Search
Close this search box.

ما هي معايير تطبيق ستة سيجما؟ ومدى أهميته في تطوير أعمالك التجارية؟

تطبيق ستة سيجما

في ظل المنافسة الشديدة التي تشهدها معظم قطاعات الصناعة والتجارة والمنافسة القوية بين الشركات الكبيرة والصغيرة والسعي الدائم نحو تحقيق مكانة في السوق. كان لزامًا على هذه الشركات أن تقدم خدماتها ومنتجاتها بالجودة والكفاءة العالية وهو ما يسُهم في ضمان مكانة كبيرة في السوق، كيف تتعرف على ذلك الأمر؟ من خلال استخدام تطبيق ستة سيجما.

دعنا نتعمق في هذا المجال ونتعرف على أهميته بالنسبة للأعمال التجارية. وكيف كان له الأثر الكبير في حل كافة المشكلات التي تواجه رواد الأعمال والمستثمرين.

  • مفهوم تطبيق 6 سيجما.
  • مزايا تطبيق ستة سيجما للأعمال التجارية.
  • ما هي الفوائد التي يحققها لك تطبيق ستة سيجما؟
  • مراحل تنفيذ التطبيق.
  • كيف تطبق تطبيق ستة سيجما على مشروعك؟

تابع معي النقاط التالية ففيها أهمية كبيرة للغاية تساعد مشروعك على التواجد ضمن المشروعات الكبيرة والعملاقة بل تحتل مكانة متميزة في السوق ويكون لك نصيب من الحصة التسويقية.

مفهوم تطبيق ستة سيجما

ستة سيجما هي خطة أو استراتيجية للعمل التجاري تعمل على تنظيم العمل التجاري كما تعمل على تحليل البيانات والمعلومات التي تجعلك قادر على فهم المميزات والعيوب المتواجدة في منتجك. وبالتالي يسعى التطبيق إلى كشف الثغرات المتواجدة في منتجك والعمل على معالجتها.

وهو ما يسُاهم كثيرًا في تطوير العلامة التجارية الخاصة بك وبالتالي يعود ذلك عليك بالنفع فأنت تحقق رضى العملاء وبالتالي تضمن لك مكانة كبيرة في السوق.

إذًا هذا التطبيق يعمل على تحسين المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بنسبة تتخطى الـ 99.9% حيث يمكنه أن يقوم بتعديل مسار الخدمة من الأسوء إلى الأفضل. وكذلك معالجة كافة العيوب المتواجدة بها وهي واحدة من التفاصيل الرئيسية التي تحقق لك أهدافك وتساعدك على التقدم خطوة نحو الأمام.

إذًا هذا التطبيق يعمل على تنفيذ العديد من المهام التي تساعده على أن يكون دائمًا الكاشف الحقيقي لعيوب المنتج. وبالتالي يعطيك مؤشر حقيقي أن المنتج أو الخدمة التي تقدمها لابد من أن تحسنها بالشكل المناسب.

يعد الأداة الحقيقية التي تجعل المستثمرين ورواد الأعمال في حالة من الطمأنينة بأن المنتجات والخدمات التي يقدموها للعملاء على أعلى مستوى. وبالتالي تنفيذها يحتاج إلى خبرات كبيرة قادرة على تنفيذ التطبيق وقادرة على استخدامه في تطوير المنتجات والخدمات الخاصة بك وهي واحدة من الركائز الأساسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك الإبداعية بدقة شديدة.

ما هي المميزات التي تعود على عملك من استخدام تطبيق ستة سيجما؟

تابع معي ما يمكن أن يحققه لك هذا التطبيق من خلال ذكر مجموعة من النقاط الهامة التي تدل على أن الأعمال التجارية دائمًا بحاجة إلى منبه يساعدنا على فهم القصور المتواجدة في المنتج. وبالتالي العمل على إصلاحها كالتالي:

  • يساهم في زيادة مستوى الفاعلية للعلامة التجارية وهو ما يسُهم في رفع كفاءاتها وتحسين جودة الخدمات المتعلقة به.
  • يعمل على تطوير العمل التجاري باستمرار فهو دائمًا ما يقدم لك الحلول المبتكرة حول كيفية تنشيط المنتج أو الخدمة الخاصة بك بطريقة جيدة وبطريقة متميزة.
  • يساعدك هذا الجانب على زيادة الفاعلية الإنتاجية بطريقة كبيرة والمساهمة في تحسين جودة المنتجات جميعها فهي واحدة من أهم الركائز التي تساعدك على زيادة الفاعلية.
  • من أهم المميزات التي يحققها لك تطبيق ستة سيجما هو أنه يقلل من تكاليف الإنتاج.
  • يساعدك في الحفاظ على كافة الموارد الحقيقية التي تساعدك على تنفيذ كم كبير من المنتجات في وقت قصير.
  • تحقيق رضى العملاء واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي تساعدك على تنفيذ الجودة المطلوبة في المنتج.
  • السير وفقًا لاستراتيجية منظمة مبنية على خطوات مدروسة تحقق في النهاية جودة المنتج بالشكل الذي يضمن لك التواجد في السوق.

إذًا تطبيق ستة سيجما له أهمية كبيرة للغاية للأعمال التجارية فرواد الأعمال الناجحين دائمًا ما يعتمدون على هذا التطبيق من أجل الوصول إلى الجودة التي تحقق لك رضى العملاء وهي من أهم الركائز التفصيلية التي يجب أن نراعيها جيدًا. وأن نعلم تمامًا أن هذه المنتجات أو الخدمات تحتاج إلى تطوير مستمر.

تطبيق ستة سيجما دائمًا ما يحقق لك الهدف ويجعلك قادر على تنفيذ الخطة التي تحقق لك التواجد بقوة وسط المنافسين.

هي الـ line الصحيح الذي يجعلك قادر على تجنب المشاكل وتجنب المخاطر والمساهمة في تحسين سمعة المنتج. لذا من الأفضل أن تتبع ذلك التطبيق من أجل ضمان مكانة لك في السوق.

ما هي الفوائد التي تعود عليك من استخدام تطبيق 6 سيجما؟

قد قمنا بذكر المميزات التي من الممكن أن يحققها لك التطبيق ولهذا نحن نقدم لك الآن الفوائد الفعلية التي يمكنك أن تحصل عليها من تطبيق ستة سيجما.

فهو من أهم التطبيقات التي لم تكن موجودة من قبل بل أنه تم الاعتماد عليه مؤخرًا فقط. وهو ما دفع الكثيرين إلى طلب هذه الخدمة من أجل تطوير العلامة التجارية الخاصة بهم، فتابع معي السطور التالية التي تحقق لك ذلك.

أولًا خلق حالة من الولاء لمنتجك أو خدمتك:

تعد من أهم الفوائد البارزة التي يحققها لك التطبيق هو أنه يعمل على خلق حالة من الولاء نحو المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها وبالتالي العمل على تننفيذها أمر ضروري.

نحن نعلم تمامًا أن معظم الشركات والمؤسسات التجارية تسعى إلى تنفيذ أفكارها بطريقة إيداعية وبالتالي تحتاج إلى الحصول على ولاء للمنتج والخدمة لضمان الاستمرارية.

يعمل التطبيق على تقديم أفضل الخدمات إلى العملاء وكذلك العمل على دراسة أهم المعطيات التي تؤثر فيهم. وبالتالي يحقق بذلك رضى العملاء بطريقة جيدة وهو ما يجعله قادر على كسب العملاء ويكون للمنتج الذي تقدمه الأولوية لديهم.

ثانيًا الوقت:

يساعدك تطبيق ستة سيجما على إدارة الوقت بالشكل المناسب لديك ويكون قادرًا على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة.

حيث يكون لهذا التطبيق بعض المعايير الإيجابية التي تساعدك على إدارة الوقت الخاص بك بطريقة جيدة وبكفاءة عالية وهي من المهام الرئيسية التي تجعلك قادر على فهم المشاكل التي يعاني منها البعض داخل العمل. ولماذا يتم إهدار الكثير من الوقت دون إنتاجية.

وهذا الأمر ضروري للغاية مما يجعلك تساعد على تطوير منظومة العمل من جديد والمساهمة الكبيرة في تنفيذ أفكارك بطريقة جيدة وهي واحدة من أهم الفوائد التي من الممكن أن تعود عليك من خلال استخدام هذا التطبيق.

ثالثًا التحفيز:

دائمًا ما يعمل التحفيز على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى أعلى معدلات الإنتاجية.

يجب أن تعلم أن موظفينك هم المحرك الرئيسي لعملية الإنتاج وفي بعض الأحيان يحتاجون إلى نوع من التحفيز ونوع من إعادة النشاط والحيوية مرة أخرى.

خاصة أنه يمر وقت على الموظفين غير قادرين على الإنتاج وغير قادرين على الإبداع، هنا يظهر الدور الكبير لتطبيق ستة سيجما. حيث يعمل على تحفيز الموظفين من جديد والعمل على تنفيذ أفكارهم بالطريقة التي تجعلهم محبين للعمل ويقومون بزيادة الإنتاجية.

من الممكن أن يكون التحفيز معنوي، من الممكن أن يكون مادي، إحساس الموظف بقيمته داخل منظومة العمل دائمًا ما يجعله أكثر إنتاجية وفاعلية. وهو ما يحقق لك التواجد والحضور الإلكتروني وبالتالي تنفيذها يتم وفقًا للكثير من المعطيات التي تحقق لك أهدافك وهي من أهم العوامل المناسبة التي تعود عليك بالنفع الكبير.

رابعًا تجنب المخاطر:

من أهم الفوائد التي يمكن أن يحققها لك تطبيق ستة سيجما هو العمل الدائم والمستمر على تقليل المخاطر وتجنبها وهي واحدة من أهم التفاصيل التي لها دورًا هامًا للغاية في  تحسين المنتجات باستمرار.

كما أنها تقدم لك الحلول المتميزة من أجل تطوير المنتج أو الخدمة  بطريقة فعالة وهي من أهم الركائز التي تحقق لك التواجد ضمن الكبار بطريقة مستمرة.

السعي الدائم نحو إظهار العلامة التجارية بالقدر الكافي الذي يعود عليك بالنفع من أهم الفوائد التي يحققها لك تطبيق ستة سيجما.

خامسًا الأرباح:

يحقق لك تطبيق ستة سيجما أرباحًا أعلى في المقابل التكاليف الخاصة به قليلة للغاية. وهو ما يدفع الكثيرين إلى استخدام تطبيق ستة سيجما والتي بدورها تستطيع أن تتخذ مجموعة من الإجراءات الهامة التي تساعدك على رفع حالة المنتجات والخدمات الخاصة بك وبالتالي يساهم في زيادة الأرباح المالية.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي يمكنك الحصول عليها من خلال تطبيق ستة سيجما والتي بدورها تكون قادر على تنفيذ أفكارك بطريقة إبداعية ومتميزة. وبالتالي يتم العمل على تنفيذ هذا التطبيق من أجل تطوير العمل التجاري والبقاء وسط المنافسة الشديدة أمر ضروري للغاية.

ما هي مراحل تنفيذ التطبيق؟

سوف نتابع في هذا الجزء مجموعة من الخطوات أو المراحل الهامة التي يتبعها التطبيق والتي تعد من العناصر الرئيسية في التطبيق فمن أهم هذه المراحل ما يلي:

  • يبدأ التطبيق في تحديد المشكلة:

أولى المراحل الهامة التي يتبعها تطبيق ستة سيجما هو التعرف على المشكلة وكيفية العمل على حلها. حيث يتم تحديد كافة المشاكل في ملف واحد ومن ثم البدء في فلترتها.

  • يبدأ التطبيق في قياس حجم المشكلة:

الخطوة الثانية التي يعمل التطبيق على تنفيذها هو قياس حجم المشكلة الحقيقية والعمل على تنفيذها بالطريقة المتميزة. وبالتالي يتم جمع ما توصل إليه من بيانات ومعلومات وينتقل بها إلى المرحلة الثالثة.

– يقوم بعملية التحليل للمشكلة والعمل على تحديد السبب الحقيقي الذي أدى إلى تواجد المشكلة من الأساس فهي واحدة من أهم الركائز التي تساعدك على فهم المشكلة وعلى تحديد هذه الأسباب بطريقة فعالة.

  • تطوير المشروع:

تطوير المشروع الخاص بك والعمل على تحسين أدائه يعد من أهم التفاصيل التي تساعدك على التقليل من حجم المشاكل والمخاطر التي تواجه المشروع. وبالتالي يتم تنفيذ خطة تساعدك على تطويره بالكفاءة والخبرة الخاصة بك بطريقة جيدة.

  • النتائج:

تحديد النتائج النهائية حول المنتج أو الخدمة وتقديم مجموعة من الحلول الهامة التي تساعدك على تطوير العلامة التجارية بالشكل اللائق وكذلك العمل على إنتشارها وتوسعها في السوق بطريقة إيجابية.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي يجب أن تهتم بها جيدًا والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى أفضل النتائج ومن خلال وضع الاستراتيجيات المناسبة والسير وفقًا لهذه المراحل الهامة التي ذكرناها سوف تتمكن من تواجدك على الخريطة التسويقية بكفاءة عالية.

الأمر الذي يتم الاهتمام به جيدًا من قبل مجموعة من المختصين القادرين على تنفيذ أفكارك بطريقة إبداعية ومن خلالها تستطيع أن تنفذ العديد من المهام التفصيلية بشكل إيجابي.

كيف تطبق تطبيق ستة سيجما على عملك التجاري؟

الآن وصلنا إلى مرحلة هامة للغاية وهي مرحلة التطبيق الفعلى على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها وكيف تقوم باستخدام هذا التطبيق؟ وكيفية العمل على تطوير العلامة التجارية الخاصة بك فهي واحدة من أهم الركائز التي تهم قطاع كبير من المستثمرين ورواد الأعمال.

أولًا مرحلة تحديد الأهداف:

أولى الخطوات الفعلية التي يجب أن تقوم بها في هذا التطبيق أن تحدد الأهداف التي تسعى إلى الوصول إليها. ومعرفة مدى إمكانية الحصول على هذه الأهداف وإمكانية تحقيقها على أرض الواقع.

هذا الأمر لا يتم بطريقة عشوائية بل يحتاج إلى تنفيذ العديد من المهام ووضع الكثير من الخطط التي تساعدك على تطوير أعمالك التجارية وعلى تنفيذ أفكارك بالشكل اللائق.

كما أنه في هذه المرحلة يتم العمل على إحياء العلامة التجارية من جديد وتنشيطها وتلميعها بشكل يجعل الجمهور ينظر إليها نظرة مختلفة. خاصة أن هذا التطبيق يحدث حالة من النشاط الخاصة بك بطريقة متميزة.

ثانيًا البدء في  التنفيذ:

بعد أن يتم تحديد الأهداف الخاصة بك لابد من أن تبدأ في الخطوة التالية وهي عملية تنفيذ المشروع الخاص بك على أرض الواقع ولذلك عليك أن تكون متأكد تمامًا من أن هذه الأهداف الفعلية التي ستحققها وبالتالي سيتم تقييم العمل بناءًا على هذه الأهداف.

إذا عليك بالمراجعة أكثر من مرة لأهدافك وهل منتجك يستحق هذه الأهداف أم لا لأنه في مرحلة التنفيذ إما أن تفشل وإما أن تنجح لا خيار وسط وهذا يترتب عليه الكثير من العوامل المختلفة منها فشل العلامة التجارية الأبدي.

ثالثًا التطبيق العملي:

في هذه المرحلة يتم إجراء كافة مراحل التطبيق السابق ذكرها والتعرف على النتائج التي وصل إليها التطبيق.

هذا يساعدك على معرفة المشاكل والعيوب التي تواجه منتجك وبالتالي يمكنك تدوين هذه المشاكل والعمل على حلها بطريقة متميزة، كما يتم تنفيذ العديد من المهام التفصيلية المتعلقة به وكذلك تحقيق النتائج الفعالة.

يعمل التطبيق على تقديم الحلول والمناهج التي تساعدك على تطوير العلامة التجارية. وكذلك العمل على تحديد الطريقة المناسبة التي تتقرب بها من عملائك وتحليل العملاء تحليل تفصيلي يجعلك قادر على استغلالهم بالطريقة الأمثل.

هذه مجموعة من المعلومات الهامة التي أردت أن أذكرك بها في هذا المقال حول تطبيق ستة سيجما وهو من أهم التطبيقات التي يقدمها لك مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

كيف يساعدك مكتب ارتقاء؟

“ارتقاء” أفضل مكتب لدراسات الجدوى في الوطن العربي يعمل على تقديم مجموعة من الخدمات الهامة التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على تطوير أعمالهم ومنتجاتهم بالشكل الأفضل.

كما يقدم لهم مجموعة من دراسات الجدوى التفصيلية المتميزة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة إبداعية وبالتالي يمكنك من تنفيذ أفكارك الاستثمارية.

يمكنك الحصول على تطبيق ستة سيجما من مكتب “ارتقاء” ويمكنك الحصول على هذا التطبيق بطريقة فعالة. كما يمكنك الحصول على تحليل سوات الذي يمكنك من التواجد داخل الأسواق بقوة شديدة.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة التي يقدمها لك مكتب “ارتقاء” والذي يساعدك على تنفيذ أفكارك الإبداعية بطريقة متميزة ويضمن لك التواجد في السوق ومنافسة الكبار في السوق.

هذا الأمر يحتاج إلى تخطيط ودراسة وفهم لخبايا السوق، فإذا كنت تمتلك مشروعًا وتريد أن تصل إلى حصة تسويقية كبيرة من خلال تطبيق ستة سيجما، يمكنك الآن التواصل مع مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: