Search
Close this search box.

هل الدراسة الميدانية عامل أساسي في نجاح الفكرة الاستثمارية؟

أفضل شركة دراسة جدوى

الفكرة الاستثمارية الجيدة ودراسة الجدوى الشاملة هي أول خطوتين يمكنك من خلالها ضمان نجاح المشروع. حيث أن الفكرة الاستثمارية الجيدة المنتجات التي تعطرها على أرض الواقع يكون السوق في حاجة لها. كما أن الدراسة الشاملة هي التي تساهم بشكل مباشر في زيادة الأرباح الكلية للمشروع وأن تتخطى الفكرة الاستثمارية الخاصة بك أي عقبات أن تتعرض لها على أرض الواقع. لذا نجد أن دراسة الجدوى التي تقدمها شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى هي وجهتك الأفضل من أجل تحقيق أفضل الأرباح المادية من خلال الفكرة الاستثمارية. حيث اننا نجد أن الدراسة التي تقدمها شركة “ارتقاء” قائمة على خبرة وتحليلات فنية وأسس علمية وطريقة فريدة تساهم في تحقيق أفضل النتائج. كما أن “ارتقاء” لهم الكثير من الأعمال الناجحة التي هي خبر دليل على تميزها، وأنها وجهتك الأفضل لتحقيق النجاح ولأن تصبح من رواد الأعمال الناجحين.

ما هي خطوات دراسة الجدوى؟

ترى “ارتقاء” أفضل شركات دراسة الجدوى أن الاهتمام بالتسلسل المتميز لتنفيذ الخطوات الأساسية لدراسة الجدوى هو ما يساهم بشكل كبير في الحصول على أفضل النتائج. كما أن الخطوات الأساسية لدراسة الجدوى قائمة على أسس علمية لذا نجد ان دراسة الجدوى تحتاج إلى الخبر الكافية التي تمكنك من صياغة هذه الخطوات بالطريقة التي تحقق الدراسة المتكاملة، ومن هذه الخطوات:

التحليل الأولي للفكرة الاستثمارية:

حيث أن من خلال هذا التحليل يمكنك أن تحظى بالعديد من المعلومات الكافية التي تمكك من خلالها أن توفر فكرية مبدئية متكاملة عن الفكرة الاستثمارية. و توضيح مدى النجاحات التي يمكن أن يحققها هذا المشروع، وما هو مدى تقبل أرض الواقع لهذه الفكرة الاستثمارية. كما أن هذه الخطوة يتم من خلالها معرفة ما هي الاحتياجات التي يتطلبها السوق من المنتج الذي يطرحه هذه الفكرة الاستثمارية، ومعرفة المميزات التنافسية التي يمكن أن توفرها الفكرة الاستثمارية والتي من خلالها يمكنك أن تتعرف على مدى نجاح التحليل الأولي للفكرة. وهل هذه الفكرة الاستثمارية تتطلب التكملة في باقي أجزاء الدراسة أو التحليل الأولى أبرز مدى فشل هذه الفكرة وعدم إمكانية طرحها على أرض الواقع.

إعداد ببيان بكمية الدخل التي يمكن أن يحققها المشروع:

وبالتالي يمكن من خلال ذلك أن يتوصل صاحب الفكرة الاستثمارية مدى إمكانية هل هذه الفكرة الاستثمارية ترضي طموحه الاستثماري أم لا، ومن هذا الموضوع يمكنك أن تتعرف على القرار الصائب وهو الاستمرار في باقي أجزاء الدراسة أو التوقف عند هذه النقطة.

دراسة كاملة للسوق:

الخطوة التي تليها هي إجراء مسح كامل للسوق وهو ما ينتم من خلال دراسة السوق المكتبية أو دراسة السوق الميدانية والتي من خلالها تتوصل إلى العديد من النتائج الهامة ومن هذه النتائج التي يمكنك أن تتوصل إليها هو مدى حاجة السوق إلى السلعة التي تريد أن تطرحها. ومعرفة الكمية الكلية من المنتجات التي يجب أن توفرها على أرض الواقع. كما يمكنك أن تتعرف أيضا على أهم المنتجات التي تواجد عليها طلب كبير. ومن خلالها يمكنك أن تحقق أفضل المبيعات، كما أن من خلال الدراسة التسويقية يمكنك أن تتعرف على أفضل المواقع التي يمكنك أن تنشأ المشروع من خلالها.

بعد أن تعرفنا على أهم الخطوات التي يمكن من خلالها أن تحقق النجاح الكلي للمشروع وأن تصيغ دراسة الجدوى الشاملة يمكنك الآن أن تتواصل مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى واحصل على دراسة جدوى شاملة معدة على يد أفضل الخبراء الاستشاريين.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: