Search
Close this search box.

كيف يمكن أن تصيغ الخطط التسويقية الناجحة؟

أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات

تعد دراسة الجدوى من أبرز العناصر ومن أهم العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من المميزات. حيث يمكنك من خلاللها الحصول على الكثير من الإجابات عن الأسئلة التي تدور في عقلك حول الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع، لذلك عليك الاستعانة بـ أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات مثل مكتب “ارتقاء”. حيث أن هناك المئات من الأفكار الاستثمارية التي يشعر أصحابها بالفعل بالقلق في تنفيذها. لذا نجد أن دراسة الجدوى هي التي تقوم بتقديم كافة العناصر والإحصائيات الدقيقة التي يمكن من خلالها أن تقوم باتخاذ القرار الاستثماري بدون أي تردد أو خوف. حيث أنك معك كافة العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أفضل المميزات الخاصة بدعم المشروع الخاص بك.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هي دراسة الجدوى؟
  • أهم مميزات دراسة الجدوى
  • جوانب دراسة الجدوى الشاملة
  • دراسة الجدوى المالية
  • دراسة الجدوى التسويقية

ما هي دراسة الجدوى؟

توضح أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات أن دراسة الجدوى هي تحليل الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي، وذلك من أجل التعرف على كافة المميزات التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال الفكرة الاستثمارية. وأن تقوم بالتعرف على كافة العيوب التي يمكن أن تكبد الفكرة الاستثمارية الخسائر، وذلك من أجل القيام بالتعرف على الطرق التي يمكن منها أن تقوم بتجنب كافة العيوب التي يمكن أن تؤثر على المشروع. لذا نجد أن من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بدراستها من خلال دراسة الجدوى الاستثمارية ما يلي:

  • الجانب المالي
  • الجزء الفني
  • الجانب التسويقي
  • الدراسة البيئية

أهم مميزات دراسة الجدوى:

هناك العديد من المميزات التي تتواجد بدراسة الجدوى، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتحقيق أفضل النجاحات، لذا يجب أن تقوم بالحرص على الحصول على دراسة الجدوى المتكاملة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالحصول على أفضل النتائج، حيث يمكنك أن تصل إلى أعلى قدر من المميزات إذا كانت دراسة الجدوى تم تحليلها وإعدادها على يد الخبراء الاستشاريين، لذا نجد أن دراسة الجدوى بالفعل تقوم بإضافة العديد من المميزات إلى المشروع ومن أبرز المميزات ما يلي:

– المساهمة في اتخاذ القرار الاستثماري

يجب أن تعلم أن القرار الاستثماري هو من أصعب الأمور التي يمكن أن يتخذها الإنسان، حيث أنها بالفعل يمكنك أن تشرف على اتخاذ القرار الاستثماري الذي يمكن أن يكبدك الكثير من الأرباح المادية، لذا يجب أن تعلم أن المساهمة في اتخاذ القرار الاستثماري يحتاج منك أن تكون مستند على الدلائل التي يمكن منها أن تعلم أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها على أرض الواقع بالفعل مميزة يمكنك أن تقوم بتحقيق أفضل قدر من النجاح من خلالها، لذا يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى هي خير معين أن تقوم بالحصول على القرار الاستثماري بصورته النهائية، لذا يجب أن تعلم أن الدراسة هي التي تعينك على اتخاذ القرار النهائي.

– الحصول على التمويل

يجب أن تعلم أن هناك العديد من المستثمرين الذين بالفعل لديهم الاحلام الاستثمارية الناجحة، وعلى الرغم من ذلك لم يتمكنوا من اتخاذ القرار الاستثماري ونشر المشروع الخاص بهم على أرض الواقع، وهو الأمر الذي يدل على أن الأمر الذي يمنعهم عن القيام بذلك هو عدم امتلاكهم كمية الأرباح المادية التي يمكن من خلالها أن يقوم بطرح المشروع، لذا يجب أن تعلم أن الجهات التي يمكن أن تقوم بالحصول منها على التمويل سواء الجهات الخاصة أو الجهات العامة لابد أن تقوم بالفعل بامتلاك ما يثبت أنك لديك فكرة مشروع مميز كي تتمكن من الحصول على التمويل يجب الاستعانة بـ أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات، وهو الأمر الذي يعني أنك لابد أن تقوم بتوفير دراسة الجدوى من أجل أن تحصل على التمويل الكلي.

– مضاعفة الأرباح

الأمر أشبه بأن تقوم بتقديم العمل الذي يمكن أن تسير به بناء على الخريطة أو السير بالصحراء بدون أي نوع من أنواع التعارف على اتجاهات أو خطة ممنهجة يمكن أن تقوم بالسير بناء عليها، لذا يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى هي خير معين يمكن أن تقوم بالحصول من خلاله على أفضل قدر من التميز أو التمكن حيث يمكنك أن تقوم بالعمل على ترويض كافة العناصر التي يتكون منها المشروع، وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز والتمكن، حيث يمكنك أن تتعلم السبل التي يمكن أن تسير بناء عليها، وهو الأمر الذي يمكنك أن تقوم بتحقيق أفضل قدر من النجاح، ويمكنك أن تقوم بتكوين كمية الأرباح التي بلا شك سترضي طموحك الاستثماري، بالإضافة إلى أنك يمكنك أن تقوم بالفعل من الحصول على أفضل المميزات من خلال تجني الخسائر.

– تجنب المخاطر

هناك العديد من المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، فحتى السائر بالطريق يمكن أن يتعرض إلى الكثير من المخاطر، لذا يجب أن تعلم أن هذه المخاطر يمكن أن تؤثر على المشروع الاستثماري أي يمكن أن تتسبب في أن تكبدك الكثير من الخسائر المادية التي يمكن أن تؤثر على مستقبل المشروع الخاص بك، حيث أن الفكرة الاستثمارية بالفعل يجب أن تكون بعيدة كل البعد عن الخسائر حتى لا تتعرض إلى الفشل، لذا نجد أن الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن تمتلكها تستطيع بالفعل أن تقوم من خلال المئات الاحتمالات التي يتم وضعها من خلال الخبراء الاستشاريين في أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات والتي تمنعك من الخسارة وهو الأمر الذي يعني أنك تزيد الأرباح المادية الخاصة بك.

جوانب دراسة الجدوى الشاملة:

هناك العديد من الجوانب التي تتواجد بدراسة الجدوى والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بتحقيق أفضل الأرباح المادية يمكنك أن تقوم بتحقيق أفضل المميزات من خلالها. لذا نجد أن الدراسة يجب أن تكون متكاملة، ويجب أن تقوم بالفعل بتحقيق أفضل الأرباح المادية من خلال الدراسة. لذا يجب أن تحرص أن تكون الدراسة بالفعل متكاملة. ومن أهم العناصر التي يمكن أن تتكون منها دراسة الجدوى ما يلي:

– دراسة الجدوى المالية

احرص كل الحرص أن الجانب المالي من أهم العناصر التي يتكون منها دراسة الجدوى. حيث أنك بالفعل يمكن أن تضمن من خلال دراسة الجدوى أن تقوم بالوصول إلى العديد من المميزات الكثيرة من الفوائد التي تعينك على أن تقوم بالانطلاق في عالم الاستثمار. حيث يمكنك من خلال دراسة الجدوى المالية أم تتعرف على كافة العناصر المادية التي يمكن أن يتكون منها المشروع. ومن أهم الأمور التي تقوم دراسة الجدوى المالية وتوضيحها من خلال المشروع ومنها:

  • التكاليف

يجب أن تعلم أن التكاليف أو الموازنة الكلية التي يجب أن تقوم بتكوينها للمشروع الاستثماري هي التي يجب أن تتعرف عليها كي تتمكن من توفير كمية العناصر التي يمكن أن تقوم بتوفير دراسة الجدوى بناء عليها. لذا يجب أن تعلم أن التكاليف التي يتم احتسابها من خلال دراسة الجدوى يتم احتسابها على العديد من المراحل، ومن أهم العناصر التي يتم بناء عليها احتساب التكاليف ما يلي:

– التكاليف المبدئية وهي التكاليف التي يتم احتسابها في بداية تنفيذ المشروع الاستثماري. لذا يجب أن تعلم أن التكاليف المبدئية تكون قليلة فهي تكاليف كافة الاستشارات الاقتصادية. وتكاليف الدراسة الكلية التي يمكن أن يتم تنفيذها إلى المشروع الاستثماري.

– يجب أن تعلم أن النوع الثاني من التكاليف التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع هي تكاليف الإعداد. وهي التي يمكن أن يتم منها تأسيس المشروع الاستثماري من أجل أن يقوم بالعمل. لذا نجد أن هذه المرحلة يمكنك منها أن تقوم بالتعرف على أن الفكرة الاستثمارية يمكن أن تتكلفها هنا تكاليف المباني والمنشآت. تكاليف الأدوات والمعدات وخطوط الإنتاج، وتكاليف الأرض التي يتم من خلالها أن يتم ضمان تنفيذ المشروع الاستثماري.

– تكاليف التشغيل، وهي التكاليف الخاصة بالعناصر الأساسية أو النهائية التي يمكن من خلالها أن يقوم المشروع الاستثماري بالعمل والاستمرار. لذا يجب أن تعلم أن من خلال هذا الأمر يمكن أن تبدأ العمل. ومن أهم العناصر التي يتم الاحتياج إليها هي التكاليف المواد الخام، وتكاليف الأجور الخاص بالعمال.

  • الأرباح

يجب أن تعلم أن الأرباح المادية التي يمكن أن تحصل عليها من خلال المشروع هي السبب الأمثل الذي يجعلك تقوم بالدخول إلى هذا العالم. لذا يجب أن تعلم إذا لم تكن كمية الأرباح التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال الفكرة الاستثمارية قليلة. يمكن أن تتغاضى عن الفكرة الاستثمارية. وأن تقوم بالحصول علي الفكرة الاستثمارية الجديدة أو البديلة. وهو الأمر الذي يجعلك تتأكد من نجاح الفكرة الاستثمارية. ومن أهم أنواع الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من خلال المشروع ما يلي:

– يمكنك أن تتعرف على الميزانية الكلية الخاصة بالمشروع أي مقدار الأرباح المادية التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها خلال فترة زمنية محددة. وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بتحقيق أفضل الأرباح المادية يجب أن تعلم أن من خلال دراسة الجدوى المالية. يمكنك أن تقوم بالتعرف على مقدار الأرباح المادية التي يمكنك أن تقوم بالحصول عليها بشكل صافي. سواء كانت هذه الأرباح المادية التي تريد أن تقوم بالحصول عليها شهرية أو ثانوية.

– دراسة الجدوى التسويقية

الدراسة التسويقية هي واحدة من أبرز الطرق التي يمكن من خلالها أن تضمن أن تقوم بتحقيق أفضل قدر من النجاح من خلال المشروع الاستثماري. وهو الأمر الذي يدل على أن الدراسة تضعف. أن تقوم بالتعرف على العناصر التي يمكن منها أن تقوم بإرساء قواعد المشروع الاستثماري في السوق. وهو الأمر الذي يدل على أنك بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من  التميز أو التمكن. لذا يجب أن تقوم بالاعتماد علي دراسة الجدوى من أجل التعرف على هذه العناصر التالية:

  • دراسة المنافسين

يجب أن تعلم أن هناك المئات من المنافسين لك في السوق. وأن محاولة أن تتجاهلهم يمكنك من هذا الأمر أن تتعرض إلى الفشل. وأن تخسر المشروع الاستثماري الخاص بك. لذا يجب أن تقوم بالتعرف على كافة المميزات أو الأرباح المادية التي يمكن أن تقوم بالفعل أن تتعرف على كافة المعلومات التي يمكن منها أن تتمكن من الوقوف أمام المنافسين. وهو الأمر الذي يعطيك القدرة الكبيرة التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. حيث الحصول على كميات المبيعات الكبير التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التمكن. ومن أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال تحليل المنافسين ما يلي:

  • نقاط القوة

يجب أن تعلم أن نقاط القوة هي من أهم العناصر التي تتواجد عند المنافسين. حيث أنها بالفعل يمكنك منها أن تتعرف على الأسرار التي جعلت هذه المشروعات التي تتواجد بالسوق. يمكنك منها أن تصل إلى أعلى قدر من التميز أو التمكن. لذا يجب أن تعلم أن نقاط القوة التي تتوافر بالمشروع. لابد أن تعلم أنها يمكنك منها أن تقوم بالحصول على أفضل المميزات التي تجعل المشروع الخاص بك. لذا يجب أن تحرص على أن تقوم بتوفير هذه النقاط في المشروع الخاص بك.

  • نقاط الضعف

هناك المئات من نقاط الضعف التي تتواجد بالمشروعات الاستثمارية. وهو الأمر الذي يدل على أنك يجب أن تستغل كافة نقاط الضعف التي يمكن منها أن تقوم بالاعتماد على الكثير من العناصر التي تستطيع منها أن تقوم بالتعرف على الطرق التي يمكن منها التفوق على المنافسين. أي يمكنك منها العمل على معرفة هذه النقاط التي يمكن أن تجنبها من أجل أن تقوم بتجنب أي نوع من الخسائر المادية. التي يمكن منها أن تقوم بالتعرف على أفضل قدر من الأرباح.

  • موقع المشروع

يمكنك أن تقوم بالتعرف على الموقع المميز التي يمكن منها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز. حيث يمكنك أن تقوم بالتسهيل على العملاء من التسهيل بالوصول إلى المشروع الخاص بك.

يمكنك أن تقوم بالتواصل الآن مع مكتب “ارتقاء” أهم مكاتب دراسة جدوى في الإمارات واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكنك من خلالها أن تحصل على أفضل الأرباح المادية، وتتمكن من أن تنطلق في عالم الاستثمار من أجل أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين خلال فترة زمنية قياسية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: