Search
Close this search box.

10 أسباب تجعل مكتب ارتقاء اختيارك الأول للحصول على دراسة جدوى معتمدة

دراسة جدوى معتمدة

التخطيط بعيد المدى هو الذي يساعدك على فهم كافة المتغيرات المتعلقة بالمشروع سواء كانت الداخلية أو الخارجية ومن خلالها تستطيع  أن تتعرف على القطاع المستهدف وكذلك معرفة المنافسة الشديدة وغيرها، هذا التخطيط يتم تنفيذه وفقًا لـ دراسة جدوى معتمدة.

  • دراسات الجدوى الاقتصادية.
  • ما هي إيجابيات دراسة الجدوى؟
  • سلبيات دراسة الجدوى الغير معتمدة؟
  • ما هي أهم الأفسام التي يتم الاعتماد عليها داخل دراسة الجدوى المعتمدة؟
  • اسباب اختيارك لمكتب “ارتقاء” لإجراء دراسة جدوى معتمدة لديك.

دراسات الجدوى الاقتصادية:

دعنا نتحدث عن العديد من الجوانب الهامة التي تساعدك على معرفة دراسة الجدوى والتعمق أكثر داخل هذا المجال.

طالب الثانوية العامة لكي يجتاز هذه المرحلة الصعبة في حياته وتحقيق حلمه بالدخول إلى الكلية التي يريدها.

يقوم بترتيب مواده الدراسة ويبدأ في حفظ المعلومات وحفظ الدروس المتعلقة بكافة المواد. ويبقى حريص على عدم ترك أي معلومة تحسبًا أن تأتي له في الامتحان.

هذا الطالب المنظم هو الذي يحصل في النهاية على الدرجة العلمية التي يريدها. وبذلك يدخل الكلية التي كان يحلم بها، نعم هو قام بالتخطيط وتنظيم نفسه ووقته ومواده من أجل الوصول إلى هدفه.

كذلك دراسة الجدوى تحتاج إلى التخطيط والتنظيم والترتيب من أجل تنفيذ الفكرة الاستثمارية، دعنا نتحول إلى الاستثمار قليلًا.

هل تسألت يومًا عن أسباب إنشاء المشروعات الضخمة ولماذا هي ناجحة؟ لو قمت بطرح السؤال على نفسك من قبل لأصبحت في مكانة أخرى الآن. لكننا كبشر بطبيعة الحال لا ننظر إلى البدايات بل نأخذ بالنتيجة.

يجب أن تعلم تمامًا أن الشخص الذي قام بإنشاء فكرة ما وأصبحت ناجحة كان مثلك وكان يحتاج إلى دفعة فهو قام بذلك وأنت مازلت تقرأ مقالي! نعم أنا أحدثك أنت الآن أريد منك أن تأخذ خطوة إيجابية نحو هدفك.

أنت تمتلك فكرة مشروع ولا تعرف إذا كانت ناجحة أم لا؟ الحل سهل للغاية قم بطلب دراسة جدوى معتمدة سوف تحصل من خلالها على كم هائل من المعلومات والبيانات التي تحدد لك مدى أهمية مشروع.

بل الأمر أكبر من ذلك حيث تسهل عليك الحصول على جهات الدعم والتمويل والتي من خلالها تستطيع أن تبدأ مشروعك على الفور.

الأمر ليس في غاية الصعوبة كما تعتقد بل هي خطوة تتخذها تجعلك في مصاف المشروعات الاستثمارية العملاقة. ولا أريد أن أذكر لك مشروعًا بعينه، لكنني أوجهك إلى الطريق الصحيح.

فأنت تحتاج إلى أن تصبح صاحب مشروع استثماري كبير. وهذا يدفعك إلى تحقيق أهدافك ويساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل لك وبالتالي العمل على تنفيذها يحتاج إلى مكتب دراسة جدوى معتمد  يقدم لك المعلومات الصحيحة.

هناك تحذير بسيط عليك أنت تحذر من المكاتب الغير معتمدة وذلك لأنها تقدم لك كم من المعلومات الخرافي والإعجازي التي تثير لديك الرغبة في تنفيذ المشروع في الحال وجني الأرباح ولكنك عند التنفيذ تصدم بواقع  غير ذلك. فعند البدء في تنفيذ فكرة مشروعك أن تحتاج إلى استراتيجية منظمة تجعلك قادر على تحقيق أهدافك وتساعدك على أن تنفيذ مشروعك وفقًا لرؤية ورغبة مجموعة من المتخصصين المتميزين.

ما هي إيجابيات دراسة الجدوى؟

دعني أنتقل بك إلى فقرة مهمة للغاية وهي التعرف على الإيجابيات التي تحققها لك دراسة الجدوى. حيث تساهم هذه الإيجابيات في إتخاذك العديد من القرارات الجيدة والمتميزة وسنتحدث عن الإيجابيات باستفاضة.

أولًا الفرص الاستثمارية المتاحة:

تعمل الدراسة على تحديد أهم الفرص الاستثمارية المتاحة التي تستطيع من خلالها أن تصل إلى النتيجة الأفضل. حيث تمكنك هذه الفرص من التمتع بقوة اقتصادية مستقبلية هائلة وبالتالي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية. وهذا بدوره يشجع كافة القطاعات على الاستثمار وزيادة المشروعات الاستثمارية.

ثانيًا تحدد لك الموارد الاقتصادية:

تعمل دراسة الجدوى على تحديد أهم الموارد الاقتصادية والتي بدورها تساهم في إحداث تطور كبير في التنمية الاقتصادية وهي من أهم الإيجابيات التي تسعى دراسة الجدوى إلى تحقيقها.

ثالثًا إتخاذ القرار السليم:

تلعب دراسة الجدوى في هذه الفقرة دور المرشد السياحي الذي يساعد السياح على معرفة تاريخ الأثار وعلى معرفة تاريخ الدولة ويصطحبهم في جولة سياحية متميزة وبالتالي يساعدهم في المعرفة.

كذلك دراسة الجدوى الاقتصادية تمثل دور القائد الذي يعطي الضوء الأخضر لتنفيذ مشروع ما. وبالتالي هي التي تساعدك على إتخاذ القرار الصحيح في تنفيذ مشروعك وبالتالي تعد من أفضل الإيجابيات التي تحققها لك الدراسة.

رابعًا عملية إقناعية:

تمثل دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في إحداث عملية إقناعية للمستثمر بأن الفكرة التي يريد تنفيذها ستؤتي ثمارها حقًا أم لا. ولذلك يتم إقناع المستثمر من خلال تقديم مجموعة من التحليلات والمعلومات المتميزة والتي تساعدك على تحقيق أهدافك. وبالتالي يتم الإقناع سواء كان بالتنفيذ أو التفكير في مشروع أخر.

خامسًا التقييم:

واحدة من أهم الإيجابيات التي تحققها لك دراسة الجدوى هو تقييم المشروعات الاستثمارية المقترحة والتي من خلالها تكون قادر على معرفة مدى إمكانية تنفيذ مشروعك الاستثماري من عدمه. ولذلك هي واحدة من أهم وسائل التقييم التي تحدد لك جدوى المشروع.

سادسًا المفاضلة:

تعد من الإيجابيات الضرورية التي يتم الاعتماد عليها في دراسة الجدوى والتي من خلالها تكون قادر على المقارنة بين المشروع الاستثماري الذي تريد تنفيذه وبين الفرص الاستثمارية الأخرى ولديك القرار النهائي.

هذه مجموعة من الإيجابيات التي تحققها لك دراسة الجدوى المعتمدة والتي تساعدك في النهاية على إتخاذ القرار الاستثماري السليم. وبالتالي العمل على تنفيذها يتطلب أشخاص ذو كفاءة وخبرة كبيرة في تنفيذ ذلك المشروع.

ما هي سلبيات دراسة الجدوى غير المعتمدة؟

سنتعرف في هذه الفقرة سويًا على أبرز السلبيات التي تؤثر على مشروعك الاستثماري في حالة الاعتماد على دراسة جدوى غير معتمدة. وبالتالي ستتعرض إلى الكثير من الخسائر المالية والاقتصادية وغيرها الكثير فتابع معي الآتي:

– يقدم لك معلومات غير واقعية عن الفكرة الاستثمارية.

– تنفق الكثير من الأموال قبل بداية تنفيذ المشروع ولا تعرف أين تم إنفاقها.

– لا تستطيع أن تتخذ قرار استثماري حقيقي لأنك ستكون في حالة من الشك حول الأرقام والمعلومات التي تحصل عليها.

– عدم وجود خبرة كافية لمساعدتك على معرفة مشروعك الاستثماري.

– عدم إتخاذ القرار الصحيح حول الفكرة الاستثمارية الخاصة بك.

هذه السلبيات وغيرها من التفاصيل الهامة التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك على معرفة الكثير من العوامل وتساعد أيضًا على البحث على مكتب دراسة جدوى معتمدة.

ما هي الأقسام التي يتم الاعتماد عليها في دراسة الجدوى المعتمدة؟

سنتعرف الآن على أهم الأقسام الرئيسية لدراسة الجدوى المعتمدة والتي من خلالها تستطيع أن تنفذ مشروعك ومن خلال هذه الأقسام الثلاثة سوف تحصل على كم كبير من المعلومات حول المشروع وحول كيفية تنفيذه.

هذه الأقسام بمثابة الجدول الزمني الذي يسير عليه المستثمر. والذي يتبعه من أجل تنفيذ المشروع ومن أجل تحقيق الأهداف الخاصة بك كل هذا يتم العمل على تحقيقه من أجل تنفيذ كافة المهام التي تساعدك على الوصول إلى قرار نهائي حول الفكرة الاستثمارية.

تابع معي الآن أهم التفاصيل حول الأقسام الرئيسية للدراسة وكيف لها أن تساعدك  في تنفيذ مشروعك؟

أولًا دراسة الجدوى الفنية:

واحدة من أهم الركائز والأعمدة الرئيسية في دراسة جدوى المشروع والتي من خلالها تمهد الطريق للدراسات الأخرى من أجل الدخول وفهم الفكرة الاستثمارية. حيث يتم من خلال هذه الدراسة توفير كم من المعلومات والبيانات الهائل الذي يساعدك على معرفة طريقة التنفيذ الأساسية.

الدراسة الفنية:

هي الدراسة التي تهتم بالعديد من الجوانب الفنية التي تساعدك على معرفة حجم وطبيعة المشروع الاستثماري. وكذلك العمل على فهم المواصفات الفنية للمشروع. وذلك يتم وفقًا لمجموعة من المراحل الهامة والمتميزة التي تساعدك على تحقيق ذلك.

هل تعد دراسة الجدوى الفنية مهمة؟

نعم، تمثل الدراسة أهمية كبيرة للمستثمر حيث تعمل الدراسة على معرفة الآتي:

كل هذه التفاصيل يتم تحديدها لك من خلال دراسة الجدوى الفنية. والتي بدورها تستطيع أن تقوم بمعرفة القيمة الإنتاجية للمشروع والتي تقودك نحو تحقيق أهدافك بشكل مميز.

ما هي المراحل التي تمر بها دراسة الجدوى الفنية؟

سوف نتطرق إلى جزئية هامة للغاية متعلقة بالمراحل الخاصة بدراسة الجدوى الفنية والتي بدورها تمثل أهمية كبيرة. حيث من أهم المراحلة التي تتبعها تتمثل في الآتي:

معرفة حجم القيمة الإنتاجية:

واحدة من  أهم الركائز المتميزة التي تساعدك على معرفة القيمة الإنتاجية والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى حجم الإنتاج المتوقع من المشروع سواء كان على المستوى السنوى أو الشهري.

موقع المشروع:

من أهم المراحل التي يتم التطرق إليها هو دراسة المكان الذي ينفذ عليه المشروع ومعرفة مدى إمكانية تحقيق النجاح من خلاله من عدمه. وهي من الركائز الرئيسية التي يتم التطرق إليها والتي تساعدك على اختيار المكان المناسب.

الآلات والماكينات:

اختيار ماكينات التشغيل المناسبة وخطوط الإنتاج الرئيسية واحدة من المراحل التي نواليها اهتمام كبير في دراسة الجدوى والتي تحدد لك أهم الماكينات والآلات التي تساعدك على تحقيق ذلك.

المواد الخام:

من المراحل الرئيسية التي تجدها في دراسة الجدوى الفنية هو تحديد المواد الخام المناسبة التي تخرج لك المنتج في شكله النهائي وفي صورته النهائية.

هذه مجموعة من التفاصيل والمراحل الهامة والرئيسية التي يتم التطرق إليها والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى الشكل النهائي للمشروع. ومن خلالها تتعرف على القيمة الإنتاجية الحقيقية للمشروع لذلك تمثل دراسة الجدوى الفنية أهمية كبيرة في تحقيق ذلك.

ثانيًا دراسة الجدوى التسويقية:

الدراسة التسويقية أشبه بحلبة المصارعة التي يتنازل فيها 30 مصارع أقوياء والكل يتصارع من أجل البقاء وحيدًا على هذه الحلبة. نعم أنا لا أمزح معك بل هذه الحقيقية فإذا نظرت إلى السوق ستجد منافسة شرسة كل واحد منهم يسعى إلى أن يكون الأول في السوق والكل يحارب من أجل ذلك.

عندما تفكر في الدخول إلى السوق فالأمر أشبه بالمستحيل لأنك تحتاج الكثير من الصبر والكثير من التخطيط وتقديم العديد من التنازلات منها السعر المنخفض فهذا يعد الحل الأبرز الذي يجعلك قادر على البقاء والاستمرار لأطول فترة ممكنة.

كذلك يجب أن يكون لك مشجعين وهنا نقصد (المستهلك) هو الذي يحفزك على إنتاج المزيد. وهو الذي يساعدك على إنتاج كم كبير من المنتجات والخدمات وبالتالي أنت بحاجة إلى فهم السوق جيدًا وفي دراسة الجدوى سوف تتعرف على هذا السوق بطريقة أكثر تفصيلًا.

المنافسين المتواجدين:

سيتم تقديم كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالمنافسين وتحديد نقاط القوة والضعف المتواجدة لديهم وكيفية الدخول وسط هذه المنافسة.

المستهلك:

تحديد الفئة المستهدفة واحدة من أهم الجوانب التي تساعدك على الاستمرار والبقاء ففي حالة أُعجب بالمنتج الخاص بك سوف يقوم بشرائه. ولذلك العمل على إرضاء المستهلك يكون الشغل الشاغل لديك.

السعر:

تحديد الأسعار المناسبة واحدة من أهم التفاصيل المتميزة والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى أفضل سعر يساعدك على التواجد في السوق وكذلك يحقق لك رضى المستهلكين.

هذه التفاصيل الدقيقة وغيرها من التفاصيل التي تحصل عليها في الدراسة التسويقية تمكنك من التواجد في السوق وتساعدك على تحقيق أهدافك.

ثالثًا الدراسة المالية:

الجانب المالي الذي يقوم فريق العمل على تحليله لك يساعدك على فهم الكثير من التفاصيل الهامة ويمكنك من الوصول إلى إتخاذ القرار السليم.

من خلال الجانب المالي أنت تستطيع أن تنفذ المشروع وتستطيع أن تلبي احتياجات السوق. وبالتالي رأس المال هو قطع الشطرنج (الملك) في هذه العملية. ولهذا يجب حمايته جيدًا حتى لا يُأكل وبالتالي دراسة الجدوى المالية هي التي تساعدك على معرفة أين تنفق أموالك وأين تستثمرها.

حيث يتم العمل على تحديد الأتي:

– التكاليف المالية للمشروع وهي واحدة من أهم الركائز التي تحددها لك الدراسة المالية والتي بدورها تستطيع أن تضع الميزانية المالية المناسبة.

– الأرباح المالية واحدة من أهم التفاصيل التي تساعدك على إتخاذ القرار الصحيح هو معرفة الربح المالي العائد عليك من تنفيذ ذلك المشروع.

هذه الأقسام الثلاثة التي يتم الاعتماد عليها في دراسة الجدوى المعتمدة. والتي بدورها تساهم في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب وتعمل على تحديد أهدافك بدقة وتساهم في تنفيذ المشروع وفقًا لاستراتيجية وخطة منظمة.

10 أسباب تجعلك تختار مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى؟

مكتب “ارتقاء” واحد من أهم مكاتب دراسات الجدوى في الوطن العربي ويمتلك المكتب ما يكفي من الخبرات لمساعدة المستثمرين في كافة أرجاء الوطن العربي من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتنفيذ المشروعات الاستثمارية بطريقة إبداعية. متجنبًا الخسائر المالية الكبيرة.

ما هي الأسباب التي تدفعك للتعامل مع مكتب “ارتقاء”؟

– الخبرة الكبيرة التي يمتلكها المتخصصون داخل مكتب “ارتقاء” حيث يحتوي على مجموعة من الخبراء المتميزين في مجال الاستشارات الاقتصادية.

– الكفاءة الكبيرة التي  يتمتع بها المكتب.

– العلاقات العامة التي يتمتع بها مكتب “ارتقاء”. حيث لدى المكتب العديد من العلاقات العامة في مختلف المؤسسات الحكومية  والاستثمارية في الوطن العربي وبالتالي القدرة الكبيرة لمساعدتك على تنفيذ مشروعك.

– الاحترافية في التعامل.

– الحصول على دراسات جدوى تفصيلية (مالية، فنية، تسويقية).

– تقديم استشارات التأهيل للأيزو.

– تقديم تحليل سوات مع الدراسة التسويقية.

– السرعة في تنفيذ الدراسة.

– الأسعار التنافسية.

– تصميم الهوية التجارية.

هذه الأسباب الـ 10 التي تدفعك للتعامل مع مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الوطن العربي. والذي يساعدك على تنفيذ أفكارك.

حيث يسعى مكتب “ارتقاء” جاهدًا على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ المشروعات الاستثمارية بطريقة مختلفة ووفقًا لمجموعة من الدراسات المتميزة التي توضح لهم مدى إمكانية تنفيذ المشروع الاستثماري من عدمه.

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى معتمدة. فقط كل ما يمكنك القيام به الآن هو التواصل مع  مكتب “ارتقاء” لدراسات الجدوى وطلب الحصول على الدراسة.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: