Search
Close this search box.

ما هي خطوات صياغة دراسة الجدوى الشاملة؟

شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر

إن عملية بدء المشروعات الاستثمارية تحتاج منك إلى الحصول على الدراسة والخطة التي يسير عليها المشروع. وهذه الدراسة لابد أن يتم تنفيذها على يد متخصصين على دراية تامة بكافة الاستراتيجيات التي يمكن أن تيسير عليها المشروعات أيًا كان القطاع الذي ينتمي إليه المشروع الاستثماري، بالإضافة إلى أهمية تحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب، لذا تعد جهتك التي يمكن الاعتماد عليها هي أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بمصر لخبرتها في هذا المجال بشكل مثالي.

كما أن دراسة الجدوى التي يمكن الاعتماد عليها هي التي تتيح إليك أن تضع كافة الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن تكبدك الخسائر أو تعرضك إلى الفشل جانبًا.

أهمية دراسة الجدوى؟

عبر أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بمصر سنتعرف على كم المميزات التي تتيح دراسة الجدوى إياك الحصول عليها. فلا تتوقف الدراسة عند التقييمات المبدئية للفكرة الاستثمارية، وإمكانية تنفيذها أم لا. بل هناك الكثير من الإضافات التي يتم توفيرها من خلال الدراسة التي لن تكون فكرتك التي تريد تنفيذها في مهب الريح أي يمكن أن تتعرض إلى الفشل عند أول عائق يمكن أن يتعرض إليه المشروع.

ومن أهم هذه المميزات التي تتيحها إليك دراسة الجدوى الشاملة التي تتخصص في فحص الفكرة الاستثمارية من شتى النواحي وعليك أن تعلم أن الفكرة الاستثمارية يتوقف نجاحها بلا شك على مدى شموليتها وتناولها الفكرة الاستثمارية من كل الجوانب، ومن أبرز هذه المميزات:

  • تقوم دراسة الجدوى بتسليط الضوء على الأفكار الناجحة

يقدم أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بمصر العديد من الفرص الاستثمارية التي تم تحليلها بشكل مثالي. ويتوافر المئات من المبررات التي تؤكد أن هذه الفكرة الاستثمارية صالحة وتستطيع تحقيق النجاح من خلالها. وهي الميزة الأولى التي تستطيع جنيها عبر دراسة الجدوى إذا لم تكن تمتلك الفكرة التي ترغب في تنفيذها.

بجانب أن دراسة الجدوى إذا كانت الفكرة التي تحلم بتنفيذها لأي سبب من الأسباب لا يمكن تنفيذها. تتيح إليك حينها الكثير من الفرص البديلة التي تستطيع الاعتماد عليها.

  • تقوية وتعزيز عمل فريق العمل

أحيانًا الأفكار الجديدة أو المشروعات التي يتم تنفيذها جديدًا تحتاج إلى خطة الأعمال القوية التي تستطيع من خلالها أن تضمن أن يسير المشروع على النهج الذي يضمن لك في النهاية تحقيق النجاح.

لهذا تقوم دراسة الجدوى بتوفير الخطة طويلة الأمد التي يسير عليها المشروع. وهذه الخطة يتم تدشينها بناء على أخر المستجدات في السوق، سواء كان السوق المحلي أو السوق العالمي. ولذلك نجد أن هذه الخطة تقوم بتعزيز ثقتك في العمل ككل، من خلال وضع الخطة النهائية والتي بناء عليها تستطيع منها ضمان تحقيق مبيعات كثيرة.

  • تعزيز نجاح المشروع

الكثير من المشروعات بالفعل تحتاج في بدايتها بالنسبة إلى الأفكار الناشئة جديدًا إلى خطة. تحتاج إلى اختيار موقع مثالي يكون به المشروع، تحتاج أيضًا إلى حصر كل المكونات التي يجب أن تتواجد بالمشروع كي يمكن أن نطلق عليه مشروع مثالي للغاية.

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى تعمل بشكل كبير على تحسين مستوى المنتج الجديد. من حيث الجودة التي يكون عليها المنتج أو بالنهاية تستطيع أن تحقق نسبة المبيعات الكبيرة.

  • اتخاذ القرار النهائي

إن اتخاذ القرار الاستثماري بشكل نهائي يحتاج إلى مجموعة من المبررات. ومجموعة من الأسباب التي تعينك على اتخاذ القرار، حيث أن هذه الأفكار الاستثمارية التي يرغب المستثمرين بتنفيذها ليست جميعها ناجحة. بل هناك المئات منها ما يمكن أن يعرضك إلى الفشل وتكبد الكثير من الخسائر. لهذا كي تكون متيقن أن هذه الفكرة الاستثمارية التي ترغب في اتخاذها كمشروع أساسي لك بالفعل ستعينك على تحقيق النجاح.

معايير دراسة الجدوى

لا تعد دراسة الجدوى عمل روتيني يجب القيام به قبل تنفيذ المشروع، بل هي مجموعة إحصائيات ومجموعة من الاستراتيجيات التي تتم من قبل الجهة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة وبناء على هذا الأمر نجد أن هذه الدراسة يتواجد مجموعة متنوعة من المعايير التي تقوم بحكمها، ومن أبرز هذه التفاصيل الخاصة بمعايير الدراسة التي سنتعرف عليها من أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بمصر ما يلي:

  • نجاح الخطة

من أهم عناصر ومعايير دراسة الجدوى هي أنها تقوم بتحليل الفكرة وبناء على ذلك تقوم بوضع الخطة التي يسير عليها المشروع، ولذلك من أهم المعايير التي يمكن أن تحكم عمل دراسة الجدوى هي الخطة التي يتم صياغة المشروع بناء عليها.

  • قانونية تنفيذ الفكرة الاستثمارية

من أهم ما يمكن أن يتم تنفيذه الفكرة الاستثمارية بناء عليه هو أن تضمن أن يعمل المشروع بشكل قانوني. حيث أن أي نوع من أنواع المخالفات القانونية بالنسبة إلى الفكرة يمكن أن تتسبب في غلق المشروع الاستثماري أو تعرضه إلى التوقف، وفي كلتا الحالتين يمكنك أن تصل في النهاية إلى الخسائر المادية الكبيرة، ولذلك من أهم المعايير التي تقوم بها الدراسة هي تأمين الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي.

تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” واحصل على أفضل دراسة جدوى شاملة من أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بمصر وحقق أفضل الأرباح المادية من خلال الحصول على دراسة الجدوى التي يتم صياغتها على يد فريق من الخبراء الذين لديهم القدرة على صياغة الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: