Search
Close this search box.

ما هي أهم أساسيات دراسة الجدوى الناجحة؟

ما هي أهم أساسيات دراسة الجدوى الناجحة؟

دراسة الجدوى هي عبارة عن تنفيذ للمشروع قبل أن يتم طرحه على أرض الواقع، وهي أحد المميزات الرئيسية التي تمكنك من معرفة كم الأرباح التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال المشروع، معرفة كافة التكاليف التي سيتكلفها المشروع، ما هي المخاطر التي من المحتمل أنتواجه المشروع في المستقبل، وبهذه الطريقة يمكنك أن تتجنب أي خسائر يمكن أن يتعرض إليها المشروع، كما أنك يجب أن تعي جيدًا أن تختار الشركة الأفضل التي يمكن من خلالها أن تحصل على دراسة الجدوى الشاملة، لذا نقدم إليك “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى ، لعدة أسباب والتي منها أنها تمتلك الفريق المتكامل من الخبراء الاستثماريين الذين يمكنك من خلالهم أن تحصل على دراسة الجدوى الشاملة، كما أنها تمتلك الخبرة والرصيد الكافي من الأعمال الناجحة على أرض الواقع الذي يجعلها هي وجهتك الأفضل من أجل أن تتمكن من تحقيق أفضل الأرباح المادية.

ما هي أهداف دراسة الجدوى؟

هناك العديد من الأهداف التي يجب أن تراعي أن تحققها من خلال الحصول على دراسة الجدوى. لذا نجد أن دراسة الجدوى الشاملة هي أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها أن تحقق كافة الأهداف. ومن أهم الأهداف ما يلي:

– يجب أن تقدم دراسة الجدوى فهم واضح وتوضيح لكافة عناصر الدراسة التي تخدم المشروع من الناحية الفنية والتسويقية والمالية والفنية.

– أن تتعرف من خلال دراسة الجدوى أهم المشكلات والعقبات والمخاطر التي يمكن أن تواجه الفكرة الاستثمارية في المستقبل. وبالتالي تضع أفضل الاحتمالات التي تمكنك من تخطي هذه المشكلات.

– يجب أن توفر دراسة الجدوى دراسة كافة التكاليف التي تحتاج إليها المشاريع. وبالتالي يمكنك أن تتعرف على حجم التمويل الكلي للمشروع. ومنها تتعرف إذا كنت تحتاج إلى التمويل المصرفي أو أي نوع من التمويلات الأخرى أو لا.

– معرفة إمكانية تنفيذ المشروع أو لا؟. لأن الهدف الرئيسي من دراسة الجدوى هو معرفة هل يمكن تنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع أم لا؟.

– معرفة ما هي الطرق التي يجب أن يتبعها المشروع والخطوات التي يجب أن يسير عليها من أجل أن يحقق التوسع في المستقبل. فليس هدف المشروع فقط هو التربح والاستمرار بل يجب أن يتوج هذا النجاح بالتوسع المستقبل.

ما هي أنواع دراسة الجدوى؟

هناك الكثير من العناصر التي يجب أن تتوافر في دراسة الجدوى. على الرغم من أن الكثير من الشركات تميل إلى أن توفر عناصر محدودة في الدراسة التي تقدمها. إلا أننا نجد أن شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى تساهم بشكل كبير في أن توفر كافة العناصر في دراسة الجدوى من أجل أن تضمن النجاح الكلي للمشروع ومن هذه العناصر ما يلي:

– دراسة الجدوى التسويقية وهي التي تساهم بشكل كبير لمعرفة ما حجم المنتجات التي يمكن أن يستوعبها السوق. كما أننا نتعرف على أهم المواقع التي يمكن من خلالها طرح المشروع.

– دراسة الجدوى القانونية وهي التي تساهم في أن تعطي المشروع والفكرة الاستثمارية مشروعيتها القانونية من خلال استخراج التراخيص والأوراق اللازمة. لطرح المشروع على أرض الواقع.

– الدراسة الفنية وهي التي من خلالها يمكنك أن تحدد أفضل طرق الإنتاج التي يمكن أن يتم استخدامها والتي يمكن من خلالها أن يتم توفير حاجة العملاء

إذا كنت تريد أن تنتقي الفكرة الاستثمارية الناجحة التي يمكنك من خلالها أن تحصل على أفضل الأرباح المادية وتصبح من رواد الأعمال الناجحين تواصل الآن مع شركة “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر info@ertikaa.com - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: