Search
Close this search box.

أهمية الحصول على دراسة جدوى اقتصادية

شركة دراسة جدوى اقتصادية

“ارتقاء” شركة دراسة جدوى اقتصادية لها باع كبير في مجال الاستشارات الاقتصادية وخاصة أنها تقدم لك مجموعة من الخدمات الهامة التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي على تحقيق النجاح من الأفكار التي يسعون إلى تحقيقها على أرض الواقع، حيث يتم التخطيط الجيد للفكرة الاستثمارية منذ بدايتها حتى مراحل التنفيذ النهائية.

ذلك الأمر يتم وفقًا لرؤية مجموعة من الخبراء والاستشاريين الذين لديهم رؤية فنية مختلفة تجاه الفكرة الاستثمارية. ويوضحون من خلال عدة دراسات هامة يقومون بإجرائها التوصل إلى عدد من النتائج الإيجابية التي تسهم في تنفيذ المشروع، أو التفكير في بدائل استثمارية مختلفة، وهي من أبرز الجوانب المميزة الخاصة لك بطريقة جيدة للغاية. لذا نعمل على تحديدها لك من خلال القيام بعدة عناصر هامة تساعدك على فهم الدراسة جيدًا.

  1. أهمية إجراء دراسة جدوى لفكرتك.
  2. أهمية وجود شركة دراسة جدوى اقتصادية.
  3. ما هي مكونات دراسة الجدوى؟

أهمية إجراء دراسة جدوى لفكرتك

أي مشروع استثماري قبل أن يبدأ يحتاج إلى عدة ترتيبات هامة من أجل ضمان نجاح المشروع، وهذا ما تعمل دراسة الجدوى على توضيحه لصاحب الفكرة. فكما نعلم أن الجميع يعتقد أنه هو الذي يمتلك الفكرة الجديدة التي لم يتم تنفيذها من قبل، ولكن يصطدم بالواقع، لأنه لا يعلم حجم السوق ولا حجم المنافسة. وكذلك لا يعلم أي شيء عن طريقة نجاح المشروع، بل هو مجرد حدس، وما أكثر من ذلك، فجميعًا يمر بهذه المرحلة، ويسعون دائمًا إلى تحديدها لك بالطريقة المناسبة. حيث تحتاج إلى فهمها بالشكل المناسب للغاية الذي يجعلك قادر على تنفيذها بالشكل الجيد للغاية والعمل على تطويرها من أهم الجوانب المميزة للغاية.

دراسة الجدوى تساعدك على الوصول إلى عملائك ، كما أنها تساعدك على معرفة العديد من التفاصيل الرئيسية الخاصة بك، وهي من الجوانب الرئيسية التي يجب أن تدركها جيدًا وذلك لما لها من أهمية مميزة للغاية. حيث يتم تنفيذ ذلك الجانب وفقًا لما يتلائم معك بالطريقة التي يراها القائمين على تحليل الفكرة مناسبة له.

تتمثل أهمية دراسة الجدوى عدة نقاط منها:

فإذا كنت ترغب في أن تقوم بإنشاء مشروع ناجح على أرض الواقع تحتاج إلى أن تقوم بإجراء دراسة جدوى تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا كما أن الدراسة لها الفاعلية الكبيرة المناسبة لك بطريقة تجعلك قادر على القيام بها بطريقة متميزة للغاية. فالأمر دائمًا ما يعتمد على الخطة ويعتمد على الدراسة المبنية على قواعد علمية مناسبة لك. فذلك الجانب يتم التطرق إليه كثيرًا وذلك لما يجعلك قادر على تطويرها بالطريقة الجيدة، كل هذا من الممكن أن يتم الاهتمام به بشكل جيد، وهو ما يساعدك على تطويرها بالطريقة الجيدة، وهذا الجانب مميز للغاية.

  • تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة في أنها العامل الرئيسي الذي يحدد لك مدى نجاح الفكرة من عدمها.
  • لدى دراسة الجدوى أهمية في قدرتها على تحديد السوق المناسب للمشروع.
  • تعمل الدراسة على تخصيص كافة الموارد التي تكون الفكرة الاستثمارية في حاجة إليها.
  • لدى الدراسة دورًا كبيرًا للغاية في القيام بذلك الجانب بطريقة جيدة.
  • تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة في تحديد طريقة تنفيذ المشروع.

هذه تعد من أبرز الفوائد الهامة التي تسعى دراسة الجدوى إلى تحديدها بالطريقة المناسبة، حيث تعمل الدراسة دائمًا على إحداث تغيير مباشر تمامًا يجعلك قادر على القيام بذلك الجانب بطريقة مميزة، كذلك تطويرها بالشكل الأفضل لديك.

أهمية وجود شركة دراسة جدوى اقتصادية

شركة دراسة جدوى اقتصادية، لابد من تواجدها في أي مرحلة من مراحل المشروع، لكن من الأفضل لك أن تقوم بعمل العديد من الترتيبات الهامة التي تمكنك من القيام بذلك الجانب بالشكل الملائم لك، كذلك تحديدها من الأمور المتعلقة بك. كما أن تطويرها من أبرز الجوانب الرئيسية التي تجعلك قادر على تحديدها لك بالطريقة المميزة للغاية. كما أن العمل على تطويرها من أبرز الجوانب التي تجعلك قادر على تنفيذها بالشكل المناسب.

إذًا تمثل الشركة دورًا كبيرًا للمستثمرين ورواد الأعمال حيث تم العمل على تحديدها بالطريقة المتميزة، كما أن تطويرها من أبرز العوامل المنظمة التي تجعلك في حاجة إلى فهمها جيدًا. كما أنها تجعلك في حاجة إلى تنفيذها بالشكل الملائم الذي يحتاج إلى عدة ترتيبات هامة للغاية تمكنك من القيام بذلك في فكرة المشروع.

التقييم والقابلية للتنفيذ تعد من أبرز العوامل الهامة التي تجعلك في حاجة إلى القيام بها جيدًا، حيث تحتاج إلى عدة ترتيبات رئيسية تمكنك من تنفيذها بالطريقة الجيدة. كما أن تحديدها لك أمر يساعدك على القيام بها وفقًا لما يتم من خلال ترتيبات تسعى دراسة الجدوى إلى تحقيقها وهذا يظهر في الآتي:

  • إمكانية تحقيق النجاح من الفكرة الاستثمارية:

تساعدك شركة دراسة الجدوى على التنبؤ الحقيقي بمدى إمكانية تحقيق النجاح من الفكرة الاستثمارية، كذلك التعرف على الطريقة التي تساعدك على تحقيق المشروع على أرض الواقع بطريقة جيدة.

  1. تحديد المخاطر والتهديدات:

التي من الممكن أن تؤثر على تنفيذ المشروع كما أنها من أبرز الجوانب التفصيلية التي تساعدك على القيام بها بالطريقة المميزة للغاية، لذا تعمل على معرفة أهم المخاطر والمعوقات. كما أنها تعمل على تجنبها بعدة طرق مختلفة وتقديم العديد من الحلول المبتكرة في التغلب عليها بشكل مميز.

  1. تقديم عمل مختلف:

نعم دراسة الجدوى تساعدك على أن تقدم المنتجات أو الخدمات بطريقة مختلفة حتى في حالة تواجد نفس المنتج، فهي تعمل على تحديد الأفضل لك من خلالها بالطريقة المميزة للغاية. كما أن تحديدها لك يتم بطريقة جيدة للغاية وتنفيذها بالشكل الجيد الذي يجعلك قادر على الإبداع والابتكار في الفكرة المقترح تنفيذها بكل سهولة.

  1. إتخاذ الإجراءات اللازمة:

حيث تعمل شركة دراسة الجدوى على تحديد العديد من الجوانب الرئيسية المختلفة منها التعرف على الإجراءات والإلتزامات الضرورية التي تحتاج إليها بالشكل المميز، لذلك تنفيذها دائمًا ما يساعدك على القيام بها بالشكل الأمثل.

  1. تقييم المشروع:

نعم لدى الشركة المهارة والكفاءة الكبيرة التي تستطيع من خلالها أن تعمل على تقييم المشروع من خلال تحديد الإيجابيات والسلبيات المتواجدة في ذلك المشروع وكذلك العمل على تطويره من أبرز الجوانب التي يتم التطرق إليها بالشكل المناسب. كما أن تحديد كل تلك الأمور لك من الجوانب المميزة للغاية التي تحتاج إليها بالشكل الملائم.

  1. تضع لك الخيارات المناسبة أمام أعينك:

وذلك لأن الدراسة لها دور كبير في عملية إتخاذ القرار المناسب، حيث توضح لك النتائج وأنت تختار، في حالة فشل المشروع فإن الدراسة تبين لك ذلك، وكذلك في حالة تحقيق الربح فهي توضح لك ذلك أيضًا بكل سهولة.

  • وضع خطة العمل البديلة:

تضع لك شركة دراسة الجدوى خطة العمل البديلة التي تحتاج إليها والتي تجعلك قادر على القيام بالعديد من الترتيبات الهامة التي تساعدك على القيام بذلك بكل سهولة. حيث يمثل لك أهمية مناسبة لك تحقق لك الربح المالي الكبير كما أن تطويره من العوامل الرئيسية التي تحتاج إليها بطريقة متميزة.

  1. توفر عليك الوقت والجهد والمال:

وذلك لأن دراسة الجدوى تساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا، كما أن تحديدها لك أمر يساعدك على النجاح في النهاية.

هذه العناصر توضح لك أهمية وجود شركة دراسة جدوى اقتصادية تمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك الجانب بطريقة متميزة، كما أن تطويرها يحتاج إلى عدة ترتيبات مختلفة، وهو ما نحتاج إلى تنفيذه. كذلك تساعدك شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى على التخطيط الجيد للفكرة الاستثمارية المقترح تنفيذها بالطريقة المناسبة لك.

ما هي مكونات دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى تعتمد على تقديم العديد من المكونات الهامة والرئيسية التي تمكنك من القيام بوضع خطة مناسبة للفكرة الاستثمارية، حيث يتم الارتكاز عليها من أجل الوصول إلى القرار الاستثماري الأنسب المتعلق بالفكرة المقترح تنفيذها. لذا دعنا نتعرف على أهم هذه المكونات في عناصر عدة كالآتي:

أولًا دراسة جدوى فنية:

دراسة الجدوى الفنية: تمثل أهمية كبيرة للغاية تمكنك من أن  تنفذ بها المشروع على أرض الواقع، كل هذه العوامل الرئيسية تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا وذلك يتم العمل على تنفيذه وفقًا لخطوات وعناصر الدراسة الفنية. كما أنك بحاجة إلى أن تفهم العديد من الركائز بشكل منظم ومنسق والعمل على تحديدها يعد من الركائز التفصيلية التي تحقق لك الفكرة على أرض الواقع.

تعتمد الدراسة الفنية على العديد من العناصر الرئيسية التي تتمكن من خلالها تنفيذ مشروعك بطريقة جيدة وكذلك العمل على الوصول إلى النتائج الإيجابية من خلالها، حيث يتم تنفيذها لك وفقًا لرؤية منظمة تجعلك قادر على النجاح من خلال الفكرة الاستثمارية.

عناصر ترتكز عليها دراسة الجدوى الفنية

هناك عدة عناصر هامة تعتمد عليها دراسة الجدوى الفنية تتمثل في عدد من النقاط الهامة والرئيسية المتمثلة في الآتي:

  • اختيار الموقع

لكي يتم تنفيذ المشروع على أرض الواقع لابد من أن تهتم كثيرًا بمكان التنفيذ، الذي يساعدك على تحقيق أهدافك ويتم العمل على تحديدها لك بالطريقة الجيدة حيث يتم تنفيذها لك وفقًا للعديد من الركائز، وهذا الجانب يتم العمل على تحديده بالطريقة التي تضمن نجاح المشروع، وخاصة أن المكان مناسب يجعل مشروعك مناسب.

  • الأدوات والمعدات والماكينات:

تعد من الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها في ذلك الجانب هو التعرف على الأدوات التشغيلية والمعدات وغيرها من التفاصيل الرئيسية التي تتمكن من خلالها تنفيذ الفكرة بطريقة متميزة، وهذا الجانب يتم العمل من خلاله على تحديد أفضل أنواعه لك من أجل ضمان استمرارية المشروع لأطول فترة ممكنة.

  • خط الإنتاج:

تحديد خطوط الإنتاج من أهم الجوانب التفصيلية المميزة التي تحتاج إلى أن تهتم بها جيدًا، والعمل على تنفيذها لك من الركائز الهامة، لذلك العمل على اختيار خط الإنتاج الأفضل لديك من أهم الجوانب التي يتم الاهتمام بها في دراسة الجدوى.

  • تحديد العمالة:

اختيار العمالة التي تستطيع من خلالها تنفيذ مشروعك بطريقة جيدة للغاية، حيث يجب أن تهتم بها وبالتالي عدد العمالة يتوقف بناءً على حجم المشروع بطريقة متميزة.

  • المواد الخام:

اختيار المواد الخام التي تلائم ذلك المشروع من الجوانب الرئيسية المميزة التي تعتمد عليها في الدراسة حيث يتم العمل على تطوير كافة الجوانب التي تجعل المنتج الخاص بك ذات جودة متميزة.

ثانيًا دراسة السوق:

السوق هو أحد الركائز الهامة التي تساعدك على معرفة نسبة حجم المبيعات التي يحققها لك المنتج أو الخدمة التي يتم طرحها في السوق، لذلك هي تعد من العناصر الرئيسية التي لا غنى عنها في دراسة الجدوى، والتي تساعدك دائمًا على تواجد المنتج الخاص بك في السوق بطريقة مميزة للغاية والعمل على تحديدها لك بطريقة جيدة للغاية. وهذا من خلال وضع الخطة التسويقية الأفضل لفكرتك الاستثمارية.

عناصر الدراسة التسويقية:

  • خدماتك أو منتجاتك:

تعد من العناصر الهامة التي تساعدك على تحقيق النجاح الكبير هو التعرف على نوع السلعة أو الخدمة الخاصة بك، والتعرف من خلالها على مدى احتياج المستهلك إليها وهل يرغب في شرائها أم لا؟ كل هذا يتم تحديده لك بطريقة جيدة. لذلك السوق دائمًا ما يساعدك على تحقيق الأفضل وكذلك العمل على تطويرها بالشكل المناسب الذي يتلائم مع العملاء المستهدفين.

  • المنافسين:

ماذا يقدم منافسوك؟ سؤال يجب أن لا يفارقك نهائيًا عند الدخول في أي منتج هو الإطلاع على كافة المنتجات المتواجدة في السوق والتعرف على المنافس القوي والمنافس الضعيف والعمل على وضع الاستراتيجية المميزة التي تحقق لك أهدافك.

  • المستهلك:

هذا العنصر يجب أن تضعه أمام طاقم العمل بالكامل وهو دراسة المستهلك جيدًا من أجل دفعه إلى شراء الخدمة أو المنتج التي يتم تقديمها لهم من قبلك، ولهذا العمل على تنفيذها يحتاج إلى خبرات تسويقية كبيرة في هذا المجال.

ثالثًا دراسة مالية:

الدراسة المالية تعد من المكونات الهامة والرئيسية التي تعتمد عليها في دراسة الجدوى والتي بدورها تساعدك على تنفيذها بالشكل الجيد، كذلك تحديد الجانب المالي يشكل أهمية خاصة من تحديد الميزانية المالية مرورًا بالتكاليف وصولًا إلى الربح المالي الكبير، حيث يتم العمل على تحديدها لك بالطريقة الجيدة للغاية، وهذا ما يتضح من خلال العناصر المالية الكبيرة.

عناصر دراسة الجدوى المالية

تعتمد دراسة الجدوى المالية على العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تمكنك من  تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة لهذا يتم الاهتمام بالآتي:

  • حساب التكاليف:

يتم العمل على حساب التكاليف الإجمالية للمشروع والتي من خلالها تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا.

  • الأرباح المالية:

تحديد الربح المالي الكبير، حيث يتم العمل على تقديره وفقًا لما يساعدك على الوصول إلى الأفضل، وبالتالي عليك أن تهتم بكل هذه الجوانب جيدًا من أجل الوصول إلى القرار الاستثماري المناسب الخاص بك. كذلك تحديدها لك بالطريقة المميزة للغاية.

هذه مجموعة من المكونات الهامة والرئيسية التي تقدمها لك شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى، والتي تجعلك قادر على الوصول إلى الأفضل دائمًا كما أنها تساعدك على تنفيذ فكرتك الاستثمارية وفقًا للعديد من الترتيبات الهامة التي تنفذ من خلالها مشروعك بطريقة احترافية.

كيف تساعدك شركة دراسة جدوى اقتصادية؟

شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى تقدم لك خدمات عدة في مجال الاستشارات الاقتصادية بطريقة متميزة وجيدة للغاية، وذلك من خلال القيام بها بالشكل المناسب وبالتالي تحتاج إليها وفقًا لعدة خطوات هامة كالآتي:

  • دراسات جدوى اقتصادية تفصيلية.
  • تحليل سوات مع دراسة الجدوى التسويقية.
  • استشارات تطبيق ستة سيجما.

هذه بعض الخدمات الهامة التي يتم تقديمها لك في شركة “ارتقاء” لدراسات الجدوى، حيث يتم العمل على تحديدها لك بالطريقة المميزة للغاية والعمل على تحديدها لك بالطريقة الجيدة للغاية. لذا إن كنت تمتلك فكرة مشروع وتحتاج إلى إجراء دراسة جدوى يمكنك أن تتواصل مع “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: