Search
Close this search box.

انضم إلى أكثر من 2000 مستثمر لدى شركة ارتقاء وانطلق نحو عالم الاستثمار

عالم الاستثمار

حين تريد أن تنطلق في عالم الاستثمار لابد أن تختار الفكرة الاستثمارية التي تتمكن من تحقيق النجاح من خلالها. حيث أن الفكرة الاستثمارية هي الطريق الأول كي تقوم بتحديد النجاح أو الفشل، وهو الأمر الذي يدفعك بلا شك في أن تقوم بالاعتماد على الجهة التي تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية الخاصة بك، وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تتجنب بلا شك الفشل، وتضمن النجاح. لذا نجد أن شركة “ارتقاء” هي الأحرى أن تكون الجهة الأولى لك إذا كنت تريد الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف فيما يلي عن أهم الأسباب التي تجعلك تعتمد على شركة “ارتقاء” كي تنطلق في عالم الاستثمار.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • أهم الطرق التي تستطيع من خلالها اقتناص الأفكار الاستثمارية
  • لماذا عليك أن تختار “ارتقاء”
  • كيف يتم تحليل الفكرة الاستثمارية

أهم الطرق التي تستطيع من خلالها اقتناص الأفكار الاستثمارية:

الفكرة الاستثمارية هي أولى الخطوات التي تستطيع منها ضمان تحقيق النجاح وأن تصبح من رواد الأعمال الناجحين. وهو الأمر الذي يدل على أنك لابد أن تقوم بالاهتمام باختيار الفكرة الاستثمارية بكل تركيز. وكل تحليل يمكن أن تقوم باستخدامه كي تتمكن من حصد أعلى قدر من الأرباح المادية. ومن أهم الطرق التي تتمكن من حصد الأفكار الاستثمارية من خلاها ما يلي:

العصف الذهني

لابد أن تعرف أي المجالات التي يمكنك أن تقوم بالاستثمار بها. وأي القطاعات التي تمتلك المعلومات الكافية منها التي تمكنك من أن تقوم ببدء الاستثمار. ويمكنك أن تقوم بالاعتماد على المعلومات التي تمتلكها. والمعلومات التي تقوم دراسة الجدوى بتوفيرها لك كي تتمكن من أن تحصد الخطط الاستراتيجية التي يسير عليها المشروع سواء على المدى القريب أو المدى البعيد، وهو ما يساهم في أن تقوم بتحديد أهم الأرباح الاستثمارية التي تتمكن من الحصول عليها.

كما يمكنك أن تطلع على أفضل الإحصائيات للمشروعات التي تحقق النجاح في المجال أو السوق الذي تريد أن تقوم بالاستثمار به. من خلال هذه العناصر التي تقوم بالاعتماد عليها بطرح الأمر أمامك المئات من الأفكار الاستثمارية الناجحة التي يمكنك الانطلاق منها في عالم الاستثمار. كما لا تستطيع من خلال التعرف على الأفكار الاستثمارية التي تعرضت إلى الفشل، ولن تتمكن من تحقيق النجاح من خلالها، وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بالتغاضي عن الأفكار الاستثمارية الفاشلة التي يمكنك من خلالها أن تخسر الأرباح. فمن خلال هذه الطريقة تتمكن من أن تحصل على الأفكار الاستثمارية الناجحة وتتجنب الأفكار الاستثمارية الفاشلة.

التطوير

جين ترى أحد المنتجات التي يقوم العديد من الشركات بتقديمها، وهذه المنتجات يوجد بها العديد من المشكلات، والتي تتمكن من التعرف عليها من خلال استطلاع الرأي الخاص بالعملاء. هو الأمر الذي بلا شك ما يساهم في أن تقوم بالتعرف على الطريقة التي تتمكن منها أن تقوم بالانطلاق في عالم الاستثمار. وهو الأمر الذي يجعلك تحرص كل الحرص على أن تقوم بانتقاء كافة الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تقوم بتحقيق النجاح من خلال التطوير في الخدمات أو المنتجات التي يتم تقديمها من خلال هذه الفكرة الاستثمارية. لذا لابد أن تتعرف على كافة المنتجات التي تعاني من المشكلات في السوق. وهو الأمر الذي يتيح لك بعد دراسة دقيقة أن تتعرف على أي هذه المنتجات تتمكن من أن تقوم بتطويرها على النحو الذي يجعلها أكثر فائدة للناس، وهو ما يساهم في أن تحصل على أفضل الأفكار الاستثمارية.

تحليل السوق

يمكن أن يتم تحليل السوق عن طريق الدراسة المكتبية والدراسة الميدانية، أيًا كانت الطريق التي تعتمد عليها هناك العديد من الجهات التي يمكن أن تحصل من خلالها على هذه الخدمة مثل أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية. وهو الأمر الذي يمكنك أن تتعرف على الفارق بين الطلب والعرض، ومن خلال هذا الأمر تستطيع أن تحصل على أعلى قدر من الأفكار الاستثمارية التي يتواجد عليها طلب كبير، وهو الأمر الذي يضمن لك أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح من خلال المشروع الخاص بك. لذا نجد أنك تتمكن من عرض أفضل قدر من الأفكار الاستثمارية التي يتواجد على المنتجات التي تقوم بتقديمها طلب كبير، وفي نفس الوقت يوجد خلل في هذه المنتجات في السوق، ومن خلال هذه الطريقة بلا شك تتمكن من أن تحصد أعلى قدر من المميزات، وهي الفكرة الأفضل بعد المفاضلة بين كافة هذه الأفكار.

الصادرات والواردات

من أهم الدعائم الاقتصادية لأي دولة هي كمية المنتجات التي تقوم بتصديرها، والمنتجات التي تقوم باستيرادها، هذا الأمر يضع أمامك العديد من الأفكار الاستثمارية الناجحة، ويساهم بشكل أساسي في أن تحصل على أعلى قدر من الأرباح المادية. فيمكنك أن تتعرف على كمية الصادرات التي يتم القيام بتصديرها، وهو الأمر الذي يمكنك من أن تحصل على العديد من الأفكار الاستثمارية، أو تستطيع أن تتعرف على أهم الواردات، وتقوم بالتعرف على أسعار المنتجات التي يتم استيرادها وفي محاولة القيام بتوفير المنتجات بشكل محلي بأسعار أقل من أسعار المستورد، لا شك في أنك سوف تتمكن من جذب الكثير من العملاء، وتستطيع أن تقوم بتحقيق أفضل قدر من النجاح من خلال المشروع الخاص بك.

الدمج

عملية الدمج، أي تقوم باختيار الأفكار الاستثمارية التي تقوم بإنتاج أو تقديم نوعين أو خدمتين مختلفتين، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أنك تتمكن من تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية. حيث أنك تتمكن من خلال أحد المشروعين أن تقوم بتحقيق المبيعات، وعن طريق التركيز الدقيق في كمية الاستراتيجيات التي تقوم باتباعها تتمكن من أن تحقق النجاح والمبيعات من خلال المشروعين أو الفكرتين، وتعد هذه الاستراتيجية من أهم الاستراتيجيات التي يتم اتباعها من قبل الشباب من حول العالم، وهو ما جعلك على القدر العالي من الكفاءة التي تمكنك من حصد أعلى قدر من الأرباح وتصبح من رواد الأعمال الناجحين، لذا الأمر يعد في أن تختار الفكرة الاستثمارية، ومن خلال تحليل الفكرة الاستثمارية يتم التعرف إذا كانت هذه الفكرة يمكن أن يتم تحقيق النجاح من خلالها أم لا، ثم بعد ذلك تقوم باتباع الاستراتيجيات التي تتمكن من خلالها حصد النجاح المبهر.

لماذا عليك أن تختار “ارتقاء”:

بعد أن تصل من خلال الأفكار التي تم طرحها بالأعلى إلى الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها لابد أن نقوم بالتأكد أن هذه الفكرة الاستثمارية يمكن أن تحقق النجاح، وتتمكن من خلالها أن تقوم بتقديم المئات من المبيعات في السوق المستهدف، وهو الأمر الذي يتطلب أن تختار أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية. كي يتم تحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب المالية والتسويقية والفنية، وهو الأمر الذي يدفعك بلا شك أن تختار شركة “ارتقاء” التي تتميز في هذا الأمر، ولا يعد الأمر اعتباطًا بل هناك العديد من المميزات التي تجعلك تقوم باختيار هذه الشركة دون عن غيرها، ومن أبرز هذه المميزات والفوائد التي تمدك بها شركة “ارتقاء” دون عن أي نوع من الشركات التي تقوم بتقديم نفس الخدمة ما يلي:

الخبرة

نعي جيدًا أن الخبرة في مجال ما من خلال التعامل مع المئات من الأعمال، وتنفيذ الآلاف من المهام هو الأمر الذي يجعل الجهة تمتلك الخبرة، وهذه الخبرة يكون لها دور أساسي في أن تحصل على أفضل جودة. حيث أنها تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية، وهو ما يساهم في أن تحصل على أعلى جودة للخدمات. لذا من خلال شركة “ارتقاء” ومن خلال المستشارين الذين لديهم الخبرة الكافية التي يمكنك منها أن تقوم بالحصول على أفضل الاستراتيجيات والتحليل الدقيق للفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب. وهو ما يمنحك القدرة على التنافس، ويعطيك القدرة على تحقيق أفضل النتائج وأفضل الأرباح.

الالتزام

عملية تحديد المواقيت التي يجب أن تقوم بتحديدها كي تقوم بطرح الفكرة الاستثمارية يجب أن تكون دقيقة كي تتمكن من أن تحصد ثمار هذه الفكرة الاستثمارية. وهو الأمر الذي يجعل شركة “ارتقاء” تلتزم بالمواعيد بشكل دقيق، كما أنها تعمل على تحديد أبرز الطرق التي تتمكن من خلالها أن تقوم باختيار المواعيد الدقيقة لكافة المراحل التي تقوم بطرح لمشروع بناءً عليها.

الدقة

دراسة الجدوى تقوم بتحليل الكثير من الإحصائيات والنتائج كي يتم الحصول على أدق النتائج، وأبرز التحاليل، وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن تكون هذه الأفكار الاستثمارية دقيقة كي تتمكن من الاعتماد عليها. وهو الأمر الذي يساهم في أن لا يكون هناك أي نوع من الخلل في التنفيذ، أو مشكلات في الإحصائيات التي يعتمد عليها المشروع. لذلك نجد أن دراسة الجدوى التي تقوم بتقديمها شركة “ارتقاء” تعتمد وتستند على إحصائيات دقيقة. وأرقام لا يمكن أن تشكل أي خطورة في حين الاعتماد عليها.

الفريق المتكامل

عملية الاعتماد على الفريق المتكامل من الخبراء الاستشاريين الذين لهم القدرة على تحليل الفكرة الاستثمارية بشكل دقيق هو الأفضل كي تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح. فالفكرة الاستثمارية لها دور أساسي في نجاح المشروع، وهذا الفريق لديه خبرة السنوات، بالإضافة إلى أن له المئات من الأعمال الناجحة والسابقة. فأكثر من 2000 عميل تم التعامل معهم، وإتمام العمل على أكمل وجه، وهو الأمر الذي ساهم في الحصول على أفضل التقييمات الإيجابية. وهو الأمر الذي ساهم بشكل أساسي أن تضمن نجاح المشروع الخاص بك.

 كيف يتم تحليل الفكرة الاستثمارية:

الفكرة الاستثمارية تحتاج إلى الكثير من الخبرة كي يتم تحقيق أفضل فائدة منها، ويتم الحكم النهائي بعد تحليل الفكرة الاستثمارية بإمكانية طرح الفكرة الاستثمارية والاستفادة منها أم لا. وهو الأمر الذي يعني بلا شك في أن تحصل على أعلى قدر من النجاح، فبهذا الأمر يمكنك أن تختار فقط الأفكار الاستثمارية الناجحة. ومن أهم الخطوات التي تمر بها دراسة الجدوى كي تحصل على التحليل الكلي للفكرة الاستثمارية، ما يلي:

دراسة الجدوى الابتدائية

تعد دراسة الجدوى الابتدائية هي أولى المراحل التي يتم من خلالها أن يتم بحث الفكرة الاستثمارية على جانب علمي. حيث يتم التأكد بأن الفكرة الاستثمارية لا تتعارض مع الأرض التي يتم طرحها عليها. وأن هناك حاجة من جانب السوق إلى المنتجات التي يتم طرحها من خلال المشروع. لذا تعد هذه الخطوة هي خطوة البداية، والتي يتم بناءً عليها أخذ القرار بتكملة باقي عناصر الدراسة، أو التأكد أن هذه الفكرة الاستثمارية لا يمكن تحقيق النجاح من خلالها.

دراسة الجدوى الفنية

تعد دراسة الجدوى الفنية أحد أهم الأساسيات التي تقوم عليها المشروع، والتي تقوم بتوضيح العديد والكثير من العناصر التي لا شك في أنها ترسم الصورة الكلية للمشروع. ومن أبرز ما تهتم به دراسة الجدوى الفنية ويكون مؤثر في نجاح الفكرة الاستثمارية والمشروع على القدر الذي يجعل المشروع بعناصره يتم ترويضه من أجل تحقيق النجاح ما يلي:

– تهتم دراسة الجدوى الفنية بتحديد أهم الأدوات والعناصر، والمنشآت التي يتكون منها المشروع. كما أن دراسة الجدوى الفنية تعمل على اختيار الأدوات والديكورات التي تتناسب مع المساحة الكلية الخاصة بالمشروع.

– تهتم دراسة الجدوى الفنية بتحديد الجانب البشري الخاص بالمشروع. حيث أن دراسة الجدوى الفنية تلعب دور أساسي في أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية. حيث أن عملية تحديد العمالة التي يحتاج إليها المشروع يساهم في أن يتم تسليم الدفعات الإنتاجية في وقتها، وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في أن تحصل على ثقة العملاء. فتقوم دراسة الجدوى الفنية بتحديد كلًا من أعداد العمال، والمواصفات التي يجب أن تتوافر بهم، كي تضمن نجاح المشروع.

– تهتم دراسة الجدوى الفنية بتحديد أهم الطرق الإنتاجية التي يتم اتباعها كي يتم التأكد من تكفية كمية الطلبات التي تكون على المنتج، ومن أبرز الطرق الإنتاجية التي يتم الاختيار من خلالها هي الإنتاج المستمر. وهو الذي يكون في حالة المشروعات الكبيرة التي يتواجد طلب كبير على المنتجات التي تقوم بتوفيرها. كما أن دراسة الجدوى تساهم بشكل أساسي في أن تحصل على أعلى قدر من التناسب بين كمية المنتجات المطلوب واختيار الطريقة الإنتاجية.

– تهتم دراسة الجدوى الفنية بتحديد أهم العناصر الأساسية التي يمكن من خلالها الحصول على أعلى قدر من التمكن من حيث المنتجات. فدراسة الجدوى الفنية هي التي يتم من خلالها تحديد المواصفات التي تتعلق بخطوط الإنتاج الذي سيتم اختياره من قبل المشروع.

دراسة الجدوى التسويقية

تهتم دراسة الجدوى التسويقية بتحديد الكثير من العناصر الهامة التي لها دور أساسي بلا شك في نجاح المشروع، ومن أبرز هذه العناصر ما يلي:

– تقوم دراسة الجدوى التسويقية بتحديد أهم الطرق التسويقية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالترويج للمنتجات الخاصة بك. وهو ما يساهم بشكل أساسي في أن تحصد أعلى قدر من النجاح.

– تساهم دراسة الجدوى التسويقية في تحديد أفضل موقع في سوق العمل. حيث أن الموقع المميز يكون له دور أساسي في جذب العملاء إلى السوق بكل سهولة.

– تهتم دراسة الجدوى التسويقية بتحديد كمية المنتجات التي يجب أن تقوم بتوفيرها في السوق. وهو الأمر الذي يعني أنك تتمكن من معرفة إذا كان هذا المشروع بالفعل مربح أم غير ذلك.

– تقوم دراسة الجدوى التسويقية بتحديد أهم نقاط الضعف والقوة التي تتواجد بالمشروع وهو الأمر الذي يجعلك على قدر عالي من التمكن الذي يجعلك على قدر عالي من القدرة على الوقوف أمام المنافسين. ويمكنك أن تقوم بالتفوق عليهم، وهو الأمر الذي يجعلك تحصد الكثير من مبيعات السوق وتحقق الأرباح المادية التي ترضي طموحك الاستثماري.

إدا كنت تريد أن تنطلق في عالم الاستثمار مستند على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يتم تحليلها على أفضل الخبراء الاستشاريين، تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على دراسة الجدوى الشاملة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: