Search
Close this search box.

كيفية تحويل فكرة عملك إلى واقع مع أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت

أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت

الأفكار تتوارد على ذهن كل شخص قادر على القيام بمشروع ما، لكن هذه الأفكار لن تأتي إليك دون توافر رأس المال. فعندما تمتلك رأس المال الحقيقي بين يديك يساعدك كل ذلك على تنفيذ الأفكار. التي تأتي إلى ذهنك. وبالتالي تحتاج إلى من يساعدك على تحويل الفكرة التي تمتلكها إلى واقع وهو ما تقدمه لك أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت.

شركة “ارتقاء” تقدم لك العديد من الخدمات الهامة التي بصددها تستطيع أن تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على النجاح وضمان الاستمرارية بمشروعاتهم في مختلف المجالات وذلك. من خلال إجراء دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على تنفيذ فكرتك الاستثمارية بطريقة واقعية.

  1. دراسة جدوى مشروع.
  2. أهمية إجراء دراسة جدوى للفكرة الاستثمارية.
  3. كيفية إعداد دراسة جدوى تفصيلية.
  4. أهم الخطوات التي تساعدك على إجراء دراسة جدوى مشروع.
  5. كيف تساعدك أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت؟

دراسة جدوى مشروع:

دراسة الجدوى هو المجال الذي يساعدك على تنفيذ كل ما تحلم به على أرض الواقع وفقًا لدراسات جدوى منظمة تتم من أجل  الوصول بالفكرة الاستثمارية إلى بر الأمان.

دعنا ننتقل إلى التشبيهات الأقرب التي تساعدك على فهم مجال دراسة الجدوى بالشكل. الذي يحقق لك ذلك. وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا  بما ستشهده السطور التالية.

نقل البضائع على سفينة محملة يحتاج إلى الكثير من الأمان. ماذا لو تم تحميل بضائع زائدة على السفينة وتقوم بإطلاقها في البحر، بطبيعة الحال سيكون الغرق هو المصير الذي تلقاه هذه السفينة.

كذلك الأمر في المشروعات الاستثمارية لا تحتاج إلى زيادة أو نقصان بل تحتاج إلى ميزان حساس يساعدك على فهم كل كبيرة وصغيرة في المشروع ويمكنك من تنفيذه دون الغرق في الديون أو تنفيذ المشروع في مكانة غير مناسبة. وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بذلك الجانب.

كيف يتحقق لك ذلك الجانب؟ من خلال الاعتماد على دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة متميزة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بالعديد من العوامل. التي تساعدك على إجراء دراسة الجدوى بشكل جيد.

إجراء دراسة الجدوى يعتقده البعض مضيعة للوقت وأنه لا جدوى من الذين يقومون به. ولكن على العكس تمامًا يحتاج كلًا منا إلى إجراء دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يضيف لك نقطة تساعدك على الوصول إلى بر الأمان.

هي الطريق الذي يتم تحديده لك من أجل الوصول بفكرتك إلى أن تكون حقيقية على أرض الواقع وبالتالي يجب أن تهتم بها كثيرًا وأن تساعدك على تنفيذ أفكارك بالطريقة المنظمة. هذا الجانب يتم وفقًا لعدة ركائز تفصيلية لها الفاعلية والقدرة على الوصول بك إلى بر الأمان.

إذًا ملخص مفهوم دراسة الجدوى:

هي مجموعة من الإجراءات التي يقوم بها مجموعة من المختصين القادرين على تحديد مدى إماكنية تنفيذ المشروع الاستثماري بناء على أرقام وإحصائيات ومعلومات تم  تجميعها من قبل العديد من المؤسسات الحكومية والمركزية المختلفة والتي تقودنا في النهاية إلى الرؤية الفنية المتميزة وتساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب من عدمه.

دراسة الجدوى هي المجال الرئيسي الذي يأخذك من عالم الخيال إلى عالم الواقع. فهي لاتذهب بك إلى حيث ما تريد بل توجهك إلى حيث ما يجب أن تكون عليه. الأمر كبيرًا للغاية وعلى الجميع أن يدرك الأهمية الحقيقية التي تحققها دراسة الجدوى للأفكار الاستثمارية.

وعلى المستثمرين ورواد الأعمال أن يقوموا بالعديد من الجوانب التفصيلية. التي تحفظ لهم المال والتي تجعلهم قادرين على تحقيق الأرباح المالية بكل تأكيد.

هذا ما يمكن أن تحققه لك الدراسة في المجمل العام، دعنا الآن ننتقل إلى التفاصيل الصغيرة. التي تؤكد لك على أهمية هذا المجال وعلى القيمة الحقيقية التي يضيفها إليك. كل ذلك من خلال الاهتمام بالعديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي لها الفاعلية الكبيرة في تطوير أفكارك. وبالتالي يجب. أن تعتمد على أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت من أجل فهم ما تحتاج إليه وفهم التفاصيل المالية. التي تساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري.

أهمية إجراء دراسة جدوى للفكرة الاستثمارية:

هناك العديد من الجوانب التفصيلية التي تؤكد لك على أهمية إجراء دراسة جدوى تساعدك على تنفيذ مشروعك. وبالتالي يجب أن تدرك الآتي:

– دراسة الجدوى لها القدرة على توضيح حساباتك المالية المتوقعة عند إجراء المشروع.

– تعمل الدراسة بشكل مستمر على تحديد مجمل التكاليف التي تحتاج إليها.

– لدى دراسة الجدوى العديد من التفاصيل الهامة التي لها علاقة باختيار طريقة التنفيذ في المكان الأنسب.

– دراسة الجدوى واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في إتخاذ القرار المناسب لدى المشروع.

المجمل من هذه الفقرة أن دراسة الجدوى هي صاحبة الكلمة العليا في المجال الاستثماري. وذلك لأنها ذات دراية كبيرة بما يمكن أن يتحقق لك. وكذلك العمل على تنفيذ العديد من الأفكار والمهام التفصيلية وبالتالي تعمل الدراسة بشكل مستمر على الوصول إلى النتيجة الأفضل والشكل الأفضل.

إتخاذ القرارات الاستثمارية التي تتعلق بالمشروعات لا يتم بطريقة عشوائية نهائيًا وهي من العوامل التي يجب أن نضعها في الاعتبار من أجل  الشعور بالثقة والأطمئنان فهي  تجعلك في موضع القوة.

تعلم كل كبيرة وصغيرة عن الفكرة التي تود تنفيذها ولذلك هي من أهم الجوانب التفصيلية على الإطلاق، فهي أعظم مجال تواجد في عالم الاقتصاد منذ البداية. وهي متواجدة منذ زمن بعيد لكنها تتطور في أشكالها مع مرور الزمن ومع الوصول إلى التقدم التكنولوجي الذي نحن عليه الآن أصبح لدراسة الجدوى قيمة وأهمية كبيرة.

كيفية إعداد دراسة جدوى مشروع:

شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في الكويت توضح لك عدة نقاط هامة لإعداد دراسة الجدوى. وعليك أن تكون أكثر تركيزًا في هذه الفقرة لأنها مرتبطة بالفقرة التي تليها فإعداد دراسة الجدوى وخطواتها متلازمتان. ولذلك نهتم بأن ننوه بالعناصر التي تصادفها في الدراسة كالتالي:

– يتم إعداد ملخص عام للدراسة حول المشروع الاستثماري المقترح تنفيذه.

– لدينا فريق عمل يهتم بالملخص الفني للدراسة.

– وفريق أخر يهتم بتقديم الملخص العام للدراسة التسويقية والمالية.

– إعداد مقترحات هامة حول المشروع المقترح تنفيذه.

– تحديد القرار الأنسب للمستثمر وله حرية الاختيار فيما بعد.

– تحديد أهم جهات الدعم والتمويل المناسبة في حالة الحاجة إلى ذلك.

ما هي خطوات إجراء دراسة الجدوى؟

هناك العديد من الخطوات الهامة التي يقوم بها فريق دراسة الجدوى من أجل الوصول إلى القيمة الحقيقية للمشروع والتي من خلالها تستيطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل في النهاية. وهو ما يتم الوصول إليه من خلال الخطوات التي سنتناولها في السطور القادمة.

أولًا إجراء دراسة فينة للمشروع:

الخطوة الاولى في عالم دراسة الجدوى هو الاهتمام بالجانب الفني والذي من خلاله سيتم الوصول إلى العديد من الجوانب التفصيلية التي تمكننا من تنفيذ المشروعات الاستثمارية على أرض الواقع. وكذلك العمل على تنفيذها وفقًا لعدة خطوات متواجدة بالفعل ومن الممكن تنفيذها كل هذه العوامل التفصيلية الهامة التي يتم الاهتمام بها تتعلق بالعديد من الجوانب التفصيلية المختلفة التي لها القدرة الكبيرة على التواجد على أرض الواقع.

أهم عناصر دراسة الجدوى الفنية:

ترتكز الدراسة الفنية على العديد من العناصر الهامة التي تجعلنا في النهاية قادرين على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة. وبالتالي العمل على فهم العناصر التالية يعد من الجوانب الرئيسية التي تحدد لك أهدافك بطريقة جيدة.

الأدوات المسؤولة عن التشغيل:

تهتم الدراسة كثيرًا بالأدوات التي تكون مسئولة عن تشغيل المشروع والتي من خلالها يتم التأكد من تواجدها داخل الدولة أم تحتاج إلى استيرادها من الخارج. فهي من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة والتي لها قدرة كبيرة على تنفيذ أفكارك.

العمل على تحديد الأدوات التشغيلية تعد من العوامل الرئيسية التي تحقق لك أهدافك. وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يحقق لك تواجدًا كبيرًا بالدراسة الفنية.

المكان

نعود إلى المكان، حيث يكون مسؤول بنسبة 99% عن نجاح المشروع من عدمه لأن كلما كان المكان أفضل وفي منطقة أفضل كلما كان التسويق للمشروع أقوي. وكلما ساعدك ذلك على التقرب من العملاء مما يعني نجاح المشروع في النهاية، لذا احرص  على أن تختار المشروع الاستثماري الخاص بك وفقًا لما يساعدك على التنفيذ.

المساحة

تحديد المساحة اللازمة للتنفيذ سواء كان المشروع كبيرًا أو المشروع صغير فلابد من تحديد المساحة الواجب توافرها من أجل الاستيعاب.

الأفراد العاملين

أي مشروع يحتاج إلى أفراد عاملين يقومون بعملية الإنتاج فلابد أن تهتم كثيرًا بالعديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك على تحدد عدد الأفراد العاملين في المشروع والتي من خلالها تستطيع أن تحقق لك أهدافك فهي من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك بالشكل المميز.

المواد الخام

تحديد المواد الخام واحدة من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة والتي لها القدرة الكبيرة على تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يحقق لك المزيد من العوامل الرئيسية. وهذا الجانب يحتاج إلى تدقيق من أجل الوصول إلى الجودة التي تساعدك على تنفيذ المشروع بشكل مميز.

هذه مجموعة من الجوانب التفصيلية المتميزة التي لها العديد من الركائز وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يحقق لك أهدافك. فهي واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على تحديد أهدافك بطريقة جيدة.

هذا الجانب يحتاج إلى معرفة الكثير من التفاصيل المميزة التي تقودك نحو تحديد أفكارك بالطريقة الجيدة وبالتالي عليك أن تكون على دراية بكل كبيرة وصغيرة في الجانب الفني.

ثانيًا إجراء دراسة تسويقية

نفترض أن المشروع أصبح واقع، ماذا بعد؟ التسويق، لابد من الاهتمام بتسويق المشروع. لأنك لو لم تفعل ذلك سيكون التأثير عليك كبيرًا للغاية. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يساعدك على تنفيذ أفكارك بالطريقة المتميزة وهو ما يتحقق لك من خلال إجراء دراسة للسوق من أجل إستيعاب ما يدور حولك.

لكي تدرس السوق جيدًا أنت بحاجة إلى فهم العديد من العناصر التفصيلية المتميزة الواجب الاهتمام بها. والتي من خلالها تكون قادرًا على التواجد في السوق بقوة كبيرة وهو ما يتم من خلال الآتي:

دراسة المنافسين:

تعد دراسة المنافسين واحدة من أهم العوامل التفصيلية المتميزة. التي لها القدرة الكبيرة على تطوير أفكارك. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بهذه العوامل من أجل تنفيذ العديد من الأفكار الهامة والرئيسية وهي من الجوانب الفعلية الجيدة التي تمكنك من معرفة الآتي:

– دراسة نقاط القوة.

– تحديد أبرز نقاط الضعف.

– العمل على تحديد القدرة المالية للمنافسين.

– متابعة الحالة التسويقية لهم وأماكن التوزيع.

– معرفة الأسعار المتداولة لهم في كل منطقة توزيع.

– جودة المنتجات التي يقدموها.

لك أن تتخيل كم المعلومات الذي يكون بين يديك عن المنافسين وعن خططهم التي ضمنت لهم المكان الكبيرة في السوق. لكي يتحقق ذلك أنت بحاجة إلى إجراء دراسة جدوى دون ذلك لن يتحقق.

دراسة المستهلك:

المستهلك هو الذي نوجه إليه المنتج أو الخدمة لذا الاهتمام به يجب أن يكون على مستوى راقي من التقدم والخدمة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بالعديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تمكنك من تنفيذ الخطة التي تساعدك على استغلال الجمهور وذلك بناءًا على العديد من المعطيات الهامة كالتالي:

– تحديد عمر الفئة المستهدفة.

– الحالة المادية لهم.

– الرغبة في الشراء.

– ردة الفعل حول المنتجات الجديدة.

دراسة السعر:

لكي تضمن جلب المستهلك أنت بحاجة إلى فهم الحالة المادية له [متوسط الدخل] وعلى هذا الأساس يمكنك تحديد السعر المناسب وهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي تمكنك من وضع السعر الملائم. والذي بدوره يجذب لك أكبر عدد ممكن من الجمهور نحو المنتجات. أو الخدمات التي تقدمها.

هذه الخطة التسويقية التي يتم وضعها لك من قبل أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت والتي تمكنك من التواجد بقوة في السوق وضمان حصة تسويقية مميزة في السوق فهذا الجانب يعد من أهم الركائز التي تساعدك على تنفيذ أفكارك. وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بما يحقق لك التواجد بقوة في السوق.

ثالثًا إجراء دراسة الجدوى المالية:

يعد الجانب المالي هو العنصر المتحكم فكما ذكرنا من قبل رأس المال هو الذي يجعلك تفكر في تنفيذ مشروعك الاستثماري فاحرص دائمًا على أن تحدد العديد من التفاصيل الهامة والرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بشكل مميز.

الأمر لايحتاج إلى تصرف [برعونة أو عشوائية] بل التنظيم هو الحل الأفضل لك وبالتالي عند التفكير في الميزانية المالية يجب أن يكون لدي ثقة عند التنفيذ أن المال لا يقف عائل حيال المشروع. لذا الدراسة الفنية أهميتها تتمثل في الآتي:

– تحدد لك التكاليف المالية المناسبة لديك والتي لها الفاعلية الكبيرة في تحديد أفكارك بالشكل المناسب.

– تعمل على تحديد الربح المالي الكبير والذي بدوره يساعدك على إتخاذ قرار في صالح المشروع.

بهذه الجوانب يكون الجانب المالي قد اكتمل وقد أدى رسالته على أكمل وجه وبالتالي عليك أن تدرك  أهمية ما تقبل عليه فهو جانب يستحق التقدير ويستحق عدم المجازفة فاحرص على فهم الجانب المالي بالشكل الأفضل لديك.

هكذا قد اكتملت الصورة في دراسة الجدوى والوصول إلى خط النهاية مع مجموعة من المقترحات الهامة والتوصيات التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب.

لذلك عليك أن تهتم كثيرًا بما يمكن أن يحقق لك أهدافك وما يساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل فهي من أهم العوامل الرئيسية التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة في الوصول إلى الجانب الأفضل للمشروع.

لكي يتم هذا الجانب على ما يرام عليك أن تهتم كثيرًا بالاستشارة والاستعانة بالخبرات  الاستشارية. ولهذا تقدم لك أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت “ارتقاء” دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة متميزة فقط. كل ما عليك التواصل معنا وطلب دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك