصر التي يمكن أن تقوم بتوفيرها من خلال دراسة الجدوى الفنية ما يلي:

– المباني والمنشآت

يجب أن تعلم أن المشروع يكون بالفعل من العديد من المنشآت والمباني والتي يجب أن يتم إعدادها على النحو الذي يضمن لك أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز والتمكن، لذا يجب أن تعلم أن المباني من العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصل إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن، حيث يمكنك بالفعل أن تقوم بمعرفة المساحة التي يجب أن يتم توفيرها من أجل تنفيذ المشروع الاستثماري.

– الموقع الخاص بالمشروع

إن موقع المشروع من العناصر الهامة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز أو التمكن، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة الخاصة بالمشروع تقوم بالفعل بتعيين الموقع المميز الذي يمكنك أن تقوم بطرح المشروع الاستثماري به، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالتوصل إلى أفضل الحلول، كما يمكنك من خلاله أن تحقق أفضل النتائج، لذا من أهم العناصر الإيجابية التي يمكنك أن تقوم بتوفيرها من خلال المشروع الاستثماري ما يلي:

– يمكنك أن تقوم بتسهيل عملية وصول العملاء إلى أفضل النتائج، لذا يجب أن تقوم بالتعرف على أن دراسة الجدوى من خلالها يتم اختيار أفضل موقع، حيث أن هناك العديد من المنافسين لك ومن خلال دراسة الجدوى يتم اختيار الأنسب والأفضل بالفعل، لذا يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى يتم من خلالها أن تقوم باختيار الموقع الذي يسهل على العميل أن يقوم بتوصيلك إلى الموقع الخاص بالمشروع.

– تستطيع من خلال اختيار الموقع المثالي أن تتعرف على كافة الطرق الفرعية. والرئيسية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى المنافذ الخارجية التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن. لذا يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى يمكنك منها أن تحتار الموقع المميز الذي يسهل عملية وصول العملاء إليك.

– طريقة الإنتاج

من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم دراسة الجدوى بتوفيرها كي تتمكن من الحصول على كمية المنتجات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أفضل نتيجة والتي منها ثقة العملاء، بالإضافة إلى أن هذه الطرق يمكن منها أن تختار ما يتناسب مع حجم المنتجات التي يتم طلبها من قبل العملاء، لذا يجب أن تعلم أن من أهم هذه الطرق التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها بشكل أساسي كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح ما يلي:

– الإنتاج المتغير

هناك العديد من المشاريع والمصانع التي تقوم بتقديم أكثر من نوع من المنتجات. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها أن تقوم بتوفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء، لذا نجد أن دراسة الجدوى هي التي يمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على هذه الطريقة إذا كنت تقدم الأنواع المختلفة الأحجام أو النكهات. لذا يجب أن تعلم أن هذه العناصر تتطلب منك بالفعل أن تقوم بالوصول إلى أنه يتم استخدامها عن طريق التهيئة إلى خطوط الإنتاج. وذلك من أنك بالفعل يتم الحصول على أبرز النتائج من خلال توفير كافة الأنواع.

– الإنتاج المستمر

يجب أن تعلم أن الإنتاج المستمر يمكنك من خلاله أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. أي يجب أن تقوم بالاعتماد عليه من قبل المشروعات التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أفضل العناصر التي يحتاج إليها المشروع. كي يتمكن من الصمود والعمل بشكل مستمر من أجل توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء. لذا يجب أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج من خلال أن تقوم بالاعتماد على خطوط الإنتاج القوية. وبالإضافة إلى أن تقوم بالاعتماد على الطاقة البشرية التي يمكن منها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من التميز أو التمكن. لذا يجب أن تحرص كل الحرص على أن تقوم بتوفير هذه العناصر كي تتمكن من توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء بالفعل.

– الإنتاج المتقطع

يجب أن تعلم أن الإنتاج المتقطع من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أفضل العناصر. حيث أن هذا الأمر يتم من خلاله بالفعل التعرف على كافة العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالإنتاج على حسب الطلب. لذا يجب أن تقوم بالاعتماد على العناصر القوية كي تتمكن من إتمام عملية الإنتاج خلال فترة زمنية قياسية. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على تحقيق أعلى قدر من التميز أو التمكن.

– المنتج

يعد المنتج من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق النجاح. لذا يجب أن تعلم أن المنتج لابد أن يتمتع بالجودة العالية. والتي تستطيع منها أن تقوم بالتعرف على أنك بالفعل تحتاج إلى أن تقوم بالوصول إلى التعرف على أن المنتج الذي تقوم بالعمل به التي يمكن من خلاله أن تقوم بالتوصل إلى أعلى قدر من التميز فيمكنك من خلال دراسة الجدوى أن تحدد الحجم المثالي. وأن تقوم بالتعرف على المواصفات الفنية التي يمكن منها أن تجذب إلى العميل المنتجات التي تقوم بعرضها. وهو الأمر الذي يجعل الطلب على المنتج الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالتأكد أن المشروع الخاص بك أن تقوم بالحصول على أعلى قدر من التمكن أو التميز.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على دراسة الجدوى المتميزة التي يمكنك من خلالها أن تحصل على التمويل من أهم جهات التمويل في قطر.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: