Search
Close this search box.

أفكار استثمارية لأهم المشاريع التجارية المربحة في دبي

المشاريع التجارية المربحة في دبي

يعد عالم الاستثمار هو الحل الذي يحلم به الكثير من الشباب، والكبار، حيث أنهم يرون أنفسهم خلقوا من أجل العمل بالوظائف التي يحصلون منها على الأموال التي لا تكفي طموحاتهم، لذا نجد أن الشباب أصبح أكثر وعيًا. ويعلم أن امتلاك المشروع الناجح بمثابة امتلاك المشروع المتميز الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بالحصول على أفضل قدر من النجاح، وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالحصول على كمية الأرباح المادية التي يمكنك من خلالها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين. لذا نجد أن الحلم يبدأ من امتلاك المشاريع التجارية المربحة في دبي، والأداة التي يمكنك من خلالها أن تكون معك الفكرة الاستثمارية الناجحة هي دراسة الجدوى، حيث أنها بمثابة ضمان لنجاح الفكرة الاستثمارية.

سوف نتعرف من خلال المقال على:

  • كيف تعد دراسة الجدوى بمثابة ضمان نجاح الفكرة الاستثمارية؟
  • ما هي عناصر دراسة الجدوى؟
  • دراسة الجدوى التنظيمية
  • الدراسة المالية
  • دراسة الجدوى التقنية
  • الجدوى القانونية
  • الجدوى التسويقية
  • أهم المشاريع التجارية المربحة في دبي؟
  • مشروع كافي شوب
  • محل بيع الورد والصيانة للحدائق
  • مشروع صالون تجميل للسيدات

كيف تعد دراسة الجدوى بمثابة ضمان نجاح الفكرة الاستثمارية؟

تعد الفكرة الاستثمارية واحدة من أكثر الطرق التي يمكنك من خلالها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين، حيث أن الدراسة هي التي يمكن من خلالها أن يتم التأكد من أن الفكرة الاستثمارية التي تمتلكها ناجحة وتحقق الأرباح. ويمكنك من خلال دراسة الجدوى أن تقوم بالتعرف على كافة العناصر التي يمكنك من خلالها أن تقوم بصياغة الخطة الاستراتيجية الناجحة التي تستطيع منها تحليل النتائج التي تستطيع الوصول إليها، وبين النتائج التي من المفترض أن تقوم بتحقيقها وذلك من أجل معرفة القصور والقيام بتقوية العناصر الضعيفة، ومن أهم العناصر التي تقوم دراسة الجدوى بإضافتها إلى الفكرة الاستثمارية ما يلي:

  • تعمل دراسة الجدوى على تحسين كافة المميزات التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية وتقويتها من أجل الاستفادة منها.
  • تقوم دراسة الجدوى بتخطي كافة عناصر الضعف التي يمكن أن يتم من خلالها أن يتعرض المشروع إلى الخسارة أو التوقف
  • دراسة الجدوى هي بمثابة أن تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية والتعرف على أفضل موقع يمكن أن يتكافأ مع الفكرة الاستثمارية
  • تعمل دراسة الجدوى على توفير أفضل الأدوات التي تلزم كي يبدأ المشروع الاستثماري العمل
  • من خلال دراسة الجدوى يتم التعرف على حجم الجانب البشري الذي يجب أن يتم توفيره بالمشروع
  • تعمل دراسة الجدوى على تحديد طرق الترويج للمشروع والمنتج نفسه.

ما هي عناصر دراسة الجدوى؟

لابد أن تعلم أن عناصر دراسة الجدوى كلما كانت متكاملة، كلما كانت كمية الأرباح المادية التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها من خلال المشروع أكبر، وهو الأمر الذي يساهم في تحقيق النجاح الذي يرضي طموحك لذا نجد أن شركة “ارتقاء” التي تتميز بتقديم دراسات عن أهم المشاريع التجارية المربحة في دبي تتمكن من أن تقوم بصياغة دراسة الجدوى التي تتضمن كافة العناصر التي يمكن من خلالها أن يتم تقوية الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي، ومن أهم العناصر التي يتكون منها دراسة الجدوى ما يلي:

  • دراسة الجدوى التنظيمية

سير العملية التشغيلية على النحو الذي يوفر لك كافة المميزات وكافة النتائج الجيدة، بالإضافة إلى تخطي الوقوع في أي نوع من الأعطال هو الأمر الذي تقوم دراسة الجدوى به، وبالتعريف الشامل بالهيكل التنظيمي الخاص بالعمل إلى المسؤول عن الشركة، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن يكون له دور أساسي في أن يكونوا على دراية تامة بكافة القوانين، وكافة العناصر التي يجب أن يقوموا بها من أجل القيام بقيادة الفكرة الاستثمارية وإدارة العمل خاصة إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي يريدون أن يقوموا بطرحها لا يكون لهم صلة بها من قبل أو لا يمتلكون أي معلومات عنها، ومن أهم العناصر التي تقوم دراسة الجدوى التنظيمية بإضافتها إلى المشروع ما يلي:

– توفر كافة المعلومات التي يجب أن يمتلكها المسؤولين عن إدارة المشروع

– يتم من خلال دراسة الجدوى التعرف على المميزات والخبرات المطلوب توافرها بالعاملين

– التعرف على الأعداد التي يجب أن يتم توفيرها بالعمل كي تتمكن من الحصول على أعلى قدر من رضا العملاء، وذلك عن طريق توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء.

– من خلال الدراسة التنظيمية يتم التعرف على الطريقة الإنتاجية التي يجب أن تقوم الشركة باتباعها كي تتمكن من توفير كمية المنتجات التي يجب أن يتم توفيرها.

– عن طريق دراسة الجدوى التنظيمية تستطيع أن تتعرف على القدر الذي تحتاج إليه من الأدوات التي يمكن من خلالها تسيير العمل.

  • الدراسة المالية

كما نعرف أن الهدف المالي هو الهدف الأول الذي يريد أي مستثمر الحصول عليه كي يتمكن من تحقيق طموحه الاستثماري، لذا نجد أن هذا النوع من الدراسة يجب أن يتم على يد المستشارين الاقتصاديين الذين يمكنك من خلالهم أن تضمن أن تقوم بتحقيق أفضل النتائج، من حيث النتائج أو الاحصائيات. حيث أن أي نوع من أنواع الاحصائيات الخاطئة يمكن أن يؤثر على المشروع حتى في حالة الإنشاء. حيث أن كل مرحلة من المراحل التنفيذية التي يمر بها المشروع يكون محدد لها القدر من المال الذي يمكن من خلاله أن يتم تنفيذ المرحلة. مما يعني أن أي نوع من النقص أو الاختلاف في الإحصائيات أو الأعداد يكون له تأثير سلبي كبير على وقت تنفيذ المشروع. ومن أهم العناصر التي تعمل دراسة الجدوى المالية بإضافتها إلى المشروع كي تتمكن من أن تقوم بضمان الأرباح المالية ما يلي:

– يتم من خلال دراسة الجدوى المالية التعرف على الميزانية الكلية الخاصة بالعمل.

– التعرف على التكلفة الفعلية التي يتم من خلالها صياغة وتجهيز كل مرحلة من مراحل المشروع

– من خلال دراسة الجدوى المالية يتم التعرف على المقدار المعين أو التوقيت المحدد الذي يتم من خلاله الوصول إلى نقطة التعادل

– يتم تحديد المدى الذي يبدأ به المشروع التدفق الإيجابي للمال

– تعد الدراسة المالية نقطة فاصلة يمكن من خلالها المستثمر أن يقوم بالفكرة الاستثمارية عن طريق المال الذي يمكن جنيه من خلالها

– يتم التعرف على المقدار الربحي الصافي الذي يمكن أن يتم الحصول عليه من خلال المقارنة بين الأرباح والتكاليف.

  • دراسة الجدوى التقنية

يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى التقنية هي من أهم العناصر التي تتكون منها دراسة الجدوى، على الرغم من أن هناك العديد من المكاتب والشركات التي تقوم بإهمالها. حيث أن هذه الدراسة من خلالها يتم التعرف منها على كافة المتطلبات التقنية التي يحتاج إليها المشروع. وهو من أجل التأكد من أن الفكرة سيكون لها القدرة التقنية التي يمكن من خلالها أن يتم التعامل مع كافة العناصر التي تتطلب منك أن تقوم بتوفيرها كي يتم التقييم الكلي للناحية التقنية التي يتكون منها المشروع، كما أن الجانب التقني يتم إضافة العديد من العناصر إلى المشروع ومنها كما يلي:

– التعرف على كافة المعوقات التي يمكن أن تقف في وجه الفكرة الاستثمارية من الناحية الفنية، والعمل على إيجاد الحلول لها.

– التعرف على التفاصيل التي يمكن من خلالها تقديم السلعة أو المنتج إلى العملاء

– هذه الخطوة السابقة يتم صياغتها من أجل التأكد أن الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بطرح منتجاتها ستلاقي استحسان من قبل العملاء.

– التعرف على إمكانية تطبيق كافة المواد التقنية التي سيحتاج إليها المشروع. والتعرف على مقدار الأرباح والمميزات التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الأمر.

– التقييم التام لكافة الأجهزة التي يهتم بها المشروع وكافة البرمجيات التي يعتمد عليها.

– ما هي العناصر التقنية التي يجب أن يتم توفيرها كي تكون مناسبة إلى تلبية كافة الاحتياجات التي يحتاج إليها النظام.

  • الجدوى القانونية

هناك المئات من القواعد والقوانين التي تقوم بالحكم على الفكرة الاستثمارية. والأمر يتطلب منك أن لا تقوم بمخالفة أي نوع من أنواع هذه القوانين. حيث أن المخالفة تعني التوقف سواء المستمر أو المؤقت. وفي كلا الحالتين فإن المشروع سوف يتعرض إلى الكثير من الخسائر المادية التي يمكن من خلالها أن نقول أن الفكرة الاستثمارية لن تتمكن منها أن تحقق النجاح المنشود. خاصة في بداية المشروع. حيث أن الفكرة الاستثمارية في بداية المشروع تحتاج إلى أن تقوم بالتعرف على كافة العناصر التي تقوي المشروع وليس القيام بضعف المشروع، لذا نجد أن من أهم العناصر التي يجب أن يتم توفيرها من أجل التأكد من أن الفكرة الاستثمارية قانونية ما يلي:

– التعرف على كافة التراخيص التي يجب أن تقوم بالحصول عليها وكافة الشهادات التي يحتاج إليها المشروع كي يحصل على مشروعيته.

– يتم من خلال دراسة الجدوى القانونية التعرف على كافة العناصر أو المواقع المشروعة التي يجب أن يتم تنفيذ هذه المشروعات بها. كي يتم تحقيق أفضل النتائج الجيدة.

– يتم تحديد اللوائح التي يجب أن يسير بناء عليها العمل بالشركة أو المؤسسة

– توضيح كافة العواقب التي يجب أن يتم تطبيقها على من يقوموا بمخالفة هذه القواعد.

– التعرف على إذا كان نوع المشروع والتفاصيل التي تتعلق به مناسبة من أجل المنطقة التي يجب أن يتم توفيرها بها أو لا. وهو الأمر الذي يساهم في أن يكون المشروع قانونيًا، ويكون من حيث المشروعية متميز.

  • الجدوى التسويقية

تعتبر هذه الخطوة من الخطوات أو العناصر المميزة التي تتكون منها دراسة الجدوى. وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تكون على دراية تامة بكافة الأمور التي يجب أن تقوم بها من أجل ضمان رواج السلعة الخاصة بك في السوق. وهو الأمر الذي يحقق لك الأرباح المادية التي يمكنك من خلالها أن تستمر بالسوق. كما يمكنك أن تتفوق من خلال دراسة الجدوى التسويقية على كافة المنافسين بالسوق الذي تقوم بغزوه بالمنتجات العديد من العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها يمكننا القول أنها الأفضل. من حيث فرض هيمنة المشروع بالسوق. ومن أهم العناصر التي يمكننا القول أن دراسة الجدوى التسويقية تعمل على إضافتها بشكل احترافي إلى السوق ما يلي:

– يتم التعرف على كمية المنتجات التي يتيح إليك السوق أن تقوم توفيرها به

– التعرف على كافة الأسواق التي يمكن أن يتم غزوها بالمنتجات. بالإضافة إلى التعرف على كافة المناطق الجغرافية التي يجب أن تقوم بتوفير المنتجات الخاصة بك بها.

– من خلال دراسة الجدوى يتم تحليل المنافسين تحليل شامل من حيث نقاط القوة والضعف، وكمية المنتجات التي تحقق أرباح أكبر.

– يتم الحصول من خلال دراسة الجدوى التسويقية على أهم الطرق التي يمكن بها جعل المنتج يحقق أفضل المبيعات في السوق.

– من خلال التعرف على كمية المنتجات التي يجب أن تقوم بتوفيرها يمكن أن يقوم المستثمر باتخاذ القرار الاستثماري.

– تكون في ضمان تام بأنك لن تتعرض إلى أي نوع من أنواع الخسارات المادية. من وراء المنتجات التي يمكن أن تتعرض إلى الفساد. وذلك بسبب انتهاء الصلاحية الكلية الخاصة بها.

أهم المشاريع التجارية المربحة في دبي؟

من خلال شركة “ارتقاء” المتخصصة في دراسة الجدوى سوف نتعرف على أهم المشاريع التجارية المربحة في دبي التي يمكنك أن تقوم بطرحها على أرض الواقع والاستفادة منها. وهذه المشروعات لم يتم توفيرها هباءً بل إنها تم دراستها وتحليلها من كافة الجوانب. على  يد الكثير من الخبراء الاستشاريين الذين لهم خبرة كبيرة في مجال دراسات الجدوى. والذين لهم المئات من المشروعات الناجحة على أرض الواقع التي قاموا بإعداد الدراسة الخاصة بها، ومن أهم المشاريع:

  • مشروع كافي شوب

من أفضل المشروعات التي تتناسب مع الشباب الذين يريدون الانطلاق في عالم الاستثمار. ومن أهم الأسباب التي تجعله من المشروعات الرابحة التي يمكن أن يعتمد عليها الشباب:

– أهم على دراية تامة بكافة العناصر التي يتكون منها المشروع

– من أكثر المشروعات المربحة في دبي نتيجة لكثرة الطلب لخدماته

– لا يحتاج إلى رأس مال كبير

– يمكنك أن تقوم بتقديم العروض المختلفة أيام العطلات

– تحتاج إلى عدد محدود من العمالة يمكنك إدارتهم بنفسك.

  • محل بيع الورد والصيانة للحدائق

من أهم المنتجات التي يتم الاعتماد عليها كي تم التعبير عن الامتنان والمحبة والتقارب هي الورد. خاصة الورد الطبيعي، كما أن الطلب على خدمات تنسيق الحدائق بالفعل كبير جدًا. وهو الأمر الذي يتطلب منك أن تقوم بتوفير هذه الخدمات كي تتمكن من الحصول على الأرباح.

  • مشروع صالون تجميل للسيدات

يجب أن تعلم جيدًا أن الاهتمام بالجمال والنضارة من قبل النساء لم تعد من الكماليات. بل أنها من أولى الأساسيات التي تجد كل سيدة نفسها. تتفنن بالفعل في أن تقوم بالوصول إلى أفضل مكان يمكن أن يوفر لها المظهر المناسب التي تقوم بالبحث عنها. وهو الأمر الذي يجعل الطلب الكبير على هذه الخدمات. وهذا المشروع من أكثر المشروعات التي يمكن أن تقوم باستغلالها كي تتمكن من تحقيق النجاح.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على دراسة جدوى لأهم المشاريع التجارية المربحة في دبي التي يمكنك من خلالها أن تحصد الأرباح المادية التي تكفي طموحك الاستثماري.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك