Search
Close this search box.

لماذا مشروعك الاستثماري بحاجة إلى دراسة الجدوى؟

شركة دراسة جدوى في سلطنة عمان

يرجع الأمر لأهمية دراسة الجدوى بالنسبة لأي مشروع، وتتمثل أهميتها في عدة نقاط مختلفة أهمها أن دراسة الجدوى تساعدك في الوصول إلى أفضل تخصيص للموارد الاقتصادية والتي يمكن وصفها بالندرة النسبية، توضح دراسة الجدوى العائد المادي المتوقع بالنسبة لأي مشروع مقارنة بالتكاليف المتوقعة خلال فترة المشروع، هي العامل الرئيسي الذي يتوقف عليه قرار مؤسسات الدعم والتمويل، تعرض لك دراسة الجدوى كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع من جميع النواحي سواء معدات أو الآت أو غيرها من تفاصيل المشروع، تضع لك  أفضل شركة دراسات جدوى في سلطنة عمان  خطة عمل كاملة للمشروع مع توضيح وشرح كل ما يتعلق بالسوق والفئة المستهدفة.

شركة “ارتقاء” شركة دراسات جدوى في سلطنة عمان تساعدك على تحقيق الكثير من اهدافك وتساعدك على تنفيذ المشروعات الاستثمارية بدقة. حيث يتم إيضاح الأمور وفقًا لعدة عوامل هامة. ومنها الوصول إلى النتيجة الأبرز من المحتوى ذلك الأمر يمكن أن يساعدك على الوصول إلى عدة نتائج إيجابية.

ما هي أهمية دراسة الجدوى؟

تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة بالنسبة للشركات والمؤسسات الكبيرة والتي من خلالها تستطيع أن تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات الهامة. حيث تساعدك دراسة الجدوى على إحداث التأثير المطلوب على المستثمرين ورواد الأعمال في إتخاذ القرارات المناسبة. ذلك الأمر يحتاج إلى تحقيق الكثير وهو ما يتم تحديده لك من خلال دراسة الجدوى.

ما هي الأقسام الرئيسية لدراسة الجدوى؟

توضح لك شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في سلطنة عمان العديد من الأقسام الرئيسية التي يتم الاهتمام بها داخل دراسة الجدوى. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل ذلك الأمر يتم تحديده لك من خلال معرفة أهم أقسامها كالتالي:

أولًا قسم التسويق:

من أهم الاقسام التي يتم الاعتماد عليها داخل دراسة الجدوى والذي من خلاله تستطيع أن تحقق الكثير من أهدافك. حيث من الضروري أن تتعرف على تنفيذ الكثير من الجوانب المتعلقة بذلك المشروع. كل ذلك يمكنك فهمه من خلال السوق ومن خلال دراسة السوق والتعمق فيما يحتويه السوق من عناصر. كل ذلك يتم وفقًا للعديد من الجوانب المختلفة ووفقًا لما يتم تحديده لك من خلال دراسة تسويقية منظمة حيث يتم الاهتمام بالآتي:

الفئة المستهدفة:

من أهم العوامل التي تساعدك على فهم الكثير من أهدافك والتي من خلالها تستطيع أن تحقق الكثير. حيث من الضروري أن تتعرف على جمهورك وكيف توجه له رسالتك؟. وهذا الأمر يساعدك على إحداث التأثير الجيد ويحقق لك تواجد في السوق من خلال حصول على رضى المستهلكين.

المنافسين:

تحتاج إلى أن تقوم بتحديد منافسيك بالطريقة الأفضل والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى تحقيق الكثير. حيث من الضروري أن يتم الاعتماد على استغلال نقاط الضعف لدى المنافسين. وكذلك تحديد نقاط القوة كل هذا يساعدك على التواجد في السوق بقوة.

ثانيًا قسم المالي:

يعد من أهم الأقسام المتواجدة داخل دراسة الجدوى ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل. حيث من الضروري أن تعتمد على معرفة أهم التكاليف التي سيكون المشروع في حاجة لها. كما تتعرف على العوائد المالية، كل ذلك من خلال دراسة جدوى مالية منظمة.

ثالثًا قسم الفني:

من أهم الأقسام والتي يتم من خلاله توضيح العديد من الطرق الهامة والمتخلفة. وذلك الأمر يتطلب منك تنفيذ عدة جوانب فنية تحقق لك التأثير المطلوب.

يمكنك الحصول على دراسة جدوى تفصيلية من خلال تواصلك مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في سلطنة عمان. فقط تواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: