Search
Close this search box.

ما هو دور دراسة الجدوى في حماية المشروع من المخاطر

ما هو دور دراسة الجدوى في حماية المشروع من المخاطر

دراسة الجدوى تحتوي على الكثير من العناصر الهامة التي تعمل بشكل كبير كلًا منهم على تقوية جوانب المشروع الكلية كي تتمكن من الوقوف على الأرض الصلبة التي يمكنك من خلالها أن تتفوق على المنافسين، ويمكنك من خلالها أيضًا أن تحصد الكثير من الأرباح المادية، كما يمكنك من خلالها أيضًا أن تقلل كافة التكاليف الكلية للمشروع، لذا تعد دراسة الجدوى هي الحامي الأول للمشروع الخاص بك، كما أن أفضل شركة دراسة جدوى في عمان “ارتقاء” توفر لك دراسة الجدوى المتكاملة، التي تبنى على الأفكار التنافسية والتحليلات الفنية التي تلعب دور هامًا في توفير الكثير من الاستراتيجيات التي تخلق النجاح.

ما هي الأغراض التي تستدعي الجميع للجوء إلى دراسة الجدوى؟

هناك الكثير من الأمور التي تستدعي البعض إلى القيام بعمل دراسات الجدوى وعدم الاستغناء عنها. حيث أن دراسة الجدوى هي التي تقوم بتحديد العناصر الهامة التالية ومن هذه العناصر ما يلي:

– أن تقوم بمنع الاستثمار السيء حيث أن هناك الكثير من الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن تكبدك الكثير من الخسائر المادية. حيث أن هذه الخسائر يمكن أن تجعل المشروع يتوقف أو ينتهي. وأن الأفكار ليست كلها جيدة والأفكار ليست كلها يمكن أن يتم طرحها على أرض الواقع. حيث أن الكثير من هذه الأفكار الاستثمارية يمكن أن لا يتناسب مع البيئة التي سيتم طرحها على أرضها المشروع فالبيئات الفقيرة لا يمكن أن يتم طرح المشاريع التي تنافس البراندات العالمية بها إذا كان المشروع من الفئة التي يستهدفها على أرض الواقع هي التي تتواجد في البيئة التي تحيط بالمشروع.

– تحديد الحلول المثلى التي يمكن بناءً عليها أن يتم تحديد كافة الأسواق التي يمكن طرح العمل بها. وكافة الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم زيادة الأرباح الكلية.

– تحديد أهم المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. والتي يمكن أن تتسبب في الكثير من الخسائر المادية التي يمكنك من خلالها أن تفقد المشروع نهائيًا. أو تعرضه إلى الإغلاق المؤقت الذي يعني الكثير من الخسائر المادية.

نتائج تحليل الجدوى لفكرة استثمارية

يرى “ارتقاء” أفضل مكتب دراسة جدوى في عمان أن التحليل الجيد لدراسة الجدوى ينتج عنه الكثير من النتائج الجيدة التي تعمل بشكل كبير على تقوية المشروع بكافة مراكزه وكافة نقاط الضعف التي يمكن أن تتوافر به، لذا من أهم النتائج التي يتوصل إليها المستشارين بعد القيام بصياغة دراسة الجدوى ما يلي:

– تحليل وتقييم كافة العناصر التي تم النظر إليها والتي تم صياغة الاستراتيجية الكاملة لعملها. وأهم المميزات بها وأهم السلبيات التي تتوافر بها. وهو ما يعني أن دراسة الجدوى تتكون من عدد من العناصر التي تعمل كل منهم بجانب محدد لتقيم مدى كفاءته.

– تحديد الخيارات التي يمكن بناءً عليها تحديد القرار النهائي الذي يمكنك من خلاله تحديد كافة الفرص التي يمكنك أن تحصل عليها من طرح الفكرة الاستثمارية، كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، كافة الأسواق التي يمكن طرح منتجات المشروع بها ومدى الأرباح التي يمكن أن توفره من جراء طرح هذه المنتجات خلال فترة زمنية معينة.

– تحديد كافة العناصر التي يتم بناءً عليها اتخاذ القرار الأخير بشأن تنفيذ دراسات الجدوى وطرحها على أرض الواقع أو التوقف عن طرحها لأنها ليست ناجحة.

إذا كنت تمتلك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع. وتريد دراسة الجدوى المتكاملة لها تواصل الآن مع “ارتقاء” أفضل شركة دراسة جدوى في عمان.

ماذا تعرف عن مكتب ارتقاء ؟

ما هو تحليل الجدوى الاقتصادية من مكتب استشاري لدراسة جدوى؟

مكتب ارتقاء هو من اهم مكاتب دراسات الجدوى يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخري مثل المملكة العربية السعودية، ولديه فريق احترافي له خبرة 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب ارتقاء لدراسات الجدوى؟

فوائد دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى في ليبيا

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - +201002113261

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة ارتقاء ؟ وهل الدراسة في مكتب ارتقاء معتمدة ؟

كيفية إجراء دراسة جدوى

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة ارتقاء لدراسات الجدوى؟

جمهورية مصر العربية، بني سويف المملكة العربية السعودية، الأحساء، الهفوف

لماذا يجب أن تتعامل مع ارتقاء لدراسات الجدوى ؟

تعرف على دراسة جدوى مكتب استشارات ادارية

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك: