Search
Close this search box.

لماذا تعد دراسة الجدوى التسويقية أهم عناصر الدراسة التفصيلية؟

لماذا تعد دراسة الجدوى التسويقية أهم عناصر الدراسة التفصيلية؟

دراسة الجدوى التسويقية هي للمشروع بمثابة القلب الذي يقوم بضخ الدم في كافة كيان المشروع كما أنها تساهم بشكل كبير في الحماية من المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، كما أن دراسة الجدوى المتكاملة تحتوي على الكثير من العناصر التي يتسبب كل عنصر  فيها في أن يكون له دور ويلعب دور هام في نجاح المشروع والذي يتسبب في نجاح المشروع الكلي. لذا  يجب أن تعي جيدًا في أن تختار الفكرة الاستثمارية الجيدة الناجحة التي يتواجد طلب كبير على السلعة التي تقدمها. لذا تعد “ارتقاء” أفضل شركات دراسة الجدوى في مصر هي سبيلك الأول الذي يمكنك أن تحصل من خلاله على الفكرة الاستثمارية التي يمكنك منها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين وأن تتمكن من جني الأرباح التي تتناسب مع طموحك الاستثماري.

ما هي مكونات دراسة الجدوى التفصيلية؟

هناك العديد من المكونات التي تتواجد في دراسة الجدوى التفصيلية. والتي تحرص الشركات التي تمتلك الخبرة على صياغة كافة هذه العناصر بالطريقة التي تجعل الدراسة متكاملة والتي يمكنك من خلالها أن ترسم طريق النجاح للفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع. لذا من خلال شركة “ارتقاء” أفضل شركات دراسة الجدوى في مصر سوف نتعرف على أهم المكونات التي تتواجد في دراسة الجدوى التفصيلية.

أولًا دراسة الجدوى التسويقية:

من أهم المراحل الرئيسية التي تتواجد في دراسة الجدوى التفصيلية، هي دراسة الجدوى التسويقية. وهي الترتيبات التي تقوم باتباعها من أجل أن تقوم بتسويق المنتج الذي تقوم بطرحه على أرض الواقع. كما أن دراسة الجدوى التسويقية تعمل على إمداد المشروع بكافة المدخلات التي يريدها المشروع من أجل أن يبدأ ويشرع في العمل. ومن أهم الأمور التي يجب أن تراعيها دراسة الجدوى التسويقية العناصر التالية:

– أين سيتم بيع المنتجات التي سينتجها الفكرة الاستثمارية.

– يجب أن تتعرف على حجم السوق ومدى استيعابه. وهل هذا السوق كافي للمنتجات التي سيقوم المشروع بإنتاجها. كما أن من خلالها أن تتعرف على حجم المنتجات التي يمكنك أن تقوم بطرحها في السوق.

– ما هي النوعية والجودة التي يتطلبها السوق، والتي يجب أن تتوافر في المنتجات الخاصة بك.

– ما هي الترتيبات التمويلية التي يجب أن تقوم بتوفيرها من أجل أن تقوم بتوفير كافة احتياجات السوق المحلي. أو الأسواق التي يحتاجها الأسواق الأخرى التي تقوم باستهدافها.

– أين تتواجد مستلزمات الإنتاج التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع.

– ما هي أهم القنوات التسويقية لمدخلات المشروع؟

– ما هي ترتيبات الحصول على المعدات والآلات اللازمة لمدخلات المشروع؟

تعد دراسة الجدوى التسويقية من خلال الفروض والاقتراحات السابقة التي من خلالها يتم توفير كل هذه التساؤلات والإجابة عليها من أجل توفير كافة العناصر الأساسية التي تتسبب بشكل كبير في إقامة الكثير من أجزاء المشروع.

ما هي المعلومات التي يجب أن يتم توفيرها عن دراسة السوق؟

هناك الكثير من المعلومات التي يجب توفيرها عن السوق من أجل أن تتمكن من أن تجني كافة الثمار التي تتواجد به. لذا تهتم “ارتقاء” بتوفير كافة أنواع الدراسة التسويقية سواء كانت مكتبية أو ميدانية من أجل أن يتم الحصول على أفضل النتائج. ومن هذه التساؤلات والمعلومات ما يلي:

– نظام السوق ومؤسساته.

– نوع السوق.

– حدود السوق الذي تستهدفه.

– أسعار السلع المماثلة.

إذا كنت تريد أن تتعرف على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تطرحها على أرض الواقع، تواصل الآن مع “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في مصر.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: