Search
Close this search box.

ما هي دراسة الجدوى التفصيلية؟

دراسة الجدوى التفصيلية

دراسة الجدوى تشبه البحر الذي تسير فيه السفينة محملة بالبضائع إلى بر الأمان. فهي التي تحمل على عاتقها فكرة استثمارية تريد أن تصل بها إلى طريقة التنفيذ الأمثل. التي تحقق لصاحبها الأرباح المالية في النهاية. فهي لها أدوار عظيمة في تنفيذ كم هائل من المشروعات الاستثمارية الضخمة حول العالم. ولهذا أصبح لدراسة الجدوى أهمية كبيرة بين المستثمرين ورواد الأعمال. وذلك الأمر الذي يجعلهم قبل التفكير في تنفيذ مشروع استثماري يحتاجون إلى دراسة الجدوى التفصيلية.

ما هي دراسة الجدوى التفصيلية؟

دراسة الجدوى التفصيلية هي الدراسة التي تعمل على توضيح أدق التفاصيل المتعلقة بالمشروعات الاستثمارية. وبالتالي تحقق من خلالها الأرباح المالية بقيمة كبيرة. هى عدد التقارير والتحليلات التفصيلية الهامة التي تستطيع من خلالها أن تحقق الربح الكبير. وذلك الأمر يتم وفقًا لرؤية مجموعة من الخبراء في هذا المجال. وبالتالي يساعدهم على الوصول إلى النتيجة الأفضل من ذلك المشروع.

العملية التي تساعدنا على تحديد القرار الاستثماري المناسب لتنفيذ المشروع. وبالتالي تستطيع أن تحقق أهدافك وفقًا لما يتناسب مع إمكانياتك ومع قدراتك.

أهمية دراسة جدوى تفصيلية:

تمثل دراسة الجدوى التفصيلية الكثير من الأهميات المتميزة التي تساعدك على تحقيق العديد من أهدافك. والتي من خلالها تستطيع أن تحقق الكثير حيث يتم الاعتماد على توضيح أهدافك بدقة. وهذا الأمر يتم إيضاحه من خلال الآتي:

– العمل على الاهتمام بالتفاصيل المالية للمشروع بدقة.

– القدرة الكبيرة على تحقيق العديد من أهدافك الاستثمارية.

– المساهمة الفعلية في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

– القدرة الكبيرة على معرفة الميزانية التقديرية للمشروع.

عناصر دراسة جدوى تفصيلية:

تتمتع دراسة الجدوى التفصيلية بقدرتها الكبيرة على توضيح أدق التفاصيل الهامة التي تساعدك على تحقيق الكثير. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل لمشروعك سواء كان بتنفيذ المشروع أم التفكير في مشروع أخر.

العنصر الأول المال:

من الجوانب الهامة التي لا غنى عنها هو دراسة كافة التفاصيل المالية التي تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل. حيث من الضروري أن يتم الاعتماد على معرفة عدة تفاصيل هامة متعلقة بالمال. وهي التكاليف التي يتم إنفاقها على المشروع الاستثماري. وبالتالي يتم التوجه إلى معرفة حجم الأرباح المالية التي تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأبرز. وذلك الأمر يساعدك على معرفة أدق تفاصيلك كل ذلك من خلال العنصر المالي أحد أهم عناصر دراسة الجدوى التفصيلية.

العنصر الثاني الفني:

من الجوانب الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها والتي من خلالها تستطيع أن تحقق الكثير ذلك الأمر يتطلب منك معرفة الآتي:

المواد الخام:

من الجوانب الهامة التي تساعدك على تحقيق الكثير والتي من خلالها تتعرف على القيمة الكبيرة للمواد الخام. وقدرتها على تحقيق الجودة الملائمة لتنفيذه.

المعدات والماكينات:

لابد من استخدام أدوات وماكينات لازمة للتنفيذ والتي تساعدك على إنتاج قدرة كبيرة من المنتجات.

العنصر الثالث التسويق:

من الجوانب المتميزة والتي من خلالها تستطيع أن تتعرف على الجوانب التسويقية المختلفة. والتي من خلالها تتعرف على السوق وعلى القدرة المالية لديك وعلى القيمة والمكانة التي تستطيع أن تحققها. ذلك الأمر يتطلب منك معرفة السوق والمنافسين والفئة التي توجه إليها السلعة كل ذلك يحقق لك التواجد داخل السوق بكل سهولة.

هذه عناصر رئيسية في دراسة جدوى تفصيلية والتي يقدمها لك مكتب “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى يساعدك على فهم تفاصيل مشروعك، فقط تواصل معنا واحصل على دراسة الجدوى التفصيلية من “ارتقاء”.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك