Search
Close this search box.

ما هي أهم المبادئ التي يقوم عليها القرار الاستثماري؟

ما هي أهم المبادئ التي يقوم عليها القرار الاستثماري؟

لصياغة دراسة جدوى مشروع يتطلب الأمر منك العديد من المعلومات والبيانات التي يجب أن تمتلك الخبرة الكافية و التي تمتلكها أفضل شركة دراسة جدوى. من  أجل أن تقوم بصياغة دراسة الجدوى الشاملة التي يمكنك من خلالها أن تحظى بالعديد من المميزات والعديد من النتائج الهامة. كما أن دراسة الجدوى الشاملة تتواجد بها العديد من العناصر التي تعمل بشكل كبير على زيادة أرباح المشروع الكلية. كما أنها تساهم في توسع المشروع الكلي على المدى البعيد و المدى القريب. دراسة الجدوى الشاملة هي التي تساهم بشكل كبير في الحصول على أفضل الطرق التي يمكن أن يتم سلكها لتحقيق الاستراتيجيات الربحية. التي يمكنك من تخطي نقطة التعادل والبدء في التربح الإيجابي خلال فترة زمنية قياسية.

ما هي أهم المبادئ التي يقوم عليها القرار الاستثماري؟

هناك العديد من المبادئ التي يجب أن تراعي توافرها عند القيام بأخذ القرار الاستثماري. لبدء وطرح فكرة استثمارية ما على أرض الواقع.  حيث أن لاختيار الفكرة الاستثمارية يكون بين يديك العديد من البدائل التي يمكنك من خلال أي منها أن تحظى بالفكرة الاستثمارية. التي تمكنك من الحصول على أفضل الأرباح. فكل فكرة من هذه الأفكار يكون لها العديد من المميزات. كما أنها توجد حولها العديد من المخاطر التي تنفر منها. لذا من خلال مراعاة هذين الأمرين يمكنك أن تحصل على أفضل الأفكار وتتوصل إلى النتيجة النهائية السليمة. ومن أهم المبادئ التي ترى “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى أن تراعي أخذها بعين الاعتبار عن القيام بصياغة دراسة جدوى معينة ما يلي:

مبدأ الاختيار

يجب أن تكون من المستثمرين الراشدين أن لا تقوم بالبحث عن فكرة استثمارية واحدة. بل يجب أن تراعي أن تقوم بتوفير العديد من الأفكار الاستثمارية ومقارنتها ببعضها وبيان أفضل هذه النتائج التي يمكنك من خلالها أن تستفيد أفضل الأرباح المادية.

مبدأ المقارنة

وهو ما يعني أن تقوم بعرض أهم الأفكار الاستثمارية التي تنوي طرحها على أرض الواقع والمفاضلة بينهم. من حيث النتائج التي يمكن أن يحققها كلًا منهم والتي والمخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع . من هنا يمكنك أن تقارن بينهم من كل جانب وأن تصل إلى الاختيار الأساسي. الذي يمكنك من خلاله أن تطرح هذه الفكرة على أرض الواقع.

مبدأ الملاءمة

من أهم المبادئ التي يمكنك من خلالها أن تصل إلى كم المميزات التي يمكنك أن تستفيد منها. من خلال الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع. فمن خلال هذا المبدأ أن تقوم بالتحليل الجوهري للفكرة الاستثمارية. والتي بناءً عليها يمكنك أن تقوم بتحديد كم العائد المادي الذي يمكنك أن تجنيه من خلال الفكرة الاستثمارية. ومعرفة درجة المخاطر التي يمكن أن تتعرض إليها الفكرة الاستثمارية. إلى جانب أنه يمكنك أن تقوم بتحديد مقدار السيولة التي تحتاج إليها من أجل أن تكون قادر على تمويل المشروع من مرحلة البدء إلى مرحلة الانتهاء. حتى تكاليف دورة الإنتاج الأولى. كما أن هذا المبدأ هو أحد أفضل المبادئ التي تلعب دور كبير في نجاح الفكرة الاستثمارية.

إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل الأرباح المادية من خلال الأفكار الاستثمارية الناجحة التي يمكنك أن تنتقي من خلالها. و تحصل على أفضل الأرباح المادية وتصبح من رواد الأعمال الناجحين. تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى واحصل على أفضل دراسة جدوى مشروع مربح.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: