Search
Close this search box.

ما هي مميزات دراسة الجدوى المعتمدة ومخاطر الدراسة الغير معتمدة؟

دراسة الجدوى المعتمدة

دراسة الجدوى المعتمدة أفضل أنواع الدراسات التي تستطيع أن تحصل عليها من الجهات المعتمدة التي يمكنك أن تحصل منها على الدراسة التي تستطيع أن تحصد وتحقق أعلى قدر من الأرباح المادية. حيث أن دراسة الجدوى المعتمدة هي التي يتم صياغتها على يد الخبراء الاستشاريين الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة في هذا المجال. أما دراسة الجدوى الغير معتمدة هي التي يتم الاعتماد على الهواة أو عديمي الخبرات في إعدادها. وهو ما يدل على أنه يمكن أن تتسبب في إلحاق الكثير من الخسائر المادية من المشروعات. لذا نجد أن ليس هناك وجهة مقارنة بين هذه وتلك.

الفرق بين دراسة الجدوى المعتمدة والغير معتمدة:

تعد دراسة الجدوى المعتمدة هي الدراسة الأفضل من حيث المميزات التي تتواجد بها، ومن حيث أنك يمكنك أن تحقق من خلالها العديد من المميزات التي لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها. وهو الامر الذي يجعل على القدر الكبير من الكفاءة التي يمكنك من خلالها أن تحصد أعلى قدر من المميزات. ومن أهم المميزات التي يمكنك أن تجنيها من خلال الجدوى المعتمدة ما يلي:

– تضمن أنها يتم صياغتها على يد الأشخاص التي تتمتع بالخبرة الكبيرة. وهو ما يساهم بشكل أساسي في أن تحصل على كافة المميزات التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية.

– يمكنك أن تتعرف على الطرق التي تستطيع من خلالها أن تحصل على الطرق التي يمكنك من خلالها أن تتجنب كافة العيوب التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية. وهو ما يساهم في أن تتجنب كافة الخسائر المادية.

– تلعب الدراسة المعتمدة في تحديد أهم الخطط الاستراتيجية التي يمكن أن يسير عليها المشروع كي تتمكن من تحقيق النجاح. حيث أن الخطة الاستراتيجية هي التي تدفع المشروع نحو حصد أفضل الأرباح.

– كافة المخاطر التي يمكن أن يتم التعرض لها على المدى الطويل أو البعيد من خلال الاحتمالات التي يتم وضعها من خلال صائغي دراسة الجدوى المعتمدة. يتم تجنب كافة العوائق التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع

– تلعب دراسة الجدوى على دفع كافة العناصر والمكونات التي يتكون منها المشروع من أجل تحقيق أعلى قدر من الأرباح المادية.

– تساهم دراسة الجدوى في الصمود أمام المنافس. وهو ما يجعل المستثمر له النصيب الأكبر من المبيعات التي يتم تحقيقها من خلال السوق، وهو ما يدفع المشروع إلى تحقيق أعلى قدر من النجاح.

– الدقة والاحصائيات السليمة، حيث أن دراسة الجدوى يتم إعدادها على يد الخبراء الاستشاريين الذين يعملون على مقارنة كلًا من المعلومات ببعضها. كي يتم التعرق على المعلومات الصحيحة التي يمكن أن يعتمد عليها المشروع كي يتم التعرف عليها وحصد الأرباح من خلالها.

عيوب دراسة الجدوى الغير معتمدة؟

هناك العديد من العيوب التي تضمنها دراسة الجدوى الغير معتمدة. والتي يمكننا أن نتعرف عليها من خلال شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسات جدوى في مصر ومنها:

– تكون الإحصائيات والأرقام التي تتواجد بالدراسة غير دقيقة والتي يمكن أن تتسبب في تعرضك إلى النتائج الكارثية التي يمكن أن تتسبب في فشل المشروع.

– تحتوي على البيانات الغير محدثة. مما يعني أن المشروع سيواجه اختلاف كبير عند التصادم مع الحقائق على أرض الواقع

– لا تحتوي على الخطط الاستراتيجية الكاملة التي لا يمكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل تحقيق النجاح.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر. واحصل على دراسة الجدوى المتكاملة التي يمكنك أن تنطلق منها في عالم الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: